سبتمبر 24

ون درايف على أندرويد أصبح يدعم إنشاء ملفات أوفيس

ون درايف على أندرويد أصبح يدعم إنشاء ملفات أوفيس

ون درايف على أندرويد أصبح يدعم إنشاء ملفات أوفيس

إن كنتم تتذكروا قبل شهر من الآن أتاحت مايكروسوفت تحديثًا جديد لتطبيقها ون درايف “OneDrive” يدعم نظام تشغيل iOS، وفي هذا التحديث أصبح يدعم التطبيق على هذا النظام إمكانية إنشاء ملفات أوفيس “وورد، إكسل، باوربونت” مباشرة من التطبيق وذلك بعد أن أصبح يدعم معاينة هذه الملفات في تحديث يسبقه، الآن بات التطبيق على النظام الآخر اندرويد يدعم إنشاء ملفات أوفيس من داخل التطبيق، وذلك بفضل تحديث جديد طال التطبيق اليوم.

جنبًا إلى جنب أصبح يدعم إمكانية الإشتراك في خدمة Office 365 من داخل التطبيق، وقد وفّر التحديث أيضًا ميزة الحصول على الإشعارات من الملفات المشتركة في الوقت الحقيقي أي عند نية أحد الأفراد الذين قمت بمشاركة أحد الملفات معه وقام بفتحه والتحرير يصلك إشعارًا فوريًا بذلك، مما يدفع من المزيد من التعاون.

أخيرًا جلب التحديث ميزة SharePoint والتي ستُمكن مستخدمي ون درايف للأعمال من عرض وإدارة الملفات من داخل تطبيق ون درايف، والآن يمكنكم الإستفادة من التحديث بتحميله مجّانًا وذلك بالإنتقال لصفحة التطبيق من على متجر قوقل بلاي من هنا.

التدوينة ون درايف على أندرويد أصبح يدعم إنشاء ملفات أوفيس ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44355

سبتمبر 24

تسريب مواعيد إطلاق أندرويد نوجا لهواتف سوني

gsmarena_001

gsmarena_001

أواخر اغسطس الماضي نشرت سوني قائمة رسمية بهواتفها التي ستحصل على أندرويد نوجا، لكن كالعادة لم تخبرنا عن مواعيد إطلاق التحديث وهو ما يؤرق المستخدمين كثيراً لأن الشركات تتأخر كثيراً في إرسال تحديثات الأنظمة.

اليوم لدينا شريحة عرض تقديمي مسربة تظهر لنا مواعيد إرسال التحديث ودفعاته الأربعة خلال فترة أربعة أشهر تقريباً.

البداية ستكون مع هاتفي Xperia X Performance و Xperia XZ حيث يبدأ إرسال التحديث إليه في اكتوبر المقبل. بعدها سيصل أندرويد نوجا إلى جهازي Xperia X و X Compact في نوفمبر.

من ثم يبدأ التحديث بالوصول للأجهزة الأقدم مثل سلسلة Z5 و Z3+ و تابلت Z4 الذي يكون في ديسمبر من خلال الموجة الثالثة.

أخيراً الموجة الرابعة ستشمل هاتفي Xperia XA و XA Ultra والتي ستكون في بداية العام القادم.

لاتفاصيل بعد عن المزيد من الأجهزة الأقدم لكنها حتماً إن كانت ضمن خطة تحديثات سوني فهي ستتأخر إلى الربع الأول من العام القادم على الأقل.

المصدر

التدوينة تسريب مواعيد إطلاق أندرويد نوجا لهواتف سوني ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44357

سبتمبر 24

تطبيق iMusic Free يُوفّر مكتبة بملايين المسارات الموسيقية ومزايا أخرى رائعة

تطبيق iMusic Free يُوفّر مكتبة بملايين المسارات الموسيقية ومزايا أخرى رائعة

imusic-free2 imusic-free1 imusic-free

تطبيق iMusic Free أحد التطبيقات المطروحة قبل أيام على متجر أبل ستور أي أنّه حاليًا يدعم نظامي تشغيل iOS، فيما يخص بإمكانية الإستفادة من التطبيق، بإختصار معه يُمكن لمقتني آيفون وآيباد الإستماع إلى الملايين من المقاطع الموسيقية بشكل مجاني وكامل والأهم بشكل قانوني دون أي غبار أو تلاعب، أي أن التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل ولكن يحتوي على إعلانات، وللتخلص من هذه الإعلانات المزعجة يمكنك شراء التطبيق بسعر 1.99$.

عمومًا هذه هي فكرة التطبيق، نأتي الآن لمجموعة الأدوات المذهلة التي تأتي مع تطبيق iMusic Free، ولعل أبرزها دعم البث المباشر والحي للحفلات العالمية، كما ويأتي بواجهة وتصميم سهل التعامل والتصفح فيه، كذلك يدعم إكتشاف أكثر الأغاني شهرة على آي تيونز، مع إمكانية البحث عن الأغنية أو الفنان أو حتى الألبوم، ومن الأدوات الأخرى ميزة مؤقت النوم التي من خلالها يضع المستخدم وقت محدد عند حلوله تنطفأ الموسيقى بشكل تلقائي وهذا بدوره مفيد جدًا عند النوم.

كما ويدعم أداة معادل الصوت للتحكم فيه، وعند تشغيل المقطع الصوتي يمكن للمستخدم تخصيص الخلفية بوضع صورة الألبوم أو خلفية متحركة ,,إلخ، كذلك يدعم إنشاء قوائم خاصة بالمستخدم مع إمكانية النقل والحذف وإعادة تسمية والإضافة، جنبًا إلى جنب يُمكن مع التطبيق تقييم الأغاني مثل ما هو موجود على اي تيونز، والجميل فيه يدعم تشغيل الاغاني من شاشة القفل، أو في الخلفية دون أي تأثير يُذكر، ناهيك عن العديد من الأدوات المذهلة التي أدعها لتكتشفها بنفسك.

أما الآن لتحميل والإستفادة من تطبيق iMusic Free يمكنك تحميله مجّانًا وذلك بالإنتقال لصفحته على متجر ابل ستور من هنا، وهو يدعم iOS 9.0 فأحدث ويأتي بحجم 48 ميغابايت.

 

التدوينة تطبيق iMusic Free يُوفّر مكتبة بملايين المسارات الموسيقية ومزايا أخرى رائعة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44359

سبتمبر 24

كيف تستثمر خاصية (المشاهدة أولاً) لإعادة الحياة لصفحتك في الفيسبوك

المشاهدة أولاً

المشاهدة أولاً

من المعروف أن فعالية التسويق عبر صفحات الفيسبوك لم تعد مجدية، حيث تمنع خوارزميات نظام الفيسبوك وصول منشورات الصفحة إلى نسبة كبيرة من المعجبين والمتابعين، هذه مشكلة حاضرة يعاني منها معظم مدراء الصفحات التجارية أو المؤسسية عبر الفيسبوك، أو حتى أصحاب المواقع والمنتديات الذين بذلوا جهداً لتنمية صفحاتهم لاعتقادهم أنها ستكون حلاً مجانياً لتدفق الزوار إلى مقالات وصفحات مواقعهم.

إذا كنت صاحب صفحة كبيرة في الفيسبوك فأنت بالتأكيد تتحسر على ذلك العدد الكبير من المعجبين الذين لا تصلهم منشوراتك، تريد نشر مقالاتك أو إعلانات منتجاتك لكن للأسف الصفحة لا تفيدك كثيراً في هذا، والحل الذي تدفعك إليه الفيسبوك هو إنشاء حملات اعلانية تكلفك مئات أو آلاف الدولارات.

في هذه المقالة سوف نتعرف على خاصية (المشاهدة أولاً) المتوفرة للصفحات والتي من خلالها يمكن حل مشكلة عدم وصول المنشورات، وسنتعرف على بعض الأفكار للاستفادة من هذه الخاصية لإعادة الحياة لصفحتك وإعادة فاعليتها.

خاصية: شاهد أولاً

هي خاصية متاحة في الفيسبوك منذ أكثر من سنة، لكن للأسف لا يتم استغلالها بشكل جدي من قبل أصحاب الصفحات، حيث توفر لهم الحل الناجع لتحسين نسبة وصول منشوراتهم إذا ما تم الاستفادة منها بذكاء.

بسبب كثرة الأصدقاء وكثرة الصفحات التي قد يشترك فيها المستخدم، طورت الفيسبوك هذه الأداة التي من خلالها يمكن للمستخدم اختيار أي الصفحات هي الأكثر أهمية بالنسبة له والتي يريد أن لا تفوته منشوراتها، حيث يمكنه أن يفعل خاصية (شاهد أولاً) كي تظهر له منشورات هذه الصفحة في البداية دائماً قبل أي منشورات أخرى.

كيف يتم ذلك: عند فتح صفحة المعجبين الفيسبوكية من داخل المتصفح، يمكن النقر على أيقونة الإعجاب وسوف تظهر القائمة المنسدلة، وفيها يوجد خيار (شاهد أولاً) أو (See First) يمكن النقر عليها لتفعيل الخاصية. أما في تطبيق الهاتف الذكي فيمكن النقر على أيقونة (Following) في الصفحة ثم اختيار (See First)

الفكرة …

الفكرة هي أن تجد طريقة تقنع بها متابعينك لـتفعيل هذا الخيار لصفحتك، طبعاً في البداية يجب أن تصل إليهم حتى تتمكن من اقناعهم، لذلك قد يتطلب منك الأمر انشاء حملات اعلانية للوصول إلى المعجبين في صفحتك وإيصال المادة التسويقية إليهم، تلك المادة التسويقية لن تكون روابط موقعك أو عرض لمنتجاتك، بل أنها محتوى يستهدف إقناع المستخدمين بتفعيل تلك الخاصية في الصفحة، لكن كيف ذلك ؟ .. سنرى.

طبعاً يجب أن يكون هنالك تميز واضح في محتوى الصفحة كي تبني عليه الرسالة التسويقية وتتمكن من إقناع المعجبين بتفعيل تلك الخاصية، فكر في محتوى حصري ومميز يجذب الأعضاء ويحفزهم لتفعيل تلك الخاصية كي لا يفوتهم أي محتوى مستقبلي تقوم بنشره عبر الصفحة.

الفيديوهات القصيرة: تحدثنا في مقالة سابقة عن أهمية الفيديوهات القصيرة لتحقيق الانتشار في شبكات التواصل الاجتماعي، فكر في انتاج فيديوهات قصيرة مميزة ومتعلقة بتخصص صفحتك ومجالك، تقدم فيها المعلومة المختصرة بشكل مشوق وجذاب.

التسلسل في المحتوى: الأمر الآخر هو أن يكون ذلك المحتوى (فديوهات أو غيره) عبارة عن سلسلة، كل يوم أو كل أسبوع فيديو أو منشور جديد، بهذه الطريقة سوف تحفز المعجبين بتفعيل خاصية (المشاهدة أولاً) كي لا يفوتهم الحلقات القادمة من تلك السلسلة المميزة.

تذكير دائم: يجب أن يكون هنالك تذكير دائم بتفعيل هذه الخاصية على الصفحة لكن بشكل غير مزعج، لأن كل منشور يصل لمجموعة أخرى من المعجبين، إذا كانت منشوراتك المميزة عبارة عن فيديوهات قصيرة فيمكنك إضافة مقطع صغير بداية كل فيديو يدعو الأعضاء إلى تفعيل هذه الخاصية.

التفكير خارج الصندوق

الأفكار لا حدود لها، يمكنك أن تبدع وتبتكر أشكالاً جديدة من المحتوى المميز وطرق أخرى لإقناع المعجبين بأهمية صفحتك لهم ومن ثم دعوتهم لتفعيل خيار (شاهد أولا) وكذلك خاصية الحصول على الإشعارات الموجودة في نفس القائمة، وبالتالي سوف تعود الصفحة إلى الحياة مرة أخرى وتصبح حينها وسيلة فعالة للتسويق والترويج.

التدوينة كيف تستثمر خاصية (المشاهدة أولاً) لإعادة الحياة لصفحتك في الفيسبوك ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44361

سبتمبر 24

تطبيق قوقل Allo يعتلي الصدارة بأعلى التطبيقات المجانية على متجر بلاي

google-allo-vpavic-verge-11.0

تطبيق قوقل Allo يعتلي الصدارة بأعلى التطبيقات المجانية على متجر بلاي

الأسبوع الماضي أعلنت شركة قوقل وبشكل رسمي عن إطلاقها لتطبيق الدردشة خاصتها Allo والذي أعلنت عنه في وقت سابق من هذا العام وتحديدًا في مؤتمر قوقل للمطورين Google I/O لهذا العام، عمومًا يُقدم التطبيق هذا تجربة جديدة في مجال التراسل والتحدث مع الآخرين، من تقديمه لتصميم بسيط ونظيف، واعتماده على الرقم الشخصي للمستخدم، كذلك أدواته الرئيسية كميزة المحادثات المخفية والمشفرة وميزة الردود الذكية، مع دعمه لمشاركة الصور والصوت ,,إلخ بين جهات الاتصال.

عمومًا اليوم صعد التطبيق للمرتبة الأولى لأعلى التطبيقات المجانية من على متجر قوقل بلاي، وبنفس الوقت تجاوز عدد مرات تحميل التطبيق 10 مليون مرة من على المتجر نفسه فقط، وبمدة لا تتجاوز 4 أيام، وهذا الأمر قد حصده أيضًا التطبيق الآخر لقوقل Duo في وقت سابق حيث احتل المرتبة الأولى منذ أيامه الأولى من الإطلاق وبعد ذلك أصبح في المركز 127 وحاليًا مع كتابة هذه السطور يحتل المرتبة 34.

التساؤل هنا هل يستطيع تطبيق Allo الإحتفاظ بهذه الصدارة أو حتى الإحتفاظ بالمراكز العشر الأولى، الإجابة ندعها للأيام فهي كفيلة بذلك، ولكن لربما يكون وضع تطبيق Allo مشابه لوضع تطبيق Duo، كون أن تحذيرات أمنية تُحذّر المستخدمين من التعامل مع تطبيق Allo ومصدر التحذير كان من أحد أكبر خبراء الأمن الرقمي “إدوارد سنودن”، وتبقى هذه توقعات لا أكثر.

إقرأ أيضًا: الخبير الأمني إدوارد سنودن يُحذّر مرة أخرى من إستخدام تطبيق Google Allo

المصدر

التدوينة تطبيق قوقل Allo يعتلي الصدارة بأعلى التطبيقات المجانية على متجر بلاي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44363

سبتمبر 24

كل ما نتوقعه عن جهاز Nintendo NX المرتقب إطلاقه 2017

هذا الموضوع كل ما نتوقعه عن جهاز Nintendo NX المرتقب إطلاقه 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.

nintendo-nx

تطلق شركة Nintendo خلال العام المقبل أحدث إصدارات الشركة من أجهزة الألعاب في جهاز Nintendo NX، الذي تقدمه الشركة بتصميم جديد للمستخدم، مع ألعاب مميزة أيضاً.

أعلنت Nintendo خلال الفترة الماضية عن جهاز ألعابها الجديد الذي يعرف الآن بNintendo NX، وبالرغم من أن الشركة لم تقدم العديد من التفاصيل حول جهاز الألعاب المرتقب، إلا أن هناك العديد من التوقعات والتسريبات التي كشف عن مجموعة من التفاصيل التي نستعرضها في السطور القادمة.

nintendo-nx-leak

توقعات لتصميم Nintendo NX

أشارت العديد من التوقعات حتى الآن أن Nintendo تقدم جهاز ألعابها القادم NX بمواصفات وتصميم تختلف عن الإصدارات السابقة، وهو ما أكد عليه الرئيس التنفيذي Tatsumi Kimishima الذي أشار أن الجهاز القادم يختلف عن ما قدمت الشركة في Wii أو Wii U.

كما أضاف الرئيس التنفيذي إلى أن الإصدار القادم يأتي بتصميم فريد يختلف عن الإصدارات السابقة من أجهزة الألعاب، حيث تقدم فيه Nintendo تصميم يجذب المستخدم بشكل أكبر، كما أكد على أنه جهاز يرتكز على محور عمل الشركة وسياستها في تطوير المنصات الجديدة.

وفي تقرير من وول ستريت، أشير إلى جهاز Nintendo NX يأتي بتصميم يعتمد على الاستخدام المحمول إلى جانب الاستخدام بدعم من وحدة تحكم في الوقت نفسه، أي أنه سيكون جهاز ألعاب بأكثر من طريقة للاستخدام، ليجمع خبرة شركة Nintendo في جهاز واحد، وهو ما أكد عليه الرئيس التنفيذي الرحل للشركة Satoru Iwata في تصريحات حول خطط الشركة المستقبلية في تطوير أجهزة الألعاب.

كما رجح تقرير وول ستريت أن جهاز Nintendo NX يقدم تصميم لوحدة التحكم يحاكي التجربة التي اشتهرت منصتي Xbox One أو PlayStation 4، وفي توقعات من صحيفة Nikkei Shimbun في اليابان أشير إلى أن الجهاز القادم يعمل بنظام تشغيل يرتكز على نظام الأندوريد.

وقد قدمت Nintendo في ديسمبر الماضي للحصول على براءة اختراع لوحدة تحكم بتصميم بيضاوي، مع شاشة كاملة تدعم العمل بخاصية اللمس مع زجاج 3D لتحاكي منصة 3DS، كما تم تسريب صور لتصميم متوقع لNintendo NX، إلا أن هذه الصور لم تكن دقيقة كما تم التأكيد على عدم صحتها فيما بعد.

أحد المواصفات المشار إليها أيضاً مؤخراً لتصميم ومواصفات Nintendo NX، في تصميم يدعم الاقتران بأجهزة التلفاز عن طريق docking station، إلى جانب توقعات بوحدة تحكم قابلة للإنفصال عن جهاز الألعاب، ليدعم التحكم في الألعاب على شاشة التلفاز.

أيضاً من بين التوقعات التي أشار إليها موقع Eurogamer، إلى أن جهاز ألعاب Nintendo NX يدعم الألعاب عن طريق cartridges كبديل للأقراص، كما أن الألعاب المصممة للجهاز لن تدعم الإصدارات السابقة، كما يأتي الجهاز مع رقاقة معالج Tegra من Nvidia.

كما أشاد مطوري الألعاب ممن قاموا بتجربة Nintendo NX، إلى أن منصة الألعاب القادمة مصممة بشكل مميز مع واجهة مستخدم تجذب اللاعبين بشكل كبير، كما أضاف الرئيس التنفيذي لواحدة من شركات الألعاب، أنها تقدم تجربة فريدة وسلسة للاعبين تختلف عما يختبره اللاعبين في منصات وأجهزة الألعاب الحالية.

nintendo-nx

الألعاب في Nintendo NX

من بين المعلومات التي قدمت في تقرير وول ستريت حول جهاز Nintendo NX، أن جزء من تطوير جهاز الألعاب كان في تخصيص وحدات محددة لمطوري الألعاب ليتم تطوير ألعاب مخصصة لها، والتي من بينها Dragon Quest XI، من سلسة Square Enix المقرر أن تتوفر أيضاً على منصة البلاي ستيشن وجهاز 3DS.

أيضاً من المتوقع أن تقدم شركة Pokémon لعبة مخصصة لجهاز Nintendo NX، لتدعم اللعب بالجهاز الجديد كوحدة ألعاب متنقلة للمستخدم، كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة Pokémon على أن جهاز  Nintendo NX الجديد يرتكز على فكرة جهاز ألعاب منزلي أو منصة متنقلة مع المستخدم، كما أكد لصحيفة وول ستريت تطوير ألعاب لجهاز NX المرتقب.

من بين الألعاب التي تأتي أيضاً مع جهاز ألعاب Nintendo القادم، هي لعبة Legend of Zelda التي أكدت الشركة انطلاقها مع  Nintendo NX، كما تقدمها الشركة أيضاً لجهاز Wii U في 2017 إلى جانب لعبة Twilight Princess التي ستقدم على   Gamecube وWii في نفس الوقت.

 nintendo-nx

وقد أكدت Nintendo على الكشف عن مزيد من المعلومات حول مواصفات إصدارها القادم  Nintendo NX والإمكانيات التي يقدمها للمستخدم لاحقاً خلال هذا العام، كما أشار تسريبات موقع Eurogamer إلى أن Nintendo NX سيتم الكشف عنه رسمياً في شهر سبتمبر، إلا أن انتهاء معرض الألعاب الأكبر E3 يشير إلى مضي وقت أكبر قبل أن نشهد الكشف والإعلان الرسمي عن Nintendo NX.

المصدر

هذا الموضوع كل ما نتوقعه عن جهاز Nintendo NX المرتقب إطلاقه 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44350

سبتمبر 24

نظرة على أشهر التقارير التي توضح إيجابيات وسلبيات آيفون7

هذا الموضوع نظرة على أشهر التقارير التي توضح إيجابيات وسلبيات آيفون7 ظهر على التقنية بلا حدود.

iphone 7

تم إطلاق هاتف آيفون7 وآيفون 7plus في تاريخ 16 سبتمبر، وبالتالي ظهرت العديد من التعليقات حول الهاتف الجديد الذي طال انتظاره، وكانت نقطة الجدل الرئيسية لهذا الهاتف هي إزالة آبل لمنفذ سماعات الرأس.

iphone 7

اتفق الجميع بالطبع أن آبل قامت بإطلاق العديد من المميزات الرائعة في الهاتف مثل الكاميرا عالية الدقة والتصميم المقاوم للماء، على الرغم من أن الكثير من الناس لاحظوا التشابه العام في أجهزة آيفون على مدار السنوات السابقة، ونتيجة لذلك كانت هناك الكثير من الآراء والتقارير المتناقضة حول آيفون7.

فيما يلي عدد من التقارير والآراء التي تشير إلى عيوب ومميزات آيفون7

  1. تقرير The Verge:

ظهرت العديد من التقارير التي تنتقد هاتف آيفون7 لرؤيتهم أن آبل لم تضف أي ابتكار على الهاتف، أطلق Nilay Patel التابع لمؤسسة The Verge على آيفون7 أنه “البيان الحاسم لمستقبل آبل”، وأضاف أن التحسينات التي تمت إضافتها للهاتف  مثل جعل الزر الرئيسي يعمل باللمس وإزالة منفذ سماعة الرأس وإدراج كاميرا مزدوجة لهاتف آيفون 7plus كلها تغييرات هامة تؤثر على الجيل القادم من الهواتف الذكية، كما أطلق على هاتف آيفون 7 Plus أنه الهاتف “الكامل” حيث تم إدراج عدد من المميزات الرائعة التي تجعله الأفضل.

الإيجابيات:

جاء في تقرير The Verge أن آيفون7 يتميز بمعالج أكثر كفاءة والذي من شأنه يوفر نفس أداء الجيل السابق من أجهزة الآيفون ولكن باستخدام طاقة أقل، وجاء أيضًا أن آيفون7 وآيفون 7Plus تعتبر أفضل هواتف أطلقتها آبل.

السلبيات:

اعتبر تقرير The Verge أن استخدام تجربة الصوت اللاسلكية بعد إزالة منفذ سماعات الرأس هي نقطة القصور الوحيدة في الهاتف لاعتياد المستخدمين استخدام سماعات الرأس التي تتصل بالهاتف إما من خلال المنفذ أو من خلال البلوتوث.

وأضاف التقرير أنه بمجرد وضع آيفون7 في الحافظة الخاصة به يصبح مماثل تمامًا لجهاز آيفون7.

  1. تقرير Wired

كان تقرير Wired في صالح آيفون7، حيث ذكر الكثير من التحسينات التي تم إدراجها في الهاتف سواء دقة الكاميرا، كفاءة المعالج أو خاصية مقاومة الماء، ولكنه تم الاعتراف أيضًا بخطأ آبل عند إزالة منفذ سماعات الرأس وأضافت أن الزر الرئيسي الذي أصبح يعمل من خلال اللمس يستغرق بعض الوقت للاستجابة.

الإيجابيات:

آيفون7 يطابق معايير IP67 مما جعله يعمل في كافة الظروف البيئية سواء تحت الماء أو في الغبار، كما أن المعالج A10 Fusion يعمل على زيادة سرعة وأداء الهاتف مقارنة بالمعالج A9 الذي تم استخدامه في العام الماضي.

السلبيات:

أضاف التقرير أن نقطة القصور أيضًا جاءت في إزالة منفذ سماعات الرأس، وأيضًا استجابة الزر الرئيسي البطيئة كانت أحد سلبيات الهاتف.

  1. تقرير The New York Times

أضاف Brian Chen في صحيفة The New York Times  خلال مقال كبير له يستعرض فيه هاتف آيفون7 وآيفون 7Plus وافتقارها لمنافذ سماعات الرأس. واعتبر Brian Chen أن الهواتف الجديدة تعتبر تحديث كبير لهاتف آيفون 6 وذكر أنه يشاع أن آبل ستقدم هاتف بمثابة تحديث لهاتف آيفون 6S في العام المقبل.

الإيجابيات:

ذكر أن آيفون7 وآيفون 7Plus يتميزان بسرعة أكبر من ضعف سرعة آيفون6، كما ذكر أنه قد تم تحسين الكاميرا وجعلها بجودة عالية، وأضاف التقرير أن آبل قد حلت مشكلة سماعات الرأس من خلال إطلاق سماعات أذن لاسلكية جديدة بمميزات تتناسب مع الهاتف الجديد.

السلبيات:

ذكر التقرير أن سماعات  AirPods تأتي بجودة عالية إلا أنها لازالت غريبة على المستخدمين وسخر عدد كبير من النقاد من هذه السماعات التي تبدو مثل البذور البيضاء الصغيرة وقالوا أنها قابلة للضياع بسهولة، كما أن بعض الملحقات السلكية التي تعمل كمحولات تعتبر غير مريحة للمستخدم.

  1. تقرير Engadget:

في تقرير لـ Chris Velazco قال أن هاتف آيفون7 وآيفون 7 Plus تعتبر الهواتف الأكثر جاذبية من ناحية التصميم، وأضاف Velazco أنه مع أداء كاميرا آيفون 7Plus جعله من أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق.

الإيجابيات:

الهاتف يأتي بدعم خاصية مقاومة الماء، حيث يمكنه العمل أثناء الانغماس بشكل كامل في الماء، وعلى الرغم من إزالة منفذ سماعات الراس من الهاتف إلا أنه تتوافر عدة بدائل ولا قصور في ذلك.

السلبيات:

الجزء السلبي في إزالة منفذ سماعات الرأس يقتصر على عدم الاعتياد على استخدام سماعات الأذن اللاسلكية.

  1. تقرير USA Today:

ذكر Edward Baig في تقرير له عبر USA Today العديد من المميزات الخاصة بهاتف آيفون7 خاصة الكاميرا عالية الدقة وخاصية مقاومة الماء التي تعتبر من أهم مميزات الهاتف، وأضاف Edward أن إزالة منفذ سماعات الرأس لا يسبب الكثير من المشكلات كما ذكرت العديد من التقارير السابقة، وقال أن الزر الرئيسي الجديد يعتبر انتقالًا جديدًا في أجهزة آيفون.

الإيجابيات:

جاء في تقرير USA Today أنه يمكن استخدام آيفون7 تحت الماء دون إلحاق أي ضرر بالجهاز، كما أن آيفون 7plus  يمكن من خلال التقاط الكثير من الصور في كافة ظروف الإضاءة، حيث أن الكاميرا تتميز بفتحة f/1.8 للحصول على صور أفضل في حالات الإضاءة المنخفضة، كما أن خاصية التثبيت البصري تعتبر الخاصية الأكثر جاذبية في الهاتف.

السلبيات:

جاء في التقرير أن إزالة منفذ سماعات الرأس يعتبر أحد جوانب القصور في الهاتف، واستخدام الزر الرئيسي اللمسي ربما يحتاج إلى القليل من الوقت للاعتياد على استخدامه.

أخيرًا: التقارير السابقة تشير إلى أن الهاتف يعتبر ضمن أفضل الهواتف التي تم إطلاقها هذا العام بفضل العديد من المميزات الرائعة مثل خاصية مقاومة الماء وكاميرا آيفون 7Plus عالية الدقة، ولكن كان الاتفاق على القصور في إزالة منفذ سماعات الرأس، ومن المتوقع أن تقوم آبل بعمل ترقية لهواتفها خلال العام المقبل.

المصدر 

هذا الموضوع نظرة على أشهر التقارير التي توضح إيجابيات وسلبيات آيفون7 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44351

سبتمبر 24

تسريبات:سامسونج تقدم رقاقة Exynos 8895 في هاتف Galaxy S8

هذا الموضوع تسريبات:سامسونج تقدم رقاقة Exynos 8895 في هاتف Galaxy S8 ظهر على التقنية بلا حدود.

galaxy-s8-arm-mali-g71

كشفت تسريبات خرجت من شركة سامسونج مؤخراً عن خطط العملاق الكوري لاستخدام رقاقة معالج Exynos 8895 المميزة بعملية تصنيع 10nm في هاتفها القادم Galaxy S8.

حاول أحد موظفي سامسونج مؤخراً تسريب بيانات رسمية لشركة سامسونج تضم معلومات عن رقاقات 14nm وأيضاً 10nm لواحدة من الشركات الصينية المنافسة، وبالرغم من إلقاء القبض على مسوؤل سامسونج إلا أن بعض المعلوما التي تم تسريبها بالفعل تعود إلى خطط سامسونج لهاتف Galaxy S8 القادم.

galaxy-s8-arm-mali-g71

وفقاً للتسريبات التي خرجت من سامسونج، يأتي هاتف Galaxy S8 مع رقاقة Exynos 8895 المميزة بعملية تصنيع 10nm، يدعمها الإصدار الأخير من كرت الشاشة Mali-G71 من شركة ARM، وهو ما أكدت عليه تسريبات أخرى كشف عنها موقع   SamMobile دون تحديد المصدر.

وتشير التوقعات إلى أن كرت الشاشة Mali-G71 المقرر أن يأتي في مواصفات هاتف Galaxy S8، يقدم أداء أفضل وأكثر كفاءة مرتين أكثر من كرت الشاشة Mali-T880 المستخدم حالياً في هواتف Galaxy S7، كما يشاع أنها أكثر كفاءة من رقاقة كوالكوم المنافسة بعملية تصنيع 10 نانومتر في رقاقة معالج سناب دراجون 830 المقرر إطلاقها خلال العام المقبل.

وتستخدم بطاقة Mali-G71 معمارية Bifrost المصممة لدعم محتوى 4K بشكل كامل، إلى جانب دعم لتقنية الواقع الافتراضي، تقنية Vulkan، تقنية OpenGL ES 3.2، كما تدعم RenderScript للأندوريد.

ويمكن لرقاقة Mali-G71 أن تقدم سرعة 850 ميجا هيرتز، إلى جانب دعم العديد من المهام بكفاءة أكبر من كرت الشاشة Mali-T880، لذا من المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy S8 بدقة وضوح 4K في الشاشة إلى جانب دعم عرض محتوى الواقع الافتراضي بشكل أفضل مع عرض بجودة وضوح أعلى.

ومن المرتقب أيضاً أن يأتي هاتف Galaxy S8 بتقنية OLED في الشاشة، لذا من المنتظر أن تبدأ العديد من التسريبات في الانتشار خلال بضعة أشهر من الآن لتكشف عن تقنية ومواصفات العملاق الكوري في إصدار العام المقبل  Galaxy S8.

المصدر

هذا الموضوع تسريبات:سامسونج تقدم رقاقة Exynos 8895 في هاتف Galaxy S8 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44352

سبتمبر 24

تغيير اسم سناب شات إلى سناب والكشف عن نظارة

هذا الموضوع تغيير اسم سناب شات إلى سناب والكشف عن نظارة ظهر على التقنية بلا حدود.

spectacles-snap

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سناب عن أحدث نظارة تقدمها الشركة للملايين من مستخدمي التطبيق تعرف بنظارة spectacles، كما تم تغيير اسم الشركة إلى سناب للتوسع بمنتجات جديدة تتخطى تطبيق سناب شات.

كشفت مجلة وول ستريت عن أحدث ما تقدمه شركة سناب لمستخدمي التطبيق الأكثر شعبية Snapchat، في نظارة مجسمة بتصميم أنيق وسعر 129$، تدعم المستخدم في تصوير الفيديو  لفترة 10 ثواني وإرسال الكليبات التي تم تصويرها ليتم تخزينها إلى هواتف الأيفون أو الأندوريد عبر الوايرلس، لتقدم تجربة سلسة في مشاركة الفيديو.

spectacles-snap

تعد نظارة Spectacles أول المنتجات التي تقدمها شركة سناب التي اتخذت اسم جديد اليوم للتوسع عن تطبيق سناب شات فقط، بتصميم يحاكي أي نظارة تقليدية مع زر في الجزء الجانبي للنظارة يدعم المستخدم في تسجيل فيديو عند النقر عليه، كما يمكن النقر من جديد لبدء تصوير فيديو أخر.

كما تأتي نظارة Spectacles لدعم المستخدم بالتصوير والتسجيل السريع أثناء الرحلات والأحداث المختلفة، لتقدم لمستخدمي تطبيق سناب تجربة جديدة في مشاركة الفيديو، حيث أكدت تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة أن Spectacles تقدم ميزة ابتكار الكليبات بشكل سريع لتبقى في ذاكرة المستخدمين.

المصدر

هذا الموضوع تغيير اسم سناب شات إلى سناب والكشف عن نظارة ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44353

سبتمبر 24

ماذا قدمت ابل في تصميم الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7؟

هذا الموضوع ماذا قدمت ابل في تصميم الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

apple-iphone-7

أطلق هاتف iPhone 7 دون أن تضيف ابل العديد من التغييرات على التصميم الخارجي للهاتف، لكن واحدة من التغييرات التي يأتي بها الهاتف في التصميم في الزر الرئيسي الذي تقدمه ابل في هذا الإصدار بتصميم ومميزات جديدة.

جاء تصميم الزر الرئيسي هذا العام لهاتف iPhone 7، ليحاكي الزر الذي اعتمد على النقر في الإصدارات السابقة، لكن دون أن تحرك زر الهاتف بشكل فعلي، كما أضافت ابل بعض المميزات التي تدعم المستخدم بأداء أفضل لبعض من مهام الهاتف.

 iphone-7

تصميم يحاكي الزر المتحرك في هاتف iPhone 7

جمعت ابل في تصميم الزر الرئيسي لهاتف الأيفون 7، بين التجربة التي اعتاد عليها المستخدم في الإصدارات السابقة لهاتف الأيفون مع تصميم جديد، حيث يظهر الزر الرئيسي عند النقر عليه كزر متحرك، إلا أن ابل قدمت تقنية بمحرك taptic في تصميم الزر الرئيسي ليكون مميز بحساسية النقر ليحاكي لوحة التتبع في جهاز MacBook المميز بحجم 12 أنش، مع دمج مستشعر البصمة في الهاتف، كما أن الزر يعطي الإيحاء بالتحرك مع اهتزاز دون التحرك بشكل فعلي.

مميزات جديدة أضيفت في الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7

تقدم ابل تجربة مميزة وسلسة للضغط على الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7، حيث يأتي الزر بحساسية أكبر للمس، دون الحاجة للتحرك للتسجيل في الهاتف.

لذا فلقد غيرت هذه التقنية الجديدة السرعة التي تميز بها تصميم الزر الرئيسي في الإصدارات السابقة في فتح الشاشة والتسجيل لقراءة الإخطارات مقارنة بالإصدارات السابقة، فحساسية النقر على الزر تغير الاستجابة من مهمة إلى أخرى، حيث يمكن للنقر بطرف الإصبع أو الأظافر أن يضئ الشاشة في الهاتف دون فتح الهاتف، لذا لن يحتاج المستخدم إلى فتح القفل في كل مرة لإضاءة الشاشة وتصفح الإخطارات.

أيضاً نتيجة لهذا التغيير في تصميم الزر الرئيسي مع حساسية النقر، لا يدعم التصميم الاستخدام مع القفازات، لذا لن يعمل بكفاءة في إنجاز المهام التي يرغب بها المستخدم مع القفازات حتى المصمم منها للعمل بشكل جيد مع الهواتف الذكية.

مميزات في التصميم الثابت في الزر الرئيسي لهاتف iPhone 7

طورت ابل برمجيات الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7 لمحاكاة الحركة في الزر الرئيسي الذي لا يتحرك بشكل فعلي، ومن المقرر أن يدعم هذا التصميم الثابت للزر الرئيسي المستخدم بشكل جيد، حيث كان التصميم المتحرك في الإصدارات السابقة يتعرض للتلف بشكل سريع في حالة تصدع الشاشة أو تغيير أجزاء من محتوى الهاتف، لذا فإن التصميم الجديد أقوى في دعم المستخدم، مع تجربة أكثر تخصيصاً في تغيير المهام المميزة للزر الرئيسي.

ضبط إعدادات النقر في الزر الرئيسي لهاتف iPhone 7

تتيح ابل لمقتني هواتف iPhone 7 أو iPhone 7 Plus ضبط إعدادات النقر للزر الرئيسي، وهي ميزة تدعم المستخدم في اختيار مستوى محاكاة الإهتزاز في الزر الرئيسي، حيث سيكون لدى المستخدم ثلاثة مستويات للاختيار من بينها للتخصيص تتفاوت بين الحركة الخفيفة للزر الرئيسي، المتوسطة أو اهتزازات تحاكي الحركة القوية للزر الرئيسي، حيث يمكن ضبط هذه الإختيارات من خلال الإعدادات ومن ثم اختيار عام وفي النهاية إعدادات الزر الرئيسي.

apple-iphone-7

تغيير سرعة النقر في الزر الرئيسي في iPhone 7

إلى جانب التجربة السلسة في الزر الرئيسي، تقدم ابل أيضاً ميزة التحكم في سرعة الاستجابة للنقر في الزر الرئيسي للهاتف، حيث يأتي الهاتف بتجربة أسرع الآن في النقر المزدوج أو أكثر لتنشيط مهام محددة، ويمكن من خلال الإعدادات أبضاً اختيار سرعة استجابة الزر الرئيسي في الاستجابة للنقر وذلك عن طريق الإعدادات ومنها إلى عام ومن ثم اختيار Accessibility إلى الزر الرئيسي، حيث يمكنك اختيار بين ثلاث مستويات أيضاً لتحديد سرعة الاستجابة للنقر والتسجيل في هاتف iPhone 7.

المصدر

هذا الموضوع ماذا قدمت ابل في تصميم الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44354

Page 1 of 14612345...102030...Last »