فبراير 22

سامسونج تخفض إنتاج شاشات آيفون إكس لتراجع الطلب

آيفون

آيفون

بعد أن قررت آبل تخفيض الكميات المنتجة من هاتفها آيفون إكس، من المنطقي أن تخفض سامسونج إنتاج شاشات OLED المستعملة فيه. ومن المتوقع أن يبلغ هذا التخفيض بنسبة تصل إلى 50%.

بحسب المصادر فإن سامسونج كانت تخطط حالياً لتصنيع ما بين 40-50 مليون شاشة آيفون، لكن هذا الرقم سيتم تعديله إلى 20 مليون شاشة أو أقل خلال الربع الأول من السنة الحالية.

ولم تقرر آبل بعد خطتها للإنتاج في الربع الثاني من السنة، لكن ليس مستبعداً أن يكون هناك تخفيض آخر. وكانت قد خفضت آبل الإنتاج تدريجياً خلال الفترة السابقة ليصل إلى نصف الإنتاج مقارنة بإطلاق الهاتف أول مرة وذلك لتراجع الطلب.

الجدير بالذكر أن الطاقة الإنتاجية لسامسونج من شاشات OLED تكفي لأكثر من طلب آبل حتى أنها كانت تصنّع لصالح شركات أخرى، لكن المزيد من التخفيضات يعني تأثير سلبي على عائدات الشركة لأنها ستجد زبائن جدد بصعوبة أكبر، خاصة أنه لا أحد يطلب كميات كبيرة كما تفعل آبل.

التدوينة سامسونج تخفض إنتاج شاشات آيفون إكس لتراجع الطلب ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54784

فبراير 21

سامسونج تطلق قرص تخزين SSD بسعة 30 تيرابايت

سامسونج

سامسونج

لطالما كانت أقراص التخزين من نوع SSD تواجه انتقاد أنها لا توفر سعات كبيرة كفاية، لكن اليوم لم يعد هذا الإنتقاد صالحاً حيث أن سامسونج أعلنت عن قرص بسعة 30 تيرابايت.

القرص الجديد من قياس 2.5 بوصة وتم تصنيعه بتقنية V-NAND الأحدث. ويتألف القرص من 32 شريحة تخزين فلاشية من نوع NAND سعة كل منها 1 تيرابايت، وتتكون كل شريحة من 16 طبقة من شرائح التخزين V-NAND بسعة 512 غيغابايت.

يعمل القرصة بسرعة 400 ألف دورة معالجة قراءة و 50 ألف دورة كتابة للبيانات، أو بكلمة أخرى يمكنه قراءة 2100 ميغابايت و كتابة 1700 ميغابايت في الثانية.

يتميز هذا القرص بفضل تقنيته الجديدة أنه سريع للغاية، حوالي 4 مرات أسرع من السرعات الوسطية في أقراص SSD الأخرى. ومع سعة تخزينية تكفي لوضع 5700 فيلم عالي الجودة، لا أظن أنك بحاجة لأكثر من ذلك.

الجدير بالذكر أن سامسونج قدمت قبل عام قرص SSD بسعة 15 تيرابايت.

التدوينة سامسونج تطلق قرص تخزين SSD بسعة 30 تيرابايت ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54785

فبراير 21

شائعات: طرح Galaxy S9 و +S9 في الأسواق 16 مارس

هذا الموضوع شائعات: طرح Galaxy S9 و +S9 في الأسواق 16 مارس ظهر على التقنية بلا حدود.

في الوقت الذي أكدت فيه سامسونج أنها ستعلن عن Galaxy S9 و S9+ رسميًا يوم الأحد القادم خلال فعاليات مؤتمر MWC 2018 في برشلونة، أكد أحد المصادر لجريدة The Investor cites الكورية أنه سيتم طرح الهواتف في الأسواق في أقل من شهر من تاريخ الإعلان، كما أن طلبات الحجز المسبق ستبدأ في 28 فبراير.

cv

كما أنه من المقرر أن تبدأ المبيعات العالمية في 16 مارس، ومن المتوقع أن يبدأ سعره من 1121$، كما تم التأكيد على أن أصغر نسخة من حيث مساحة التخزين ستأتي بذاكرة تخزين عشوائي 4 جيجابايت، وبمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، في حين أن النسخة الأكبر ستأتي بمساحة تخزين داخلية 6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت.

المصدر

هذا الموضوع شائعات: طرح Galaxy S9 و +S9 في الأسواق 16 مارس ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54774

فبراير 21

سامسونج تبني مصنع معالجات جديد بدقة 7 نانومتر

سامسونج

سامسونج

مع ارتفاع الطلب من الشركات المصنّعة للهواتف الذكية على المعالجات لا سيما ضمن فئة الهواتف الرائدة، تعتزم سامسونج بناء مصنع جديد للمعالجات بدقة 7 نانومتر وذلك لمجاراة المنافسة مع شركة TSMC التايوانية الشهيرة في هذا المجال.

وسيتم إنشاء المصنع الجديدة في مقاطعة Gyeonggi بكوريا الجنوبية وسيزود بمعدات متقدمة للغاية مستوردة من هولندا حيث تعتمد على الأشعة فوق البنفسجية بدلاً من الطريقة التقليدية التي تتبعها TSMC.

ومن المتوقع البدء بالإنتاج في المصنع العام المقبل حيث سيكلف الإستثمار بنحو 6 تريليون وون ويعمل فيه 10 مجموعات إنتاج على الأقل.

وتتفوق TSMC على سامسونج في قطاع معالجات 7 نانومتر تحديداً وبدأت الشركة الإنتاج التجريبي هذا العام.

بالطبع مع مرور السنوات القادمة سيتم زيادة تعقيد ودقة تصنيع المعالجات لتصل حتى 4 نانومتر بحلول عام 2020.

التدوينة سامسونج تبني مصنع معالجات جديد بدقة 7 نانومتر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54786

فبراير 21

لوحة Gboard تدعم الآن البحث عن الملصقات والرموز وصور GIF في آن واحد

لوحة Gboard تدعم الآن البحث عن الملصقات والرموز وصور GIF في آن واحد

لوحة Gboard تدعم الآن البحث عن الملصقات والرموز وصور GIF في آن واحد

حصلت لوحة مفاتيح قوقل Gboard على تحديث جديد يدعم نظام تشغيل أندرويد فقط، على أن يكون هذا التحديث تجريبي ولاحقًا رسميًا لجميع المستخدمين، حيث في هذه النسخة والتي تحمل رقم اصدار Gboard 7.0.2 أصبح بإمكان المستخدم البحث عن كلٍ من الرموز التعبيرية والملصقات والصور المتحركة GIF في آنٍ واحد.

فمثلًا إن رغبت بالبحث عن وجه مبتسم، فستظهر لك جميع الوسائط من الرموز والملصقات والصور المتحركة التي تتضمن وجهًا مبتسمًا، على أن يكون هذا البحث في شريط جديد، وللعثور عليه قم بالضغط على رمز قوقل من ثم على أي من الرموز التي تطفو على الشاشة، بعد ذلك سيظهر لك شريط البحث هذا في أيمن الجزء السفلي من لوحة المفاتيح.

بالإضافة إلى وظيفة البحث الجديدة هذه، وفّر التحديث الدعم للغة الكورية والصينية واليابانية بعد أن تم ظهورها في نسخة Gboard 6.7 التجريبية ولكن بعد ذلك تم إزالتها، كما وهناك ميزة تفضيل لغات معينة للوصول السريع إليها.

أخيرًا للاستفادة من التحديث عليك أولًا الإنضمام لمجتمع من هنا، ومن ثم سوف تحتاج إلى تحديث التطبيق بالانتقال الى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.

المصدر

التدوينة لوحة Gboard تدعم الآن البحث عن الملصقات والرموز وصور GIF في آن واحد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54787

فبراير 21

شائعات: Apple ربما تطلق جهاز iPad جديد مارس المقبل

هذا الموضوع شائعات: Apple ربما تطلق جهاز iPad جديد مارس المقبل ظهر على التقنية بلا حدود.

أشارت بعض التسريبات أن شركة Apple على وشك الكشف عن أثنين من أجهزة iPad الجديدة، والتي من الممكن أن تكون متاحة في المحلات التجارية في غضون بضعة أسابيع قليلة.

ووفقا لما أعلنه موقع Consomac الفرنسي فقد برز جهازين في أحد الوثائق التي تم تقديمها إلى لجنة Eurasian Economic، وهي الهيئة التنظيمية الرسمية والتي تتطلب تسجيل الأجهزة قبل إصدارها الرسمي بالمنطقة.

ويشار في الوثيقة إلى منتجات جديدة من Apple بأسماء رمزية وهي A1954 و A1893 والتي يزعم أنها أجهزة لوحية تعمل بنظام iOS 11، وليس من المتوقع أن تحتوي تلك الأجهزة على خصائص مثل Face ID او بروز الكاميرا أو أنه الإصدار المرتقب من iPad Pro، لا يزال موعد الإصدار لتلك الأجهزة حتى النصف الأخير من عام 2018.

بينما النماذج المشار إليها من خلال الوثائق من المرجح أنها ستكون نسخة محدثة من جهاز آيباد العادي لعام 2018 أو النسخة مصغرة من نفس الجهاز iPad mini، حيث يبدو التوقيت منطقيا للغاية وخاصة بالنظر إلى إصدار العام الماضي 2017 بشهر مارس، لذلك من المؤكد أن سيكون تحديث مصغر.

الجدير بالذكر أنه من غير المرجح أن تعقد شركة Apple حدثاً خاصاً للإعلان عن تلك الجديدة، بل يمكنها الاكتفاء بالإعلان عنها على موقع Apple Store في جميع أنحاء العالم.

المصدر

هذا الموضوع شائعات: Apple ربما تطلق جهاز iPad جديد مارس المقبل ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54776

فبراير 21

أخيرًا وصول لعبة Alto’s Odyssey على متجر ابل ستور

أخيرًا وصول لعبة Alto's Odyssey على متجر ابل ستور

أخيرًا وصول لعبة Alto's Odyssey على متجر ابل ستور

على الرغم من البيان الرسمي لشركة Snowman وهي مطوّرة لعبة Alto’s Odyssey والذي أعلنت فيه بأن لعبتها ستصل متجر أبل ستور في 22 فبراير أي غدًا، هاهي اللعبة تصل ورسميًا المتجر لكي يتمكن مستخدمي iOS من تجربتها وإعطائهم يوم إضافي من الإدمان عليها، حيث تُعَد هذه اللعبة أحد الألعاب المنتظرة بلا منازع.

ولأكثر من عام كانت لعبة Alto’s Odyssey قيد البناء والتطوير، حتى أعلنت الشركة عن قرب إطلاقها في الصيف الماضي، لكن لم يحدث ذلك، واعتذرت الشركة وقالت إن اللعبة ستتأخر لعام 2018 لكي ترقى إلى مستوى التوقعات النبيلة للمستخدمين، وهاهي أخيرًا تصل بكامل قوتها تصل لمستخدمي iOS.

بالمقابل قال Ryan Cash وهو من فريق تطوير اللعبة، أن على مستخدمي النظام الآخر أندرويد الانتظار لكي يتمكنوا من مواجهة التحديات الجديدة التي تُقدّمها لعبة Alto’s Odyssey، وأشار : “أننا في الوقت الحالي لا نلتزم بتاريخ إصدار معين، ولكن نأمل في الحصول على إصدار أندرويد في الأشهر المقبلة”.

أخيرًا لعبة Alto’s Odyssey غير مجانية فهي متاحة بسعر 5$، ولكنها تستحق ذلك، والفيديو أدناه يوضّح لكم المؤثرات البصرية الجديدة ومفهوم اللعب اللانهائي الذي يُميّز اللعبة عن غيرها.

 

التدوينة أخيرًا وصول لعبة Alto’s Odyssey على متجر ابل ستور ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54788

فبراير 21

تسريب صورة جديدة تؤكد أن تصميم Asus ZenFone 5 سيأتي مشابهة لتصميم iPhone X

هذا الموضوع تسريب صورة جديدة تؤكد أن تصميم Asus ZenFone 5 سيأتي مشابهة لتصميم iPhone X ظهر على التقنية بلا حدود.

أكدت شركة Asus على أنها ستقوم بالإعلان عن أحدث هواتفها الذكية في نهاية هذا الشهر في مؤتمر MWC 2018 يوم 27 فبراير، وهما Asus ZenFone 5 و  ZenFone 5 Lite.

Alleged-Asus-ZenFone-5-shows-its-iPhone-X-like-notch-in-live-picture

قد ظهرت مؤخرًا الكثير من الشائعات حول هاتف ZenFone 5، والمتوقع أن يأتي بتصميم مشابهة لتصميم iPhone X بنسبة كبيرة.

بالفعل تم تسريب صورة حية للهاتف تؤكد على أنه سيأتي بتصميم مشابهة لهاتف iPhone X، حيث أن الشاشة تغطي الواجهة الامامية بالكامل، ماعدا جزء صغير في منتصف الجزء العلوي يحتوي على الكاميرا الأمامية، وسماعة الأذن وأجهزة الإستشعار، كما تأتي الشاشة بأبعاد 18:9.

Asus-ZenFone-5

كما سيعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.0 Oreo، ويحتوي على منفذ USB-C، ومنفذ 3.5 mm، ومن المتوقع أيضًا أن يأتي بكاميرا لفية مزدوجة، ومستشعر بصمات الأصابع على الجيهة الخلفية، كما سيأتي منه نموذجين، وسيدعم النموذج الثاني بطاقتي SIM، وكلا النمودجين مصنوعين من الألومنيوم والزجاج.

المصدر

هذا الموضوع تسريب صورة جديدة تؤكد أن تصميم Asus ZenFone 5 سيأتي مشابهة لتصميم iPhone X ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54778

فبراير 21

Android P سيأتي بمميزات جديدة لتعزيز الأمن والخصوصية بهاتفك

هذا الموضوع Android P سيأتي بمميزات جديدة لتعزيز الأمن والخصوصية بهاتفك ظهر على التقنية بلا حدود.

بضعة أشهر تفصلنا عن وصول إصدار Android P، المتوقع الإعلان عنه خلال مؤتمر Google I/O، ومن أبرز مميزاته هي الأمان، وخصوصاً تراخيص الوصول للكاميرا، حيث يمنع بعض التطبيقات من الدخول إلى الكاميرا حتى يخبرك بذلك.

w

حيث وجد المطورين أنه قد تحدث الكثير من الأشياء الغير مرغوب بها مثل، تسجيل فيديو بطريقة سرية أو التقاط صور دون معرفة المستخدم على الإطلاق من قبل هذه التطبيقات، كما قال المطوريون بأن هذا الإصدار سيمنع التطبيقات من إستخدام الميكروفون حتى يخبر المستخدم بذلك، وذلك من أجل تعزيز الأمن والخصوصية للمستخدم.

المصدر

هذا الموضوع Android P سيأتي بمميزات جديدة لتعزيز الأمن والخصوصية بهاتفك ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54780

فبراير 21

هاتف سامسونج +Galaxy S9 يحقق رقمًا قياسيًا في إختبارات منصة Geekbench

هذا الموضوع هاتف سامسونج +Galaxy S9 يحقق رقمًا قياسيًا في إختبارات منصة Geekbench ظهر على التقنية بلا حدود.

تم تسريب كل التفاصيل المتعلقة بهاتف سامسونج الرائد القادم Galaxy S9 و S9+ قبل الإعلان عنه رسميًا في مؤتمر MWC 2018، وقد تم إختبار هذه الهواتف من قبل منصة Geekbench، وقد حقق Galaxy S9 نتيجة 3,648 في إختبار النواة الواحدة، أما في إختبار الأنوية المتعددة فقد حقق نتيجة 8,894، أما S9+ فقد حقق نتيجة 3,773 في إختبار النواة الواحدة، و 9,024 في إختبار الأنوية المتعددة.

74

بينما تمكن هاتف S9+ نسخة Snapdragon 845 التي سيتم بيعها في الولايات المتحدة من تحقيق نتيجة 2,422 في إختبار النواة الواحدة، و 8,351 في إختبار الأنوية المتعددة عندما تم رصده من قبل منصة Geekbench في ديسمبر الماضي، لذلك سيكون هناك اختلاف بين هذا النموذج ونموذج Exynos الذي سيتم إطلاقه في معظم دول العالم.

المصدر

 

هذا الموضوع هاتف سامسونج +Galaxy S9 يحقق رقمًا قياسيًا في إختبارات منصة Geekbench ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/54782