مشاريع كيك ستارتر الممولة بنجاح في فبراير 2018

مشاريع كيك ستارتر - فبراير 2018

مشاريع كيك ستارتر - فبراير 2018

لم يحمل شهر فبراير الماضي في طياته أي مشاريع جديدة متعلقة بسماعات لاسلكية أو طابعات ثلاثية الأبعاد، ورغم أن هنالك عدة مشاريع تقنية تمكنت من تحقيق التمويل اللازم، إلا أنه لم يزخر بالكثير منها مقارنة بالشهر الذي قبله، وهنا نعرض لكم أبرز 10 مشاريع تم تمويلها بنجاح خلال شهر فبراير.

1. ماوس بتطوير ثوري لمحبي الألعاب

من الطبيعي أن ينتقل محب الألعاب الرقمية من الماوس (الفأرة) إلى يد التحكم (Game controller) عندما يقوم بفتح لعبة على حاسوبه الشخصي، لكن عبر ماوس (Lexip) لن يكون بحاجة إلى يد التحكم بعد الآن، فالماوس يحمل في طياته خصائص تجعل استخدامه في الألعاب شيء ممتع وتجربة مثيرة.

الماوس يحتوي على عصاتين تحكم واحدة جانبية تحركها إصبع الإبهام والثانية تتحكم فيها اليد بالكامل بالميل يميناً ويساراً، وكذلك أزرار إضافية لتصبح أداة كاملة للعب والتحكم أثناء اللعب.

سعر المنتج بين 109 و 134 دولار بحسب أسبقية الطلب، والمشروع مفتوح حتى 15 مارس 2018، أما التوصيل فسيتم في يونيو 2018.

2. شاحن خارق يدخل الجيب ويدعم كل الأجهزة

الشاحن المثالي هو الذي يدخل الجيب بسهولة، وهو الذي يعمل على جميع أنواع الهواتف والأجهزة التي يتم تزويدها بالطاقة عبر فتحات الـ USB المختلفة، وهذا المنتج يعتبر أحد تلك الشواحن المثالية.

يتميز شاحن (Mu One) بصغر حجمة وبنحف هيكله، وفي نفس الوقت يمكن استخدامه في أي مكان في العالم، وحتى في الدول التي تعتمد على مدخل الكهرباء الثلاثي العريض، حيث يأتي بتصميم فريد يسمح للمقبس الثلاثي بالإنطواء داخل جسمه الخفيف، ويمكن استبدال الرأس ليناسب أي مقبس كهرباء آخر، كما أنه شاحن قوي تصل مقدرته إلى 45 وات من أجل شحن أجهزة الماك بوك والحواسيب المحمولة النحيفة.

المشروع مفتوح حتى 27 مارس 2018، أما المنتج فيكلف بين 39 و 59 دولار بحسب الباقة والأسبقية، أما التوصيل فسيتم في شهر سبتمبر 2018.

3. جهاز راسبيري باي مطور لتنفيذ المشاريع الإلكترونية

أولاً يجب أن يكون لديك بعض المعرفة أساسية عن جهاز راسبيري باي (Raspberry Pi) الذي هو عبارة عن جهاز حاسوب مصغر يوفر اللوحة الأم والخصائص الأساسية، يمكن توصيله بالشاشة ولوحة المفاتيح وغيرها من الملحلقات ليصبح جهاز حاسوب متكامل (يمكن تحميل الكتاب العربي “راسبيري باي ببساطة” للتعرف عليه أكثر).

أما جهاز (Raspad) فهو يأتي بشكل متكامل يشبه الجهاز اللوحي، حيث تتمكن من تشغيل نظام التشغيل المناسب واستخدامه بشكل عادي أو اللعب به، أو استخدامه لتطوير برامج وتوصيله بأجهزة أخرى للتحكم بها عن بعد أو حتى استخدامه لأغراض تعليميه.

المشروع حصل على دعم وتمويل كبير في المنصة، ويبدأ سعره من 129 ويختلف السعر بحسب الباكج وأسبقية الحجز، أما المشروع فمفتوح حتى الرابع من أبريل 2018، وسيتم التوصيل في شهر مايو القادم حسب ماهو موضح.

4. جهاز ألعاب محمول لاستعادة ذكريات الطفولة

هل تتذكر ألعاب الأتاري والسيجا وغيرها من الأجهزة القديمة التي كنا نلعب بها في منازلنا بكل مرح، طبعا هذا الكلام موجه لك إن كنت من جيل الطيبين، فإن كنت كذلك، فقد تشتاق لتلك الألعاب البسيطة والخفيفة بدلاً من صخب الألعاب المعاصرة، وهذا الجهاز قد يعيدك إلى الماضي.

جهاز (RetroStone) هو جهاز ألعاب صغير يسمح للمطورين بتطوير ألعابهم الخاصة فيه، يشبه إلى حد ما جهاز (Raspberry Pi) الذي تحدثنا عنه سابقاً، لكنه مكرس للألعاب، يسمح للمستخدم العادي أن يحمل الألعاب الجاهزة ويلعب بها، أما العودة إلى الزمن الجميل فيتطلب فقط بعض البرمجيات (المجانية) لتنصيبها على الجهاز ثم تحميل الملفات الخاصة بأي لعبة تريد، ستجد تعليمات وتفاصيل الاستخدام في صفحة المشروع.

يبلغ سعر الجهاز 159 دولار والمشروع مفتوح حتى الثاني من أبريل 2018

5. جهاز التحكم بالأشياء وتحريكها عبر العقل

لم نصل للمستقبل بعد، لكن الملامح تظهر تباعاً، وهذا الجهاز الذي يوضع على الرأس يمكنه التقاط موجات الدماغ ومن ثم تحويلها إلى وسيلة للتحكم ببعض الأشياء بشكل بسيط، والتطبيق العملي المذكور في ثنايا المشروع هو اللعب في سباق السيارات الصغيرة عبر التركيز عليها فقط بدون استخدام أي عصى تحكم.

الاستخدام الأساسي لجهاز (Mr. ESP) هو للمساعدة على التركيز والاسترخاء، لكن يمكن للمطورين استخدامه لبناء تطبيقات عبر الجهاز المرفق الذي يتعامل مع أنظمة تشغيل مفتوحة مصدر، من أجل الاستفادة من موجات الدماغ التي يمكن للجهاز رصدها ومن ثم القيام ببعض المهام أو التحكم بأشياء عن بعد.

سعر الجهاز يختلف باختلاف الباكج المرفق، ويبدأ من 59 دولار ويصل إلى 169 دولار لشراء الجهاز مع السيارة القابلة للتحكم، أما المشروع فمفتوح حتى الأول من أبريل 2018

6. تطبيق وأداة تعليم الحساب للأطفال

الهاتف الذكي والجهاز اللوحي قد يكون مفيداً لتعليم الأطفال بعض الأشياء المفيدة، لكن إدمان الأطفال على الشاشات هو أمر غير صحي، نريدهم أن يلعبوا ويتعلموا بأشياء واقعية ملموسة كي ينموا حواسهم ويطوروا مهاراتهم بشكل طبيعي، لذلك فهذا المنتج دمج بين الأداة الحسية وبين التطبيق الرقمي، حيث يستعمل الأطفال أداة الحساب القديمة التي تتصل بالجهاز اللوحي ليتمكن الطفل عبر التطبيق الخاص من مشاهدة النتائج بشكل مباشر ويمارس أنشطة تعليمية أخرى مفيدة.

سعر الجهاز 69 دولار، أما المشروع فمفتوح حتى 12 مارس 2018.

7. جهاز يجعل قطرات الماء تحلق في الهواء

صحيح أنه ليس منتجاً خدمياً يحل مشكلة قائمة، بل يعتبر من كماليات العالم التقني إن صح التعبير، لكنه منتج فريد من نوعه يقدم خدمة قد تكون الأولى من نوعها، وخاصة للمستهلك العادي، حيث يقوم الجهاز بجعل قطرات الماء تحلق في الهواء وكأنها تسبح في مركبة فضائية خارج مجال الكرة الأرضية، حيث تنعدم الجاذبية، ويتم هذا الأمر بواسطة موجات صوتية خاصة وغير مسموعة تتداخل معاً لتجعل قطرة الماء تقف في نقطة معينة في المنتصف.

سعر الجهاز 199 دولار والمشروع مفتوح حتى 19 أبريل 2018

8. قفازات دافئة قابلة للشحن

هي قفازات تشحنها لتعطيك الدفئ في الأجواء شديدة البرودة، حيث تسمح لك بالاختيار من بين ثلاثة مستويات من الحرارة، اصغر درجة تعطيك 6 ساعات ونصف، وأعلى درجة حرارة تعطيك ساعتين ونصف في الشحنة الواحدة، كما أنها مضادة للماء ومصنوعة من خامات جيدة وكذلك يمكن استعمال الهاتف الذكي وأنت تلبسها (صديقة لشاشات اللمس).

سعر الزوج هو 169 والمشروع مفتوح حتى 22 مارس 2018، أما التوصيل فسيتم في ديسمبر 2018

9. بنك الطاقة الكبير المتنقل

هو بنك طاقة بحجم كبير لشحن جميع الأجهزة الصغيرة وتوفير الكهرباء المتغيرة الفولتية (110 فولت) من أجل تشغيل الأجهزة الكهربائية الصغيرة ولمبات الإنارة عند انقطاع الكهرباء أو عند الخروج والرحلات، اختار له المصنعون اسم (DroneMax 360) لأنه يحتوي على وصلات لشحن الطائرات المسيرة (الدرون) مباشرة، يمكن أن يشحن الجهاز 4 طائرات درون في وقت واحد بالإضافة إلى أجهزة الهاتف والحواسيب الشخصية وطيف واسع من الأجهزة.

10. محسن الصوت الرقمي المحمول

جهاز (Hidizs DH1000) هو جهاز محمول يقوم بتحويل الصوت الخارج من الهاتف أو من أجهزة الاستماع للصوتيات من صوت رقمي عادي إلى صوت عالي الجودة (Hi Fi) بحيث تستمع إليه وكأنك تستمع لاستريو كبير أو تستمع للصوت من مصدره الأصلي، ما عليك إلى ربطه بالهاتف ثم توصيل سماعة الرأس إليه ليقوم هو بالباقي.

نأتي إلى الختام، على أمل اللقاء بكم في الشهر القادم لاستعراض مشاريع شهر مارس الحالي ان شاء الله، ولمن فاتته مشاريع الأشهر الماضية، يمكن الإطلاع عليها عبر هذه الصفحة.

التدوينة مشاريع كيك ستارتر الممولة بنجاح في فبراير 2018 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54963

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.