سبتمبر 03

كيف تنجو وتنتصر في معركة سلع السوق الصيني ؟

السوق الصيني
السوق الصيني

الابتكار في مواجهة سلع السوق الصيني

بعد الاطلاع على منتجات السوق الصيني في العالم العربي، والنظر في اعتماد العديد من التجار والمُنافسين في استيراد بضائع من الصين بثمن بخس، كان على الشركات إعادة منظومة الابتكار على منتجاتها. أي القيام بالأمور بصورة مختلفة وجديدة عمَّا هي عليه الآن.

بدلًا من تغيير سياسة البيع، والتوزيع، والانتشار، يجب الاعتماد على إعادة ابتكار المنتجات، لتقديم منتج فريد من نوعه، ومفيد لمستخدميه.

كانت هناك العديد من الشركات الناجحة في بداية الأمر، لكن مع غزو المنتجات الصينية للسوق العربي؛ تراجعت أرباحها كثيرًا. في حين من قام بالتجديد والابتكار، حصل على ما لا يقل عن ثلاثة أضعاف أرباحه السابقة.

النصيحة في هذا الشأن هي “عدم منافسة الأسعار الصينية”. والسبب في ذلك أن السوق الصيني هو سوق “الهللات” إن جاز التعبير، ومن يتعقب هذا المبدأ سيكتشف عاجلًا أو آجلًا أنه ليس وسيلة جيدًا للربح.

وحتى تعلم الشركات كيف تخطو في هذه عملية التجديد والابتكار الجديدة، اتفق خبراء الابتكار على أربعة أمور، سواء كانت للمؤسسات الصغيرة، أو الشركات الكبرى.

ريادة الأعمال رغبة

1. النجاة من السوق الصيني من خلال الاستثمار في الجودة

زيادة جودة منتجك هو المقياس الأكثر اهتمامًا للنجاة من منافسة سلع السوق الصيني. فإن الاستثمار لإيجاد جودة عالية في المنتج أو الخدمة المُقَدَّمَة يمكنه أن يُوَلِّدَ جمهورًا جديدًا بسبب التغيير، مما يؤدي بدوره إلى توسيع نطاق الجمهور الحالي. والوصية الذهبية التي يجب تذكرها: يأتي ويعود الناس إليك من جديد إذا كان منتجك جيدًا. لن تجدها تعمل مع المنتج الصيني، أليس كذلك؟

2. النجاة من السوق الصيني من خلال إضافة قيمة

إضافة قيمة إلى علامة شركتك التجارية أمر ضروري للتمييز داخل السوق. ويرى الخبراء أن الاستثمار في الشركة يجعل أولوية التجديد والفرق والاختلاف لمن يرغب في التنافس مع الصين. وحتى ننتهي من هذه النقطة، ضع في اعتبارك أمرًا واحدًا فقط: مواصلة إعادة الابتكار أمر صعب نوعًا ما، لكنه بالفعل يستحق ذلك.

ريادة الأعمال خبرة تقنية

3. النجاة من السوق الصيني من خلال الإجابة الأفضل

نوعية وطبيعة رعاية العملاء هي العامل الأكثر أهمية في هذه القائمة. حيث تشير الدراسات إلى أن العملاء الذين يحصلون على خدمة ودعم أكثر هم من يعودون للشراء من جديد. وبالتالي، فإن الاهتمام بثقافة وتطوير موظفي الشركة لا بُدّ وأن يضيف قيمة جوهرية لها.

4. النجاة من السوق الصيني من خلال عدم الخوف

لا يمكن لرائد الأعمال أن يخاف عند إعادة ابتكار نفسه ومنتجه/خدمته إذا كانت شركته على المحك. عندما نتحدث عن الابتكار، فإن تعزيز جودة المنتجات وتدريب الموظفين كله مرتبط بالاستثمار، والشركات التي تخاف من الاستثمار لا يمكنها الصمود طويلًا أمام انتشار سلع السوق الصيني. لا تخف؛ وستكسب المعركة إن شاء الله تعالى.

– لمزيدٍ من مقالات ريادة الأعمال والحصول على أفكار مشاريع صغيرة ناجحة لإنشاء مشروع ناجح – يمكنكم الحصول عليها عبر موقع ريادة.

المصدر: ريادة

// <![CDATA[
!function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs');
// ]]>

التدوينة كيف تنجو وتنتصر في معركة سلع السوق الصيني ؟ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38034

سبتمبر 03

محرك البحث قوقل يعطيك كل المعلومات اللازمة عن الأمراض

health_conditions_update

health_conditions_update

عندما نتكلم عن البحث، لا نكتفي بأن نقول قوقل، حتى قوقل نفسها لاترضى أن تبقى مكانها على اعتبار أن أقرب منافس لايزال بعيد جداً. من هذا المنطلق تواصل قوقل تحسين محرك البحث وجعله مفيد أكثر في تنظيم المعلومات. ومن المزايا الجديدة التي حصل عليها هي تسهيل عملية البحث عن المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالأمراض.

تحديث قوقل الجديد سيجعلك تتعرف على الأعراض وطرق العلاج وكل المعلومات المتعلقة بأكثر من 900 مرض مختلف. تقول قوقل أن الناس يبحثون بشكل متكرر عن أعراض الأمراض إلا أنهم عادة لا يصلون إلى نتائج بحث من مواقع موثوقة، لذا قامت بالتعاون مع جهات طبية وفريق من الأطباء للتأكد من أن المعلومات المعروضة صحيحة ودقيقة.

كانت قوقل قد قدمت ما يشبه هذه الميزة بداية العام لكنها كانت تغطي أمراض معينة، حيث كان يظهر صندوق خاص على يمين نتائج البحث عن مرض معين يقدم الأعراض وطرق العلاج وكان يغطي فقط 400 مرض.

لم تكتفي قوقل بتوسيع نطاق خدمتها لتشمل أكثر من ضعف الأمراض بل أيضاً هناك تحسينات في التصميم. فلو بحثت عن أعراض مرض معين فإنه سيقدم لك فقط الأعراض في صندوق خاص، وسيكون هناك خيار لطباعة الأعراض كملف pdf.

بالطبع لا يمكن الاعتماد على هذه المعلومات فقط – على الرغم من صحتها – واستخدامها كأداة للتشخيص بدلاً من زيارة الطبيب، إلا أنها تقدم فائدة كبيرة للتعرف ولو مبدئياً على المرض الذي تتوقع أنه أصابك وبعدها يتوجب عليك زيارة الطبيب المختص لتقديم المشورة الصحيحة.

الجدير بالذكر أن الخدمة حالياً تدعم البحث بالإنكليزية فقط، ووعدت قوقل أن توسع الدعم إلى لغات اخرى نأمل أن تكون العربية من بينها.

المصدر – مثال

التدوينة محرك البحث قوقل يعطيك كل المعلومات اللازمة عن الأمراض ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38036

سبتمبر 03

هاتف إل جي نيكسوس 5 إكس قادم بسعر 400 دولار – تقرير

نيكسوس

نيكسوس

نشرنا من قبل أن هواتف نيكسوس قادمة في وقتٍ لاحق من هذا الشهر. وعلى ما يبدو، سيأتي هاتف نيكسوس المصنوع مِنْ قِبَلِ إل جي باسم “نيكسوس 5 إكس”، وهو أكثر تكلفة بعض الشيء عن هاتف نيكسوس 5.

ليست إل جي هي الشركة الوحيدة التي ستصنع نيكسوس هذا العام، حيث ذكرت المصادر عدة مرات أن هواوي هي الأخرى تعمل على إصدار آخر لنيكسوس؛ ليأتي الإصداران بأسعارٍ تنافسية ضد الهواتف الرئيسية في السوق.

كما أفيد أمس أن قوقل ستجري مؤتمرًا صحفيًا في سان فرانسيسكو يوم 29 سبتمبر لإطلاق اثنين من هواتف نيكسوس، إلا أن الشركة لم تؤكد شيئًا من ذلك بعد.

ويشير تقرير اليوم أنه إضافة إلى ما سبق، فإن هاتف إل جي نيكسوس 5 إكس سيتم إطلاقه في نفس اليوم، كذلك سيحتوي على ماسح البصمة، وفلاش مزدوج، وغيرها من المواصفات التي سمعنا عنها من قبل.

ذكر المصدر أيضًا أن نيكسوس 5 إكس تكلفته أغلى من نيكسوس 5 بحوالي 50 دولارًا، مما يعني أن الهاتف الجديد من المفترض أن سعره هو 400 دولار لإصدار 16 جيجا بايت، وسعر 450 دولار لإصدار 32 جيجا بايت.

بانتظار تأكيد قوقل لكل ما سبق من بيانات، تابعوا معنا أخبار هواتف نيكسوس المقبلة.

المصدر: androidauthority

// <![CDATA[
!function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs');
// ]]>

التدوينة هاتف إل جي نيكسوس 5 إكس قادم بسعر 400 دولار – تقرير ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38038

سبتمبر 03

IFA 2015: سامسونج تكشف عن ساعة Gear S2 الأنيقة

ap_resize

ap_resize

انتهى مؤتمر سامسونج منذ قليل في معرض IFA 2015 وقدمت العديد من الأشياء لكن ما يهمنا أكثر شيء منها هو ساعتها الذكية Gear S2 التي حصلت على تصميم وشكل أنيق جداً قياساً بالسابق وتحسين في المواصفات الفنية كذلك.

تأتي الساعة بشاشة دائرية من قياس 1.2 بوصة بتقنية سوبر أموليد بدقة 360*360 بكسل وبكثافة بكسلات 302 بكسل في البوصة.

هناك نسختين من الساعة حسب شبكة الاتصال سواء بلوتوث أو الجيل الثالث، لكل نسخة معالج مختلف لكنها تشترك بالعديد من المواصفات مثل الذاكرة العشوائية 512 ميغابايت وذاكرة تخزين 4 غيغابايت ومختلف أنواع الحساسات كالضوء والضغط وحتى تحديد المواقع الجغرافية وتدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية و NFC والبلوتوث منخفض استهلاك الطاقة كما أنها مقاومة للمياه وفق معيار IP68.

تعمل الساعة بنظام التشغيل تايزن ومتوافقة مع معظم هواتف الأندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 4,4 ومافوق ولديها ذاكرة عشوائية تزيد عن 1.5 غيغابايت. تعمل الساعة بطاقة بطارية 250 ميلي أمبير لنسخة البلوتوث و 300 ميلي أمبير لنسخة الاتصال بالجيل الثالث.

تتوفر الساعة بثلاثة خيارات مختلفة والألوان الأسود والأبيض والسوار الجلدي وستتاح في السوق الأمريكي بدءاً من اكتوبر في حين لا نعرف سعرها بعد.

هذه الساعة تأكيد على التزام سامسونج مع نظام تايزن الذي تقول أن هناك أكثر من ألف تطبيق حالياً متاح للساعة كما أطلقت حزمة تطوير التطبيقات للمطورين لإنشاء المزيد من التطبيقات لدعمها.

المصدر

S2-4-1200x675

S2-1200x675

التدوينة IFA 2015: سامسونج تكشف عن ساعة Gear S2 الأنيقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38040

سبتمبر 03

IFA 2015: لينوفو تطلق ثلاثة لوحيات Yoga Tab 3

Yoga Tab 3 1

Yoga Tab 3 1

عادت لينوفو وأطلقت أجهزة لوحية جديدة من سلسلة يوغا تاب 3 بمختلف القياسات، هناك ثلاثة أجهزة جديدة أحدها بمزود بعارض ضوئي.

لنبدأ مع الأخير Yoga Tab 3 Pro 10 الذي يأتي بقياس كبير وشاشته 10.1 بوصة بدقة 1600*2560 بكسل وعارض ضوئي يمكنه عرض الشاشة على قياس 70 بوصة كما زود بأربعة سماعات خارجية لإعطاء صوت نقي ومحيطي بالاستفادة من خبرات دولبي.

استخدمت لينوفو معالج انتل Atom x5-Z8500 الذي يأتي بأربعة أنوية بتردد 2,24 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة تخزين 32 أو 64 غيغابايت يمكن توسيعها ببطاقات خارجية.

ولم توفر لينوفو على مستوى الكاميرا فيأتي جهازها بكاميرا خلفية 13 ميغابكسل وأمامية 5 ميغابكسل. ولأن العارض يحتاج لطاقة كبيرة فبطارية الجهاز من سعة 10200 ميلي امبير. يدعم اللوحي اتصالات الجيل الثالث والرابع ويعمل بنظام أندرويد 5,1 لولي بوب.

أما الجهازين الآخرين الجدد من سلسلة Yoga Tab 3 فهما بقياسي 8 و 10 بوصة بشاشة دقتها 1280*800 بكسل مع سماعات صوتية من الأمام بصوت دولبي.

استخدمت لينوفو معالج سناب دراغون 210 مع ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت و ذاكرة تخزين 16 غيغابايت وكاميرا دوارة دقتها 8 ميغابكسل وبطارية 6200 ميلي امبير. من الواضح أن اللوحيين مواصفاتهما متوسطة وكذلك أسعارهما.

والآن مع الأسعار، اللوحي بقياس 8 بوصة سيتاح بدءاً من اكتوبر بسعر 169 دولار، أما قياس 10 بوصة سيتاح بدءاً من نوفمبر بسعر 199 دولار، في حين أن اللوحي الذي يأتي معه العارض سيتاح بدءاً من نوفمبر بسعر 499 دولار.

المصدر

Yoga Tab 3

التدوينة IFA 2015: لينوفو تطلق ثلاثة لوحيات Yoga Tab 3 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38042

سبتمبر 03

مستندات قوقل تدعم الكتابة الصوتية

screen-shot-2015-09-02-at-8-47-36-pm

مع موسم عودة الطلاب إلى المدارس، قررت قوقل بعمل بإدراج بعض التحديثات الهامة إلى تطبيقاتها لمزيدٍ من الإنتاجية؛ أملًا في جعلها أسهل للطلاب لاستخدامها بكثافة بين فئات الطلاب والمُعَلّمينَ.

المميزات الجديدة في محرر مستندات قوقل، وتشمل القدرة على استخدام محرك بحث قوقل مُباشرة من التطبيق، بدلًا من الاضطرارِ إلى ترك مستندات قوقل لتصفُّحِ الإنترنت. وهذا ما يعني توفيرًا للوقت.

الميزة الثانية الجديدة معنا هي الكتابة الصوتية، التي تتيح لكم إملاء النص في المستند. بالإضافة إلى زر ” see new changes” الذي يسمح لكم بمعرفة ما الذي جرى على الوثيقة من تعديلات.

هناك أيضًا ميزة تُدْعَى ” Explore” وهي تتعلق بعمل جداول الإحصائيات والرسومات البيانية للبيانات المحددة تلقائيًا؛ حتى تتمكنوا من تحليل وتمحيص تلك البيانات.

كما أعلنت قوقل عن ميزة جديدة لبرنامج Google Classroom، التي تسمح للمعلمين بإرسال محتوى من الويب – مثل مقطع فيديو، أو صفحة ويب – مُباشَرة إلى كل شاشات الطلاب في فصله.

المصدر: Google

// <![CDATA[
!function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs');
// ]]>

التدوينة مستندات قوقل تدعم الكتابة الصوتية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38024

سبتمبر 03

IFA 2015: لينوفو تكشف عن هاتفي Phab و Phab Plus

lenovo-phab-plus

lenovo-phab-plus

منذ بدأت الهواتف الذكية في الانتشار والشركات التقنية تتنافس فيما بينها نحو الشاشة الأكبر حجمًا، لينوفو أحد هذه الشركات حيث أعلنت اليوم في IFA 2015 عن هاتفين باسم Phab و Phab Plus وبأحجام شاشات ضخمة بالنسبة لهاتف ذكي.

بالنسبة لهاتف Phab Plus فهو الرائد ضمن الاثنين ويخرج بشاشة مقاس 6.8” بوصة بدقة تصل 1920×1080 بكسل وتصميم معدني ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 615 مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت مدعومة بإمكانيات التخزين الخارجي عبر كروت microSD، ويحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل ويعمل ببطارية سعة 3,500 مللي أمبير.

lenovo-phab

أمّا الهاتف الآخر Phab فيأتي بشاشة أكبر حجمًا -عكس ما تتوقع- تصل 6.98” بوصة لكن مع مواصفات تقنية أقل حيث تقل الذاكرة العشوائية إلى 1 جيجابايت والسعة التخزينية إلى 16 جيجابايت (مازال التخزين الخارجي موجودًا) والشاشة بدقة 1280×720 بكسل، لكن الغريب أنّ البطارية هنا أكبر بسعة 4,250 مللي أمبير.

كلا الهاتفين Phab و Phab Plus يعملان بنظام تشغيل أندرويد 5 لولي بوب ولم تُضيف لينوفو الكثير من التعديلات على النظام، لكنّها أضافت ما يجعل استخدام الهاتف بيد واحدة أمر سلس. ويبدأ الإطلاق في أسواق جنوب شرق آسيا والصين والهند والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وشرق أوروبا بسعر 299 دولار لهاتف Phab Plus وسعر 179 دولار لهاتف Phab.

المصدر

التدوينة IFA 2015: لينوفو تكشف عن هاتفي Phab و Phab Plus ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38026

سبتمبر 03

هواتف قوقل نيكسوس الجديدة قادمة يوم 29 سبتمبر

نيكسوس

نيكسوس

منذ عدة أشهر حتى وقتنا الحالي، سمعنا أن قوقل ستطلق اثنين من هواتف نيكسوس الذكية هذا العام، أحدهما من إنتاج إل جي، والآخر تنتجه هواوي. ومع تسريبات متعددة في الأسابيع الأخيرة كشفت الكثير من التفاصيل، لكن لم تؤكد قوقل شيء بعد. والآن، ذكر تقرير جديد أن الشركة تستعد لإطلاق هواتف نيكسوس المقبلة يوم 29 سبتمبر.

ذكرت مصادر مطَّلِعَة على خطط عملاقة الإنترنت بأن قوقل ستقوم بإجراء مؤتمر صحفي في سان فرانسيسكو يوم 29 سبتمبر؛ للكشف عن هواتف نيكسوس الجديدة. وبالطبع لم تعلق الشركة رسميًا بعد على هذه الأنباء.

ومن المتوقع أن يصل هاتف نيكسوس المصنوع مِنْ قِبَلِ إل جي بشاشة 5.2 بوصة مع مُعالج سناب دراجون 808، في حين يأتي هاتف نيكسوس من هواوي بشاشة 5.7 بوصة QHD مع معالج سناب دراجون 810. ومن المتوقع أن يأتي كلا الهاتفين بماسح البصمة من الخلف.

لم تؤكد قوقل أي شيء مما سبق، لكن الإطار الزمني من وجهة نظرنا لا نراه صحيحًا، حيث كشفت قوقل عن نيكسوس 6 في العام الماضي يوم 15 أكتوبر.

بالتأكيد كلا الهاتفين هما أول من سيحصلان على أندرويد 6.0 مارشميلو، لذلك تابعوا معنا لمعرفة بقية التفاصيل عن هواتف نيكسوس المقبلة.

المصدر: CNet

// <![CDATA[
!function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs');
// ]]>

التدوينة هواتف قوقل نيكسوس الجديدة قادمة يوم 29 سبتمبر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38028

سبتمبر 03

تمبلر تحسن طريقة عرض التدوينات المعاد نشرها

tumblr_inline_ntg16rulxs1qkcc2e_500

tumblr_inline_ntg16rulxs1qkcc2e_500

 

تعد ميزة reblog من أبرز مزايا منصة التدوين تمبلر، لكن حتى الآن لم تكن هذه الميزة توفر تجربة قراءة جيدة خاصة على الهواتف الذكية. الآن عملت تمبلر على تحديث هام بحيث تظهر التدوينات المعاد نشرها بطريقة يسهل قرائتها أكثر.

أبرز ما ستلاحظه هو اختفاء الطريقة القديمة بالاقتباس عن التدوينات المعاد تدوينها، حيث كان كل مستخدم يضيف تعليقه على ما تم نشره، لكن مع كثرة عمليات إعادة التدوين فإنه يكون هناك عدد كبير من التعليقات المتراكمة فوق بعضها ما يصعب عملية المتابعة.

الآن أصبحت التعليقات تبدو بطريقة أفضل بكثير، قد تحتاج للنزول بالصفحة أكثر لتقرأ التعليقات لكنها ستكون مرتبة بشكل مناسب فوق بعضها لتعرف ترتيب إعادة التدوين وتعليق كل شخص.

هذه الميزة على الرغم من بساطتها إلا أنها ستساعد كثيراً المستخدمين على تمبلر حيث أن غالبية المحتوى هو معاد نشره من ناشرين سابقين. ولأن هناك الكثير من المشاركات التي تلقى شعبية كبيرة بحيث يتم إعادة نشرها عشرات وربما مئات آلاف المرات وفي كل مرة لو وضع أحدهم تعليقه فإنه سيكون من المستحيل متابعة التعليقات جميعها والحوارات. الآن أصبحت الأمور أفضل بكثير.

الجدير بالذكر أن هذا التعديل الجديد سيطبق فقط على التدوينات في الـ dashboard  حيث أن مدونتك العامة ستستمر بالظهور بحسب الثيم المختار . هذا التحديث بدأ بالوصول تدريجياً منذ اليوم على كل المنشورات الجديدة والقديمة أيضاً.

المصدر

التدوينة تمبلر تحسن طريقة عرض التدوينات المعاد نشرها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38030

سبتمبر 02

لينكد إن تنتقد قوقل بسبب تقنين إعلانات التطبيقات

linkedin-earnings1

linkedin-earnings1

ذكرنا اليوم في تقرير سابق إعلان قوقل عن تقنين إعلانات التطبيقات التي تظهر على صفحات الويب المتوافقة مع الجوال، خاصة إعلانات التطبيقات التي تحجب المحتوى عن المستخدمين.

اعتمدت قوقل في هذا على دراسة قامت بها وكانت نتيجتها أنّ المستخدمين لا يحبذون رؤية هذه الإعلانات التي تحجب المحتوى عنهم. الكثير من الشركات تعتمد على إعلانات التطبيقات وحجب المحتوى لتوجيه المستخدمين إلى تحميل التطبيقات الخاصة بهم، من هذه الشركات الشبكة الاجتماعية الشهيرة لينكد إن.

من جانبها ترى لينكد إن أنّ قوقل مخطئة في الدراسة التي قامت بها وصرّحت بذلك رسميًا عبر مدير منتجات الجوال “عمر رستم” حيث أشار الرجل إلى دراسة قامت بها لينكد إن نفسها وكانت نتيجتها عكس ما تحاول قوقل إثباته.

ألقى السيد رستم باللوم على قوقل في الاعتماد على دراسة تُركّز على تطبيق قوقل بلس خصوصًا وأنّ هذا التطبيق لا يُستخدم من قِبَل عدد كبير من المستخدمين.

تقول قوقل أنّ حوالي 70 بالمئة من المستخدمين يتركون الصفحة عند ظهور الإعلان الكبير لتحميل التطبيق، بينما يتوجه 2 بالمئة فقط للتحميل، أمّا لينكد إن فترى أنّ 26 بالمئة فقط هم من يتركون الصفحة بينما ينقر على الإعلان 20 بالمئة لتحميل التطبيق.

أمر آخر ذكره رستم هو أنّ قوقل اعترفت بظهور إعلان تطبيق قوقل بلس -حسب الدراسة- للمستخدمين الذين لديهم التطبيق بالفعل وهو أمر سيئ من وجهة نظره، حيث كان من الواجب على قوقل إظهار الإعلان للمستخدمين المحتاجين للتطبيق والراغبين في تحميله فقط.

باختصار، قامت قوقل ببناء دراستها على تطبيق غير مُستخدم أو مرغوب من فئة كبيرة من المستخدمين (قوقل بلس) كما أوجدته في ظروف غير مناسبة لذا جائت النتائج سيئة، بينما كان العكس مع تطبيق لينكد إن الذي يظهر إعلانه للفئة المناسبة فقط.

المصدر

التدوينة لينكد إن تنتقد قوقل بسبب تقنين إعلانات التطبيقات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/38032

صفحة 1 من 1912345...10...آخر »