سبتمبر 24

ماذا تبحث عنه عند شراء هاتف متوسط؟

إذا كنت تريد شراء هاتف متوسط التكلفة فمن المتوقع أن تواجهك بعض المشاكل والتنازلات، لكن بطريقة أخرى ستصبح الأمور أسهل لأنك تعرف أنك لن تحصل على أفضل المميزات في هذا الهاتف.
moto
وقد تم مراجعة الكثير من الهواتف متوسطة التكلفة ومعرفة أبرز مميزاتها لمعرفة الأفضل من بينهم، وهذه بعض المواصفات الأساسية التي يجب النظر إليها أثناء شراء هاتف متوسط التكلفة:

ذاكرة التخزين العشوائي والمعالج
ram
في الواقع إن ذاكرة التخزين العشوائي واحدة من أهم الجوانب الرئيسية للهواتف متوسطة التكلفة بالإضافة إلى المعالج، وفي الوقت الحالي تأتي معظم الهواتف الاقتصادية ومتوسطة التكلفة بذاكرة تخزين عشوائي 2 جيجابايت، وهذا هو الحد الأدنى لجميع الهواتف، كما أن ذاكرة التخزين العشوائي في الحقيقة هي أكثر أهمية من المعالج، لأنه في حين أن المعالج هو المسؤول عن سرعة إتمام المهمة إلا أن ذاكرة التخزين العشوائي تقوم بتحديد عدد المهمات التي يمكن إتمامها في وقت واحد؛ لكن ذلك لا يعني بأن المعالجات ليست مهمة فلن تكتمل مهمة ذاكرة التخزين العشوائي دون وجود معالج قوي سواء رباعي النواة أو ثماني النواة.

الشاشة
screen
تأتي عادة شاشات الهواتف متوسطة التكلفة بدقة 1080 بكسل، وهي نفس دقة معظم الهواتف المميزة، كما أنه يوجد بعض الهواتف المنخفضة التكلفة مثل Moto E التي تأتي بشاشة دقتها 720 بكسل؛ لكن دقة 1080 بكسل هي الأفضل بالتأكيد وتعد جيدة بما فيه الكفاية لما توفره من جودة عرض ممتازة.

الكاميرا
camera
من أهم مواصفات الهاتف هي الكاميرا، وبالنسبة لجودة الكاميرا الخلفية للهواتف متوسطة التكلفة فجميعها متقاربة حوالي 12 ميجا بكسل، ولكن تختلف كل كاميرا عن الأخرى من حيث المميزات الإضافية مثل التصوير في الإضاءة المنخفضة.

التصميم الخارجي
build
الكثير من الهواتف متوسطة التكلفة تأتي بهيكل خارجي معظمه من البلاستيك القوي والذي يتحمل الصدمات إلى حدًا ما، لكن يفضل الهواتف التي تحتوي على بعض الحواف المصنعة من الألومنيوم أو الجهة الخلفية على الأقل وتكون الشاشة مُغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3.

البطارية
battery
هناك مجموعة من الهواتف متوسطة التكلفة تستخدم بطارية تصل سعتها إلى 5000 mAh ، مما يُمكنها العمل لمدة 3 أيام متواصلة في الاستخدام المتوسط وعديد من هواتف تلك الفئة قد يكون أقل من 3000 mAh  لكن لا يرجح اختيار اقل من 3000 mAh.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52443

سبتمبر 24

تطبيق انترتويند منصة إجتماعية للتواصل والتنافس

تطبيق انترتويند منصة إجتماعية للتواصل والتنافس

تطبيق انترتويند منصة إجتماعية للتواصل والتنافس

لا يُنكر أحد الكم الكبير لتطبيقات التواصل والتراسل، طبعًا أهم وأكثر هذه التطبيقات الشعبية تطبيق فيسبوك وواتساب وانستجرام وسناب شات ,,إلخ، في الإتجاه الآخر كل فترة تظهر لنا مجموعة من التطبيقات الجديدة في المجال ذاته، آخرها تطبيق انترتويند والذي يُدمج أكثر من فكرة في مكان واحد.

حيث من خلاله يُمكِنُكَ إنشاء حساب خاص بك بكافة المواصفات “إسم، رقم هاتف، صورة شخصية، بيانات أخرى” أو ربط التطبيق بحسابك تويتر أو فيسبوك أو قوقل بلس، كذلك هناك أداة مشاركة الصور بين الأصدقاء، ليكون أيضًا خاصية تبادل طلبات الصداقة.

فضلًا عن مشاركة المسارات الموسيقية على صفحتك الشخصية أو مع آخرين، ويدعم التطبيق التواصل نصًا سواء مع فرد أو مع مجموعة، والميزة الأهم تبويب مسابقات السيلفي، حيث يشمل تطبيق انترتويند صفة التنافس بين مستخدميه، وذلك عبر إتاحته لكل مستخدم إمكانية إنشاء مسابقة لصوره الشخصية وطبعًا يكون الفائز هو الحاصل على أكبر عدد من التفاعلات، أخيرًا تطبيق انترتويند متاح حاليًا على متجر قوقل بلاي فقط، وهو متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل لتحميله إنتقل إلى هنا.

التدوينة تطبيق انترتويند منصة إجتماعية للتواصل والتنافس ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52452

سبتمبر 24

10 مهارات غير متوقعة يمكن تعلّمها عبر منصّة يودمي Udemy

منصة يودمي معروفة لدى الكثيرين بأنها من أفضل المواقع التعليمية في الانترنت، المكان الذي يمكن تعلم مهارات البرمجة والتصميم وغيرها من المهارات التطويرية عبر دورات احترافية يقدمها أشخاص ذو خبرة في مجالهم، فيها الكثير من الدورات باللغة الانجليزية وكذلك باللغة العربية، بعض الدورات مجانية والكثير منها بأسعار معقولة.

لكن قد يغيب عن الكثيرين المجالات المتعددة التي يمكن تعلمها عبر منصة يودمي، فهي ليست مكرسة فقط لاستضافة دورات التصميم والتطوير وعلوم الحاسب الآلي بشكل عام، بل هي لكل شيء يمكن تدريسه أونلاين تقريباً، فالمنصة تفتح أبوابها لكل من لديه مهارة وعلم كي يكون محاضراً ومدربا في المنصة، ففي صفحة التقديم يخبرونك بأنك قادر على بناء دورة في أي مجال تحب، لذلك فلا عجب عندما نجد ان عدد المحاضرين والمدربين في المنصة هو 27 ألف شخص، (بينما تحتوي على 17 مليون طالب).

دعونا في هذه المقالة نستعرض معكم بعض المجالات والمهارات الغير متوقعة والتي يمكن تعلمها عبر هذه المنصة، وهي محاولة للتنقيب في صفحات هذه المنصة العملاقة ونتعرف على بعض زواياها، ويمكنك أن تمارس هذا التنقيب بنفسك وتتعرف على مالا تتوقعه مما يمكن تعلمه واحترافه عبرها.

1. دورة الاستعداد لنهاية العالم

نعم هذا صحيح، إنها دورة تعلمك كيف تكون مستعداً للأسوأ، النجاة من الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية، بل وتذهب أبعد من ذلك، فتقدم لك المعرفة للنجاة من كوارث نهاية العالم (Apocalypse) أو هكذا يزعم مقدم الدورة، سَجّل في الدورة أكثر من 600 طالب، ويتم التطرق إلى مواضيع مثل:

  • الأدوات اللازمة للنجاة من الكوارث
  • النجاة عند انهيار الحكومات
  • أفضل ملاجئ الطوارئ والكوارث، وغيرها

Emergency Preparedness – Be prepared for the worst

2. دورة التواصل مع الحيوانات والطبيعة

في جو هادئي بعيد عن زحمة المدن وضجيجها، تعلمك مقدمة الدورة كيف تتواصل مع الطبيعة وتنسجم معها، وكيف تتواص أيضاً مع الحيوانات وخاصة الأليفة منها، فأحد عناصر الدورة هو (كيف تتواصل مع الحيوانات عبر الصور) لا أدري كيف يتم ذلك لكن هذا ما تعدك مقدمة الدورة بتعليمك إياه.

الدورة حاصلة على تقييم عالي، وقد سجل فيها أكثر من 800 شخص، أما متطلبات الدورة كي تحصل على أفضل استفادة، فهي أن تكون قادر على التواجد في مجال طبيعي، بعيد عن المدينة، ربما حديقة منزلك أو منزلك القديم في القرية.

Learn To Communicate With Animals & Nature

3. دورة إدارة صوالين الحلاقة

نعم يمكن تعلم المهارات الخاصة بإنشاء وإدارة صوالين الحلاقة عبر منصة يودمي، ففي هذه الدورة يتم إعطاء نبذة تاريخية عن الحلاقة بشكل عام ومن ثم أساسيات تأسيس الصوالين ثم التعامل مع الزبائن والعملاء وأمور تفصيلية كثيرة قد لا يعرفها الكثير من الحلاقين في بلداننا العربية.

تخيل أن تدخل صالون حلاقة فتجد عنده شهادة معلقة أنه قد أتم هذه الدورة، حينها سيكون حلاق ذو خلفية أكاديمية. يقدم الدورة حلاق محترف، ولديه اهتمام أيضاً بريادة الأعمال وإدارة المشاريع.

Barbering 101: An Introduction To Barbering

4. دورة تعلم الفيسبوك لكبار السن

كبار السن لهم الحق في الـ(فسبكة)، لكن الجيل الجديد مشغول عنه ظاناً منه أنهم قد فاتهم القطار، فإلى أين يلجأ كبار السن لتعلم أساسيات التواصل عبر فيسبوك؛ إلى هذه الدورة.

(تابع أحفادك وأفراد عائلتك عبر الفيسبوك) هذه أحد عناصر الدورة التي تشجع كبار السن للاشتراك فيها، أما بقية عناصر الدورة فهي ما نعرفه من أساسيات مثل التفاعل مع منشورات الآخرين ونشر صورة أو فيديو وتغيير صورة ومعلومات الصفحة الشخصية وغيرها من الأساسيات.

Facebook for Grandparents and Boomers

5. دورة تربية النحل

دورة مكونة من 9 ساعات من التعلم والشرح لكيفية تربية النحل واستخراج العسل، الدورة تغطي الجوانب المعرفية والمهارية على حد سواء، تقدم الدورة متخصصة في المجال تعيش ضمن أسرة ومنحدرة من أجداد منخرطين في هذا المجال منذ عقود طويلة.

من يقدم الدورة هم أشخاص لديهم مناحل متخصصة في إنتاج العسل، كما أنهم يقدمون دورات حضورية لتعليم المهتمين هذه الحرفة، وقد قرروا مؤخراً تقديم تلك الخدمات التعليمية عبر منصة يودمي لكل مهتم، الدورة تغطي الجوانب النظرية والعملية التي يتم تصويرها من داخل المزرعة.

Beekeeping for Beginners: How to Be a Successful Beekeeper

6. دورة التخطيط لحفلات الأطفال

بالطبع لن تتخرج من هذه الدورة بمسمى (مخطط جيد لحفلات الأطفال) لكنها دورة قد تساعد أحد الأبوين أو الشخص الذي يتعامل مع الأطفال في محيط عمله، بأن يحصل على بعض المعرفة لكيفية إعداد حفلة للأطفال.

الدورة صغيرة لا تتعدى النصف ساعة في مجملها، وهي مقدمة عبر أم لطفلين ولديها بعض الخبرة في تنظيم الحفلات، يمكن الاستفادة من محتوى هذه الدورة لتنظيم أنواع أخرى من الفعاليات (بحسب كلام مقدمة الدورة).

Learn how to plan children’s parties

7. دورات كتابة التدوينات

أن يكون هنالك دورة في ما يخص التدوين بشكل عام فهذا أمر عادي وغير مستغرب، وأن يكون هنالك دورات أخرى لاحتراف الكتابة بشكل عام فهذا أمر عادي، لكن هذه النوعية من الدورات تختص في مجال فرعي محدد، وهو كتابة التدوينات، أسرار النجاح في صناعة المحتوى الرقمي عبر المدونات، فهنالك عدة دورات متوفرة عبر منصة يودمي لكل من يود النجاح في التدوين.

لن تجد في هذه الدورات محتوى مفيد حول بناء المدونة ذاتها والأمور التقنية المتعلقة بذلك، فهذه لها دورات أخرى أو يمكن ببساطة تعلمها عبر المحتوى المجاني في الانترنت، وفي المقابل، سوف تجد محتوى تعليمي مقدم من أشخاص محترفين في الكتابة بشكل عام أو في كتابة التدوينات بشكل خاص، من تلك الدورات المقدمة:

8. دورة صناعة طائرات الدرون

هي دورة للهواة المهتمين بصناعة الأشياء، المهندسين الذين يريديون تغذية عقولهم بمهارات جديدة، حيث يقوم مقدم الدورة بشرح كيفية صناعة طائرات الدرون الصغيرة (الطائرات المسيرة) باستخدام مواد يمكن شراؤها من محلات الإلكترونيات، وعبر معدات بسيطة.

سوف تحتاج لامتلاك بعض الأساسيات في مجال الإلكترونيات كي تتمكن من الاستفادة من هذه الدورة.

Drones for beginners : How to build your own quadcopter

9. دورة تصميم أنظمة الري الحديثة

الهدف من الدورة هو تعليم المهتمين كيف يمكنهم تصميم أنظمة ري حديثة توفر الماء وتعطي النباتات ما تحتاج إليه، مقدم الدورة قام بتأسيس مدرسة متخصصة في البستنة عام 1998، ولديه خبرة نظرية وعملية ممتدة على مدى عمره الطويل.

Water-Wise Irrigation Design – Step-by-Step

10. دورة صحافة الهاتف المحول

الصحافة مجال واسع، وهنالك تقاطعات بين مجال الصحافة والتقنية، فالهواتف الذكية يمكن أن تكون أدوات مساعدة للقيام بالعديد من المهام الصحفية، بل أن التقنية قدمت خدمات كثيرة للصحافة وغيرت من شكلها بشكل كبير في العشرين سنة الماضية، لذلك فمن الضروري أن يهتم كل صفحي بالتعرف على التقنيات والأدوات التي تساعده في نقل مستوى عمله إلى مستويات احترافية.

هذه الدورة مخصصة لاستخدام الهاتف الذكي في الصحافة، وخاصة في إعداد التقارير وإجراء المقابلات والبث المباشر وغيرها من الأنشطة التي تدور حول هذا الموضوع

Mobile Journalism: Video reporting with smartphones

ختاماً … يمكنك استكشاف المحتوى الدسم المتوفر في منصة يودمي أو في غيرها من المنصات التعليمية (مثل منصة skillshare التي تعطيك طيف واسع من المهارات عبر اشتراك شهري موحد)، ففيها فرص كثيرة قد تساعد المرء في تطوير مهاراته وتحسين فرصه في الحياة، أو في فتح أبواب جديدة تعود عليه وعلى المجتمع بالخير والنفع.

التدوينة 10 مهارات غير متوقعة يمكن تعلّمها عبر منصّة يودمي Udemy ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52454

سبتمبر 24

تطبيق بوصلتك لتعلّم برمجة تطبيقات أندرويد و iOS وأكثر

تطبيق بوصلتك لتعلّم برمجة تطبيقات أندرويد و iOS وأكثر

تطبيق بوصلتك لتعلّم برمجة تطبيقات أندرويد و iOS وأكثر

هل تريد تعلّم برمجة تطبيقات الهواتف الذكية “أندرويد / iOS”؟ أم أنك تريد تعلم برمجة تطبيقات الويب وتصميم المواقع وبرمجة الألعاب وغيرها من المنصات الأخرى!، لحسن الحظ الطريق واضح والإعتماد يكون من ذاتك، حيث يمكنك الإستعانة بالكروسات المنتشرة في الشبكة العنكبوتية أو الإلتحاق بمركز تدريب وتأهيل، أو أن تتجه إلى أساليب التعلّم الحديثة وذلك عبر مجموعة التطبيقات للهواتف الذكية.

إن إخترت الخيار الأخير يمكنك الإستفادة كثيرًا من تطبيق بوصلتك والمتاح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي، ولعل أكثر ما يُميّزه هو إكتنازه السهولة واليُسر في تعلّم البرمجة، وتحديدًا للمبدئين، من ناحيته أيضًا يدعم التطبيق لُغتين أساسيتين وهما العربية والإنجليزية، ما بعد ذلك يمكنك إختيار منصة البرمجة التي ترغب بتعلمها.

إقرأ أيضًا: تعلم مهارات التصميم والبرمجة بالعربي مجاناً

وتحت كل منصة هناك شرح بسيط عنها وما هي أهميتها وما الذي تحتاجه وتقريبًا كل شيء حولها، فضلًا عن وجود أفضل الكورسات المجانية أو المدفوعة، نأتي للأهم وهو ما يُوفّره من منصات برمجة للتعلّم والتدريب، حيث هناك برمجة تطبيقات الأندرويد وبرمجة تطبيقات آيفون وآيباد، وبرمجة الألعاب، وبرمجة تطبيقات سطح المكتب، وشروحات لتصميم الويب وتطوير وأكثر من ذلك.

أخيرًا التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل ولا يحمل أي إعلانات، إن كنت من المهتمين يمكنك تجربته وتحميله من هنا، على أن يدعم أندرويد 4.0 فأحدث.

التدوينة تطبيق بوصلتك لتعلّم برمجة تطبيقات أندرويد و iOS وأكثر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52456

سبتمبر 24

وجهًا لوجه.. آيفون 8 وجالاكسي إس 8

وجهًا لوجه آيفون وسامسونج

وجهًا لوجه آيفون وسامسونج

بدأت هواتف آيفون 8 من شركة آبل بالوصول لجميع المُستخدمين الذين قاموا بطلبها مُسبقًا، وهذا قبل أيام قليلة من فتح باب الطلبات المُسبقة عليها في بعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية. وبعد الوصول، كان لا بُد من وضعها وجهًا لوجه مع أجهزة سامسونج جالاكسي إس 8.

خارجيًا، ومن ناحية التصميم، يتفوّق جهاز سامسونج دون أدنى شك، وهذا لا يعني أن تصميم آيفون 8 سيّء، لكنه لا يختلف أبدًا عن الأجيال السابقة ويبدو وكأنه آيفون 7 إس عكس جالاكسي إس 8 الذي جاء بتصميم جديد كُليًّا بفضل الشاشة التي تمتد على كامل الوجه الأمامي المُنحنية على الأطراف.

من ناحية المنافذ، تفوّقت سامسونج أيضًا، فهواتفها الجديدة توفّر منفذ USB-C ومنفذ للسمّاعات، ووجود الأول يعني إمكانية استخدام خاصيّة الشحن السريع خصوصًا أن الشركة توفّر الأسلاك المطلوبة داخل العلبة. في آيفون 8 الوضع يختلف، فالجهاز يوفّر منفذ Lightning وحيد في الأسفل دون وجود لمنفذ السمّاعات، وهو أمر قد يُزعج البعض. كما أن خاصيّة الشحن السريع تحتاج لشراء مُحوّل وسلك وهذا بتكلفة تصل لـ 100 دولار أمريكي.

الشركة الكورية توفّر في أجهزتها الجديدة دعم لاستخدام بطاقة ذاكرة خارجية، عكس هواتف آبل التي ومنذ عقد من الزمن لم تدعم هذا الأمر، ولن تدعمه أيضًا.

بالعودة إلى الحديث عن الشاشة فإن شاشة جالاكسي إس 8 تتفوّق دون أدنى شك، فهي أكبر بحجم 5.8 بوصة بتقنية OLED، بينما يحمل آيفون 8 شاشة 4.7 بوصة بتقنية LCD، ويكمن التفوّق في الحجم أولًا، وفي الدقّة الفائقة ثانيًا.

داخليًا فإن آيفون 8 يعمل بمعالج A11 Bionic سداسي الأنوية، بينما يعمل جالاكسي إس 8 بمعالج سناب دراغون 835 بمعالج ثماني الأنوية. هذا على الورق، لكن ومن ناحية الأداء يتفوّق هاتف آبل بأداء كاسح، فبحسب تطبيقات قياس الأداء حقّق آيفون 8 ما يصل لـ 4266 نقطة عند تشغيل نواة واحدة بينما حقّق هاتف سامسونج 1847 نقطة فقط. أما وعند تشغيل أكثر من نواة فهاتف آبل وصل لـ 10277 نقطة، بينما توقّف رصيد إس 8 عند 6155 نقطة فقط.

التصوير من الأمور الهامّة كذلك والتي أظهرت الاختبارات أنها متساوية إلى حد ما في كلا الهاتفين باستثناء بعض التفاصيل البسيطة، فعند تكبير الصورة يتفوّق هاتف سامسونج وتظهر التفاصيل أكثر سلاسة. وترجح كفّة الكاميرا الأمامية في إس 8 كذلك بفضل زاويتها العريضة عكس آيفون 8، إلا أن هاتف آبل يتفوّق دون أدنى شك في تصوير الفيديو بدقّة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، وهو أمر لا يُمكن لهاتف سامسونج القيام به فسرعة الإطار تتوقّف عند 30 في الثانية. وإضافة لما سبق، يُمكن لهاتف آبل تصوير الفيديو بسرعة بطيئة بدقّة 1080p بسرعة 240 إطار في الثانية، وهو أمر غير موجود في هاتف سامسونج الذي يكتفي بدقّة 720p لنفس السرعة، لكن الجودة ليست عالية أبدًا حسبما يُظهر الفيديو.

المُقارنة الكاملة ستكون مع وصول الجيل العاشر، آيفون إكس، للأسواق مع بداية نوفمبر/تشرين الثاني، خصوصًا أنه هاتف يعتمد على الشاشة بشكل كبير مثلما هو الحال في إس 8.

التدوينة وجهًا لوجه.. آيفون 8 وجالاكسي إس 8 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52458

سبتمبر 24

مراجعة هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس

على الرغم من أن هواتف آيفون 8 تُشارك آيفون X بعض المواصفات مثل المعالج والقدرة على الشحن اللاسلكي وإعداد الكاميرا شبيه إلا أنهم مختلفين بشكل كبير. وستقوم آبل بشحن ملايين من هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس للمستخدمين الذين لا يرغبون في دفع 999 دولار مقابل آيفون X، أو الذين يرغبون في تحديث هواتفهم بجون الابتعاد على ما اعتادوا عليه. وهنا نعرض مراجعة لهاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

التصميم

iPhone 8-iPhone 8 plus

آيفون 8 هو الجيل الرابع من آيفون 6 من ناحية التصميم الجديد كليًا، والاختلاف الأساسي هنا هو الجزء الخلفي الزجاجي؛ لكن لا يوجد اختلافات أخرى بينه وبين هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

الجزء الخلفي الزجاجي أثقل وزنًا من الجزء الخلفي من الألومنيوم على آيفون 7، إلا أنه يجعل حمل الهاتف أكثر سهولة من آيفون 6 وآيفون 7 خفيف الوزن. وتدعي آبل أن الزجاج أقوى من أي وقت مضى؛ لكن في الحقيقة هو أنك ستحتاج لحافظة لأنه يمكن خدش الجزء الخلفي الزجاجي بسهولة.

آيفون 8 يأتي بثلاث ألوان منهم الذهبي والفضي، ويبدو الفضي ذو شكل مألوف أما الذهبي فمختلف، حيث لون الجزء الخلفي يُشبه اللون الكريمي من السبعينات، وقد لاقى أعجاب الكثيرين. لكن في النهاية يبقى التصميم هو التصميم التقليدي الذي قدمته آبل في آيفون 6، وهذه هي المشكلة؛ حيث أنه في حين تحاول شركات مثل سامسونج وLG تحديث تصاميم أجهزتهم ظل تصميم هواتف آيفون ثابت لمدة 4 سنوات. قد يكون تصميم آيفون 8 هو أفضل النسخ من التصميم الأساسي؛ لكن بالمقارنة مع جالكسي وأجهزة أندرويد الرائدة الأخرى مثل LG V30 فأن هذا التصميم عفا عليه الزمن. وقد يكون منافس آبل الحقيقي لهذه الأجهزة هو آيفون X؛ لكن الشركة توضح أن آيفون 8 أيضًا من الهواتف الرائدة.

جالكسي S8 أكبر قليلًا من آيفون 8؛ لكن به شاشة أكبر من آيفون 8 بلس ولا يوجد نتوء بارز للكاميرا وهو يبدو أكثر أناقة من آيفون 8.

ويبدو بوضوح أن آبل ركزت جهودها من حيث التصميم في تصميم آيفون X، لذا فمن غير العدل مقارنة آيفون 8. لذا فيمكن اعتبار آيفون 8 غير مميز من ناحية التصميم، وإذا كنت ترغب بتصميم رائد فسيكون عليك انتظار آيفون X.

الشاشة والسماعات

design

أضافت آبل تكنولوجيا True Tone لشاشة آيفون 8، والتي كانت ظهرت لأول مرة في آيباد برو. وعلى الرغم من أن شاشات LCD الموجودة في النماذج السابقة كانت توفر أفضل دقة ألوان في السوق إلا أن هذه التكنولوجيا تُحسن الأمر بشكل واضح من خلال قياس الضوء المحيط بأجهزة الاستشعار على الجزء الأمامي من الهاتف وتعديل درجة حرارة اللون بسرعة. وغالبًا لن تلاحظ هذه العملية أثناء عمل الهاتف، إلا أنه إذا قمت بالنقر على زر الإيقاف بشكل متقطع في أغلب ظروف الإضاءة الداخلية سترى الألوان تصبح دافئة عند التشغيل.

وقد حسن آيفون 8 مكبرات الصوت الستريو، وكما في آيفون 7 فأن قطع الأذن تقدم صوت مرتفع جدًا لتعمل كمكبر صوت ثاني، إلا أن النظام بأكمله يوفر صوت أعلى بنسبة 25% حتى يمكنك سماع فصل الستريو stereo separation.

وقد تم تحديث البلوتوث إلى بلوتوث 5، ليمكن الاعتماد الأجهزة اللاسلكية مثل السماعات في المستقبل بشكل أفضل. ولكن من الغريب أن تحديث iOS 11 بالكاد يُحسن واجهة إدارة الأجهزة بالبلوتوث، حيث فقط تم إضافة أيقونة تبديل جديدة في مركز التحكم ببرنامج الموسيقى.

الصوت اللاسلكي غير جيد بنظام iOS إلا إذا قمت باستخدام واحدة من سماعات آبل التي تعمل بمعالج W1، والتي تقترن وتتزامن بشكل أفضل من منتجات الطرف الثالث.

أيضًا فلا يوجد بالجهاز مقبس للسماعات، وتقدم آبل دونجل للسماعات والذي يعتبر من أقل المنتجات تقييمًا في متجر آبل حيث حصل على 1.5 نجمة فقط. وبعد مُضي أكير من عام مازال نظام الصوت من خلال منفذ Lightning غير جيد كفاية.

الشحن اللاسلكي وعمر البطارية

WIRELESS CHARGING

يسمح الجزء الخلفي الزجاجي بالشحن اللاسلكي بمعيار Qi، وستقوم آبل ببيع منصة Mophie للشحن؛ ويعمل الجهاز بشكل جيد مع هذه المنصات وأيضًا مع منصات Qi من سامسونج.

الشحن بمعيار Qi بطيء، إلا أن آبل تأمل بجعل سرعة الشحن مماثلة للتي يقدمها الشاحن بقوة 5 وات الموجود في العلبة؛ لكن من التجربة فقد لوحظت زيادة 15% في شحن آيفون 8 بلس كل 30 دقيقة عند استخدام منصة Mophie، وهو يعتبر وقت طويل خاصةً أنه لا يمكنك استخدام هاتفك أثناء الشحن اللاسلكي. ومن المفترض ان يمكن تحديث iOS مستقبلي لآيفون 8 من سحب المزيد من الطاقة من منصة Mophie ومنصة Belkin التي تقوم آبل ببيعهم في متاجرها.

آيفون 8 أيضًا يدعم الشحن السريع، ووفقًا لآبل فأنه سيعمل مع أي شاحن بطاقة مرتفعة؛ لكنك سترى أفضل النتائج عند استخدام شاحن جهاز ماك بوك 29 وات نوع USB-C، والذي سيوفر 50% شحن في 30 دقيقة فقط. وعند توصيل آيفون 8 بلس بشاحن آيباد قام بشحن 40% في 30 دقيقة؛ لكنك يجب أن تستخدم شواحن بطاقة مرتفعة للوصول لهذه السرعة حيث أن الهاتف يأتي مع شاحن 5 وات تقليدي فقط.

Testing wireless charging in a Prius

في الأغلب فأن الشحن اللاسلكي سيكون جيد للشحن اثناء الليل او في السيارة من خلال وضع الهاتف على منصة الشحن وتوصيلة بالبلوتوث لاسلكيًا. وعند اختباره في سيارة Prius Prime قام الهاتف بالشحن بشكل جيد إلا أن حرارته ارتفعت قليلًا، وأوضحت آبل أن هذا أمر طبيعي بالنسبة لبعض منصات الشحن وأن الهاتف سيتوقف عن الشحن إذا ارتفعت الحرارة جدًا.

إذا كنت تستخدم منصة CarPlay فأن السيارة الوحيدة حاليًا التي تدعم كلا من الشحن اللاسلكي ومنصة CarPlay لاسلكيًا هي سيارة BMW الجيل السابع، ومن المتوقع أن يكون هناك سيارات أكثر في المستقبل تدعم هذه المميزات؛ لكن في الوقت الحالي فقد تضطر لاستخدام الكابلات.

ومن الغريب أن نجد ان آيفون 8 وآيفون 8 بلس يأتيان ببطاريات أصغر قليلًا من هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس. وتوضح آبل أن الهاتفين سيعملان لنفس المدة بشحنة واحدة مثل النماذج السبقة؛ حيث أن معالج A11 يعمل بفاعلية أكثر من معالج A10.

وقد تم ملاحظة أن في هاتفي آيفون 6S وآيفون 7 أن عمر البطارية أصبح أقل خلال شهور قليلة، لذا فسيكون علينا الانتظار لنرى كيف سيبلي هاتفي آيفون 8. لكن في الوقت الحالي فقد تم تشغيل آيفون 8 لأقل من يوم بقليل بشحنة واحدة، إلا أن طاقة البطارية انخفضت بشكل أسرع عند تشغيل تطبيق الواقع الافتراضي بشكل متواصل. والآن يمكنك إضافة وضع الطاقة المنخفضة لمركز التحكم control center.

الكاميرات

cameras

على الرغم من تصريحات آبل أنها غير مهتمة بما يقدمه منافسيها، إلا أنه الصور التي تم التقاطها بهاتف آيفون 8 تبدو مثل ما يقدمه منافسي آبل أكثر من ذي قبل.

صور آيفون تبدو الآن مُشبعة بشكل افتراضي مثل هاتف جالكسي S8، على الرغم من أن آبل توضح انها تهدف للصور الواقعية بدلًا من الألوان المشبعة التي يقدمها هاتف سامسونج.

بالإضافة لذلك فأنه يتم التقاط الصور بدقة HDR طوال الوقت ولا يمكن إيقافها، إلا أنه يمكنك حفظ صور ليست بدقة HDR. وعند مقارنة صور آيفون 8 وهاتف Pixel XL وجالكسي S8 وآيفون 7 وُجد أن آيفون 8 قدم أكثر صور متناغمة في المجموعة، على الرغم من أن هاتف Pixel XL قدم أفضل صور أكثر من مرة خاصةً في الإضاءة المنخفضة جدًا.

وضع الفيديو يوفر تصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية وبدقة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية.

إضاءة الصور الشخصية

PORTRAIT LIGHTING iPhone 8

من أهم ما يميز آيفون 8 بلس هذا العام هو إضاءة الصور الشخصية، والتي تماثل إعداد الإضاءة الاحترافية مع إعدادات مُسبقة يُطلق عليها Studio، Contour وStage. وهي الآن في نسختها التجريبية؛ لكنها ليست مميزة مثلما كان وضع الصور الشخصية عند إطلاقه على آيفون 7 بلس. ومن خلال هذه الميزة فيتم تسليط الضوء على وجه الشخص، وتوضح آبل أنها تُضيف تأثير على الوجوه إلا أن هذا الأم كان يمكن عمله باستخدام فلتر بسيط.

إضاءة الصور الشخصية مُسلية في الاستخدام، وخاصةً تأثير Stage والذي من المتوقع رؤيته على إنستجرام بكثرة.

الأداء

آيفون 8 يأتي بمعالج A11 Bionic الجديد وهو نفس المعالج الموجود في آيفون X، وقد أوضحت الشركة أنها أطلقت عليه اسم Bionic لأنها أدرجت أن الأسماء مثل A8 وA9 ليست مثيرة أمام أسماء معالجات المنافسين لذا فقد أضافت كلمة Fusion لمعالج A10 من العام الماضي وكلمة Bionic لمعالج هذا العام.

معالج A11 سريع للغاية، حيث تقود آبل الصناعة في مجال تصميم المعالجات والأداء، ومعالج A11 الجديد به متحكم جديد بالأداء والذي يُدير 6 أنوية فعالة؛ 2 نواة للأداء العالي و4 أنوية للفاعلية المرتفعة.

أيضًا فالمعالج الجديد هو أول معالج يحتوي على معالج رسوميات من آبل، وقد أشارت القياسات الأولية أن آيفون 8 أسرع من آيباد برو الذي يأتي بمعالج A10 Fusion وأيضًا أسرع من أجهزة ماك بوك برو مقاس 13 بوصة.

وعند التجربة لم يتم ملاحظة فرق شاسع في الأداء عن آيفون 7 أثناء القيام بمهام تقليدية مثل تصفح الأنترنت ومشاهدة الفيديوهات والتقاط الصور، وعند تشغيل الألعاب كان الجهاز يعمل بسرعة وسلاسة.

الواقع المعزز

AUGMENTED REALITY

غالبًا ما تحتاج أداء أعلى عن استخدام باقة آبل ARKit في نظام iOS 11؛ وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من التطبيقات في هذا المجال إلا أنه تم اختبار بعض النسخ الأولية من تطبيق قياس، تطبيق للتعليم عن قلب الإنسان، تطبيق لمراقبة النجوم، لعبة Thomas the Tank Engine وتطبيق تجريبي لمتجر IKEA والذي يسمح لك برؤية كيف سيبدو الأثاث في غرفتك.

استخدام الواقع المعزز على نظام iOS 11 هو أمر مثير للاهتمام؛ لكنك لا تحتاج إلى آيفون 8 لذلك حيث سيدعم آيفون 6SE وآيفون 7 عند ترقيتهم إلى iOS 11

iOS 11

بعد تجربة آيفون 8 نجد ان آيفون 7 مازال يوفر أداء سريع مع نفس التصميم ووزن أخف وبطارية أكبر قليلًا، وسيكون به كل مزايا آيفون 8 مع ترقيته لنظام iOS 11. وإذا كنت ترغب في شحن Qi اللاسلكي فيمكنك شراء حافظة تدعم هذا الامر بمبلغ 15 دولار، أما بالنسبة لإضاءة الصور الشخصية فيمكنك استخدام واحد من تطبيقات الصور التي تقدم تأثيرات مماثلة. لكن إذا كنت تملك نموذج آيفون أقدم من آيفون 7 فستعجب بمدى التحسن في الكاميرا وسرعة الهاتف ككل.

تقدم آبل الآن هواتف بأسعار تبدأ من 349 دولار حتى 1125 دولار، ويأتي آيفون 8 في رأس المجموعة، حيث يأتي آيفون 8 بسعر 699 دولار للنموذج بذاكرة داخلية 64 جيجابايت أما آيفون 8 بلس فيأتي بسعر 799 للنموذج بذاكرة داخلية 64 جيجابايت؛ أما آيفون 8 بلس بذاكرة 256 جيجابايت فيأتي بسعر 949 دولار في مقابل 999 دولار لآيفون X سعة 64 جيجابايت وهو ما يترك مجال للتفكير في أيهما تختار.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52445

سبتمبر 24

توقعات أن يدعم هاتف Xiaomi القادم الشحن اللاسلكي

قامت شركة Xiaomi بالإعلان عن انضمامها رسميًا إلى تحالف الطاقة اللاسلكية، مما يعني بأن هاتفها الرائد القادم سيكون أول هاتف من Xiaomi يدعم ميزة الشحن اللاسلكي معيار Qi.

mi_logo_gadgets360_1506064103817
الجدير بالذكر أن تحالف الطاقة اللاسلكية تم تشكيله عام 2008، ومهمته هي تعزيز شركات الهواتف بتكنولوجيا Qi للشحن اللاسلكي، وفي عام 2012 قامت كلًا من Nokia وGoogle هواتف تدعم معيار Qi للشحن اللاسلكي، وفي شهر فبراير قامت آبل بالانضمام إلى هذا التحالف لتزويد هواتفها القادمة بهذه الميزة، وقد حققت ذلك بالفعل، ومن المتوقع مؤخرًا أن تنضم Xiaomi إلى هذا التحالف.
على الرغم من أن Xiaomi لم تعلن عن ذلك من قبل، إلى أن موقع تحالف الطاقة اللاسلكية يقوم بوضع الشركة الصينية في قائمة الأعضاء، ومن المتوقع أن تستعد Xiaomi لإطلاق أحدث هواتفها الرائدة التي تأتي بمعيار Qi للشحن اللاسلكي ومن المتوقع أن يكون هذا الهاتف هو Mi 7.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52447

سبتمبر 24

شاهد اختبارات تحمل آيفون 8

آيفون 8 هو من أحدث الهواتف التي قدمتها آبل، وكالعادة يقوم البعض بإجراء بعض الاختبارات عليه على الأنترنت، وبالتحديد اختبار JerryRigEverything لقوة التحمل، والذي يتم فيه خدش وحرق وثني الهاتف والعديد من الاختبارات الأخرى.

وقد نجح آيفون 8 في هذه الاختبارات كما حدث مع آيفون 7 العام الماضي، وهناك بعض الملاحظات من هذا الفيديو:

  • الجزء زجاجي الأمامي والخلفي من المفترض أن يكونا مقاومين للخدوش مثل الزجاج الأمامي لآيفون 7، وتدعي آبل أن هذا الزجاج الذي يعتبر الأكثر متانة في هاتف ذكي سيكون مضاد للصدمات أكثر من كونه مضاد للخدوش.
  • غطاء العدسة من الياقوت للكاميرا الخلفية ليس 100% ياقوت نقي، وهو مقاوم للخدوش ولكن ليس بنفس فاعليه الياقوت النقي.
  • يستخدم الهاتف معيار حماية ingress حول الجوانب حتى لا يتفكك الهاتف عند ثنية، وهي المشكلة التي كانت موجودة في النموذج السابق.
  • الهاتف نفسه لا يمكن ثنية تقريبًا.
  • الهاتف مغطى بالكامل بالزجاج أو المعدن حتى الأزرار على الجانب.
  • البيكسلات تتعافى من الحرق بسهولة.

بالإضافة لذلك فأن الجزء الخلفي الزجاجي يجعل الهاتف سهل الحمل أكثر من الجزء الخلفي المعدني الموجود في النماذج السابقة، ما يعني أنه أقل عرضه للانزلاق من يدك.

وفي العموم فقد أدى آيفون 8 بشكل جيد في اختبار المتانة، وفي الأغلب لن يتعرض الهاتف لمثل هذه الاختبارات في الحقيقة؛ لكن في كل الحالات قد يكون من الأفضل شراء حافظة للهاتف.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52449

سبتمبر 24

iOS 11 يستهلك البطارية ضعف iOS 10

iOS 11

ios-11-battery-decay

مشكلة أخرى تضاف لعدة مشاكل ظهرت في تحديث نظام التشغيل iOS 11 حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمون من استهلاك البطارية الكبير مقارنة بالسابق، وهذا ما تؤيده الأرقام والاختبارات أيضاً.

بحسب بيانات شركة Wandera للأمن والحماية فإن المستخدمين الذين تعمل أجهزتهم على iOS 11 تنخفض بطاريتها بسرعة تبلغ ضغف ما كان عليه الحال مع iOS 10

وأجرت الشركة دراسة على 50 ألف جهاز آيفون وآيباد يعمل على نسختي النظام للمقارنة بينهم وكانت النتائج المذهلة. بحسب الدراسة فإن الجهاز العامل على iOS 11 طالت بطاريته للعمل حوالي 96دقيقة متواصلة، بينما العامل على iOS 10 شغلته بطاريته حتى 240 دقيقة.

هذا يعني أن iOS 11 يستهلك البطارية 60% أكثر من iOS 10 وهي مشكلة كبيرة بحيث سيحتاج المستخدم لشحن هاتفه في منتصف اليوم مرة جديدة.

لنأمل أن تجد آبل حلاً لهذا الاستهلاك السريع وتصلحه عبر تحديث فرعي يحل أيضاً المشاكل الأخرى.

المصدر

التدوينة iOS 11 يستهلك البطارية ضعف iOS 10 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52460

سبتمبر 24

يمكنك الآن تأمين حساب نينتندو من خلال التحقق بخطوتين

نينتندو ستقوم بإضافة طبقة حماية أخرى لحسابات الأنترنت، حيث يمكن للمستخدمين الآن تفعيل التحقق بخطوتين لمنع الدخول غير المصرح به.

Nintendo account

لتفعيل التحقق بخطوتين يتم الطلب من المستخدمين تحميل تطبيق Google Authenticator، والذي سيوفر لهم رموز عند الدخول.

وقد تكون نتينيندو قدمت هذه الخطوة متأخرة؛ حيث أضافت سوني التحقق بخطوتين العام الماضي بعد عدد من الاختراقات التي هددت بيانات المستخدمين، في حين أن شركات أخرى مثل مايكروسوفت وSteam استخدمت هذا النظام لسنوات.

التحقق بخطوتين يعتبر طبقة حماية إضافية للحسابات على الأنترنت، وهو يقوم بالتحقق من محاولة تسجيل الدخول باستخدام هاتف أو بريد إلكتروني. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لا تضمن منع الاختراق نهائيًا إلا أنها تُساعد على وضع حماية إضافية.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/52450

Page 1 of 17612345...102030...Last »