100 مليون مُستخدم نشط يوميًا لخدمة Truecaller

100 مليون مُستخدم نشط يوميًا لخدمة Truecaller

100 مليون مُستخدم نشط يوميًا لخدمة Truecaller

أعلنت شركة Truecaller أنها بلغت 100 مليون مستخدم نشط يوميًا على مستوى العالم، ومع هذا الإنجاز الجديد انتقلت تروكولر في أقل من عام من 100 مليون مستخدم نشط شهري إلى 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، ليكون إنجازًا كبيرًا بحق.

وتتبعًا لدورة حياة التطبيق، فقد بدأ Trucaller كمطالِب هوية Caller ID بسيط وحظر الرسائل الغير مرغوب بها، بعد ذلك رأينا تطوّره إلى منصة اتصالات متكاملة مع المكالمات والرسائل القصيرة SMS والرسائل الفورية وخدمات الدفع، كما وقالت الشركة أيضًا أن Trucaller أصبحت مصدرًا لسلامة النساء في العديد من البلدان فضلًا عن مساعدته في التجارة الإلكترونية وخدمات البريد في جميع أنحاء العالم.

وتعليقًا على ذلك ، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة Alan Mamedi:

“كان الأمر كبيرًا جدًا ، في الواقع أن Truecaller مسرورًا ومتحمسًا للإعلان بأن لدينا الآن أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا يستخدمون تطبيقنا للاتصال اليومي، ونحن نعمل باستمرار على جعل اتصالك أكثر أمانًا وكفاءة ، ويسعدنا معرفة ما يجلبه لنا العقد القادم وما يزيد عن 100 مليون مستخدم. ولجميع الملايين من المستخدمين الذين ساعدونا في الوصول إلى هنا شكرًا لك”.

المصدر: Truecaller

التدوينة 100 مليون مُستخدم نشط يوميًا لخدمة Truecaller ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55460

مراجعة للهاتف المحمول نوكيا 8 Sirocco

هذا الموضوع مراجعة للهاتف المحمول نوكيا 8 Sirocco ظهر على التقنية بلا حدود.

هاتف نوكيا 8 Sirocco يعتبر أجمل وأفخم هاتف قدمته شركة HMD مقارناً بهواتفها الأخرى مؤخراً، عملت الشركة في هذا الهاتف على الشكل الجمالي والتفاصيل وسوف تلاحظ هذا منذ اللحظة الأولى لفتح علبة الهاتف.

بشكل عام يحتوى الهاتف على شاشة QHD pOLED بمقاس 5.5 بوصة و هو مصنوع من زجاج Gorilla بنسبة 95% وبإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ.

و سيأتى الهاتف بمعالج Snapdragon 835 و بذاكرة عشوائيه 6 جيجابيت و سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، وكاميرا خلفية مزدوجة، ومستشعر بصمة الإصبع و فتح الهاتف بخاصية التعرف على الوجه و بنظام تشغيل Android 8.1 Oreo.

 التصميم و الشاشة

ابتعدت شركة HMD عن التصميم المعتاد لهواتفها حيث يأتى الهاتف بتصميم مختلف الذى سوف يترك انطباع بأن التصميم عباره عن دمج بين BlackBerry Priv و Samsung Galaxy S8، حيث المظهر الأسود اللامع والحواف المنحنية للشاشة. أيضا يدعم الهاتف شريحة واحدة فقط و ليست شريحتين كما هو معتاد من نوكيا.

وهناك بعض الميزات الرئيسية الأخرى التى أضافتها الشركة وهى معيار IP67 المقاومة الماء والغبار و تقنية الشحن اللاسلكى، تقنية QC 4 وبطاريه قدرها 3260 ملى أمبير و كذلك بصمة الأصبع وهى سريعة الإستجابة وتعمل بشكل ممتاز.

أهتمت الشركه بشكل ممتاز من ناحية التفاصيل فيما يتعلق بزجاج الشاشة و الذى هو من gorilla glass من الجيل الخامس و انحناء الشاشه و الهاتف كتصميم مناسب و مريح فى اليد مع الحواف الخلفية المنحنية التي تسمح له بالاستقرار بشكل أفضل في اليد.

و سيأتى الهاتف بسماعه واحده فقط موجوده فى أسفل الهاتف و ستلاحظ أن أزار الهاتف ليست بارزة و لكنها استجابتها ممتازة وتعمل بشكل جيد و بالنسبه لازرار التحكم بالنظام فهى مدرجه بالشاشة و سوف تلاحظ أيضا أن أطراف الهاتف حادة بعض الشئ و لكنها ليست مزعجة.

يأتى الهاتف بمنفذ USB-C وبمكبر صوت داخلى، ولكن لا يوجد منفذ لسماعة الرأس حيث اختارت Nokia إزالة المنفذ 3.5 من هذا الهاتف، رغم أنها احتفظت به على جميع الهواتف الأخرى التي أطلقتها فى MWC 2018.

وسوف تجد محول صوت فى علبة الهاتف، ولكنها ليست مريحة مثل وجود منفذ مخصص على الهاتف خاصة إذا نسيت أو فقدت المحول.

الشاشة المنحنية التي يبلغ قطرها 5.5 بوصة مشرقة وملونة، مما يوفر سطحًا ممتازًا للألعاب وتشغيل الفيديو.

أداء الهاتف

يأتى هاتف Nokia 8 Sirocco بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، لذا يجب أن يكون جهاز Nokia 8 Sirocco قادرًا على تشغيل أي شيء تقريبًا عليه.

الهاتف يعمل بسلاسة وخلال التشغيل لم يلاحظ أي عيوب في الأداء على الرغم من أن ذلك قد يتغير بمجرد ملؤه بالتطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديو والصور إلا أن هذا الأمر يحتاج إلى وقت للتجرية والمتابعة.

وهذا الهاتف يأتي بالنسخة الأندرويد الخام Android One والذي يضمن للهاتف الإصدارين التاليين من تحديثات أندرويد الرئيسية، وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

سيأتى الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة بحجم 3260 ملى أمبير في الساعة، و الذى سيصمد معك حتى نهاية اليوم مع الاستخدام العادى و المتوسط بإستهلاك قدره 80 و85% و الزمن الخاص بتشغيل الشاشة فوق 5 الساعات و نصف .الجدير بالذكر ان الهاتف مزود بتقنية الشحن السريع و التى سوف تتيح لك شحن البطاريه بنسبة 60% فى 30 دقيقة.

يتوفر شحن لاسلكي Qi مدمج أيضًا، مما يتيح لك طريقة أسهل لتوصيل سماعة الهاتف طالما لديك لوحة شحن لاسلكية.

الكاميرا

و بالنسبه للكاميرا يأتى الهاتف بكاميرا Zeiss مزدوجة فى الخلف واحدة بدقة 12 ميجابيكسل و الأخرى بدقة 13 ميجابيكسل مما يسمح لك بالتقاط صور بتأثير البوكيه بالإضافة لخاصية Bothie أو التصوير باستخدام الكاميرتين.

يحتوي على وضع Bokeh Live، والذى يسمح لك بضبط مستوى الضبابية الخلفية مع النتائج المرئية الفورية على الشاشة مما يسمح لك بإعداد الصوره.

تم تزويد الهاتف بتطبيق الكاميرا الاحترافية حيث يمكن أن ينقلك إلى وضع Pro أو الوضع التلقائى مما يسمح لك بتعديل عناصر التحكم مثل توازن اللون الأبيض وسرعة الغلق والتركيز.

و بالنسبه للكاميرا الخلفية فهى ممتازة من ناحية التفاصيل و الألوان فى الإضاءة الجيدة و لكن فى الإضاءة الضعيفة نسب التشويش كانت واضحة و لكنها ليست مزعجة.

و الكاميرا الخلفيه تحتوي على المثبت البصرى عند التصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل و لكنها غير موجودة عند التصوير بدقه 4k و قادرة على التقريب البصرى بدون أى مشاكل حتى مع 4k، وتأتى الكاميرا الأمامية بدقة 5 بيكسل والتى تكفي لصور شخصية ومكالمات الفيديو ومزودة أيضاً بالمثبت البصرى.

 

هذا الموضوع مراجعة للهاتف المحمول نوكيا 8 Sirocco ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55453

الزر الجديد في هاتف LG G7 القادم مخصص لإستدعاء مساعد قوقل الشخصي

لقد تحدثنا في تسريب سابق لهاتف LG G7 القادم وجود زر جديد في يسار الهاتف ستضيفه LG في هاتفها الذي سوف يطلق في شهر مايو من هذا العام حسب التسريبات أيضاً.

لقد كانت التوقعات تركز على أن LG تنوي إطلاق مساعد شخصي خاص بها كما هو الأمر في هواتف سامسونج الحديثة والذي يمكن إستدعائه من قبل زر مخصص في يسار الهاتف ولكن ظهر تقرير من قبل CNET ينفي هذا الشيء، حيث ستكون مهمة الزر استدعاء مساعد شخصي بالفعل، ولكن هذا المساعد الشخصي سيكون مساعد قوقل الشخصي Google Assistant.

ولكن على عكس سامسونج فإن الزر القادم في هاتف إل جي لا يمكن تخصيصه لتطبيقات آخرى ليتمكن المستخدم من الوصول السريع لها كما هو الأمر في سامسونج.

يعد الوصول السريع لمساعد قوقل الشخصي عبر زر مخصص نوع من أنواع الترويج من LG لثقافة الذكاء الصنعي لقد كان موضوع الذكاء الصنعي موضوعاً رائجاً لدى LG في هذا العام بدأً بوضع مساعد قوقل الشخصي في أجهزة التلفاز الخاصة بها، واستخدام الذكاء الصنعي في تعرف الكاميرا الخاصة بها V30S ThinQ على الصور الملتقطة.

المصدر

 

 

التدوينة الزر الجديد في هاتف LG G7 القادم مخصص لإستدعاء مساعد قوقل الشخصي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55461

مستكشف الملفات في ويندوز 10 يحصل على الوضع الليلي

fileexplorerdarkmode_0

fileexplorerdarkmode_0

مؤخراً أضافت مايكروسوفت الوضع الليلي في ويندوز 10 ضمن بعض الأجزاء مثل الإعدادات كما سمحت للتطبيقات الخارجية بالحصول عليه، لكن في أحدث نسخة معاينة من النظام أصبح الوضع الليلي متاحاً في أهم قسم ضمنه وهو مستكشف الملفات.

يمكن الحصول على الوضع الليلي في مستكشف الملفات File Explorer من خلال تنزيل آخر نسخة معاينة من ويندوز 10 ضمن تحديث Redstone 5 والتي ستتوفر لاحقاً ضمن التحديث الرئيسي الكبير لكافة المستخدمين أو ربما تؤخره للتحديث اللاحق في العام القادم.

ومن خلال الإعدادات يمكن تفعيل الوضع الليلي في مستكشف الملفات الذي يدعم التبويبات على طريقة متصفحات الويب كما تلاحظون من الشريط العلوي بحيث يمكن التنقل بين أكثر من تبويب أو مجلد بسهولة أكبر من العمل ضمن نافذة واحدة.

المصدر

التدوينة مستكشف الملفات في ويندوز 10 يحصل على الوضع الليلي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55462

قوقل تُحدّث مدير الملفات Files Go مع قدومه بواجهة جديدة كليًا

قوقل تُحدّث تطبيقها Files Go مع قدومه بواجهة جديدة كليًا

قوقل تُحدّث تطبيقها Files Go مع قدومه بواجهة جديدة كليًا

بخطى ثابتة ومنذ إصداره أواخر العام الماضي، عملت قوقل بشكل ثابت على إضافة وظائف جديدة لتطبيقها Files Go، والذي أصبح له إسم ومكان بين مستخدمي أندرويد، وتتمثل مهمة التطبيق لمن لا يعرف هيته، في إدارة الملفات وإدارة التخزين بشكل ذكي للغاية، من جهة أخرى رأينا في الآونة الأخيرة الكثير من الإضافات عليه كخيار البحث عن الملفات وإنشاء قناة تجريبية له في سوق بلاي، ودعمه لنسخ الاحتياطي لقوقل درايف والحصول على إشعارات أفضل.

اليوم وفي تحديث جديد للتطبيق، تم إعادة تصميم واجهته بشكل كامل، حيث في السابق استخدم التطبيق قائمة بسيطة من ثلاث نقاط تحتوي على خيارين الأول “الإعدادات” والثاني “المساعد”، الآن ومع هذا التحديث الجديد إنتهى أمر القائمة.

حيث انتقلت قوقل إلى قائمة Hamburger ووضعتها في اليسار، كما لاحظنا تغيير في نص الكلام فبدلًا من كلمة Storage السابقة أصبحت كلمة Clean كما هو ملاحظ في الصورة أدناه، بالإضافة شمل درج التنقل بعض الإضافات الجديدة وعددها اثنين من الخيارات الأول عدد الأصدقاء الذين ساعدتهم عبر خيار “مساعدة الأصدقاء على تحرير مساحة”، والآخر مقدار المساحة التي حفظتها عن طريق مسح الأشياء.



وليس هذا فحسب، بل تم إدخال الطابع الشخصي للتطبيق من خلال إمكانية إنشاء بروفايل شخصي يشمل الإسم والصور، أخيرًا التحديث حاليًا متاح على متجر قوقل بلاي، وهو يصل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين، في حالة عدم وصوله لك يمكنك تحميله بملف APK من هنا.

التدوينة قوقل تُحدّث مدير الملفات Files Go مع قدومه بواجهة جديدة كليًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55463

تعرف على Daisy روبوت جديد من أبل لإعادة تدوير هواتف آيفون

هذا الموضوع تعرف على Daisy روبوت جديد من أبل لإعادة تدوير هواتف آيفون ظهر على التقنية بلا حدود.

Daisy هو روبوت جديد من شركة أبل وظيفته هي إعادة تدوير وتفكيك هواتف أبل، حيث يمكنه تفكيك 9 إصدارات مختلفة من أجهزة الآيفون، بينما سبقه الروبوت Liam لكنه كان مصمم خصيصًا للآيفون 6.

تم تحسين إمكانيات الروبوت الجديد عن الذي سبقه ويعمل بسرعة أكبر وقادر على تفكيك عدد أكبر بكثير من طرازات الأجهزة .

وعلى الرغم من إستبدال Liam بـ Daisy إلا أنه مازال يستخدم بعضاً من مكوناته القديمة.

Daisy يمكنه أن يفكك ما يصل إلى 200 هاتف في الساعة. بافتراض تشغيل Daisy على مدار 24 ساعة في اليوم، سيبلغ مجموع الهواتف 1.75 مليون جهاز في السنة. فى المقابل كان Liam يفك 1.2 مليون جهاز آيفون سنويًا منذ إطلاقه قبل عامين.

مقر Daisy في أوستن، تكساس، وسوف يتم وضع جهاز آخر قريباً في أوروبا.

تسمح تكنولوجيا Daisy المحسّنة لشركة أبل من فرز المواد التى لا يمكن  إعادة تدويرها و التخلص منها.

Daisy هو جزء من مشروع أبل لتعزيز يوم الأرض. وتركز الشركة لسنوات على جعل منتجاتها ملائمة للبيئة، وصرحت الشركة في العديد من المناسبات أنها سوف تعتمد على الطاقة المتجددة في خطوه منها للحفاظ على البيئه.

المصدر

هذا الموضوع تعرف على Daisy روبوت جديد من أبل لإعادة تدوير هواتف آيفون ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55455

تطبيق صور قوقل على أندرويد يتلقى محرر أفلام متقدم وإعادة تنظيم لعناصره

Google Photos

تطبيق صور قوقل على أندرويد يتلقى محرر أفلام متقدم وإعادة تنظيم لعناصره

تهتم شركة قوقل كثيرًا بخدمتها صور قوقل “Google Photos” سواء كان ذلك على التطبيق في الهواتف والأجهزة الذكيّة أو على الويب، بدوره في محطة سابقة تم رصد محرر أفلام بخيارات متقدمة في Teardown وتحديدًا في النسخة التجريبية 3.16، والآن بدأ هذا المحرر متداول بين المستخدمين، وتحديدًا في النسخة الرسمية Google Photos 3.18.

فيما يخص بمواصفات هذا المحرر، تم الإستغناء عن الخلفية السوداء وتحديثها بمخطط أبيض اللون، وهو أسلوب تتبعه الشركة حديثًا في كافة تطبيقاتها، كما ويضع محرر الفيلم الجديد عارض الفيديو الأساسي في أعلى الشاشة، ويضع كلٍ من المقاطع المختارة أسفله، ويهدف المظهر الجديد إلى تقليل الوقت المستغرق لإجراء تعديلات على طول المقطع، فضلًا عن وضع جميع أشرطة التمرير في المقدمة والوسط للتحديدات السريعة.

وعلى الرغم من أن وظيفة المحرر لا تزال كما هي، إلا أنه تم تحديث الأداء أيضًا، على سبيل المثال تم تحديث قصاصات إعادة التموضع من نقطة واحدة في المخطط الزمني إلى آخر وذلك بالضغط المُطوّل على الصورة المصغرة ثم سحبها إلى موقعها الجديد، ويُظهر النقر على زر التجاوز المجاور لمقطع ما العديد من الميزات التي لم تكن جزءًا من واجهة المستخدم القديمة، مثل تحريك مقطع لأعلى أو لأسفل في المخطط الزمني، مع إظهار أو إخفاء الأجزاء الغير المستخدمة، أو كتم الصوت أو إدراج مقطع جديد أو تكرار المقطع الحالي أو إزالته من الخط الزمني.



أخيرًا ما زال التطبيق لا يدعم المواضيع المرئية الشبيهة لانستجرام، ولكن يجب أن تأتي في مرحلة ما، علاوةً على ذلك وفّر التحديث إعادة تنظيم في الشريط السفلي ليُصبِح متطابق مع نسخة الويب، حيث لم تعد علامة التبويب المساعد هي الأولى من اليسار ، بدلاً من ذلك ، أصبح الطلب الآن. يؤدي إلى عرض التطبيق الرئيسي ، والألبومات ، ثم المساعد، وتحتفظ “المشاركة” بمكانها الأخير في اليمين.

المصدر

التدوينة تطبيق صور قوقل على أندرويد يتلقى محرر أفلام متقدم وإعادة تنظيم لعناصره ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر: عالم التقنية

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55464

Nubia تطلق هاتف الألعاب Nubia Red Magic

هذا الموضوع Nubia تطلق هاتف الألعاب Nubia Red Magic ظهر على التقنية بلا حدود.

أطلقت Nubia هاتف الألعاب الجديد Red Magic، الذي سبق وأعلنت عنه في وقت سابق من هذا الأسبوع. وأبرز ما يميز هذا الهاتف هو تقنية التبريد بالهواء مع تحسينات أخرى لتشتيت الحرارة، وذلك بجانب وضع الألعاب المخصص الذى يعمل على تحسين الأداء وتعطيل الإشعارات لحين الإنتهاء من اللعب.

ميزة أخرى في الهاتف وهي التصميم حيث يتميز بوجود لوحة LED في الخلف بدعم 16.8 مليون لون RGB وخامات من الألومنيوم عالي الجودة.

والهاتف مدعوم بمعالج Snapdragon 835 SoC، وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابيت. ويأتي إطلاق الهاتف فى أعقاب إطلاق هاتف Xiaomi Black Shark للألعاب في الأسبوع الماضى.

يبدأ سعر الهاتف من 2499 يوانًا صينيًا (396 دولا أمريكي تقريياً) للنسخة ذات الذاكرة العشوائية بسعة 6 جيجابيت، و مساحة تخزين تبلغ  64 جيجابيت، ويصل إلى 2999 يوانًا صينيًا(476 دولار أمريكي) لذاكرة التخزين العشوائية بسعة 8 جيجابيت، وسعة تخزين 128 جيجابيت. وسوف يكون الهاتف متاحا للبيع فى 25 أبريل.

يأتى الهاتف بشريحة اتصال مزدوجه من حجم النانو و الذى يعمل بنظام تشغيل Android 8.1 Oreo بواجهة Nubia Red Magic و يأتي الهاتف بشاشه full-HD+ بحجم 6 بوصة من نوع LTPS TFT وبدقة 1080×2160 بكسل التى توفر نسبة 85٪ من الشاشة إلى الجسم. و هو مدعوم  بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 SoC و بسرعة سجلت  1.9 جيجا هرتز و بسرعه قصوى تبلغ 2.36 جيجا هرتز بالاضافه إلى 6 جيجابيت و 8 جيجابيت من ذاكرة الوصول العشوائى

وأما عن الكاميرا الخلفية تأتى بدقة 24 ميجابكسل مزودة بمستشعر الصور ISOCELL وفتحة عدسة f / 1.7، و تأتى الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل مزودة بمستشعر BSI وفتحة عدسة f / 2.0 وعدسة بزاوية عريضة تبلغ 76 درجة. و يأتى الجهاز بمساحه تخزين قدرها 64 جيجابيت أو 128 جيجابايت، غير قابل للتوسيع عبر بطاقة microSD.

وتشمل خيارات الاتصال 4G VoLTE ، Wi-Fi 802.11ac و هو نطاق مزدوج بسرعة 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز، Bluetooth v5.0 ، GPS / A-GPS ، USB Type-C، و منفذ سماعة رأس 3.5 ملم.

و تتضمن أجهزة الاستشعار الموجودة على التسارع ومستشعر الإضاءة المحيطة و مستشعر تحديد الاتجاه ومستشعر القرب.

يعمل هذا الجهاز ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3800 ملى أمبير مع إمكانية الشحن السريع NeoPower 3.0 و Nubia. كما أنه يحمل مضخم صوت TAS2555 لتحسين الأداء الصوتى ودعم الصوت بجودة DTS.

كما ان الهاتف مزود بنظام تبريد هوائي مع تسعة فتحات لتشتيت الحرارة، كما يتيح زر الألعاب المخصص للمستخدمين تنشيط وضع الألعاب، مما يمنح المستخدمين خيار تعطيل المكالمات الواردة والرسائل والإشعارات الأخرى لتجربة لعب غير متقطع.

كما يتيح الزر أيضًا زيادة أداء الألعاب باستخدام وضع تسريع التوربو، وتقول الشركة إنها تم تحسينها لـ 128 لعبة في الوقت الحالى لتوفير أداء محسن وسرعة تحميل أسرع للعبة.

المصدر

هذا الموضوع Nubia تطلق هاتف الألعاب Nubia Red Magic ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55457

شارب تكشف عن سعر وموعد وصول أجهزة تلفاز 70 بوصة بدقة 8k

هذا الموضوع شارب تكشف عن سعر وموعد وصول أجهزة تلفاز 70 بوصة بدقة 8k ظهر على التقنية بلا حدود.

كشفت شارب عن الاسعار و تاريخ وصول أجهزة التلفاز الجديدة مقاس 70 بوصة وبدقة 8K في أوروبا والتي ستصل للمستهلكين في أوروبا قبل إنتهاء شهر أبريل الجاري. الجدير بالذكر ان الجهاز تم طرحه في اليابان و الصين في وقت قريب أيضاً وسيأتي بسعر قريب من 13800 دولار تقريباً.

 و سوف يبلغ السعر الأوروبى لجهاز شارب LC-70X500E حوالى 13800 دولار شاملة الضرائب. ولكن حتى الآن لم تكشف شارب عن أسعار الولايات المتحدة فى خططها التلفزيونية التى تعمل بدقة 8K.

ولكن السؤال الآن هل السعر المعلن للجهاز مناسب للمستهلكين؟ فمن المعروف أن هناك ندرة في المحتويات بدقة 8K.

المصدر

 

 

 

 

 

هذا الموضوع شارب تكشف عن سعر وموعد وصول أجهزة تلفاز 70 بوصة بدقة 8k ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55458

تيم كوك: لن يتم دمج نظام iOS مع نظام Mac

هذا الموضوع تيم كوك: لن يتم دمج نظام iOS مع نظام Mac ظهر على التقنية بلا حدود.

فى نهاية العام الماضى، نشرت بلومبيرج قصة تقول إن أبل ستجمع بين نظامى التشغيل iOS و Mac OS حتى يتمكن للمطورين من إنشاء إصدار واحد من تطبيق يعمل على iPhone و iPad و Mac.

حيث سيكون التطبيق قادرًا على العمل على جهاز يعمل باللمس أو على جهاز الماك باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، وكان من المفترض أن يكون هذا متاحًا لعملاء أبل فى وقت مبكر من هذا العام لكن شركة أبل لم تنفذ هذه الاستراتيجية.

ومؤخراً أوضح تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل الأسباب التى جعلت أبل تبقى نظامى التشغيل iOS و Mac OS منفصلين في مقابلة نُشرت فى Sydney Morning Herald.

وقال كوك إن كلا نظامى التشغيل رائع جداً لأن أبل دفعتهم للقيام بالأشياء التى ينبغي على النظام القيام بها على أكمل وجه، و إن دمج الاثنين سيجبر شركة أبل -على حد تعبير الرئيس التنفيذى- على تقديم الكثير من التنازلات.

كل هذا يبدو مخالفاً لتقرير Bloomberg لشهر ديسمبر 2017، والذى ذكر أن أبل كانت تعمل على خطة تسمى Marzipan والتى كانت ترمز إلى خطة الجمع بين نظامى التشغيل Mac OS و iOS.

ولكن بعد إنكار كوك، ما يمكن ما يمكن توقعه في هذا الشأن أن تسمح أبل لمطورى iOS و Mac OS بمشاركة الأدوات. قد يعطى ذلك لمطورى iOS حافزًا لكتابة تطبيقات لنظام التشغيل Mac OS.

الأمر الذي قد يساعد أبل في إنتعاش لمتجر تطبيقات ماك حيث لم يكن الأخير ناجحًا بنفس قوة متجر التطبيقات iOS.

المصدر

هذا الموضوع تيم كوك: لن يتم دمج نظام iOS مع نظام Mac ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر: التقنية بلا حدود

Share Button

Permanent link to this article: http://www.tariq-aljaser.com/site/index.php/archives/55459