فبراير 23

نوكيا 3310 سيأتي بشاشة ملونة وأخف وأنحف

NOKIA 3310

NOKIA 3310

عرفنا مؤخراً أن نوكيا تنوي إطلاق هاتفين ذكيين جديدين في مؤتمر الجوال العالمي، والمفاجأة الأكبر لن تكون هواتف نوكيا العاملة بنظام أندرويد، إنما عودة 3310 بحلّة جديدة، نوعاً ما.

كشف تقرير جديد اليوم أن نوكيا لن تغير في تصميم الهاتف المميز لكنه سيطرأ عليه بعض التحديثات مثل التخلي عن الشاشة أحادية اللون لتستبدلها بشاشة ملونة وأكبر من السابق كما أنه سيكون أنحف سماكة وأخف وزناً – هذا نتيجة طبيعية للتطور التقني الحالي – وسيجري تغيير بسيط في حجم الأزرار.

وسيتوفر الهاتف بثلاثة ألوان هي الأحمر والأخضر والأصفر وسيباع بسعر 59 يورو أو حوالي 65 دولار حيث ستكشف عنه HMD في 26 فبراير مع هاتفي نوكيا 3 و نوكيا 5، لننتظر ونرى عودة الهاتف العتيد بعد 17 عاماً من إطلاق الجيل الأول منه.

المصدر

التدوينة نوكيا 3310 سيأتي بشاشة ملونة وأخف وأنحف ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47231

فبراير 23

قوقل تبدأ بخصم قيمة مرتجعات التطبيقات بعد مرور 48 ساعة

google play refund

google play refund

يعرف مستخدمي نظام أندرويد أن هناك مدتين لإرجاع التطبيقات والألعاب المشتراة من قوقل بلاي وهي بعد ساعتين بحيث يتم الإرجاع الفوري، أو بعد مرور يومين، لكن ما لايعرفه الغالبية أنه يمكن أيضاً إرجاع التطبيقات والألعاب وطلب إعادة قيمتها بعد مرور 48 ساعة وذلك عبر التواصل بالبريد الإلكتروني لكن الموافقة ليست مؤكدة في كل الحالات كما هو الحال مع فترة 2 ساعة.

ما كان يحصل سابقاً أنه لو أرجع أحد المستخدمين تطبيق أو لعبة اشتراها فإن قوقل تخصم قيمتها من أرباح المطورين، لكن هذا لم يكن يسري على المرتجعات بعد مرور 48 ساعة.

من الآن فصاعداً فإن قوقل ستخصم قيمة المرتجعات من أرباح المطورين مهما كانت مدة إعادتها، وهذا يعني حتى لو مرّ أكثر من 48 ساعة وتم إرجاع المحتوى المشترى من قوقل بلاي فإنه سيتم خصم قيمته من مستحقات المطورين.

وكذلك أعلنت قوقل عن إطلاق واجهة برمجية خاصة للمبيعات الملغاة بحيث تساعد المطورين بسهولة على معرفة أي من المستخدمين طلب إرجاع التطبيق وتم إعادة القيمة لحسابه.

الجدير بالذكر أن هذه التعديلات في سياسة الإرجاع من قوقل بلاي ستطبق خلال الفترة القادمة، لذا لو كنت مطور تطبيقات وألعاب تبيعها عبر قوقل بلاي يمكنك توقع بعض الإنخفاضات في أرباحك لقاء خصم قيمة المرتجعات التي تحصل بعد مرور 48 ساعة.

المصدر

التدوينة قوقل تبدأ بخصم قيمة مرتجعات التطبيقات بعد مرور 48 ساعة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47233

فبراير 23

هواوي تستعد للإعلان عن EMUI 5.1 في MWC للعام 2017

هذا الموضوع هواوي تستعد للإعلان عن EMUI 5.1 في MWC للعام 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.

EMUI 5.1 software

تعقد العملاق الصيني مؤتمرها القادم في 26 من فبراير الجاري قبل بدء مؤتمر برشلونة العالمي بشكل رسمي، حيث تكشف عن الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية P10، وP10 Plus، كما تكشف أيضاً عن الإصدار الجديد من برنامج EMUI 5.1.

تكشف شركة هواوي عن المنتجات الجديدة من الهواتف الذكية إلى جانب إصداراها الجديد من الساعات الذكية خلال المؤتمر المقرر عقده الأحد المقبل الموافق 26 من فبراير، كما تعلن الشركة رسمياً عن الإصدار الجديدة من برمجيات EMUI 5.1، وفقاً للإعلان التشويقي الذي كشف عنه اليوم على موقع Weibo.

EMUI 5.1 software

كما يشير الإعلان التشويقي الذي نشر من هواوي على Weibo، إلى أن الإصدار الجديد EMUI 5.1، يأتي ليقدم واجهة المستخدم في نظام الأندوريد للإصدارات الجديدة المرتقب الإعلان عنها من الهواتف الذكية.

أيضاً يعقب الإصدار الجديد EMUI 5.1 من واجهة المستخدم الإصدار السابق EMUI 5.0 الذي يرتكز على نظام تشغيل الأندوريد Nougat، كما تأتي هواتف P10، وP10 Plus للمرة الأولى بالإصدار الجديد.

المصدر

هذا الموضوع هواوي تستعد للإعلان عن EMUI 5.1 في MWC للعام 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47221

فبراير 23

فيسبوك ستبدأ بعرض إعلانات في منتصف الفيديو

بدأت فيسبوك في خطوة جديدة تدر المزيد من الأموال على الشركة وذلك بوضع إعلانات داخل الفيديو ليشكل ذلك مصدر جديد للدخل لصالح الشركة ولصالح مبدعين المحتوى .

التقرير الجديد من موقع venturebeat يؤكد أن الفكرة الجديدة للإعلان داخل الفيديو متاحة للناشرين بدءاً من اليوم حيث يمكنهم وضع إعلان في بداية الفيديو وفي منتصف الفيديو أيضاً بحد أقصى 20 ثانية .

وبحسب المصدر فإن فيسبوك تنوي تقاسم دخل هذه الإعلانات مع ملاك المحتوى ، وستحصل الشركة على 45% من الدخل بينما يحصل صاحب الفيديو على 55% وتقتصر هذه الخطوة على الحسابات التي تملك اكثر من 2000 متابع مع 300 مشاهدة للفيديو على الأقل .

أخيراً يشير الخبر إلى رغبة فيسبوك في إدخال الاعلانات حتى على البث المباشر أيضاً حيث سيتمكن صاحب البث من إدراج فواصل إعلانية أثناء البث المباشر في المستقبل القريب .

المصدر

 

التدوينة فيسبوك ستبدأ بعرض إعلانات في منتصف الفيديو ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47235

فبراير 23

سامسونج تقدم شاشة 6.2 بدقة QHD في هاتف Galaxy S8+

هذا الموضوع سامسونج تقدم شاشة 6.2 بدقة QHD في هاتف Galaxy S8+ ظهر على التقنية بلا حدود.

Samsung-Galaxy S8+

تستعد شركة سامسونج لإطلاق الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية في نهاية شهر مارس المقبل، وفي أحدث التسريبات كشف عن مواصفات الإصدار الأكبر من هواتف سامسونج Galaxy S8+.

جاءت التسريبات الجديدة اليوم في قائمة تحاكي قائمة المواصفات المرفقة في تغليف الهاتف، حيث جاءت التسريبات عبر evleaks@، حيث تستعرض القائمة حجم الشاشة، في هاتف Galaxy S8+، مع مواصفات الذاكرة، والكاميرة إلى جانب مواصفات أخرى.

galaxy-s8-plus-specs

من المقرر أن يأتي هاتف Galaxy S8+ بحجم شاشة 6.2 أنش مميزة بتصميم مستطيل كامل، أو حجم 6.1 أنش مع الزوايا الدائرية للشاشة، أو بتصميم يحاكي هاتف LG G6 المرتقب.

أيضاً يأتي الهاتف بدقة وضوح Quad HD+ في الشاشة المميزة بتنقية Super AMOLED، حيث تشير التوقعات إلى نسبة 18:9 في aspect ratio.

كما تشير قائمة مواصفات هاتف Galaxy S8+ إلى دعم الإتصال بشبكة 4G LTE، كما يأتي الهاتف بكاميرة خلفية Dual Pixel بدقة 12 ميجا بيكسل، كما تأتي الكاميرة الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

أيضاً من المقرر أن يدعم هاتف Galaxy S8+ تصنيف IP68 في مقاومة الماء والغبار، كما يأتي بمستشعر Iris لمسح قزحية العين، إلى جانب برمجيات الحماية Samsung Knox.

Samsung-Galaxy S8+

كما يأتي هاتف Galaxy S8+ بذاكرة داخلية سعة 64 جيجا بايت، ويدعم الهاتف توسيع الذاكرة عبر بطاقة microSD خارجية، إلى جانب ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، كما يدعم الهاتف تقنية الدفع Samsung Pay، مع دعم الشحن عبر الوايرلس، ودعم سماعات AKG من Harman.

التوقعات تشير أيضاً إلى أن هاتف Galaxy S8 يأتي مع حجم شاشة 5.8 أنش، حيث يختلف الهاتفين في حجم الشاشة، بينما تتوافق الكثير من مواصفات الهاتفين.

المصدر

هذا الموضوع سامسونج تقدم شاشة 6.2 بدقة QHD في هاتف Galaxy S8+ ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47223

فبراير 23

Wix تستحوذ على منصة عرض الأعمال الفنية DeviantArt

devianart

devianart

استحوذت شركة Wix صاحبة خدمة إنشاء المواقع الشهيرة بإسمها على منصة DeviantArt لعرض التصاميم والأعمال الإبداعية بمبلغ 36 مليون دولار نقداً.

كانت قد تأسست DeviantArt عام 2000 وحصلت على تمويل بأكثر من 13 مليون دولار من عدة شركات استثمار مخاطر ومستثمرين أفراد. ووصل عدد مستخدمي المنصة حالياً إلى أكثر من 40 مليون مستخدم مسجل نشروا أكثر من 325 مليون تصميم وقطعة محتوى.

وبموجب هذا الإستحواذ، سيتمكن مستخدمي DeviantArt من الوصول إلى أدوات تصميم المواقع الموجودة لدى خدمة Wix لإنشاء مواقعهم الخاصة. وتقدم Wix أدوات تساعد المستخدمين في تصميم مواقع جاهزة لهم وتشمل ليس فقط التصميم بل حتى مزايا أخرى مثل التجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت.

مؤخراً استحوذت Wix أيضاً على خدمة Flok التي تقدم خدمات إدارة علاقات الزبائن عبر الهواتف الذكية لتوسع من مجال أعمالها في التجارة الإلكترونية من المنصة المحمولة.

وستفتح Wix مستودع تصاميم DeviantArt أمام مستخدميها البالغ عددهم أكثر من 100 مليون ليتمكنوا من الوصول للتصاميم والصور والإستفادة منها في المواقع التي يرغبون بإنشائها.

المصدر

التدوينة Wix تستحوذ على منصة عرض الأعمال الفنية DeviantArt ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47237

فبراير 23

كوالكوم تتحالف مع LG لبدء تجربة منصة 2-X في السيارات في 2018

هذا الموضوع كوالكوم تتحالف مع LG لبدء تجربة منصة 2-X في السيارات في 2018 ظهر على التقنية بلا حدود.

Cellular-V2X

بدأت كلاً من كوالكوم وشركة LG تحالف جديد مؤخراً لتطوير منصة جديدة تعتمد على شبكة 5G في تقنية الإتصال بين السيارات، حيث تبدأ في تجربة منصة Cellular-V2X في السيارات خلال عام 2018.

لا تعد تقنية الإتصال بين السيارات من التقنيات الحديثة، حيث أدمجت العديد من الشركات المصنعة للسيارات هذه التقنية بالفعل في بعض نماذج السيارات التي تدعم الإتصال عن طريق شبكات 4G LTE، حيث تقدم نقطة WiFi للركاب، أو تحميل عبر OTA، حيث تعمل Tesla على سبيل المثال على دعم الاتصال عبر الوايرلس في السيارات الكهربائية مع ميزة تحديث البرمجيات عبر الوايرلس.

qualcomm-c-v2x

تتميز التقنية المستخدمة حالياً في الاتصال بين السيارات بتفاوت قوة الاتصال بين السيارات، نتيجة لدعم السيارات بمميزات الحماية، إلا أن تقنية الاتصالات هي بداية لتطوير المدينة الذكية التي تتطور لاحقاً، مثل إتصال سيارات Audi بالإشارات المرورية، إلا أنها تتوفر في عدد محدود من السيارات والمدن.

إلا أن السيارات المميزة بتقنية الاتصال عبر الأنترنت في الوقت الحالي، تأتي بمشكلة تأخر الإستجابة بين السيارات، مما يعيق وصول التنبيهات أحياناً في الوقت المناسب.

تعد Gigabit LTE البداية لإنتشار V2X التي ستدعم C-V2X، إلا أن معايير 5G الجديدة في الأنترنت هي التقنية المرتقبة حيث يأتي معها تقنية C-V2X في الإتصال.

وقد أكد Nakul Duggal من كوالكوم أن المنصة الجديدة تأتي بدعم أعلى لخاصية الحماية في الإتصال، ومن المقرر أن تبدأ LG في إختبار النظام الجديد القائم على الإتصال بشبكات LTE، حيث يتم إختبار الواجهة الجديدة المميزة برقاقة مودم Snapdragon X16 التي تأتي بميزة الاتصال بمعايير وسرعة Gigabit LTE، إلى جانب دعم إشارات WiFi 802.11ac، كما تضم أيضاً 802.11p/DSRC إلى جانب C-V2X التي ترتكز على معايير 3GPP R14، على أن تأتي التحديثات لتدعم 5G في النهاية عند إتساع نطاق إستخدام هذه الشبكات.

يمكن للواجهة الجديدة أن تعزز تطوير أنظمة الدعم قائدي السيارة للتخفيف من حوادث السيارات بكفاءة أكبر من الأنظمة المستخدمة حالياً التي تعتمد على الرادار وكاميرات المراقبة، حيث تتوسع التقنية الجديدة لتشمل السيارات والطرق إلى جانب البنية التحتية في الطرق، حيث يمكن لهذا النظام أن يدعم إرسال تنبيهات سريعة للسيارات عند رصد أي عقبات أو حوادث في الطريق.

Cellular-V2X

كما استعرضت كوالكوم ميزة التقنية الجديدة، التي تعمل على حفظ البيانات في نقطة محددة في أنظمة الطرق أو البنية التحتية ليتم تنبيه السيارات لهذه العقبات، كبديل للاتصال المحدود بين السيارات، حيث يمكن أن تحفظ البيانات في إشارات المرور، العلامات المرورية، أو إضاءة الطرق، كما تدعم منصة C-V2X عرض الطريق المحيط بالسيارة.

أيضاً تدعم المنصة الجديدة مستشعرات تعمل على استشعار المحيط بالسيارة لدعم السيارات بأعلى معايير الآمان والحماية، كما تؤكد LG وكوالكوم على بدء الإنتاج خلال النصف الأول من العام المقبل.

المصدر

هذا الموضوع كوالكوم تتحالف مع LG لبدء تجربة منصة 2-X في السيارات في 2018 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47225

فبراير 23

فرصة عظيمة لنجاح ميّزة Status في واتس آب التي لا يمكن اعتبارها منسوخة من سناب شات

واتس آب

بدأت ميّزة الحالة Status الجديدة بالوصول إلى مُستخدمي تطبيق واتس آب WhatsApp حول العالم؛ فبعد سنوات من اعتماد النصوص فقط للتعبير عن الحالة، أصبح الآن بإمكان المُستخدم مُشاركة الصور ومقاطع الفيديو لمدة 24 ساعة كنوع آخر من التعبير عن الحالة.

الحالة Status، الحكايات أو القصص Stories، أو أيًا كان الاسم، جميعها مُحاكاة لنفس الميّزة التي توفّرت للمرة الأولى في سناب شات Snapchat، القائم بالأساس على فكرة مُشاركة المُحتوى الذي يختفي بشكل آلي بعد 24 ساعة من الزمن.

لكن القائمين على انستجرام Instagram قرّروا نسخها/سرقتها وإضافتها للتطبيق، ولاقت ناجحًا كبيرًا، بل وأثّرت قليلًا على عدد المُشاهدات في سناب شات حسبما أشارت بعض الدراسات.

تكرر نفس الأمر في تطبيق فيسبوك، حيث تختبر الشبكة هذه الخاصيّة لاستخدمها أيضًا، لتعود من جديد في تطبيقها الثالث -الثاني هو انستجرام المملوك لفيسبوك كذلك- وتُقرّر استخدامها ضمن الحالة Status، وهي الأداة التي من المفترض أن تُتيح للمستخدم التعبير عن نفسه، مثلما كان الحال سابقًا في مسنجر هوتميل MSN Messenger.

يُمكننا اعتبار ما قامت به انستجرام سرقة، وحتى ما تقوم به فيسبوك في تطبيقها وتوفير إمكانية مُشاركة الوسائط لفترة من الزمن هو سرقة أيضًا، لكن الحال مُغاير تمامًا في واتس آب، وهذا ليس دفاعًا عن الأخير أبدًا، بل إنصافًا لتطبيق سناب شات.

واتس آب

بعد جميع الاعتداءات التي طالت فكرة سناب شات، من المُعيب أن نرى أن ما يحدث هو سرقة جديدة، لأن السرقة يُمكن أن تحدث مرّة أو مرّتين لنفس الفكرة. لكن تواجد نفس الفكرة في أكثر من مكان يعني أنها فكرة عبقرية، أو صيحة تقنية تستحق الاحترام، ونجحت كذلك في إثبات وجهة نظر القائمين عليها.

هذا ما حصل باختصار مع سناب شات سواءً كُنّا من مُحبّيه أو كارهيه، ففكرة مُشاركة القصص اليومية التي تختفي بعد 24 ساعة شيء رائع، وساهم في وصول التطبيق إلى مكانته الحالية، بل وساهم كذلك في دخول الشركة القائمة على تطويره -Snap Inc- إلى سوق الأوراق المالية بقيمة تتجاوز الـ 20 مليار دولار أمريكي.

ما قامت به فيسبوك في واتس آب مؤخرًا، وفي انستجرام سابقًا ما هو إلا تكريم لفكرة نجحت في إثبات ذاتها، وكلمة سرقة لا تعكس الحقيقة الكاملة أبدًا.

توقّع نجاح الميّزة الجديدة ليس فقط لأهمية الفكرة، بل يقف خلفه عامل آخر وهو نوعية الحسابات في واتس آب الذي يعتمد على رقم الهاتف فقط؛ فتطبيق انستجرام يعتمد بشكل أساسي على اسم المُستخدم، مثلما هو الحال في فيسبوك، لكن واتس آب هو الأول الذي يوفّر إمكانية مشاركة الحكايات اعتمادًا على رقم الهاتف.

لن نستغرب لو خرج القائمون على واتس آب بعد ثلاثة شهور مُعلنين نسبة استخدام وأرقام كبيرة جدًا للميّزة الجديدة، فالأسماء الموجودة داخل واتس آب تختلف عن تلك الموجودة في تطبيقات التواصل الاجتماعي. كما أن إعدادات الخصوصية في واتس آب وتحديدًا ميّزة الحالة تُتيح التحكّم بوصول المُحتوى على حسب تفضيل المُستخدم، وهي نقطة إضافية تُحسب لصالح واتس آب.

التدوينة فرصة عظيمة لنجاح ميّزة Status في واتس آب التي لا يمكن اعتبارها منسوخة من سناب شات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47239

فبراير 23

عدة كوالكوم الجديدة للواقع الافتراضي تأتي مع رقاقة Snapdragon 835

هذا الموضوع عدة كوالكوم الجديدة للواقع الافتراضي تأتي مع رقاقة Snapdragon 835 ظهر على التقنية بلا حدود.

qualcomm-snapdragon-vr

بدأت شركة كوالكوم مؤخراً في تطوير عدة جديدة للواقع الإفتراضي تستهدف تقنية تتبع حركة اليد، والتي تأتي بدعم من رقاقة معالج سناب دراجون 835، حيث تتوفر للمطورين في النصف الثاني من عام 2017.

بعد تفوق صانعة الرقاقات في سوق الهواتف الذكية، تنتقل لتطوير عدة بتقنية جديدة للواقع الإفتراضي، تأتي بدعم رقاقة معالج كوالكوم الجديدة سناب دراجون 835، ليستمر تحول الشركة في السنوات الأخيرة لدعم تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز من خلال إصدارات الشركة من رقاقات المعالج.

leap-motion-vr

وقد دعمت رقاقات سناب دراجون من كوالكوم خلال الفترة الماضية تعزيز عمليات الكاميرات المتعددة المستخدمة في الواقع المعزز، مع أستشعار للطاقة المنخفضة في تقنية تتبع الحركة، إلى جانب دعم لكافة العمليات التي تتم في عملية التصوير.

وتأتي عدة كوالكوم الجديدة التي تعرف الآن بعدة Snapdragon VRDK، لتتخذ تصميم نظارات الواقع الافتراضي، مع شاشة WQHD AMOLED بدقة وضوح  2560 في 1400 بيكسل، يدعمها رقاقة معالج سناب دراجون 835، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام في LPDDR4.

كما تأتي عدة الواقع الافتراضي بذاكرة فلاشية تصل إلى 64 جيجا بايت، مع دعم تقنية WiFi ،Bluetooth، إلى جانب منفذ USB C للإتصال، كما تأتي النظارة بلوحة تتبع في الجانب الأيمن للتحكم، كما تشمل نظام كوالكوم للصوتيات WCD9335.

أيضاً بالرغم أن مواصفات عدة الواقع الافتراضي تحاكي الهواتف الذكية، إلا أن Snapdragon VRDK تختلف في وحدة تتبع الحركة الحرة التي تدعم حتى 6 درجات عبر اثنان من الكاميرات أحادية اللون مع مستشعر بدقة 1 ميجا بيكسل لكل كاميرة، كما يدعم كل كاميرة مستشعر fish-eye.

أيضاً تتكامل هذه الكاميرات مع جيروسكوب، ومستشعر تسارع، إلى جانب مستشعر بوصلة موصل مباشرة مع مستشعر 835، حيث من المتوقع أن تجتمع تقنية العدة في النظارة بشكل كامل لتدعم تتبع الحركة دون الحاجة إلى مستشعرات خارجية مثل lighthouse المستخدمة في نظارة Vive من HTC.

كما تأتي العدة أيضاً بكاميرات داخلية، مع اثنان من VGA shutter أحادي اللون الذي يدعم إستشعار فائق لإتجاه وحركة العين، ونقطة التركيز، حيث يمكن لهذا التصميم أن يدعم المطورين بشكل أفضل للتركيز على الجرافيك وإستخدام موارد كرت الشاشة والمعالج على النحو الأفضل، مع إستهلاك أقل للبطارية.

عدة كوالكوم تأتي أيضاً مع البرمجيات التي تعزز محركات اللعبة، مع برامج تدعم خفض التأخر في الإستجابة، وتحسين كفاءة المجسات، أيضاً يمكن لمحرك تقنية الواقع الافتراضي أن يدعم تطوير جرافيك برسوم أكثر تعقيداً، كما يدعم أيضاً القوائم التي تشمل الكثير من التفاصيل، النصوص إلى جانب تفاصيل أخرى، مع إستخدام أكثر كفاءة لقوة المعالج.

qualcomm-snapdragon-vr

وقد تحالفت كوالكوم مع Leap Motion التي عرفت بتطوير تقنية التتبع في أجهزة الحاسب، لتدعم العدة بميزة تتبع حركة اليد أو الأصابع مع رقاقة معالج سناب دراجون 835، لدعم المستخدم للمس الأشياء في تقنية الواقع الافتراضي، أو سحبها، أو إلتقاطها أو التفاعل بشكل أفضل في تقنية الواقع الافتراضي دون الحاجة لأدوات تحكم أو قفازات خاصة لتتبع الحركة.

عدة كوالكوم تأتي أيضاً ببرمجيات تدعم التسارع، كما تعطي الشركات المصنعة فكرة لتصميم نظارة الواقع الافتراضي من خلال تصميم مرجعي إلى جانب مكونات مجهزة لتقنية الواقع الافتراضي، لتدعم كوالكوم الشركات بالرجوع إلى التصميم وإضافة المميزات الخاصة بهم.

من المقرر أن تبدأ كوالكوم بيع عدة Snapdragon VRDK للمطورين خلال النصف الثاني من عام 2017، كما تتوقع كوالكوم إطلاق منتجات للواقع الافتراضي مع رقاقة معالج سناب دراجون 835 في النصف الثاني من هذا العام أيضاً.

المصدر

هذا الموضوع عدة كوالكوم الجديدة للواقع الافتراضي تأتي مع رقاقة Snapdragon 835 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47227

فبراير 23

الأنستغرام يقدم الآن ميزة مشاركة 10 صور أو فيديو دفعة واحدة

هذا الموضوع الأنستغرام يقدم الآن ميزة مشاركة 10 صور أو فيديو دفعة واحدة ظهر على التقنية بلا حدود.

instagram

يقدم تطبيق الإنستغرام الآن واحدة من المميزات التي اقتصرت خلال الفترة الماضية على المعلنين في التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين الآن تحميل متعدد للصور أو الفيديو دفعة واحدة.

أضاف Instagram منذ عامان تقريباً ميزة تحقق الإستفادة في التطبيق، وهي القدرة على تحميل صور متعددة في وقت واحد، مما يتيح تمريرها بشكل متتالي سلس، حيث كانت الحل الأمثل لأكثر مشاكل المشاركات، خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في إرسال 7 أو8 صور دفعة واحدة، إلا أن هذه الميزة أقتصرت خلال الفترة الماضية على فئة المعلنين فقط.

instagram

يمكن اليوم لأي من مستخدمي الإنستغرام الحصول على الميزة التي توفرت للشركات المعلنة منذ فترة طويلة، حيث أكد مطوري Instagram على دعم ميزة التحميل المتعدد للصور والفيديو حتى عشرة صور وفيديوهات لدى كافة مستخدمي التطبيق، لدعم مشاركة الصور والفيديو في إطار قصصي.

لذا لن تحتاج إلى اختيار أفضل صورة أو فيديو لحدث ترغب في تذكره، حيث أن الشركة قالت أنه يمكنك إرفاق عشرة صور وفيديوهات لتراها كلها دفعة واحدة.

كما أشارت الشركة لمجموعة متنوعة من الاستخدامات للشكل الجديد، من توثيق كل لحظة في حفلات أعياد الميلاد، أو  توثيق خطوات صنع وصفة ما بالصور، كما أنها تمثل توثيق مصور للقصص التي ترويها عبر Instagram والتي ترغب في أن تظل في ملف التعريف الخاص بك.

ويمكنك الإستفادة من الشكل الجديد لعرض الصور عبر النقر على أيقونة جديدة، حيث يمكنك تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في ضمها في مشاركة واحدة ولتغيير الطلب قم بالضغط على hold، ثم قم بسحب الصور التي ترغب بها، ويمكنك نشر الصور والفيديوهات بشكل مستقل أو كمجموعات، ولكن ستحصل على موقع واحد لشرح مشاركتك، كما أن التعليقات والإعجاب يتم تجميعه أسفل المشاركات الخاص بك بالكامل.

المصدر

هذا الموضوع الأنستغرام يقدم الآن ميزة مشاركة 10 صور أو فيديو دفعة واحدة ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/47229

Page 1 of 19612345...102030...Last »