يناير 16

ظهور إصدار من هواوي ميت 9 بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت

هواوي ميت 9

هواوي ميت 9

تعجبني الهواتف ذات الشاشة الكبيرة والدقة العالية كثيرًا، لهذا تجدني مغرم دائمًا بفئة النوت من سامسونج وميت من هواوي، وللأسف هذا العام ليس لدينا إمكانية الاختيار بين الاثنين بعد كارثة احتراق نوت 7 وسحب الهاتف من الأسواق، ليتبقى لنا هواوي ميت 9 فقط كخيار رائد يُمكن الاعتماد عليه بنظام تشغيل أندرويد.

عندما أعلنت هواوي عن الهاتف كان هناك إصدارين منه، الأول برقم إصدار MHA-L29 وهو الموجه للأسواق العالمية، والإصدار MHA-L09 الموجه للسوق الصينية، وكلًا منهما كان يحمل ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، لكن الهاتف ذو الشاشة 5.9″ بوصة والمعالج ثماني النواة ظهر مؤخرًا -طبقًا لعدّة مصادر- بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت.

الغريب أنّ الصور المُسرّبة تكشف عن رقم إصدار MHA-L29 العالمي للهاتف وهو يحمل الذاكرة العشوائية ذات السعة الجديدة، مما يُشككنا في هذه الصور بعض الشيء.

حسب التقارير، سيأتي الإصدار الجديد ذو الذاكرة العشوائية الكبيرة بسعر يبلغ 800 دولار أمريكي تقريبًا، حسب ظهوره على مواقع التسوّق الصينية، في حين نتوقع أن يصل سعره إلى 950 دولار أمريكي في الأسواق العالمية. ومن جانبها لم تُعلّق هواوي على هذه التقارير حتى هذه اللحظة.

المصدر

التدوينة ظهور إصدار من هواوي ميت 9 بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46481

يناير 16

شاومي ستُطلق ثلاث إصدارات من هاتف Xiaomi Mi 6

Xiaomi Mi 6

Xiaomi Mi 6

منذ عام تقريبًا، أطلقت شاومي هاتفها الرائد Xiaomi Mi 5 ليستحوذ لاحقًا على إعجاب غالبية المراجعين التقنيين، ناهيك عن المستخدم العادي، وعلى ما يبدو فإنّ الشركة الصينية تنوي إطلاق الجيل الجديد منه Xiaomi Mi 6 في عدّة إصدارات مختلفة للوصول إلى جمهور أكبر من المستهلكين.

طبقًا للتقرير الذي خرج اليوم من الصين، فإنّ أحد الإصدارات سيعمل بمعالج Helio X30 من ميديا تك وستبلغ تكلفته حوالي 290 دولار أمريكي، وإصدار ثاني بمعالج كوالكوم الرائد سنابدراجون 835 ترتفع تكلفته قليلًا لتبلغ 360 دولار أمريكي، أمّا الإصدار الثالث فسيأتي مع معالج كوالكوم واختلاف بسيط في الشاشة حيث ستُصبح منحنية الجانبين -مثلما هو الحال في هاتف جالكسي إس 7 إيدج- ويبلغ سعره حوالي 434 دولار أمريكي.

جدير بالذكر أنّ شاومي ستُعلن عن الهاتف الجديد أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2017، على الأقل حسب العديد من التقارير، وبالطبع سنكون متواجدين وقتها لتغطية الحدث لحظة بلحظة.

المصدر

التدوينة شاومي ستُطلق ثلاث إصدارات من هاتف Xiaomi Mi 6 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46483

يناير 16

قائمة أفضل ألعاب أندرويد من مطورين مستقلين

في نوفمبر الماضي أعلنت قوقل عن مسابقة موجهة للمطورين المستقلين الأفراد لتقديم أفضل ألعاب أندرويد التي برمجوها من 15 بلد أوروبي، الآن وصلنا للقائمة قبل النهائية.

تلقت قوقل أكثر من ألف لعبة من مطورين مختلفين معظمها مستضاف بالأصل على متجر قوقل بلاي. تم فرز المشاركات وفق عدة معايير للوصول إلى قائمة أفضل 20 لعبة من المطورين المستقلين.

سيحصل كل مطور ظهر أسمه في القائمة على عدة جوائز بما فيها هاتف بكسل إكس إل و هدايا ترويجية لألعابهم وتذاكر حضور فعاليات حصرية. وفي السادس عشر من فبراير المقبل ستستضيف حفل خاص للإعلان عن العشرة الأوائل من هذه القائمة.

قائمة أفضل 20 لعبة أندرويد من مطورين مستقلين، بعض الألعاب غير مدرجة على المتجر بعد.

المصدر

التدوينة قائمة أفضل ألعاب أندرويد من مطورين مستقلين ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46485

يناير 16

Xiaomi تقدم ثلاثة نماذج لهاتف Mi 6 المرتقب بسعر يبدأ من 290$

هذا الموضوع Xiaomi تقدم ثلاثة نماذج لهاتف Mi 6 المرتقب بسعر يبدأ من 290$ ظهر على التقنية بلا حدود.

كشفت أحدث التسريبات التي نشرت اليوم عن خطط Xiaomi للإعلان عن هاتف Mi 6 خلال فعاليات مؤتمر MWC المقرر عقده خلال شهر فبراير، كما تقدم الشركة ثلاثة نماذج للهاتف تختلف في رقاقات المعالج المستخدمة والتسعير.

كان هاتف Mi 5 أحد أفضل إصدارات شركة Xiaomi الذي جاء بأقوى المواصفات وأفضل تصميم خلال العام الماضي، إلا أن Xiaomi تستهدف هذا العام قطاع أكبر من المستخدمين، حيث تستعد لتقدم هاتف Mi 6 المرتقب مع ثلاثة نماذج.

xiaomi-mi-6-leake

ومن المقرر أن تقدم Xiaomi اثنان من نماذج هاتف Mi 6 مع نفس رقاقة المعالج، بينما تختلف رقاقة المعالج التي تدعم النموذج الثالث، حيث يأتي النموذج الأول من الهاتف مع رقاقة معالج Helio X30 حيث يأتي الهاتف بسعر 290$، بينما يدعم النموذج الثاني من هاتف Mi 6 رقاقة معالج سناب دراجون 835 حيث يتوفر بسعر 360$.

كما يأتي النموذج الثالث من الهاتف برقاقة معالج سناب دراجون 835 أيضاً، إلا أن هذا النموذج يأتي بشاشة جانبية منحنية في جانبي الهاتف، بتصميم يحاكي هاتف Galaxy S7 Edge، على أن يتوفر النموذج الثالث بسعر 434$.

جدير بالذكر أن التوقعات تشير إلى الإعلان عن هاتف Mi 6 خلال فعاليات مؤتمر MWC للعام 2017، المقرر عقده في برشلونة خلال شهر فبراير المقبل.

المصدر

هذا الموضوع Xiaomi تقدم ثلاثة نماذج لهاتف Mi 6 المرتقب بسعر يبدأ من 290$ ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46471

يناير 16

المواقع الإباحية ترفع أفلامها على يوتيوب!

لو كان لديك موقع فيديو فأنت تعرف جيداً التكاليف العالية التي تتكبدها من خلال مشاهدات مقاطع الفيديو التي تستضيفها على المخدمات والإستضافة الخاصة بك. مواقع الأفلام الإباحية تتكلف مبالغ طائلة لإستضافة أفلامها وتستخدم طرق متنوعة لتمويل الموقع والربح منه، لكنها مؤخراً بدأت تظهر موجة من الأفلام المستضافة على يوتيوب وهذا يعني الربح بدون أية تكاليف.

الفكرة ليست ثغرة بحد ذاتها لكنها إساءة استغلال لما توفره يوتيوب. حيث أصبحت مواقع الأفلام ترفع فيديوهاتها بخصوصية خاصة ويمكن تضمين هذه الفيديوهات في أي موقع ويب. بهذه الطريقة فإن المقاطع لا تظهر أثناء البحث عنها في يوتيوب لأنها خاصة وليست عامة، وبنفس الوقت تستضيفها يوتيوب وترفعها مواقع الأفلام.

لأن هذه المقاطع بخصوصية خاصة تظهر فقط لمن يملك الرابط أو يدخل إلى صفحة ويب مضمن فيها الفيديو، فإنه من الصعب على يوتيوب تتبعها آلياً ومراقبتها وإزالتها لإنتهاكها بنود استخدام الخدمة التي تمنع استضافة مقاطع فيديو إباحية.

الجدير بالذكر أن هذا الأسلوب استخدمه العديد من المواقع في مجالات مختلفة لتجاوز الحظر الذي تفرضه يوتيوب على بعض أنواع المحتوى، أو لرفع فيديوهات مقرصنة كالأفلام.

المصدر

التدوينة المواقع الإباحية ترفع أفلامها على يوتيوب! ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46487

يناير 16

كيف أصبحت “مقالات التجارب” محبوبة العم “قوقل”

قبل أيام، كنت أبحث -عبر الانترنت- عن موضوع تصحيح الإبصار بأشعة الليزر، طبعاً في تلك الحالات نقوم بالتوجه مباشرة للعم قوقل، محرك البحث الذي يحبه الملايين من البشر، كتبت في مربع البحث عبارة تدل على ذلك الموضوع، فظهرت لي العديد من النتائج، منها مقالة في النتائج الأولى عن تجربة أحد الأشخاص في هذا الموضوع، شخص يدعى عبدالعزيز كتب تجربته في إجراء عملية تصحيح النظر عبر أشعة الليزر ونشرها في مدونته الشخصية.

مدونة بسيطة وهادئة -لكن جميلة ومنسقة- الموضوع مكتوب بطريقة سهلة ومباشرة، الشخص كتب تجربته كاملة مع الكثير من النصائح والتلميحات المفيدة، تنزل إلى الأسفل فإذا بك تجد عشرات التعليقات على تلك المقالة، لقد حازت تلك المقالة على رضى العم قوقل فقدمها في نتائج بحثه وجعلها قبل الكثير من الصفحات التي قد تكون متخصصة ومن مواقع طبية عريقة، أما القراء والزوار فقد نالت المقالة استحسانهم والدليل على ذلك كمية التعليقات والتشكرات.

يمكن أن نقسم المحتوى النصي الرقمي أو المقالات المكتوبة في مواقع الانترنت إلى عدة أقسام، وسيكون أحد هذه الأقسام “مقالات التجارب” تلك المقالات التي يحكي الشخص فيها تجربته في أمر من الأمور أو حدث من الأحداث، لقد ضربت لكم بداية هذه المقالة أحد الأمثلة التي تثبت أن تلك النوعية من المقالات تحوز على شهرة جيدة وانتشاراً واسعاً، طبعاً لم تكن تلك حالة فردية، فهنالك الكثير من الأمثلة الأخرى، مثل:

تجارب الأخت أروى في التصوير

مدونة أروى، مدونة بسيطة وخفيفة الظل، تكتب فيها الأخت أروى العمراني العديد من المواضيع المتعلقة بحياتها واهتماماتها، وكذلك تشاركنا أفكارها وتجاربها المختلفة، رغم أنها مدونة شخصية مثل آلاف المدونات الأخرى، إلا أن فيها طابع خاص مختلف، إنها مستودع تجارب الأخت أروى، ليست مثل المواقع الأخرى والمدونات التي تعطينا مواضيع مجمعة وملفقة، بل إن معظم المحتوى المكتوب يلامس تجارب الأخت أروى في حياتها، تعطي قراءها التجربة والمعلومة والنصيحة في قالب واحد وبأسلوب شيق، لذلك فتدويناتها تحصل على تفاعل كبير من قبل القُرّاء.

كتبت الأخت أروى قبل أشهر موضوع بعنوان (٨ أسرار لتصوير احترافي)، تلك الأسرار لم تكون معلومات قرأتها في مواقع أو مدونات أخرى، ليست معلومات مجمعة من مصادر مختلفة، بل هي تجارب شخصية وأشياء عملية، ففي المقالة تعطينا الأخت أروى تجربتها الشخصية في مجال التصوير، التجربة التي من خلالها تفيد الآخرين وتعطيهم أفضل النصائح والتلميحات للدخول في هذا المجال.

تلك المقالة حازت على رضى الكثير من القراء، ففيها أكثر من 170 تعليق، وهي في النتيجة الثانية في بحث قوقل عند استخدام عبارة (أسرار التصوير) وفي الصفحة الأولى عند البحث بكلمة (التصوير)، العم قوقل يحتفي بهذه المقالة ويعلي مركزها في نتائج بحثه ليوصل إليها جموع الزوار الباحثين عن المعلومة الجيدة، فالعم قوقل يعرف كيف يصل للمحتوى الجيد والمفيد.

تجربة حسين في ربح المال

التجارب كثيرة، لكن قليل من الأشخاص من يشاركوننا تجاربهم المالية، كم يكسبون من أموال وماهي الأسرار والخفايات التي توصلهم لتلك المكاسب، وخاصة في جوانب العالم الرقمي التي يمكن للمرء تحقيق الكثير من الأموال (سواءً مواقع الكترونية أو تطبيقات هاتفية)، أما الأخ حسين البطاح من دول الكويت فقد قرر أن لا يبخل بالمعلومة وأن يفيد الآخرن ويعلن مبالغه المالية التي يكسبها من وراء تطوير تطبيقات الهاتف الذكية، وكذلك يتيح الباب لمن يريد أن يسأل ويستفسر عن هذا المجال المربح.

قبل 10 أشهر، نشر الأخ حسين مقالة واحدة في موقع “حسوب I/O” يخبرنا فيها عن تجربته في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول وخاصة تطبيقه الخاص بالتصميم والتعديل على الصور (المصمم) الذي أطلقه في بادئ الأمر في متجر أبل ثم الأندرويد، وحقق من خلاله ومن خلال تطبيقه الآخر (InstArabic) على مبالغ مالية كبيرة “ربع مليون دولار”، في تلك المقالة شرح لنا الجوانب المالية بشيء من التفصيل، كي يستفيد كل من يحب الدخول في عالم تطوير التطبيقات ويعرف وضع الكسب المالي من التطبيقات العربية.

تلك المقالة حققت تفاعلاً مميزاً، فقد نالت أكثر من 250 نقطة تصويتية داخل مجتمع حسوب، وحصلت على أكثر من 70 تعليق، واستفاد منها الكثير، وأكثر منهم سيصلون إليها في قادم الأيام، فتلك الخبرات والتجارب العملية لا تموت في فضاء الويب، بل تبقى لتسقي العطاش في كل الأزمنة مادامت تلك الصفحات متاحة عبر فضاء الويب الرقمي.

تجربتي في تعلم الإنجليزية

قبل حوالي سنتين، كتبت مقالة طويلة عن تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية، كنت قد انغمست قبلها في كل ما له علاقة باللغة الانجليزية وطرق تعلمها عبر الانترنت، جربت الكثير من المواقع والتطبيقات وتعلمت الكثير في هذا الجانب ووصلت إلى مستوى متقدم في اللغة دون الاعتماد على دورات المعاهد المحلية، كل ذلك عبر التعلم الذاتي، ثم أحببت ان أشارك تجربتي تلك كل من يريد تعلم اللغة الانجليزية، فهنالك الكثير من المصادر والأدوات المساعدة التي تسهل علينا الطريق، لكن الكثير من الشباب ممن يطمحون في تحسين إنجليزيتهم لا يعرفونها.

شاركت كل ما أعرف وكتبت التجربة على شكل خطة متكاملة لتعلم وممارسة الانجليزية عن بعد، ثم نشرتها في موقع “ثورة الوب” وتركتها، ثم بعد أشهر قليلة، بدأت ألاحظ زيادة كبيرة في عدد الزوار القادمون إلى تلك المقالة بالتحديد، مئات الزوار والقراء كانت تحط رحالهم إلى تلك المقالة، كانت مراكب بحث قوقل توصلهم إليها تباعاً، فلقد كانت المقالة تظهر في نتائج البحث الأولى عند استخدام العديد من العبارات المتعلقة بـ”تعلم الانجليزية”.

لماذا مقالات التجارب

بغض النظر عن كون المحتوى رقمياً -مكتوب في فضاء الانترنت- أو تقليدياً -مكتوب على الورق- ذلك النوع من المحتوى سواءً كان مقالاً أو كتاباً ، هو فعلاً ذو فائدة كبيرة، لأنه ينقل للآخرين تجربة شخص في هذا العالم في موضوع من المواضع، تلك التجارب التي هي أساس بناء الحضارة الإنسانية، فالإنسان يستفيد من تجارب أخيه الإنسان، تلك التجارب توفر عليه خوض غمار التجربة بنفسه، يحصل على النتيجة جاهزة معلبة فيسترشد بها ويبني عليها.

يمكن أن نفهم احتفاء الإنسان بذلك النوع من المحتوى الرقمي، يمكن أن نفهم التفاعل الكبير على تلك المقالات عبر التعليقات والمشاركات التي تتم من قبل المستخدمين أنفسهم، لكن مالا قد يفهمه البعض هو كيف يعرف محرك البحث قوقل أن تلك المقالات هي تجارب شخصية، كيف يستوعب الفائدة الكبيرة الكامنة بداخلها وبالتالي يقوم بترقيتها في نتائج البحث كي يصل إليها عدد أكبر من الباحثين والراغبين.

محركات البحث اليوم أصبحت تعتمد أكثر على سلوك المستخدم والزائر للصفحة على شبكة الانترنت، هنالك الكثير من المعلومات التي تقوم بجمعها حول تفعال الزوار مع صفحات الانترنت والمحتوى الموجود بداخلها، فمثلاً يمكن ببساطة قياس مدة بقاء الزار في الصفحة، فكلما كان المحتوى جيداً كانت مدة بقاء الزائر فيها أطول، كذلك معدل نشر رابط المقالة في شبكات التواصل الاجتماعية، فالزائر عندما يجد المقالة والمحتوى مميزاً ومفيداً يقوم حينها بنشر الرابط في صفحته أو حسابه.

هنالك تغيير كبير في آليات عمل محركات البحث وخاصة فيما يتعلق بترتيب النتائج، ذلك الترتيب الذي يساهم في نشر المحتوى الرقمي، لم يعد على أصحاب المواقع وصانعي المحتوى الرقمي الاهتمام كثيراً ببناء الروابط الخارجية وتحسين صفحات مواقعهم لمحركات البحث، كل ما عليهم هو كتابة محتوى ذو جودة عالية، محتوى ذو فائدة كبيرة، وسوف يجد طريقه للانتشار عاجلاً أم آجلاً.

رسالتي اليوم موجهة لكل صانع محتوى، سواءً كان كاتب مقالات وتدوينات، أم صانع فيديوهات في اليوتيوب، اهتم بجودة المحتوى، شارك الآخرين العلم الذي بحوزتك والتجارب التي مررت بها، أخرج مالديك من معلومات وخبرات وشارك بها العالم وازرع البذور الطيبة، فسوف تنمو في فضاء الويب وتصبح أشجاراً يانعة ينتفع بها كل من أوصلته مراكب قوقل إليها.

الصور تحت رخصة “الملكية العامة”: (1)(2)(3)(4)

التدوينة كيف أصبحت “مقالات التجارب” محبوبة العم “قوقل” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46489

يناير 16

سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy J2 Ace بسعر 124$

هذا الموضوع سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy J2 Ace بسعر 124$ ظهر على التقنية بلا حدود.

أعلنت شركة سامسونج في السوق الهندي اليوم، عن أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الذكية ذات التسعير المعقول Galaxy J2 Ace، الذي يدعم الإتصال بشبكات 4Gو VoLTE، على أن يتوفر للبيع بدءاً من اليوم بسعر 124$.

يأتي هاتف Galaxy J2 Ace من سامسونج مع شاشة بحجم 5 أنش مميزة بدقة وضوح qHD، مع رقاقة معالج MT6737T من ميديا تيك في وحدة معالج رباعي الأنوية بسرعة 1.4 جيجا هيرتز.

Galaxy J2 Ace

وتعد نقطة التسويق الأولى التي قدمت في هاتف Galaxy J2 Ace، مع ميزة الاتصال بشبكات 4G وVoLTE، كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل الأندوريد 6.0.

أيضاً يدعم هاتف Galaxy J2 Ace شريحتي SIM، إلى جانب بطارية بقدرة 2600 mAh، كما تقدم سامسونج الكاميرة مع مستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل، مع ميزة التركيز التلقائي، وفتح عدسات f/2.2، كما يدعم تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل.

هاتف Galaxy J2 Ace يتوفر بدءاً من اليوم في متاجر التجزئة بسعر 124$، كما تقدمه سامسونج باختيارات في ألوان الأسود، الذهبي، إلى جانب اللون الفضي.

المصدر

هذا الموضوع سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy J2 Ace بسعر 124$ ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46473

يناير 16

مايكروسوفت تسجل براءة إختراع لهاتف مميز بشاشة قابلة للطي

هذا الموضوع مايكروسوفت تسجل براءة إختراع لهاتف مميز بشاشة قابلة للطي ظهر على التقنية بلا حدود.

تنضم عملاق البرمجيات مايكروسوفت في التنافس مع كبرى الشركات المصنعة للهاتف لإطلاق الهواتف الذكية القابلة للطي، حيث تقدمت مايكروسوفت مؤخراً لتسجيل براءة إختراع جديدة لجهاز محمول قابل للطي.

تسعى شركة مايكروسوفت للمنافسة في سوق الهواتف الذكية بإصدار مميز خلال الفترة القادمة، بشكل خاص مع الركود الذي مرت به الشركة في مبيعات الإصدارات السابقة من هواتف ويندوز، وهو السبب الرئيسي الذي يدفعها للمحاولة من جديد لجذب المستخدمين بإصدار مميز.

Microsoft patents- 2-in-1 foldable mobile

وكانت التسريبات التي نشرت خلال السنوات الماضية، قد أشارت إلى هاتف جديد من مايكروسوفت يعرف بهاتف Surface، ومع براءة الإختراع التي سجلت مؤخراً من مايكروسوفت، قد نشهد إتجاه مايكروسوفت للتنافس في تقنية المستقبل في الهواتف أو الأجهزة القابلة للطي.

كما يكشف طلب تسجيل براءة الإختراع الذي تقدمت به مايكروسوفت عن جهاز متحول 2 في 1، يمكن أن يدعم التحول بين وضع الجهاز اللوحي إلى وضع الهاتف الذكي.

Microsoft patents- foldable mobile

أيضاً وفقاً لطلب تسجيل الإختراع الذي تقدمت به مايكروسوفت، من المقرر أن يأتي الجهاز بتصميم يعتمد على مفاصل مرنة، لتسمح بتدوير الجهاز بين وضع الجهاز اللوحي والهاتف الذكي بسلاسة دون الإضرار بالأجهزة، كما يدعم هذا التصميم عرض مستمر على الشاشة التي تتمدد بكامل حجم الجهاز.

بالطبع لا يمكن التأكيد على تحول براءة إختراع مايكروسوفت إلى حيز التنفيذ في وقت قريب، إلا أن تصميم عملاق البرمجيات يعد تصميم جديد لم يظهر في الأسواق حتى الآن، كما يعد رؤية جديدة من مايكروسوفت للأجهزة القابلة للطي، قد تتحول في وقت ما إلى حقيقة على أرض الواقع في هاتف Surface المتوقع من الشركة.

المصدر

هذا الموضوع مايكروسوفت تسجل براءة إختراع لهاتف مميز بشاشة قابلة للطي ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46475

يناير 16

رصد نموذج جديد لهاتف Mate 9 مع ذاكرة 6GB RAM بسعر 800$

هذا الموضوع رصد نموذج جديد لهاتف Mate 9 مع ذاكرة 6GB RAM بسعر 800$ ظهر على التقنية بلا حدود.

أطلقت شركة هواوي هاتف Mate 9 مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام في النماذج التي تتوفر في الأسواق الصينية أو الأسواق العالمية أيضاً، إلا أن أحدث التسريبات تؤكد على نموذج جديد من الشركة بمواصفات أعلى.

أكدت أحدث التسريبات التي رصدت اليوم على أن هاتف Mate 9 يتوفر قريباً بنموذج جديد يأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام، مع ذاكرة داخلية مميزة بسعة 128 جيجا بايت.

Mate 9-6GB-Ram

جاء هاتف Mate 9 من هواوي بحجم كبير للشاشة، مع كاميرة مزدوجة من Leica، إلا أن نموذجي الهاتف MHA-L29 في الأسواق العالمية أو MHA-L09 المخصص للأسواق الصينية تميز بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام.

إلا أن النموذج الجديد الذي رصد لهاتف Mate 9 يأتي مع شاشة بحجم 5.9 أنش، ووحدة معالج ثماني الأنوية، حيث رصد اليوم في عدة متاجر على شبكة الأنترنت، مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام، وذاكرة داخلية سعة 128 جيجا بايت.

Mate 9

أيضاً تؤكد التسريبات على أن النموذج الجديد من الهاتف لا يرجع إلى هاتف Mate 9 Pro بل هو نموذج لهاتف Huawei Mate 9 المميز بحجم شاشة 5.9 انش مع واجهة EMUI 5.0، إلى جانب نظام تشغيل الأندوريد Nougat 7.0، وقدرة بطارية 4000 mAh.

ومن المقرر أن يتوفر النموذج الجديد من هاتف Huawei Mate 9 بسعر 800$ في العديد من المتاجر الصينية والأوروبية، كما يصل سعر الهاتف في بعض الأسواق إلى 950$.

المصدر

هذا الموضوع رصد نموذج جديد لهاتف Mate 9 مع ذاكرة 6GB RAM بسعر 800$ ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46477

يناير 16

تسريبات تكشف عن حجم وأبعاد هاتفي Galaxy S8 و S8 Plus

هذا الموضوع تسريبات تكشف عن حجم وأبعاد هاتفي Galaxy S8 و S8 Plus ظهر على التقنية بلا حدود.

تسريبات مصورة جديدة نشرت من أحد الشركات المصنعة للحافظات اليوم، كشف فيها عن نموذج مصور لأبعاد وحجم الشاشة في هاتفي Galaxy S8 و S8 Plus.

يأتي هاتف Galaxy S8 Plus وفقاً للتسريبات المصورة لنموذج 3D للهاتف، بأبعاد  152.38 في 78.51 في 7.94مم، أي أن الهاتف يتميز بحجم أطول وأكثر إتساعاً إذا ما قورن بهاتف S7 edge الحالي، أيضاً وفقاً لأبعاد الهاتف تشير التوقعات إلى حجم شاشة 6.3 أنش مع توقعات أن يكون أكبر نسبياً مع إنحناء الشاشة.

Galaxy S8 Plus-leak-render

كما كشفت التسريبات المصورة على أن هاتف Galaxy S8 يأتي بأبعاد 140.14 في 72.20 في 7.30مم، وهو حجم أقصر وأنحف نسبياً مقارنة بهاتف S7 الحالي، كما أن هاتف Galaxy S8 يأتي بتصميم بعرض أكبر من الإصدار السابق، إلا أنه أقرب لحجم هاتف S7 edge، حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف بحجم شاشة 5.7 أنش.

التسريبات المصورة تكشف أيضاً أن الحجم الأكثر اتساعاً في شاشة هاتف Galaxy S8 يأتي أيضاً مع إطارات نحيفة جداً للشاشة، مع توقعات أن يأتي بالإطارات النحيفة أيضاً في الجزء العلوي والسفلي للشاشة.

Galaxy S8-leak-render

كما تشير التوقعات وفقاً للتسريبات المصورة أن تصميم الكاميرة لن يكون بارز في هواتف Galaxy S8 و S8 Plus، لكن مازالت قدرة البطارية لهذه الإصدارات الجديدة من سامسونج غير معروفة حتى الآن.

أيضاً مازال تصميم زر الطاقة في هواتف Galaxy S8 غير واضح حتى الآن، إلا أنه يظهر في التسريبات المصورة في موقع جديد إلى يسار الهاتف، كما يظهر التصميم بمنفذ microUSB 2.0، أي أن الهواتف لا تأتي بمنفذ USB C، لكن لا يمكن التأكيد مع التغيير السريع لمعايير المنافذ في الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية.

المصدر

 

هذا الموضوع تسريبات تكشف عن حجم وأبعاد هاتفي Galaxy S8 و S8 Plus ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/46479

Page 1 of 25312345...102030...Last »