أغسطس 29

تطبيق التراسل ICQ يدعم الآن تحويل الصور إلى لوحات فنية

تطبيق التراسل ICQ يدعم الآن تحويل الصور إلى لوحات فنية

تطبيق التراسل ICQ يدعم الآن تحويل الصور إلى لوحات فنية

في الآونة الأخيرة ظهرت فكرة تحويل الصور الفوتوغرافية إلى لوحة فنية بكل ما تحملها الكلمة من معنى، واعتمدت هنا فكرة التحويل على الشبكات العصبية والذكاء الإصطناعي في تحليل محتوى الصورة والقيام بالمطلوب على أكمل وجه، ولعل أولى التطبيقات في هذا المجال هو تطبيق بريزما والمتاح على أندرويد و iOS، ولأول مرة نرى هذه الخاصية على أحد تطبيقات التراسل، حيث في تحديث جديد طال تطبيق ICQ على نظام اندرويد تم فيه جلب هذا الخيار.

فبعد إختيار الصورة يمكن للمستخدم الإختيار بين 20 فلتر مختلف، وتتم المعالجة في الوقت الحقيقي، كما ويمكن للمستخدم إضافة الرموز التعبيرية على الصورة التي تم معالجتها، كذلك تتم معالجة الصور على ملء الشاشة، وبعد ذلك مشاركتها مع الأصدقاء في الدردشة أو الاحتفاظ بها بمعرض الصور.

أخيرًا وكما أسلفت لكم سابقًا التحديث متاح حاليًا على نظام اندرويد فقط، للإستفادة منه يمكنك تحميله بالإنتقال لصفحة التطبيق على المتجر من هنا.

التدوينة تطبيق التراسل ICQ يدعم الآن تحويل الصور إلى لوحات فنية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44038

أغسطس 29

إيران تنفذ المرحلة الأولى من شبكة الإنترانت المحلية

_70205390_019335898-1
_70205390_019335898-1
احتاج الأمر وقتاً أطول من المتوقع لكنه اقترب من نهايته، أعلنت إيران عن إنتهاء المرحلة الأولى من شبكة الإنترانت المحلية الخاصة بها والتي كانت قد أعلنت عن بدء العمل فيها قبل 11 عاماً.
شبكة الإنترانت هي شبكة انترنت خاصة بالبلد، أي لا يوجد لديها اتصال مع أية مراكز بيانات ومخدمات ومواقع خارج البلاد. تقول إيران أن هذه الشبكة ستكون أسرع 60 مرة من شبكة الإنترنت العالمية وذلك بفضل تواجد مراكز البيانات داخل إيران والإعتماد على كابلات الألياف الضوئية في الإتصال معها.
وتتضمن المرحلة الأولى إمكانية الدخول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية، بينما تقدم المرحلة الثانية مواقع الفيديو الخاصة بها كبديل يوتيوب وغيرها، وأخيراً المرحلة الثالثة ستقدم المزيد من الخدمات ومواقع شركات إيرانية لديها تعاملات دولية.
ومن المتوقع أن تنتهي المرحلتين الثانية والثالثة الأخيرة بحلول مارس المقبل لتضع الشبكة بالكامل في الخدمة. الإنترانت المحلية الإيرانية ستؤمن شبكة آمنة ومستقرة وقابلة للإعتماد حسب كلام السلطات الحكومية.
هناك الكثير من الفوائد التي يمكن تحقيقها من شبكة إنترانت محلية أهمها أنها ستكون معزولة عن العالم الخارجي بالتالي لايتمكن أي طرف خارجي مثل أمريكا أو الكيان الصهيوني من مهاجمتها عبر برمجيات خبيثة كما حصل مع دودة ستكسنت التي هاجمت المفاعل النووي وغيرها.
بالإضافة إلى ذلك ستمكن شبكة الإنترانت المحلية الحكومة من مراقبة المستخدمين بشكل أفضل بحيث تتمكن من الوصول بسهولة أكبر للمعارضين أو الذين ينشرون محتوى لا يعجب الحكومة لأن كل المواقع التي سيمكن الوصول إليها عبر الشبكة سيتم استضافتها داخل البلاد. وبما أنها شبكة مغلقة فلن يتمكن المستخدمين الإعتماد على الطرق الملتوية مثل VPN للدخول إلى المواقع المحجوبة.
الجدير بالذكر أن هذه الشبكة لن تحل محل شبكة الإنترنت العالمية، وسيبقى بإمكان المستخدمين الدخول إلى الإنترنت، لكنها ستقدم بدائل محلية لكل الخدمات الأجنبية مثل محركات البحث والبريد الإلكتروني وغيرها من منصات.

التدوينة إيران تنفذ المرحلة الأولى من شبكة الإنترانت المحلية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44040

أغسطس 29

Fitbit تكشف عن أحدث السوارات الذكية Charge 2 وFlex 2

هذا الموضوع Fitbit تكشف عن أحدث السوارات الذكية Charge 2 وFlex 2 ظهر على التقنية بلا حدود.

Charge 2

أعلنت شركة Fitbit رسمياً اليوم عن الإصدارات الجديدة من السوارات الذكية في Charge 2 وأيضاً Flex 2، المصممة لتتبع نشاط المستخدم والمتاحة للحجز المسبق اليوم.

إصدارات جديدة من سوارت تتبع النشاط تطلقها شركة  Fitbit اليوم مع تصميم ومميزات متنوعة، حيث تقدم سوارة Flex 2 بتصميم رقيق ومميزات في تتبع نشاط المستخدم من الخطوات والسعرات الحرارية التي يتم حرقها، إلى جانب المسافة المقطوعة وتتبع نشاط المستخدم أثناء النوم أيضاً.

كما تأتي سوارة Flex 2 بإضاءة LED بأربعة من الألوان كبديل للشاشة في السوارة الذكية، كما تدعم السوارة إرسال الإخطارات للهاتف، إلا أن السوارة لا تأتي بمستشعر بصري لرصد نبضات القلب، أو GPS، كما تقدمها شركة Fitbit بميزة ذكية لتتبع النشاط حيث تعمل بشكل تلقائي عند بدء تحريك المعصم على تتبع النشاط، كما ترسل تنبيهات في صورة اهتزازات عند جلوس المستخدم في وضع ساكن لفترة طويلة.

أحد المميزات التي تقدمها أيضاً Fitbit للمرة الأولى في مقاومة السوارة للماء عند عمق 50 متر، كما تأتي أيضاً بخاصية تتبع نشاط المستخدم عند السباحة، كما تقدم  Fitbit في سوارة Flex 2 بطارية تدعم المستخدم بشحن يستمر حتى 5 أيام.

Charge 2

الإصدار الثاني من سوارات تتبع النشاط التي كشفت عنها Fitbit في سوارة Charge 2، وهي الجيل الثاني لسوارة Charge HR، والتي تأتي هذا العام مع شاشة أكبر بنسبة أربع مرات أكثر، إلى جانب زر مادي يتيح الانتقال بين مميزات السوارة من تتبع الخطوات، رصد معدل نبضات القلب، تتبع النشاط أو ضبط التايمر في السوارة الذكية.

أحد المميزات التي تأتي بها سوارة Charge 2 في GPS متصل يتيح تتبع موقع المستخدم عند الإقتران بالهاتف، إلى جانب رصد للمسافة المقطوعة بدقة أكثر، وأيضاً ربط الأنشطة التي يمارسها المستخدم بالموقع الجغرافي في تطبيق Fitbit على الهواتف الذكية.

خاصية رصد معدل نبضات القلب في سوارة Charge 2 تأتي بميزة إستخدام بيانات المستخدم من العمر، النوع، الوزن لربطها بتغير معدل نبضات القلب أثناء التمارين الرياضية، كما تقدم السوارة من 2 إلى 5 من الدقائق لتمارين التنفس، وتأتي أيضاً سوارة Charge 2 بسعر 149$، على أن يبدأ الحجز المسبق اليوم مع بدء الشحن خلال شهر سبتمبر.

بينما تقدم Fitbit سوارة Flex 2 بتكلفة أقل للمستخدم تصل إلى 99$ مع تصميم مرن للسوارة، وتصميم خاص بسوارة ذهبية أو فضية أو مع سوارة 22 قيراط تقدمها Fitbit بأسعار منفصلة، على أن يبدأ حجز سوارة Flex 2 اليوم ليبدأ الشحن خلال شهر أكتوبر.

المصدر

هذا الموضوع Fitbit تكشف عن أحدث السوارات الذكية Charge 2 وFlex 2 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44033

أغسطس 29

متصفح كروم أصبح يدعم قوقل كاست مباشرة

Google Cast

Google Cast

عملت قوقل بجهد كبير خلال العامين الماضيين لتحسين خدمتها قوقل كاست، فقد نجحت في نشر الخدمة على الكثير من تطبيقات وأجهزة الطرف الثالث، ناهيك عن جهازها الخاص “كروم كاست” الذي يُحقق مبيعات جيدة حتى الآن حول العالم.

اليوم أعلنت الشركة الأمريكية عن فصل جديد في هذه القصة، حيث أصبح قوقل كاست مدعوم بشكل افتراضي داخل متصفح كروم الذي يستخدمه مئات الملايين من المستخدمين حول العالم، فبدلًا من استخدام برامج خارجية ستظهر لك أيقونة كاست عندما تتصفح موقع يدعم الميزة، ويمكنك أيضًا بث أي شيء تتصفحه باستخدام قائمة كروم.

جدير بالذكر أنّ الشركة وفّرت في السابق إضافة خاصة لمتصفح كروم تسمح ببث أي محتوى من المتصفح إلى الأجهزة التي تدعم قوقل كاست.

من جانبها أعلنت قوقل أنّ البث من متصفح كروم ارتفع بشكل كبير خلال الفترة الماضية – قبل تضمين كاست – وتجاوز 38 مليون بث خلال الشهر الماضي فقط، ويُتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل كبير بعد دعم الخاصية مباشرة من المتصفح.

المصدر

التدوينة متصفح كروم أصبح يدعم قوقل كاست مباشرة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44042

أغسطس 29

فيسبوك يستبدل فريق عمل “أشهر الأخبار” بالذكاء الاصطناعي

فيسبوك

فيسبوك

في السادس والعشرين من شهر أغسطس الجاري، قامت شركة فيسبوك بخطوة مفاجئة عبر إقصاء جميع أعضاء فريق تحرير قسم أشهر الأخبار الذي يعرض أبرز الأخبار على الشبكة الاجتماعية، واستبدلته بخوارزمية خاصة (ذكاء اصطناعي) يُشرف عليها مجموعة من المهندسين من حين لآخر.

لكن على ما يبدو كان إزالة الجانب الإنساني من تحرير الأخبار البارزة خطأ من فيسبوك!

فطبقًا لتقرير من موقع كوارتز اليوم وبعد يومين فقط من هذا القرار، وجدت قصة مزيفة طريقها إلى قسم أشهر الأخبار على الصفحة الرئيسية بالموقع العالمي، القصة التي حصلت على أكثر من 200,000 إعجاب كانت تتعلق بطرد ميغين كيلي المذيعة في قناة فوكس، قبل أن تجذب هذه القصة أنظار الإعلام وينتبه إليها فيسبوك ليتدخل بشكل يدوي ويحذف القصة من الأخبار.

في السابق، كان قسم أشهر الأخبار يعمل من خلال خوارزمية تجمع المنشورات من المستخدمين ليقوم فريق التحرير بالاختيار منها للظهور بالقسم وكتابة وصف بسيط لكل منشور، لكن بعد إقصاء هذا الفريق تم تعديل الخوارزمية لتعمل وحدها بدون أي تدخل بشري، عدا المهندسين الذين يضيفون بعض التعديلات من حين لآخر.

المصدر

التدوينة فيسبوك يستبدل فريق عمل “أشهر الأخبار” بالذكاء الاصطناعي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44044

أغسطس 29

لعبة سباقات الدراجات المائية Renegade الآن متاحة على أندرويد و iOS

Renegade

Renegade

إن كنت أحد مُدمني ألعاب السباقات على الأجهزة والهواتف الذكية فربما مرّت عليك لُعبة Beach Buggy Racing المطوّرة من قبل شركة Vector Unit  والتي وصلت على متجر قوقل بلاي وحده إلى حاجز الـ 50 مليون تثبيت، من شأنها هذه اللعبة غيّرت من مفهوم ألعاب السباقات وذلك من خلال البيئات الخيالية التي تَجلُبها اللعبة جنبًا إلى جنب إمكانية اللعب والتأثيرات التي تأتي معها.

بالمقابل طرحت قبل أيام الشركة لعبة جديدة تحمل إسم Renegade وتدخل في مجال ألعاب السباقات ولكن السباقات فوق المياه بالدراجات النارية القوية، حيث يُطَارد الدرّاجون الذين يرتدون ملابس مصفحة من قبل الشرطة التي تطاردهم عبر الطرق المائية العامة وينطلقون بأقصى السرعات عبر الموجات الهائجة وبسباقات غير قانونية في الطرق المائية المنتشرة عبر أرجاء المدينة وعبر الأنقاض التي حطمها الطوفان.

وتدعم اللعب مصارعة خصومك حول العالم في مباريات عبر الإنترنت يشارك فيها 8 لاعبين كحد أقصى، ويمكنك اللعب محليًا في سباقات الشاشات المنقسمة بمشاركة 4 لاعبين فقط ولكن لابد من هنا وجود ادوات تحكّم، أخيرًا اللعبة متاحة بشكل مجاني على نظامي تشغيل اندرويد و iOS يمكنك تحميلها على اندرويد من هنا، وعلى النظام الآخر من هنا.

التدوينة لعبة سباقات الدراجات المائية Renegade الآن متاحة على أندرويد و iOS ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44046

أغسطس 29

مؤتمر أبل في ٧ من سيبتمر للإعلان عن الأيفون7

هذا الموضوع مؤتمر أبل في ٧ من سيبتمر للإعلان عن الأيفون7 ظهر على التقنية بلا حدود.

iphone-7-Event

أعلنت شركة ابل رسمياً عن موعد مؤتمرها المرتقب للكشف عن أحدث إصدارتها من هواتف الأيفون في هاتف iPhone 7، مع توقعات بالكشف أيضاً عن جهاز MacBook Pros جديد مع ساعة Apple Watch 2 الذكية.

أرسلت شركة ابل بطاقات الدعوة الرسمية للقنوات الإعلامية لمؤتمرها القادم في السابع من سبتمبر الذي تعلن فيه عملاق التكنولوجيا عن أحدث ما لديها من تقنية تنطلق إلى الأسواق.

iphone-7-Event

تكشف شركة ابل عن هاتف الايفون 7 في السابع من سبتمبر، مع تصميم لا يختلف عن إصدارها الحالي في هاتف iPhone 6s، وتوقعات أن تطلق الشركة أيضاً الهاتف تحت اسم iPhone 6 SE، لتطلق هاتف الايفون 7 على إصدارها للعام القادم.

بالطبع إلى أن تعلن ابل بشكل رسمي عن اسم الهاتف يعرف الهاتف الآن بهاتف الايفون 7، مع توقعات أن يدعم الهاتف رقاقة معالج A10 التي تقدم أداء أسرع في هاتف الأيفون المرتقب، كما تشير التوقعات إلى ذاكرة داخلية سعة 32 جيجا بايت هذا العام في النموذج الرئيسي من الهاتف.

يأتي الهاتف أيضاً في نموذجين على أن يتميز النموذج الأول iPhone 7 Plus بحجم 5.5 أنش في الشاشة، كما يأتي النموذج الأخر بحجم 4.7 أنش الذي يعرف باسم iPhone 7.

وتشير التوقعات إلى أن نظام الكاميرة المزدوج في الهاتف يأتي لدعم التكبير البصري كبديل للتكبير الرقمي الذي يفقد العديد من التفاصيل في الصور.

أيضاً الألوان الجديدة التي تقدمها ابل في إصدارات iPhone 7 هذا العام، تتركز بشكل أكبر في الألوان الداكنة من الأسود، الأزرق الداكن الذي قدم للمرة الأولى في هاتف iPhone 5.

وفي مواصفات السماعة في هاتف iPhone 7 تنتقل ابل من مواصفات 3.5مم في الهاتف إلى سماعات Lightning أو بلوتوث مع توقعات أيضاً بصوتيات AirPlay.

Apple-watch 2

أحد المنتجات الأخرى المتوقع الكشف عنها خلال فعاليات مؤتمر ابل في إصدار جديد من ساعتها الذكية Apple Watch 2، وهو إصدار يأتي بعد إطلاق الإصدار الأول من الساعة منذ عامين تقريباً، على أن يأتي هذا الإصدار بمواصفات التصميم ذاتها، مع تحسينات في سرعة استجابة الساعة الذكية، إلى جانب GPS لربط الأنشطة بالمواقع الجغرافية، مع توقعات باستخدام خدمات الموقع.

macbook-pro-render

توقعات أيضاً بالكشف عن جهاز حاسب Retina MacBook Pros الجديد في مؤتمر السابع من سبتمبر، الذي يأتي بحجم أنحف للحاسب، وخاصية التعرف على بصمة المستخدم  Touch ID، إلى جانب شريط OLED في الشاشة يدعم عمل لوحة مفاتيح للحاسب.

وقد أشارت التسريبات إلى أن حاسب MacBook Pros ينطلق قبل نهاية هذا العام، إلا أن أحدث التسريبات تؤكد على إمكانية الكشف عنه في مؤتمر سبتمبر.

وقد عرفت ابل بالتركيز على إطلاق إصدارات الأيفون الجديدة في شهر سبتمبر، والايباد في أكتوبر، كما تكشف عن إصداراتها الجديدة من أجهزة Macs عند الانتهاء من انتاج الحاسب لطرحه في الأسواق.

جدير بالذكر أن ابل مازال لديها مؤتمر أخر يعقد للكشف عن الإصدار الجديد من منصة تشغيل iOS 10، وmacOS Sierra إلى جانب watchOS 3 وأيضاً  tvOS 10 في وقت لاحق قبل نهاية هذا العام.

المصدر

هذا الموضوع مؤتمر أبل في ٧ من سيبتمر للإعلان عن الأيفون7 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44034

أغسطس 29

Huawei تكشف عن خططها لإصدارات Mate الجديدة في IFA 2016

هذا الموضوع Huawei تكشف عن خططها لإصدارات Mate الجديدة في IFA 2016 ظهر على التقنية بلا حدود.

Huawei- IFA 2016

بدأ العد التنازلي لإنطلاق مؤتمر IFA المقرر عقده في برلين خلال أيام، وشركة هواوي هي واحدة من عمالقة التكنولوجيا التي تخطط لمؤتمرها القادم في فعاليات IFA والإعلانات المقرر أن تقدمها الشركة عن خط إنتاجها من هواتف Mate لهذا العام.

أشارت أحدث الإعلانات التشويقية التي أطلقت من شركة هواوي إلى خط إنتاج جديد من الهواتف الذكية يرجح إعلان Huawei عنه خلال مؤتمرها الرسمي في IFA، إلى جانب توقعات بالكشف عن إصدارات جديدة من الهواتف الذكية خلال فعاليات المؤتمر.

Huawei- IFA 2016
وتشير التسريبات إلى أن شركة هواوي في طريقها للإعلان عن هاتف Mate S2 أو هاتف Mate 9 خلال مؤتمرها المقرر عقده في الأول من سبتمبر في IFA، إلا أن هذه الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية لن تنطلق إلى الأسواق في الفترة القادمة وفقاً لتلميحات الرئيس التنفيذي شركة هواوي.

كما أشارت التسريبات إلى أن هاتف Huawei Nova هو الإصدار المقرر أن ينطلق من معرض IFA هذا العام، وهو إصدار جديد من الشركة يستهدف المرأة بشكل خاص، أيضاً تتخطى هواوي في فعاليات IFA هذا العام الكشف عن الإصدار الجديد من هواتف Mate S الذي ظهر للمرة الأولى في فعاليات IFA خلال العام الماضي.

تلميحات الرئيس التنفيذي لشركة هواوي لم تكشف عن مواصفات أو مميزات هاتف Nova المرتقب، إلا أنها خطوة جديدة من العملاق الصيني تستهدف بها المرأة بإصدار خاص يجذب قطاع جديد من المستخدمين للشركة، أيضاً أشار الرئيس التنفيذي لشركة هواوي إلى أن هواتف Mate تأتي إلى الأسواق خلال شهرين مع الإصدار الجديد من واجهة المستخدم الجديدة Emotion UI.

المصدر

هذا الموضوع Huawei تكشف عن خططها لإصدارات Mate الجديدة في IFA 2016 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44035

أغسطس 29

مايكروسوفت تكشف عن وحدة معالج ب 24 من الأنوية في HoloLens

هذا الموضوع مايكروسوفت تكشف عن وحدة معالج ب 24 من الأنوية في HoloLens ظهر على التقنية بلا حدود.

HoloLens -holographic processor

كشف أحد مهندسي مايكروسوفت عن مواصفات وحدة معالج holographic التي تدعم تشغيل نظارة الواقع المعزز المميزة HoloLens، حيث يدعم النظارة معالج ب 24 من الأنوية من شركة TSMC.

لم تعلن شركة مايكروسوفت بشكل محدد في الفترة السابقة عن الأجهزة التي تدعم تشغيل نظارتها للواقع المعزز HoloLens، وعن معالج holographic المميز الذي يأتي بهذه التقنية للمستخدم، إلا أن تقرير نشر مؤخراً حدد تفاصيل رقاقة المعالج المستخدمة في HoloLens.

HoloLens -holographic processor

وقد جاء التقرير بعد تصريحات مهندس مايكروسوفت في عرض تقديمي لنظارة الواقع المعزز HoloLens، والذي كشف عن إصدار أخر من رقاقات معالج TSMC التي عرفت بدعم هواتف الأيفون بإصداراتها من رقاقات المعالج المميزة.

وتأتي رقاقة المعالج في نظارة الواقع المعزز HoloLens بعملية تصنيع 28 نانومتر، مع 24 من أنوية DSP، كما تتميز بذاكرة عشوائية ساكنة 8 جيجا بايت رام، إلى جانب ذاكرة 1 جيجا بايت رام في DDR3 في حزمة بحجم 12مم.

قد تكون هذه المواصفات في وحدة معالج نظارة الواقع المعزز لا تتخطى التوقعات، إلا أن رقاقة المعالج في التي تدعم نظارة HoloLens لها القدرة على التعامل مع تريليون عملية حسابية في الثانية، كما تأتي HoloLens برقاقة معالج وكرت شاشة منفصل لدعم تشغيل التطبيقات وholograms.

أيضاً تأتي وحدة المعالج مع 24 من الأنوية لدعم أداء المهام في الوقت الحقيقي بالتكامل مع أجهزة الاستشعار والكاميرة، كما سلط مهندس مايكروسوفت الأضواء على إستهلاك الطاقة في HoloLens الذي يصل إلى 10-watts، وذلك لدعم التلويح في النظارة ومسح محيط المستخدم، كما تتميز وحدة المعالج ب PCIe ، مع إمكانية توسيع سلسة من الواجهات في محيط المستخدم.

المصدر

هذا الموضوع مايكروسوفت تكشف عن وحدة معالج ب 24 من الأنوية في HoloLens ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44036

أغسطس 29

أحدث الصور المسربة التي يشاع أنها لجهاز Surface Book 2

هذا الموضوع أحدث الصور المسربة التي يشاع أنها لجهاز Surface Book 2 ظهر على التقنية بلا حدود.

Surface Book 2-leak

ظهرت أحدث الصور على حساب Surface الرسمي في الانستقرام مؤخراً التي أشير إلى أنها تعود إلى جهاز Surface Book 2 القادم من عملاق البرمجيات مايكروسوفت.

صورة تكشف عن جانب من لوحة مفاتيح جهاز الحاسب نشرت مؤخراً على الانستقرام، والتي أشار إليها موقع Windows Central، إلى أنها تعود لجهاز مايكروسوفت Surface Book 2.

Surface Book 2-leak

بالرغم أن الصور ظهرت كإعلان تشويقي من مايكروسوفت لجهاز Surface Book 2 القادم، إلا أن بعض التوقعات رجحت عدم صحة إدعاءات Windows Central مؤكدة على أن الصورة ترجع للإصدار القديم من Surface Book.

إلا أن عملاق البرمجيات قدمت الصورة على حساب Surface الرسمي في الانستقرام، كإعلان تشويقي عن جهاز Surface Book 2، حيث أشارت في إعلانها التشويقي بعبارة “مفتاحك إلى النجاح”.

وقد علق Windows Central في تقرير على الصورة، إلا أنها تعود للقطة تم قطعها من فيديو خاص بجهاز Surface Book 2 الجديد من مايكروسوفت، حيث أعيد تصميم وحدات تعليق الشاشة في الحاسب، كما تظهر لوحة المفاتيح بشكل جديد يختلف عن الإصدار الأصلي من جهاز Surface Book.

ومن المتوقع أن تتيح وحدات تعليق الشاشة الجديدة في جهاز Surface Book 2، إغلاق الشاشة بشكل كامل مع لوحة المفاتيح ليحاكي أجهزة الحاسب المحمول التقليدية، بعكس أجهزة Surface Book الحالية التي تأتي بمسافة تفصل لوحة المفاتيح عن الشاشة.

وقد أشارت التسريبات السابقة إلى أن جهاز Surface Book 2 يأتي في بداية العام المقبل، لكن إذا صحت الصور التشويقية التي كشف عنها مؤخراً لجهاز Surface Book 2، فقد نشهد إنطلاق الجهاز قبل نهاية هذا العام.
المصدر

هذا الموضوع أحدث الصور المسربة التي يشاع أنها لجهاز Surface Book 2 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/44037

Page 1 of 12712345...102030...Last »