نوفمبر 20

تطبيق سكاي نيوز الإخباري يدعم الآن فيديوهات 360 درجة وأكثر

تطبيق سكاي نيوز الإخباري يدعم الآن فيديوهات 360 درجة وأكثر

تطبيق سكاي نيوز الإخباري يدعم الآن فيديوهات 360 درجة وأكثر

حصل تطبيق سكاي نيوز بالعربية على تحديث جديد يدعم نظامي تشغيل أندرويد و iOS، وفي هذا التحديث الذي رفع من رقم إصدار التطبيق إلى Sky News Arabia 5.0 تم إضافة العديد من المزايا الجديدة على رأسها الدعم الآن لفيديوهات 360 درجة، بالتالي ستكون هناك تجربة غامرة بالمتعة ومن جميع النواحي.

جنبًا إلى جنب هناك التصميم الجديد والذي من شأنه يعزز تجربة المستخدم من خلال واجهة استخدام سهلة وسلسة تتيح إمكانية استعراض المحتوى بيسر، مع تقديم فرصة للمستخدم للبقاء على اطلاع دائم بأحدث الأخبار والمستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم على مدار الساعة في شتى المجالات.

ومن المميزات الجديدة الأخرى ميزة المساهمات، والتي من خلالها يمكن لمستخدمي التطبيق التفاعل مع غرفة أخبار الشبكة، حيث تتيح لجميع المستخدمين إمكانية التقاط وتحميل الصور ومقاطع الفيديو وإرسالها مباشرة إلى غرفة أخبار سكاي نيوز عربية، مصحوبة بعنوان ومحتوى يوضح موضوع الصورة أو الفيديو، ليتم نشر المناسب منها على منصات المؤسسة المختلفة وفق معايير محددة.

وليس هذا فحسب بل هناك ميزة الأخبار المختصرة، وهي خدمة جديدة توجز للمستخدمين أهم أخبار اليوم مرتين يوميًا، وتعرضها لهم بأسلوب بصري عصري، فضلًا عن خيارات تخصيص الإشعارات الجديدة والتي تكون حسب رغبة المستخدم وحسب المواضيع التي تهمه، بما في ذلك الإشعارات الخاصة ببرامج سكاي نيوز عربية.

ومن على القائمة الرئيسية للتطبيق تم إضافة تبويب جديد حمل إسم “أخباري”، والذي يندرج تحته الموضوعات التي اختار المستخدم متابعتها، إضافة إلى المواد التي قام بحفظها أثناء التصفح، أخيرًا يدعم التطبيق مشاهدة التغطيات الحية والمباشرة للفعاليات والأحداث الكبرى التي تغطيها الشبكة الإعلامية، بالإضافة إلى البث التلفزيوني المباشر والبث الإذاعي على مدار الساعة، ليكون التركز الكبير على الفيديو والمحتوى المرئي ليتم الآن خصصة زر خاص على القائمة الرئيسية يقود إلى صفحة مستقلة تضم أحدث الفيديوهات وأكثرها شعبية وطبعًا فيديوهات بتقنية 360.

تحميل تحديث Sky News Arabia 5.0 على أندرويد | iOS

التدوينة تطبيق سكاي نيوز الإخباري يدعم الآن فيديوهات 360 درجة وأكثر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53442

نوفمبر 20

أطفال العرب يواجهون تهديدات حول التواصل الاجتماعي

safe-kids

safe-kids

أظهرت بيانات شركة كاسبرسكي الأمنية أن معظم الأطفال في الشرق الأوسط مهتمون في الغالب بوسائل التواصل الاجتماعي. الأمر الذي يُظهر حضوراً كبيراً لوسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة.

ويندرج المحتوى الثاني الأكثر شعبية على الإنترنت بين الأطفال (حوالي 7٪) تحت فئة “البرمجيات والصوت والفيديو”، حيث يشير في الغالب إلى مواقع مشاركة الفيديو، وبالتالي، فإن الأطفال عرضة لجميع التهديدات المرتبطة بهذه المنصات على الانترنت.

بدأت كاسبرسكي لاب إقامة سلسلة من العروض التفاعلية في مجال أمن الإنترنت في مدارس مختارة في دبي، بهدف زيادة الوعي بين الطلبة والمدرسين حول السلامة على الإنترنت.

وتستهدف العروض الأطفال الذين يتراوح سنهم بين 8 و13 عاماً وتتناول التهديدات الرئيسية التي قد يتعرض لها هؤلاء أثناء حضورهم على الإنترنت، مثل التنمّر الإلكتروني والعنف عبر الإنترنت، وكيفية التصرف بأمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، علاوة على القواعد العامة للسلامة على الإنترنت.

وتشكّل شبكات التواصل الإجتماعي جزءاً كبيراً من نمط الحياة الحديثة، ولكن يمكن أن تعرض مستخدميها للعديد من التهديدات وتحديداً الأطفال.ويشير بحث أجرته كاسبرسكي لاب في هذا السياق، إلى أن ما يقرب من 23% من أولياء الأمور في الإمارات قد أبلغوا عن تعرّض أطفالهم لهذه التهديدات، كما أن 10% من الأطفال قد استخدموا الإنترنت للقاء أشخاص خطرين وجهاً لوجه، وأصبح 8% من الأطفال ضحايا لسلوكيات تنمّر عبر الإنترنت، في حين أن 7% شاركوا الآخرين معلومات شخصية عن أنفسهم أكثر مما ينبغي، وتعرّض 7% من الأطفال بصورة متعمدة لرسائل خبيثة أرسلها غرباء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وحدد خبراء في كاسبرسكي لاب عدّة علامات تحذيرية من شأنها أن تساعد أولياء الأمور على تحديد ما إذا كانت ثمة مشاكل تواجه أطفالهم على وسائل التواصل الاجتماعي:

– التغيّرات المفاجئة في المزاج من دون سبب واضح.
– تغيير نمط استخدام الأجهزة الرقمية والشبكات الاجتماعية (على سبيل المثال، يبدأ الأطفال في الاستيقاظ ليلاً للدخول إلى الإنترنت).
– زيادة حادة أو نقصان حادّ في عدد “الأصدقاء” في الشبكات الاجتماعية للأطفال.
– ظهور “أصدقاء” بين الأطفال وبينهم فرق واسع في السن.
– ظهور صور ورسائل مسيئة على صفحات الأطفال الاجتماعية.
– قيام الأطفال بحذف صفحاتهم من الشبكات الاجتماعية.

وطورت كاسبرسكي لاب برامجاً خاصة بحماية الأطفال على الإنترنت، بينها برنامج Safe Kids لسلامة الأطفال من كاسبرسكي، بالإضافة إلى وحدة للرقابة الأبوية في برنامج Kaspersky Internet Security وبرنامج الأمن الشامل من Kaspersky Total Security. ومن شأن هذه الحلول البرمجية مساعدة أولياء الأمور على مراقبة مدى استخدام الأطفال لأجهزتهم، وإعداد جدول زمني لدخولهم إلى الإنترنت، وتلقي تقارير عن الوقت الذي يقضيه الأطفال على الشبكة العالمية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تحمي الأطفال من مشاهدة المحتوى الخاص بالبالغين، كما تبلغ أولياء الأمور من علامات حدوث تنمّر عبر الإنترنت، وتقدّم إحصائيات عن المكالمات والرسائل القصيرة وغيرها الكثير.

التدوينة أطفال العرب يواجهون تهديدات حول التواصل الاجتماعي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53444

نوفمبر 20

نينتندو تحدد موعد إطلاق لعبتها Animal Crossing: Pocket Camp

Animal Crossing: Pocket Camp

Animal Crossing: Pocket Camp

تتحضر شركة نينتندو لإطلاق ثالث ألعابها على الهواتف الذكية والتي تدعى Animal Crossing: Pocket Camp يوم 22 نوفمبر الجاري أي الأربعاء القادم رسمياً في كافة أنحاء العالم بعد أن أطلقتها تدريجياً في استراليا مؤخراً.

فكرة اللعبة تقوم على محاكاة الحياة في المدينة من خلال العديد من الشخصيات والتعرف على ما يقومون به في حياتهم اليومية والقصة التي تربط الأحداث والشخصيات ببعضها البعض.

كما يخطر لكم للوهلة الأولى اللعبة تشبه كثيراً لعبة SimCity الشهيرة والإدمانية وتستهدف نينتندو أيضاً نفس الجمهور من الشباب المراهقين والأطفال الذين ينشؤون المنازل ويضيفون لها العناصر كما يرغبون.

اللعبة ستتوفر مجاناً للعب وستحوي بداخلها إمكانية شراء عناصر مدفوعة كطريقة لتحقيق الدخل أثبتت نجاحها لدى الشركة حيث تعتمد على رفع مستوى إدمان اللعبة عن طريق ارتباط اللاعب بها لفترة طويلة بسبب الطابع الاجتماعي واللطيف فيها.

المصدر

 

التدوينة نينتندو تحدد موعد إطلاق لعبتها Animal Crossing: Pocket Camp ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53446

نوفمبر 20

سامسونج تُطلق هاتف W2018 القابل للطي في 1 ديسمبر

هذا الموضوع سامسونج تُطلق هاتف W2018 القابل للطي في 1 ديسمبر ظهر على التقنية بلا حدود.

بعد ظهوره في قائمة هيئة الاتصالات الصينية TENAA في مايو الماضي اقترب موعد الإعلان الرسمي لهاتف سامسونج W2018، حيث سيتم الإعلان عنه يوم 1 ديسمبر في حدث في الصين.

Samsung W2018

حيث ظهر ملصق يكشف أن الهاتف سيتم الكشف عنه في مركز Xiamen Sports Center، وسيتم الاحتفال في الحدث بالذكرى العاشرة لإطلاق سلسلة W. وعلى الأرجح فأن هاتف W2018 سيكون متوفر فقط في الصين مثل سابقيه.

ووفقًا للشائعات السابقة فأن الهاتف سيأتي بشاشتين Full HD مقاس 4.2 بوصة، وهناك كاميرا خلفية 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 5 ميجابيكسل.

المصدر

هذا الموضوع سامسونج تُطلق هاتف W2018 القابل للطي في 1 ديسمبر ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53432

نوفمبر 20

هاتف Xiaomi Mi A1 متوفر في الهند الآن باللون الوردي اللامع

هذا الموضوع هاتف Xiaomi Mi A1 متوفر في الهند الآن باللون الوردي اللامع ظهر على التقنية بلا حدود.

أعلنت Xiaomi أن هاتف Mi A1 سيكون متاح الآن في الهند باللون الوردي اللامع، والذي كان قد تم الإعلان عنه في سبتمبر الماضي، وكان متوفر في الهند باللونين الأسود والذهبي فقط، على الرغم من أنه كان قد تم الإعلان عن النسخة باللون الوردي اللامع عند الإطلاق. ويمكن الآن للعملاء الذين يرغبون في اقتناء الهاتف بهذا اللون طلبه من على الموقع الإلكتروني.

Xiaomi Mi A1

بخلاف اللون فالهاتف لا يختلف عن النموذجين الأخرين، وهو ما زال يأتي بنظام أندرويد Nougat.

المصدر

هذا الموضوع هاتف Xiaomi Mi A1 متوفر في الهند الآن باللون الوردي اللامع ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53434

نوفمبر 20

ألمانيا تحظر الساعات الذكية للأطفال وتطلب من الآباء تدميرها

هذا الموضوع ألمانيا تحظر الساعات الذكية للأطفال وتطلب من الآباء تدميرها ظهر على التقنية بلا حدود.

وفقًا لتقارير فقد حظرت وكالة الاتصالات الألمانية Bundesnetzagentur الساعات الذكية للأطفال، وتطلب من الآباء تدميرها. واعتبرت السلطات أن الساعات الذكية التي يتم تسويقها الأطفال هي أجهزة استماع باهظة ويطلب من الآباء تدميرها وتطلب من المدارس الاهتمام بالأطفال بشكل أكبر.Germany bans smartwatches

وتستهدف ألمانيا القدرات السمعية للساعات الذكية؛ لكنها لم توضح أي شيء بخصوص إعلان منظمة المستهلك الأوروبية BEUC أن الساعات الذكية تمثل خطر على خصوصية الأطفال، حيث حذرت أن تتبع نظام تحديد المواقع بالساعات الذكية يمكن اختراقه ويمكن للمهاجمين تتبع موقع الأطفال من خلال ساعاتهم الذكية.

وإذا استمرت الحملة الأوروبية على الساعات الذكية، فإنها ستجبر الشركات المصنعة على تعزيز بروتوكولاتها الأمنية وتحسين سوق الساعات الذكية للجميع.

المصدر

هذا الموضوع ألمانيا تحظر الساعات الذكية للأطفال وتطلب من الآباء تدميرها ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53436

نوفمبر 20

مُشكلة الصوت في هواتف “بيكسل 2” ستنتهي في تحديث قادم قريبًا

بيكسل 2 قوقل

بيكسل 2 قوقل

ستنتهي قريبًا مُشكلة الصوت والضجيج الذي يصدر من سمّاعات بعض هواتف “بيكسل 2” من شركة قوقل، وذلك حسبما ذكر أحد موظّفي الشركة في منتديات الدعم الفنّي الرسمية.

وذكر الموظّف أن الشركة خلال الأسابيع المُقبلة ستُطلق تحديث للهواتف الجديدة لمعالجة وإيقاف الضجيج الصادر عند وضع السمّاعة على الأذن.

ولم يتم ذكر موعد مُحدّد لوصول التحديث، لكن الشركة سبق وأن ذكرت أن إيقاف تفعيل خدمة الاتصال قريب المدى NFC سيؤدي لإيقاف ذلك الضجيج، وهذا كحل مؤقت ريثما يصل التحديث الجديد.

مساعد قوقل الرقمي Google Assistant قادر على فحص المشاكل الموجودة في هواتف بيكسل

التدوينة مُشكلة الصوت في هواتف “بيكسل 2” ستنتهي في تحديث قادم قريبًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53448

نوفمبر 20

موقع ورشة أول منصّة في المملكة تهتم بمشاكل السيّارات وتقديم حلولها بواسطة خُبراء

موقع ورشة

موقع ورشة

للابتعاد عن المنصّات العامّة والاقتراب من المنصّات والمواقع المُتخصّصة فوائد كثيرة منها تخصيص تجربة الاستخدام، وهذا أمر تُبرزه منصّة ورشة في المملكة العربية السعودية، أول منصّة تهتم بمشاكل السيّارات الفنّية وبتقديم إجابات وحلول لها بواسطة مُختصّين في هذا المجال.

تُتيح المنصّة لأصحاب السيّارات طرح مشاكلهم واستفساراتهم، ليقوم المُختصّون بالاطلاع عليها والإجابة لمساعدة المستخدم قدر الإمكان، مع إمكانية التواصل بين الفنّي وبين المستخدم للتوجّه للورشة وإصلاح السيّارة هناك.

وتوفّر منصّة ورشة، التي يُمكن الوصول إليها عبر الرابط wrshaa.com، إمكانية تقييم الفنيين وإجاباتهم، وبالتالي يُمكن ضمان الحصول على أفضل الاستشارات دون تلاعب أو دون محاولة جذب المستخدم فقط للورشة من أجل الاستفادة الماديّة منه.

التدوينة موقع ورشة أول منصّة في المملكة تهتم بمشاكل السيّارات وتقديم حلولها بواسطة خُبراء ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53450

نوفمبر 20

Xiaomi تستعد لإطلاق أحدث أجهزتها بأسواق الولايات المتحدة

هذا الموضوع Xiaomi تستعد لإطلاق أحدث أجهزتها بأسواق الولايات المتحدة ظهر على التقنية بلا حدود.

اختارت Xiaomi أن تركز جهودها على شحن منتجاتها لعشرات الأسواق خارج الولايات المتحدة مما أثر عليها بالسلب قليلًا، لكنها بدأت بطرح وبيع أربعة منتجات جديدة على موقع أمازون مع وجود منتج آخر في الطريق، وذلك في الوقت المناسب لموسم التسوق في عطلة هذا العام، والتي تعتبر من أفضل وأرخص القوائم التي يمكن رؤيتها في قائمة منتجات الأعياد بالولايات المتحدة، والتي تضم كاميرا الأكشن المنافسة لكاميرا GoPro من Xiaomi، وهي Mi Sphere Camera التي تكلف 300 دولار، وتتميز بأنها تصور بمجال 360 درجة وبدقة 23.88 ميجا بكسل، كما يمكنها تصوير الفيديو بدقة 3.5K.

Xiaomi

وتضم القائمة أيضًا مجموعة من الأدوات لبناء روبوت مثل مجموعة Lego والتي تضم أيضًا أجزاء إلكترونية مثل محركات عالية السرعة والتي يمكنك استخدامها لبناء الديناصورات الروبوتية، أو إلى حد كبير أي شيء تريده، بالاإضافة إلى أنه يمكنك كتابة برامج للربوتوت الخاص بك باستخدام التطبيق المرافق معه حتى لو كنت لا تعرف كيفية كتابة التعليمات البرمجية، وكل ذلك سيكلفك 140 دولار فقط.

وإذا كنت من محبي الاستماع إلى الموسيقى، فإن الجهاز التالي في قائمة Xiaomi هو زوج من سماعات الأذن باللون الذهبي والأسود بتقنية صوت ستريو Hi-Fi والمزودة بعزل الضوضاء، والتي تكلف 130 دولار.

كما تقوم الشركة بإطلاق زوج أرخص من سماعات الأذن بسعر 25 دولار، ولكن هذا لن يصل حتى 24 نوفمبر، أما الجهاز الأخير هو وحدة شحن خارجية بسعة 10,000 مللي أمبير ومزودة بمنفذ microUSB  وواحد من نوع USB-C لضمان اتصال الهواتف الحديثة، وسوف تكلف فقط 30 دولار، وهو أرخص بكثير من وحدة الشحن الخارجية التي أطلقتها Tesla.

ولسوء الحظ فإن وحدة الشحن الخارجية والكاميرا نفذا من البيع مؤقتًا، ولكن سماعات الرأس ومجموعة تركيب أدوات الروبوت متاحين.

المصدر

هذا الموضوع Xiaomi تستعد لإطلاق أحدث أجهزتها بأسواق الولايات المتحدة ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53438

نوفمبر 20

إنتل تعلن عن مودم XMM 7660 LTE الجديد بسرعات عالية

هذا الموضوع إنتل تعلن عن مودم XMM 7660 LTE الجديد بسرعات عالية ظهر على التقنية بلا حدود.

زادت المنافسة بين إنتل وكوالكوم بشكل كبير بعد إعلان إنتل عن مودم XMM 7660 LTE الجديد، والذي من شأنه زيادة حدود سرعات التحميل على الهواتف الذكية.

XMM 7660 LTE

مودم XMM 7660 LTE الجديد من إنتل قادر على الوصول إلى سرعات 1.6 جيجابايت في الثانية وهي زيادة لا تصدق من 1 جيجابايت في الثانية التي يقدمها مع معالج كوالكوم Snapdragon 845، لذلك فإن مودم إنتل الجديد سيكون واحد من أسرع النماذج في العالم، ويمكن أن نراه داخل هاتف آيفون 9، لكن ما زلنا في انتظار تقديم إنتل بعض الاختبارات للمودم الجديد بتلك السرعة.

المصدر

 

هذا الموضوع إنتل تعلن عن مودم XMM 7660 LTE الجديد بسرعات عالية ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/53440