مايو 27

سامسونج ستطلق خدمة الدفع عبر الإنترنت Samsung Pay Mini

Samsung Pay Mini

Samsung Pay Mini

تعتزم سامسونج إطلاق نسخة جديدة من خدمتها للدفع الإلكتروني ستركز بشكل أساسي على الدفع عبر الإنترنت تحمل الأسم Samsung Pay Mini.

بحسب المصادر فإن سامسونج ستكشف عن خدمتها الجديدة الشهر المقبل في كوريا الجنوبية وستتاح للإستخدام على هواتف أندرويد العاملة بنسخة مارشملو وكذلك هواتف الآيفون بنسخة iOS 8 وما فوق.

الفرق الرئيسي بين هذه الخدمة وخدمة سامسونج باي المعروفة حالياً أن الخدمة الجديدة لن تدعم تقنية النقل الآمن المغناطيسي MST وهي ما يميز خدمة سامسونج باي عن باقي المنافسين. انما ستخصص الخدمة الجديدة للدفع عبر الإنترنت فقط وهو ما يمثل نسبة 20% فقط من إجمالي عمليات الدفع عبر سامسونج باي.

ببساطة آلية عمل الخدمة الجديدة تقوم على تخزين معلومات بطاقات الدفع أو الإئتمان في تطبيق آمن، وعندما تريد شراء شيئ عبر الإنترنت من هاتفك فإن بوابة الدفع ستقوم بإدخال تفاصيل البطاقة تلقائياً والدفع والإحتفاظ بفاتورة.

بالطبع سيمكن المستخدمين في المرة الأولى من تأكيد هويتهم عبر البصمة أو كلمة مرور طولها 6 رموز. وتريد سامسونج من الخدمة الجديدة أن يكون لها نصيب من مدفوعات المستخدمين عبر الإنترنت.

سيتوجب علينا الإنتظار حتى الإعلان عن الخدمة رسمياً لنعرف إن كانت ستدعم كل دول العالم أم فقط كوريا الجنوبية في البداية. وتشير المصادر إلى احتمالية تقديمها على منصات أجهزة الكمبيوتر ويندوز وماك أيضاً إن نجحت بحلول نهاية هذا العام.

المصدر

التدوينة سامسونج ستطلق خدمة الدفع عبر الإنترنت Samsung Pay Mini ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42084

مايو 27

الساعات الذكية، الأجهزة التقنية التي وئدت وهي حية

الساعات الذكية

مع بداية تسعينات القرن الماضي ولفترة استمرت لعقد ونصف من الزمن، اتجهت البوصلة التقنية نحو الحواسب بأشكالها المُختلفة، بالإضافة إلى شبكة الإنترنت وآليات زيادة سرعاتها وتحسين وظائفها. وما أن وصلنا إلى سرعات عالية في الاتصال بين الحواسب عبر الشبكات الداخلية أو شبكة الإنترنت، حتى ظهرت لنا الهواتف الذكية في 2007 تقريبًا، متبوعةً بالحواسب اللوحية وبعض الأجهزة التقنية الأُخرى التي لم يكتب لها النجاح.

واعتبرت الساعات الذكية أنها الوريث الشرعي لمسيرة الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، إذ بدأت جميع الشركات في التوجه نحو تطويرها وصرف ملايين الدولارات على الابتكار فيها من أجل تقديم تجربة استخدام جديدة للمُستخدم، وبالتالي تحويل هذه الصيحة إلى ضرورة تدفع الجميع لاقتنائها يومًا ما.

ويجب أن لا ننخدع بالأرقام التي تُقدمها الشركات حول مبيعات الساعات الذكية، فأنا لا أُشكك في صحّتها أبدًا، لكنها على الغالب لا تُشكل ذلك النموذج الربحي الذي يُمكن الاعتماد عليه خصوصًا إذا ما أخذنا نماذج ناجحة مثل الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية.

تخبّط الساعات الذكية يعود للكثير من الأسباب منها صغر حجمها وصعوبة التحكم بها، فبعد سنوات من الاعتماد على ذلك الهاتف الذكي الذي يُمكن التحكم به بكل سهولة باستخدام الأصبع فقط، ظهرت الساعات الذكية بشاشة صغيرة وأزرار للتحكم بالمحتوى لكنها بكل تأكيد ليست الخيار الأمثل. إضافة إلى ذلك، قُورنت الساعات الذكية ومنذ اللحظة الأولى لظهورها بالهواتف الذكية، واعتبرت أنها الحل التقني الذي جاء ليخلصنا من الهاتف الذكي على الرغم من أن الشركات أصرّت على اعتبارها كجهاز مُكمّل للهاتف وليس جهاز تقني يُغنينا عن استخدام الهاتف.

هذا جزء بسيط من الصعوبات التي تواجه الساعات الذكية، فهي حتى الآن لم تأخذ شكلها كجهاز تقني، ولم تُحدد بدقة الوظائف الأساسية لها وهذا أمر طبيعي في عالم الأجهزة الذكية. لكن الخطوات الأخيرة للشركات التقنية والتي استثمرت سابقًا جهودها في الساعات الذكية تقودنا نحو نتيجة واحدة تُفيد بوأد الساعات الذكية وهي ما زالت تحبو خطواتها الأولى.

الساعات الذكية

عند استعراض أي مقطع إعلاني للساعات الذكية، نجد أن الشركة ركّزت على وظائف مثل قراءة التنبيهات أو الرسائل الواردة، الرد على هذه الرسائل، بالإضافة إلى تنفيذ بعض الأوامر الصوتية. وهذه الوظائف جاءت من مُنطلق ضرورة تخليص المُستخدم من عناء الانتقال مع هاتفه في كل مكان بعد الاستفادة من حقيقة أن الساعة هي جهاز يرتديه الكثير من المُستخدمين ومن الضروري استغلاله لإدخاله إلى عالم التقنيات الذكية.

لكن من شاهد مؤتمر جوجل الأخير İ/O 2016 وتعرّف على الجهاز القادم من الشركة والذي حمل اسم Google Home قد يفهم سبب إشارتي إلى وأد الساعات الذكية.

باختصار يُعتبر جهاز Google Home مُساعد شخصي رقمي منزلي، فهو جهاز صغير يتم وضعه في المنزل قادر على الاستماع إلى أوامر المُستخدم الصوتية وتنفيذ الكثير من المهام بعد الاستعانة بخوارزميات المُساعد الشخصي الجديد والمُتطوّر من جوجل والذي حمل اسم Google Assistant.

ولا يُعتبر Google Home وحده في السوق، فجهاز Amazon Echo هو الآخر متوفر منذ عامين تقريبًا، ويُقدم وظائف لا بأس بها حتى الآن في هذا المجال.

تخيّل معي المشهد الآتي: تدخل إلى المنزل وتتناقش مع الأسرة حول الخروج لمشاهدة فيلم ما، وهُنا تسأل جهاز جوجل حول الأفلام المعروضة حاليًا في صالات السينما القريبة، يعود الجهاز لك بالإجابة، وتبدأ بإعطاءه أوامر صوتية مثل احجز لي بطاقات لأربعة أشخاص، وبعد انتهاء الفلم احجز لي في مطعم إيطالي لتناول العشاء، ولا تنسى طلب سيارة أجرة لتقلني من المنزل إلى صالة العرض لأنني لا أرغب بالقيادة أبدًا.

هذا الحوار بينك كمُستخدم وبين المُساعد الشخصي حقيقة وليس خيالًا، وبإمكان جهاز جوجل الجديد تنفيذه بكل سهولة وبلمح البصر فهو قادر على التعرّف على الأوامر الصوتية وربط تعليمات المُستخدم مع بعضها البعض للوصول إلى أفضل نتيجة مُمكنة.

مشهد ثاني آخر قد يكون أثناء مُشاهدة التلفاز، ماذا لو كان هاتفك بعيدًا وترغب بمعرفة التنبيهات الواردة؟ بكل سهولة اطلب من جوجل هوم ذلك وسيقوم بقراءة التنبيهات الواردة والرد عليها إذا أردت، أي باختصار هذا الجهاز قادر على تخليصك من ضرورة التصاقك بشكل دائم مع الهاتف الذكي.

بالنسبة لي تُذكرني خصائص جهاز جوجل أو جهاز أمازون بوظائف الساعات الذكية التي وجدت لتسهيل حياة المُستخدم وتخليصه من ضرورة اصطحاب الهاتف الذكي في كل مكان، وهي نفس الوظائف التي تقوم بها أجهزة جوجل هوم وأمازون إيكو. وبالتالي أين أهمّية الساعات الذكية في حياتنا بعد صدور المُساعدات الرقمية خصوصًا أن سعر أمازون إيكو يبدأ من 180 دولار أمريكي فقط، دون معرفة سعر جهاز جوجل حتى الآن، لكنه بكل تأكيد لن يتجاوز 300 دولار أمريكي.

إذًا، وجود مُساعد رقمي في المنزل وفي المكتب قد يُغني المُستخدم عن ضرورة شراء ساعة ذكية لأنها تقوم عمليًا بنفس المهام، دون نسيان ضرورة إعادة شحنها من جديد كل يوم، وهي مُعاناة غير موجودة في جهاز جوجل هوم أو إيكو لأنها موصولة دائمًا بالتيار الكهربائي والإنترنت.

ولأن جوجل تستبق الأحداث، أعلنت خلال المؤتمر عن تطويرات قادمة لنظام أندرويد أوتو الموجه للسيارات، وبالتالي سوف تجلب المُساعد الرقمي Google Assistant أيضًا إلى هذا النظام، وهذا يعني أن المُساعد الشخصي موجود الآن في المنزل عبر جهاز جوجل هوم، وفي السيارة عبر نظام جوجل أوتو، دون نسيان بقية الأجهزة التي تعمل بأنظمة أندرويد.

وما مؤتمر جوجل إلا لمحة بسيطة عن الاتجاه التقني في الوقت الحالي والذي يهدف إلى أتمتة جميع الأشياء وربطها معًا في جهاز واحد، فما ذكرته في الأعلى يستعرض الوظائف التي يُريدها المُستخدم فقط، لكن هُناك إنترنت الأشياء الذي يسمح لنا بالتحكم بكل شيء في المنزل مثل الإنارة، درجة الحرارة، أو حتى مُحتويات الثلاجة، وهي وظائف مُدمجة أساسًا داخل هذه المُساعدات الشخصية.

ما تعلمناه في السنوات الأخيرة هو عدم وجود شيء مؤكد أبدًا في العالم التقني، فما يبدو اليوم صيحة جديدة قد يموت بعد بضعة أشهر، وتلك الشركة التي بدت وكأنها في طريقها لاحتلال العالم، سُرعان ما انهارت بشكل مُفاجئ دون فهم الأسباب أو حتى توقع هذا الانهيار.

لذلك قد لا تموت الساعات الذكية، لكنها وبوظائفها الحالية على الأقل لا تُعتبر من الأجهزة الصلبة التي لا يُمكن الاستغناء عنها مثلما هو حال الهاتف الذكي، ويُمكن للمُساعدات الشخصية القضاء عليها لأنها أجهزة أكثر كفاءة وقادرة على تنفيذ نفس المهام بكل سهولة ودون الدخول في الكثير من التعقيدات.

التدوينة الساعات الذكية، الأجهزة التقنية التي وئدت وهي حية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42086

مايو 27

تسريبات مصورة ل MotoMods المخصصة لهواتف Moto Z

هذا الموضوع تسريبات مصورة ل MotoMods المخصصة لهواتف Moto Z ظهر على التقنية بلا حدود.

leak-MotoMods

تستعد شركة لينوفو للكشف قريباً عن Moto Z الذي يأتي بنظام يرتكز على الوحدات المتغيرة للغطاء الخلفي، والتي من المقرر أن تدعم المستخدم بأكثر من تصميم ومهمة، واليوم تظهر صور واضحة لثلاثة من وحدات MotoMods.

أوضح الصور المسربة لوحدات MotoMods، تظهر ثلاثة نماذج لغطاء Moto Z الخلفي، تتنوع بين pico projector، JBL speakers إلى جانب كاميرة Hasselblad والمرجح أن تكون الأخيرة وحدة تكبير للكاميرة مع عدسات.

leak-MotoMods

وقد كشف تقرير مؤخراً على أن شركة Lenovo تستعد لإطلاق نظام MotoMods إلى جانب الهواتف الذكية، حيث أكدت التقارير على أن شركة لينوفو تعمل على أكثر من وحدة جديدة لنظام MotoMods، على أن تدعم المستخدم ببطارية في الغطاء الخلفي، عدة للكاميرة بخاصية التكبير مع فلاش، إلى جانب مكبرات صوتية وجهاز عرض مدمج في وحدة الغطاء الخلفي.

وقد كشف Evan Blass مؤخراً عن الوحدات في صور مسربة ل MotoMods على تويتر، حيث ظهرت الوحدة الأولى للغطاء الخلفي مع عدة كاميرة بعدسات لدعم خاصية التكبير البصري مع فلاش في الجانب الأيسر، لكن إلى الأن لم يتم الكشف عن تصميم الحماية لهذه الوحدة، إلا أنها تأتي مع زر مادي للتصوير في الجانب الأيمن.

كما تظهر وحدة MotoMod الثانية بتصميم لحماية الجهة الخلفية مع أداة لتثبيت وحدة MotoMod، وهي أداة داعمة للاستخدام أثناء عرض محتوى الفيديو على Moto Z، كما تشير التسريبات إلى إمكانية أن تكون الوحدة مخصصة لإضافة بطارية لتمديد عمر البطارية الأصلي.

وبالرغم من أن الصورة لا تكشف عن تفاصيل وحدة MotoMod الثالثة بشكل دقيق، إلا أن التقارير السابقة أشارت إلى أنها ستقدم مكبرات صوتية stereo، هذا إلى جانب وحدة أخرى مرتقبة مع pico projector مدمج.

كما تشير التوقعات إلى أن Lenovo تستعد للكشف عن هاتفي Moto Z مع Moto Z Style في مؤتمر Tech World المقرر في التاسع من يونيو، مع توقعات لهاتف Moto Z Style بدقة وضوح quad HD وحجم 5.5 أنش، ومعالج سناب دراجون 820، وذاكرة عشوائية 3 إلى 4 جيجا بايت رام، على أن يأتي النموذج الأخر من الهاتف بشاشة full HD بحجم 5.5 أنش، ومعالج سناب دراجون 625.

المصدر

هذا الموضوع تسريبات مصورة ل MotoMods المخصصة لهواتف Moto Z ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42081

مايو 27

توقعات سوني لمبيعات PlayStation 4 للعام 2017

هذا الموضوع توقعات سوني لمبيعات PlayStation 4 للعام 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.

PlayStation 4

استطاعت شركة سوني تحقيق أعلى نسب في المبيعات من وحدة ألعاب PlayStation 4 في الفترة الماضي، إلا أن هذا النجاح أعطى ثقة أكبر لشركة سوني التي وضعت توقعات في مبيعات PlayStation 4 للعام 2017 تصل إلى 20 مليون وحدة.

وصلت مبيعات سوني من وحدة PlayStation 4 حتى شهر يناير الماضي إلى 35.9مليون وحدة حول العالم، وهي نسبة مبيعات مرتفعة إلا أنها لم تتوقف عن الإرتفاع حتى الأن.
إلا أن المثير للدهشة الأن هو توقع Sony بمبيعات تصل إلى 20مليون وحدة أخرى حتى نهاية شهر مارس من عام 2017، وذلك وفقاً لقسم التوقعات المالية لدى Sony، وقد أكدت Sony أن عدد الوحدات التي سيتم بيعها سيتجاوز 17.7 مليون وحدة.

PlayStation 4

ومع فرض ثبات المبيعات، وأن PlayStation 4 سيتوقف عند حوالي 40 مليون وحدة، فإن هذا يتطلب أن تحقق Sony مبيعات أكثر من نصف ما تم شحنه بالفعل حتى الأن في أكثر من سنة واحدة، مما سيضع PlayStation 4 في مستوى مميز بالوصول إلى 60مليون وحدة، وهو هدف بنسبة كبيرة يصعب تحقيقها.

والأرجح أن Sony تعتمد على التدفق الهائل للألعاب اليابانية، والتي نجحت ليس فقط في جذب اهتمام المعجبين بها في أمريكا الشمالية، ولكن اللاعبين في وطنها أيضاً، ومع وجود الزيادة في محبي الألعاب اليابانية فإن المنصة بالـتأكيد ستحصل على توسع أكبر في المبيعات محلياً، وربما لا تؤثر الألعاب اليابانية على السوق، ولكن لا تقلل من قوة إغراء Final Fantasy، Persona،Dragon Quest.

بالـتأكيد ترى Sonyعوامل أخرى لا نعرفها، ستؤثر لتجعل منصتها تواصل نجاحها خلال الفترة القادمة، أو ستظهر لعبة أخرى من Rockstar تجذب إليها الأنظار أكثر كما قد يكشف مؤتمر E3 المرتقب عن مزيد من التفاصيل.

المصدر

هذا الموضوع توقعات سوني لمبيعات PlayStation 4 للعام 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42082

مايو 27

تسريبات: ابل في طريقها لإنشاء محطات شحن كهربائية لدعم سيارتها القادمة

هذا الموضوع تسريبات: ابل في طريقها لإنشاء محطات شحن كهربائية لدعم سيارتها القادمة ظهر على التقنية بلا حدود.

Apple- electric car charging stations

أشارت أحدث التقارير التي نشرت مؤخراً على شبكة الأنترنت، على خطط ابل المتوقعة لإنشاء محطات شحن كهربائية للسيارات، لتسير على خطى شركة تيسلا في دعم السيارات الكهربائية بمحطات شحن.

اشارت بعض المصادر لشبكة Reuters الإخبارية، إلى أن ابل تستكشف في الفترة الأخيرة تقنية صناعة محطات الشحن الكهربائية من صانعيها، وذلك لدعم مشروع السيارات الكهربائية الذي تقوم به Apple، إلا أنه إلى الأن لم يتضح إلى أي مدى تطورت هذه المحادثات حول صناعة محطات الشحن، أو الأطراف التي تجري معها ابل المحادثات.

Apple- electric car charging stations

وهناك الكثيرة من الدلائل التي تشير إلى أن Apple تسعى لتأمين محطات شحن أفضل لسيارتها، حيث أن شركة هندسية عالمية لم يذكر اسمها عرضت بالفعل مساعدة أبل على بناء محطات شحن كهربائية، وفي الوقت ذاته تقول وكالة رويترز، أن Apple استأجرت علنا خبراء للشحن من BMW، وGeorgia Tech، وGoogle.

وإن صح ذلك فإن هذا هو النهج المنطقي بالنسبة لأبل، حيث أن جزء من نجاح شركة Teslaمن خلال سيارتها EVsيأتي من رغبتها في بناء محطات شحن عالية السرعة، لتجعل المستخدم يرغب أكثر في شراء النموذج S خاصة إذا تأكد المستهلك أنه بإمكانه قيادة السيارة دون إنقضاء ساعات كثيرة في انتظار إعادة الشحن، وApple تحتاج إلى أن تحظى بنفس النوع من الضمان للمستخدم.

هذا إلى جانب سياسة أبل التي تدور حول السيطرة على أكبر قدر ممكن من الخبرة والتقنية، لذا فمن المنطقي أن الشركة سترغب في تحسين محطات الكهرباء، كبديل لاستخدام قائدي سيارتها محطات الشحن التقليدية للسيارات الكهربائية.

المصدر

هذا الموضوع تسريبات: ابل في طريقها لإنشاء محطات شحن كهربائية لدعم سيارتها القادمة ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42083

مايو 27

تحديث تطبيق سكايب على أجهزة أندرويد اللوحية يجلب تصميمًا جديدًا

تحديث تطبيق سكايب على أجهزة أندرويد اللوحية يجلب تصميمًا جديدًا

حصل تطبيق المحادثات المرئية سكايب في أندرويد على تحديث جديد يحمل رقم إصدار Skype 7.0، حيث في هذا التحديث تم زيادة الدعم للتطبيق على أجهزة اندرويد اللوحيّة ليُجلب معه إعادة تصميم واجهة التطبيق من الألف إلى الياء، وذلك بإدخاله تصميم ماتيريال ديزاين عليه، وذلك يكتمل تطبيق الهاتف مع الجهاز اللوحي من ناحية التصميم والذي تم إطلاقه على الهاتف العام الماضي.

وبالتالي مستخدمي التطبيق على هذه الأجهزة سيلاحظن زر الإجراء السريع العائم الذي من خلاله يُمكن البدء بمحادثة نصيّة أو صوتيّة أو حتى مرئيّة مع الأصدقاء بشكل سريع، كما وجلب التحديث ميزة تعدد المهام عند مسك الجهاز اللوحي بالوضع الأفقي وبذلك سيكون المستخدم قادرًا على التواصل مع الأصدقاء وإرسال الملفات بنفس الوقت.

كما وتم تحسين محرك البحث في التطبيق وجعله أقوى من أي وقت مضى وإدخال صفة العالمية عليه مما يجعله أسهل وأسرع بالعثور على جهة الإتصال المراد التواصل معها، أخيرًا تحديث Skype 7.0 جعل من إمكانية دعوة الأصدقاء إلى سكايب متاحة عند تسجيل الدخول للتطبيق وذلك بوضع كافة جهات الإتصال لديه في قائمة الإتصال وتمييز من يستخدم سكايب من عدمه.

Skype

التدوينة تحديث تطبيق سكايب على أجهزة أندرويد اللوحية يجلب تصميمًا جديدًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42088

مايو 27

مايكروسوفت تحظر أسوأ كلمات السر من خدماتها

password

password

هناك بالطبع العديد من المواقع التي تسمح باستخدام أي كلمة سر، سواء كانت البسيطة منها أو أكثرها تعقيدًا. بينما البعض الآخر يتطلَّب احتواءها على حروف وأرقام. أمَّا مايكروسوفت، فإنها تخطط لحظر أسوأ كلمات السر من خدماتها.

تتذكرون كلمات سر مثل 12345، وqwerty، وadmin، وغيرها من كلمات السر الشهيرة، جميعها لن تُقبَل في خدمات مايكروسوفت، التي تشمل سكايب، وأوتلوك، وإكس بوكس.

ووفقًا لمدونة مايكروسوفت الرسمية، فإن كلمات السر سيتم حظرها في جميع خدماتها، باعتبار أنه يتم إدراجها في قائمة أسوأ كلمات السر السنوية.

تذكر مايكروسوفت أن هذه محاولة لإضفاء المزيد من الصعوبات على المُقَرصِنين الذين يُحاولون سرقة كلمات السر، وبحظر كلمات السر الأكثر شيوعًا؛ فإن المُختَرِقِين سيجدون المزيد من العناء لاختراق حسابات المستخدمين.

المصدر: Microsoft Blog

// < ![CDATA[
// < ![CDATA[ !function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs');
// ]]>

التدوينة مايكروسوفت تحظر أسوأ كلمات السر من خدماتها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42090

مايو 27

فيس بوك ستعرض اعلانات حتى على غير المستخدمين

facebook

facebook

صحيح أن فيس بوك لديها 1.65 مليار مستخدم نشط للخدمة، لكن هذا لا يكفي، تريد فيس بوك أن تعرض إعلانات حتى على أولئك غير المستخدمين أيضاً في مسعى منها لتعزيز شبكتها الإعلانية ورفع عائداتها منها.

سوف تستخدم فيس بوك ملفات الكوكيز التي تضعها أزرار الإعجاب خاصتها الموجودة في مواقع الويب على جهاز المستخدم وغيرها من الإضافات لتتبع كل متصفحي موقعها، حتى اولئك الذين لا يملكون حساب فيس بوك من مستخدمي الإنترنت الإجماليين.

وكانت الإتحاد الأوروبي قد انتقد سابقاً قيام فيس بوك بتتبع ورقابة حتى غير مستخدمي موقعها، وطالبت أوروبا فيس بوك بأن تعرض تحذير عليهم أنها تقوم بإستخدام ملفات الكوكيز لتنبهم من أنهم قيد التتبع والرقابة.

وفي العام الماضي انتقدت سلطات الخصوصية البلجيكية تتبع فيس بوك للمستخدمين حتى إن قاموا بتسجيل الخروج من الخدمة فضلاً عن أولئك الذين لا يملكون حساب بالأصل.

ومنذ شهرين طلبت السلطات الفرنسية من فيس بوك أن تسمح للمستخدمين بإلغاء مشاركة بياناتهم الشخصية مع المعلنين وكذلك إعلام غير المستخدمين أن سلوكهم قيد التتبع عندما يتصفحون فيس بوك.

تقول فيس بوك أن مطوري التطبيقات والمواقع الناشرة لديها مستخدمين ومتصفحين غير مشتركين على فيس بوك، لذا تعتقد أنها يجب أن تستهدف هؤلاء أيضاً بإعلاناتها.

الفكرة الهامة هنا أن فيس بوك تعتقد أنها ستنجح بعرض إعلانات تتعلق بإهتماماتك حتى لو كنت لا تستخدم فيس بوك نفسه وفي ذلك تحدي كبير حيث تريد رسم خصائص شخصية واهتمامات لغير المستخدمين تتشابه مع المستخدمين من خلال مقارنة سلوكياتهم على الموقع.

المصدر

التدوينة فيس بوك ستعرض اعلانات حتى على غير المستخدمين ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42092

مايو 26

سامسونج تعلن عن هاتفي C5 و C7 من الفئة المتوسطة

gsmarena_001

 

gsmarena_001

أطلقت سامسونج هاتفين جديدين من فئة C بمواصفات متوسطة متشابهة إلى حد كبير وبجسم معدني وتشكيلة ألوان مميزة مع دعم لمزايا نجدها عادة بالهواتف الرائدة.

لنبدأ مع C7 الذي يحمل شاشة من قياس 5,7 بوصة بالدقة الكاملة 1080p من نوع أموليد بالطبع . يشغّل الجهاز معالج سناب دراغون 625 ثماني النوى ومعالج رسوميات Adreno 506 مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت يمكن زيادتها ببطاقات خارجية.

للجهاز من الخلف كاميرا بدقة 16 ميغابكسل ومن الأمام 8 ميغابكسل. يحمل الجهاز بطارية سعتها 3300 ميلي امبير ويعمل بنسخة أندرويد مارشميلو 6,0.1.

unnamed

أما هاتف C5 يأتي بنفس دقة الشاشة الكاملة لكن بحجم أصغر قليلاً 5,2 بوصة مع معالج سناب دراغون 617 وباقي المواصفات متشابهة كالذاكرة العشوائية والتخزين والكاميرا وحتى نسخة نظام التشغيل لكن ببطارية أصغر سعتها 2600 ميلي أمبير.

يحمل الهاتفين مستشعر البصمة ودعم للشحن السريع QuickCharge 3.0 مع دعم اتصالات شبكات الجيل الرابع.

حالياً الهاتفين تم إطلاقهما في الصين ولا نعرف إن كانت سامسونج ستقدمهم في باقي دول العالم.

C5 متاح بسعر 330 دولار و C7 بسعر 395 دولار والهاتفين متاحين بألوان ذهبي، فضي، رمادي، وردي، وحالياً بدأ الطلب المسبق على أن يمكن شراء الجهاز نهاية الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

المصدر

التدوينة سامسونج تعلن عن هاتفي C5 و C7 من الفئة المتوسطة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42071

مايو 26

تقرير: قوقل تضع خطط جديدة لدفع تحديثات الأندوريد بشكل أسرع في الهواتف الذكية

هذا الموضوع تقرير: قوقل تضع خطط جديدة لدفع تحديثات الأندوريد بشكل أسرع في الهواتف الذكية ظهر على التقنية بلا حدود.

android-m-security-date

حصدت شركة قوقل الكثير من الانتقادات من مستخدمي الهواتف الذكية بنظام تشغيل الأندوريد، نتيجة لتأخر إطلاق التحديثات على أجهزة الأندوريد بشكل سريع، إلا أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظام الأندويد، مع شركات الناقل كان لها دور كبير في تأخر تثبيت التحديثات ومعالجة الثغرات الأمنية، وهو ما دفع شركة قوقل لوضع خطط سريعة لدفع التحديثات بشكل أسرع خلال الفترة القادمة.

أحد الجوانب السلبية التي كانت دائماً في نظام تشغيل الأندوريد، كانت في عدم دفع التحديثات بتزامن سريع بين الأجهزة الذكية بنظام الاندوريد، إلا ان شركة قوقل ترغب في تغيير سياسة الشركات في تأجيل تثبيت التحديثات الجديدة لنظام التشغيل، أو تأخر شركات الناقل في دفع الإصلاحات للثغرات الأمنية في نظام تشغيل الأندوريد.

android-m-security-date

وقد أكد التقرير الذي خرج مؤخراً من Bloomberg على شبكة الأنترنت أن قوقل لديها خطط  جديدة للضغط على الشركات المصنعة وشركات الاتصالات لإطلاق التحديثات والإصلاحات بشكل سريع، والتي من بينها عرض لقائمة الشركات التي تتخاذل في دعم مستخدمي هواتف الأندوريد.

وقد أكدت قوقل على أن بعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية بنظام الأندوريد تتباطأ في دفع الإصلاحات الشهرية للمستخدمين، عدا بعض الشركات ومن بينها LG وسامسونج، حيث حرصت هذه الشركات على دفع التحديثات الشهرية، إلا ان بعض الشركات الأخرى ومنها HTC التي تضع جدول زمني وهمي لإطلاق التحديثات لا يتم تنفيذه غالباً، أما Motorola فتحاول في الفترة الأخيرة إطلاق التحديثات والإصلاحات بمعدل أربع مرات خلال العام.

هذا وقد اتبعت شركات الناقل سياسة التخاذل ذاتها في إطلاق الإصلاحات للثغرات الأمنية نتيجة إلى التكلفة التي تحتاج إليها هذه الإصلاحات عند تجربتها على نماذج الهواتف والأجهزة المختلفة، إلا ان تقرير Bloomberg أدى إلى دفع بعض شركات الناقل مثل Verizon إلى تسريع عملية إطلاق الإصلاحات الأمنية إلى أجهزة الأندوريد، كما اتبعت شركة Sprint خطى فيرجين أيضاً بتسريع عملية إطلاق الإصلاحات.

هذا وقد أعدت قوقل قائمة لترتيب صانعي أجهزة وهواتف الأندوريد وفقا لسرعة تثبيت التحديثات على الأجهزة وسرعة إطلاق الإصلاحات للثغرات الأمنية للهواتف الذكية، كما أعلنت قوقل بعد إرسال هذه القائمة إلى صانعي الهواتف الذكية، عن إمكانية عرضها على شبكة الأنترنت كنوع من الضغط الذي تمارسه قوقل على هذه الشركات خلال الفترة القادمة.

المصدر

هذا الموضوع تقرير: قوقل تضع خطط جديدة لدفع تحديثات الأندوريد بشكل أسرع في الهواتف الذكية ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/42066

Page 1 of 10712345...102030...Last »