هذا هو الحاسب Razer Blade الجديد!

هذا الموضوع هذا هو الحاسب Razer Blade الجديد! ظهر على التقنية بلا حدود.

هذا الموضوع هذا هو الحاسب Razer Blade الجديد! ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56178

انستجرام تعلن عن تلفزيون انستجرام IGTV لمشاهدة الفيديوهات تصل حتى ساعة

هذا الموضوع انستجرام تعلن عن تلفزيون انستجرام IGTV لمشاهدة الفيديوهات تصل حتى ساعة ظهر على التقنية بلا حدود.

اكشفت انستجرام اليوم عن تحقيقها إنجازين مهمين: أولهما أنّ انستجرام أصبح الآن مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من مليار شخص، والإنجاز الثاني هو بدء عهد جديد للفيديو المحمول من خلال تلفزيون انستجرام IGTV.

تلفزيون انستجرام IGTV هو تطبيق جديد ومساحة جديدة ضمن إنستغرام، تمكّن المستخدمين من مشاهدة فيديوهات طويلة (حتى ساعة كاملة) ومقاطع فيديو عمودية من منشئي المحتوى المفضلين لديهم على انستجرام، وبالتالي تعزيز التواصل معهم بطرق جديدة. وتطبيق IGTV يختلف عن أيّ تجربة فيديو محمول أخرى بأنه:

  • مصمم أساساً للأجهزة المحمولة: تم تصميم IGTV خصيصاً ليلائم الطريقة التي يستخدم بها الناس الهواتف الذكية، أي مع مقاطع فيديو عمودية تملأ الشاشة.
  • سهل الاستخدام: حيث يبدأ تشغيل الفيديوهات بمجرد فتح التطبيق، دون الحاجة للبحث أولاً.
  • يتضمن محتوى عالي الجودة: يعتمد تطبيق IGTV على شبكة انستجرام، فصفحات منشئي المحتوى تمثل قنوات البث، وبالتالي يمكنكم مشاهدة الأشخاص الذين تتابعونهم بالفعل على انستجرام، وكذلك اكتشاف أشخاص جدد.

أضحى تطبيق IGTV متوافراً عالمياً بدءً من اليوم، وقد بدأ أبرز المؤثرين وأكثرهم شعبية في العالم بالفعل بنشر مقاطع الفيديو عبر قنواتهم، ومن بين هؤلاء:

لمزيدٍ من المعلومات، راجع المنشور التالي على مدوّنتنا. كما تتوافر العناصر الرسومية والصور هنا، والرابط القابل للتضمين لفيديو الإطلاق الرسمي هنا، ومقاطع الفيديو التوضيحية هنا. يمكنكم أيضاً مشاهدة البثّ المباشر للإعلان الذي جرى اليوم على ستوري حساب @instagram

هذا الموضوع انستجرام تعلن عن تلفزيون انستجرام IGTV لمشاهدة الفيديوهات تصل حتى ساعة ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56179

أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً على إنستقرام

أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً على إنستقرام

أعلنت إنستقرام اليوم عن تَمكُّن تطبيقها من الوصول إلى مليار مستخدم نشط شهرياً ليحقق نقلة كبيرة بعد أن كان عدد المستخدمين النشطين شهرياً حوالي 800 مليون مستخدم في شهر سبتمبر الماضي فقط.

وجاء إعلان الشركة عن هذا الخبر مع إطلاق منصة أو تلفزيون IGTV والتي تتيح للمستخدمين صناعة الفيديوهات الطويلة التي تصل حتى 60 دقيقة، وكذلك مشاهدة المحتوى المصنوع خصيصاً بشكل طولي وبخاصية الشاشة الكاملة بشكل شبيه لسناب شات.

ومع هذا العدد الضخم من المستخدمين النشطين شهرياً فإن الأمر سيساعد الشركة كثيراً في نجاح تلفزيون إنستقرام IGTV الجديد والذي قد بدأ العديد من صناع المحتوى بالفعل عرض مقاطعهم عليه بشكل حصري.

التدوينة أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً على إنستقرام ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56184

إنستقرام تطلق IGTV رسمياً لتتيح للمستخدمين صناعة ومشاهدة الفيديوهات الطويلة

إنستقرام تطلق IGTV رسمياً لتتيح للمستخدمين صناعة ومشاهدة الفيديوهات الطويلة

تحدثنا في صباح هذا اليوم عن سعي إنستقرام لإطلاق تلفزيون إنستقرام IGTV ضمن تطبيقها وذلك كمنصة خاصة للمستخدمين لصناعة وتحرير المحتوي الطويل الذي يُمكن أن يصل حتى 60 دقيقة.

كانت العديد من التقارير تحدثت عن نية الشركة بإتاحة الفيديوهات الطويلة للمستخدمين على التطبيق، لكن الشركة اليوم أطلقتها ضمن منصة تجعل المستخدمين يتمتعون بمحتوي خاص وبشكل عمودي على غرار الأمر السائد في الوقت الحالي على الهواتف الذكية، كما يمكن للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات بوضع الشاشة الكاملة وليس مثل المقاطع العادية ضمن التطبيق.

ويمكن الاستمتاع بالخدمة الجديدة عن طريق الضغط على الأيقونة في أعلى الشاشة بجانب أيقونة الرسائل ضمن التطبيق الرئيسي، وسيتمكن الجميع من الاستمتاع بالخدمة من خلال جذب الشركة لصناع المحتوى الرقمي الكبار لصناعة فيديوهات طويلة للمستخدمين على المنصة في الوقت الحالي، حيث تستهدف الشركة رفع مستوى المحتوى الأصلي المتوفر والمصنوع خصيصاً لها.

التدوينة إنستقرام تطلق IGTV رسمياً لتتيح للمستخدمين صناعة ومشاهدة الفيديوهات الطويلة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56186

راوتر TP-Link الجديد Deco M9 Plus قادر على التحكم في الأدوات الذكية المنزلية

هذا الموضوع راوتر TP-Link الجديد Deco M9 Plus قادر على التحكم في الأدوات الذكية المنزلية ظهر على التقنية بلا حدود.

يبدو ان شركة TP-Link ستطلق اليوم  جهاز الراوتر الثاني لها Deco M9 Plus، والذي سيأتي مع تحسينات ملحوظة على السرعة الرئيسية والوظائف المنزلية الذكية.

اهم ما سيميز الجهاز هو انه سيكون ثلاثي الموجات بدلًا من كونه ثنائي الموجات، مما يعني انه سيسمح بسرعات أعلى. ومثل معظم أجهزة التوجيه ثلاثية الموجات، سيقوم M9 Plus بإعداد شبكة مخصصة للاتصال بين وحدات التوجيه، مما سيسمح بتشغيل الشبكات المتصلة بهاتفك وحاسبك بشكل أسرع.

كان جهاز التوجيه الأول Deco M5 من TP-Link نموذج ثنائي الموجات، وهو ما ستجده عادةً على أجهزة التوجيه العادية. ولكن حاليًا، تُقدم معظم أنظمة الشبكات خيارات ثنائية وثلاثية النطاق.

سيقدم جهاز M9 Plus أيضًا دعم ZigBee، وهي تقنية لاسلكية تستخدمها العديد من أدوات المنزل الذكي، مما يسمح للجهاز بالاتصال بمجموعة كبيرة من الأجهزة منخفضة الطاقة مثل المصابيح الذكية ومفاتيح الإضاءة وأقفال الأبواب وغيرهم، كما سيدعم الجهاز أيضًا شبكة بلوتوث.

يمكنك أيضًا التحكم في جهاز التوجيه وأي أجهزة ذكية متصلة به من خلال تطبيق Deco ل TP-Link، وقالت الشركة ان الجهاز سيتوافق مع Alexa وIFTTT، لذا سيكون هناك الكثير من الخيارات لكيفية استخدام الأدوات التي تتحكم فيها.

ستحتاج إلى شراء محور منفصل للحصول على دعم لأجهزة ZigBee، لذا قد تساعد هذه الإضافة جهاز التوجيه الخاص ب TP-Link على تمييز الأشخاص الذين يريدون اتصال المنزلي الذكي.

ستباع الوحدة الواحدة من جهاز M9 Plus بسعر 180 دولار وستباع الوحدتين بسعر 300 دولار.

المصدر

هذا الموضوع راوتر TP-Link الجديد Deco M9 Plus قادر على التحكم في الأدوات الذكية المنزلية ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56181

هاتف Honor 10 يحصل على تحديث يجلب مثبت بصري EIS و وضع الحفلات

هذا الموضوع هاتف Honor 10 يحصل على تحديث يجلب مثبت بصري EIS و وضع الحفلات ظهر على التقنية بلا حدود.

عقدت شركة Huawei حدثًا هائلاً في لندن في شهر مايو الماضي، حيث تم الإعلان عن هاتف Honor 10. حيث ظهر الجهاز في المتاجر بعد ذلك مباشرة و بدأ الناس في شرائه. و بدأ عملاء الشركة في الهند بتلقي أول تحديث OTA و الذي يجلب تقنية EIS إلى الكاميرا و وضع Party الذي يتيح للمستخدم الاتصال بهواتف متعددة لتشغيل المحتوى الصوتي نفسه في وقت واحد.

و يحتوي التحديث الجديد على رقمCOL-AL10 8.1.0.120 (C675CUSTC675D2) و هو بسعة 828 ميجابايت. و سوف يتم تثبّت تطبيق Honor Club الذي يربط العميل بمالكي أو محبي هاتف Honor الآخرين و من خلال التطبيق ستحصل على الإعلانات و الأسئلة و الأجوبة المتعلقة بالمنتجات. بالإضافة إلى ذلك ستحصل على التحديث الأمني الذي صدر في مايو 2018 كما ستحصل على التصحيحات العادية و إصلاحات الأخطاء.

إلى جانب المثبت البصري الإلكتروني EIS، سوف تحتوي الكاميرا الآن أيضًا على ميزة HiTouch. و للحصول على هذه الميزة، سوف تحتاج إلى الاستمرار بإصبعين على الشاشة. و سوف تقوم الميزة بتحديد المنتجات على الشاشة باستخدام Amazon Assistant.
و هناك أيضا القدرة على تسجيل بصمة paytm للدفع المسبق و ذلك عن طريق لمس ماسح بصمة الأصبع يمكن تشغيل خاصية paytm.

المصدر

هذا الموضوع هاتف Honor 10 يحصل على تحديث يجلب مثبت بصري EIS و وضع الحفلات ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56182

أمازون تقدم نسخة خاصة من أليكسا للفنادق مع مكبرات صوت Echo

هذا الموضوع أمازون تقدم نسخة خاصة من أليكسا للفنادق مع مكبرات صوت Echo ظهر على التقنية بلا حدود.

يبدو ان شركة أمازون ستقوم بطرح نسخة مخصصة من مساعدها الصوتي أليكسا باسم Alexa for Hospitality، وهي نسخة خاصة بالفنادق ومواقع الضيافة حيث سيتمكن الضيوف والزائرين من طلب خدمة الغرف أو ضبط متحكمات الغرفة مثل درجة الحرارة والستائر والمصابيح وغيرها، كما سيكون بإمكانهم أيضًا طرح أسئلة خاصة بالموقع مثل الوقت الذي يُغلق فيه مسبح الفندق أو مكان مركز اللياقة البدنية.

وتخطط شركة الضيافة الأمريكية Marriott International لدمج نسخة Alexa for Hospitality في فنادق Marriott ومنتجعات Westin وفنادق ومنتجعات St. Regis وفنادق Aloft وفنادق Autograph Collection بدايةً من هذا الصيف.

ولقد بدأت بالفعل بعض الفنادق مثل Wynn Las Vegas بوضع أجهزة Echo الذكية في غرف الضيوف حتى قبل أن تعلن أمازون بشكل رسمي عن هذه النسخة المخصصة من أليكسا.

ولكن يبقي الامر مثيرًا للتساؤلات، هل سيكون الأمر موثوق؟ هل سيتم مسح جميع التسجيلات التي يجري تسجيلها داخل الغرفة أو قائمة التفضيلات والمتطلبات التي قام الضيوف بتحديدها بعد كل إقامة؟ والعديد من الأسئلة الأخرى المتعلقة بخصوصية الضيوف، ولكن أمازون أكدت على انه سيتم حذف جميع تسجيلات أوامر اليكسا يوميًا، ولن يتم منح الفنادق إمكانية الوصول إلى التسجيلات الصوتية لتفاعلات اليكسا، كما لا يمكنهم مراجعة استجابات أليكسا للمستخدمين.

يمكن للفنادق استخدام خدمة Alexa for Hospitality لقياس التواصل عن طريق التحليلات او لتخصيص النشر عن طريق اختيار محطات الموسيقى الافتراضية من محطة iHeartRadio أو ربط المهارات المخصصة بأجهزة Echo الخاصة بهم مثل برنامج Marriott الذي يقدم خدمة TED Talks على أجهزة Echo في مواقعها.

ومن الجدير بالذكر ان خدمة Alexa for Hospitality جاءت بعد مرور فترة طويلة على هذا الحادث الذي نتج عن قيام المساعد الصوتي أليكسا بتسجيل محادثة عائلية عن طريق الخطأ ومن ثم إرسالها بشكل عشوائي إلى طرف آخر دون أي تعليمات على الإطلاق للقيام بذلك. وأكدت شركة أمازون أن هذا الحادث كان نادرًا جداً حيث وصفته بانه حادث غريب من نوعه ونادرًا ما يتم.

صرحت أمازون أيضًا ان المستخدمون سيتمكنون قريبًا من ربط حساب أمازون الخاص بهم مع اجهزة Echos التي تدير خدمة Alexa for Hospitality، وبهذه الطريقة سيتمكنون من الوصول إلى اشتراكاتهم الموسيقية من Amazon Music أو Spotify أو الملفات الصوتية الخاصة بهم من Audible.

المصدر

هذا الموضوع أمازون تقدم نسخة خاصة من أليكسا للفنادق مع مكبرات صوت Echo ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56183

مايكروسوفت تطلق تطبيق اخباري جديد لمستخدمي الهواتف الذكية

مايكروسوفت تطلق تطبيق اخباري لمستخدمي الهواتف الذكية

طرحت شركة مايكروسوفت تطبيق اخباري جديد لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل على نظامي أندرويد وiOS وذلك ليحل بديلاً لتطبيقها الإخباري السابق MSN والذي كان متوفراً للمستخدمين على النظامين.

ويعتبر التطبيق الجديد بمثابة إعادة تدشين للتطبيق السابق لكن مع علامة تجارية جديدة بتسميته Microsoft News بدلاً من MSN والذي كان نابع من تسمية الخدمة الإخبارية الشهيرة التي أطلقتها الشركة منذ 1995، حيث أنه بالرغم من طرح التطبيق الجديد إلا أنه مازال يحمل المحتوى الخاص بخدمة MSN، وهو ما يعني أن الشركة مازالت تعمل على بقية التغييرات.

وقالت مايكروسوفت أن التطبيق الجديد يحمل اسماً مختلفاً لكنه مبني على خدمة الشركة الإخبارية التي تقدمها للمستخدمين عبر مواقع مثل MSN. وستظهر خدمات التطبيق الإخبارية الجديدة ضمن تطبيق خاص بويندوز 10، متصفح ايدج، تطبيق سكايب، أجهزة إكس بوكس، موقع Outlook، وكذلك كتطبيق منفصل على نظامي أندرويد وiOS.

التطبيق الجديد يجلب خاصة الوضع الليلي أو الواجهة الداكنة ويمكن تحميله لجميع المستخدمين من هنا.

التدوينة مايكروسوفت تطلق تطبيق اخباري جديد لمستخدمي الهواتف الذكية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56188

تطبيق أجّر: خدمة تتيح للمستخدم تأجير أي شيء لكسب مال إضافي

تطبيق أجّر: سوق أعمال لاسئجار أي شيء كمستأجر وكسب مال إضافي

تُبدِعُنا الأفكار والمشاريع العربية وخاصةً عندما رؤية تنفيذها على أرض الواقع، منصّة او تطبيق أجّر أحد هذه الأفكار الغنية والمفيدة جدًا، وهي بمثابة سوق أعمال يتبنى فكرة تقاسم الاقتصاد بين أفراد المجتمع، حيث يمكنك استئجار أي شيء كمستأجر وكسب مال إضافي بكونك مؤجّر، ليكون التطبيق وسيلة ممتعة ومبسطة تسمح للمستخدمين لعرض منتجاتهم للإيجار بسرعة، سواء يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا، وطبعًا يكون ذلك تحت بند عقد إيجار بين المؤجّر والمستأجر وتوفر بوابة دفع آمنة وسهلة بين الطرفين.

وصراحةً هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تختار هذه المنصة، أولًا الحضور الواسع لها حيث يقوم فريق عمل التطبيق بتسويق سلعتك الخاصة لعدد كبير من المهتمين في كل مكان وعلى مدار الساعة، كما وليس هناك أية رسوم على التسجيل وليس هناك تكاليف اشتراك اطلاقاً عند رغبتك بأن تصبح شريك في المنصة، فضلًا عن وجود الدعم إلى لغات متعدد مع مساعدة دائمة من فريق الدعم طيلة اليوم.

تطبيق أجّر: سوق أعمال لاسئجار أي شيء كمستأجر وكسب مال إضافي

كما ولدى المنصّة نظام تصنيف يعمل على تمكين كل من المستأجر و المؤجّر في تقييم بعضهم البعض، وحظر العملاء الذين يحصلون على شكاوى أو تقييمات سيئة، فيما يخص بنظام الدفع فيكون إما عن طريق بطاقة الإئتمان، أو بطاقة مدى أو خدمة سداد، والأهم من ذلك وجود تأمين حيث كل العملاء يخضعون لمراجعة الحساب وتمكين العملاء الموثوق بهم فقط من استخدام التطبيق، مع حجز تكلفة تأمين مدفوعة من قبل المستأجر وذلك في حالة الإرجاع المتأخر أو الضرر للسلعة.

أخيرًا التطبيق متوفّر للتحميل بشكل مجاني وكامل على كلٍ من أندرويد و iOS يمكنك تحميله من موقعه الرسمي من هنا، وحاليًا يدعم المملكة العربية السعودية، وقريبًا سيكون هناك الدعم للمزيد من الدول والمناطق حول العالم.

التدوينة تطبيق أجّر: خدمة تتيح للمستخدم تأجير أي شيء لكسب مال إضافي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56190

ظهور مبكر لهاتف سامسونج القادم جالكسي S10

بدأت التسريبات حول هاتف سامسونج القادم مبكراً حيث انتشرت اليوم صورة نموذج منسوب لهاتف جالكسي S10 تم تداوله بشكل كبير في الشبكات الاجتماعية ومواقع التقنية .

الصورة تشير لهاتف بلا حواف تقريباً دون ان يوضح التصميم اين ستكون الكاميرا الأمامية والمستشعرات بل وحتى مكان البصمة ومكان سماعة الاذن وغيرها من الامور.

اذا مااجتهدنا في تحليل الصورة سنتوقع ان البصمة في الخلف أو ربما داخل الشاشة اما الكاميرا الامامية فربما تكون هي الاخرى داخل الشاشة او كاميرا منبثقة تخرج وقت الحاجة لها فيما ستكون الشاشة تدعم بث الصوت من خلال الاهتزاز.

على كل حال لازلنا نتحدث عن نموذج أولي قد يحصل على الكثير من التغييرات ولكن من المنطقي ان تقوم سامسونج بخطوة تغيير كبيرة في التصميم والمزايا وذلك إحتفالاً بالنسخة العاشرة من سلسلة جالكسي S .

المصدر

التدوينة ظهور مبكر لهاتف سامسونج القادم جالكسي S10 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/56192