ما هو نظام تشغيل Windows 11 SE الجديد؟

كشفت مايكروسوفت عن إصدار جديد من ويندوز 11 يُسمى Windows 11 SE. فما هو ذلك الإصدار وكيف يختلف عن ويندوز 11 التقليدي وكيف يستفيد المستخدم منه؟ هذا ما نعرفه خلال هذا المقال.

ما هو نظام تشغيل Windows 11 SE الجديد؟

google 2

ما هو Windows 11 SE ؟

هو نسخة معدلة من ويندوز 11 مخصصة للأغراض التعليمية وموجهة للطلاب وسوف يكون موجوداً على الحواسيب المحمولة منخفضة التكلفة ومنخفضة المواصفات.

يأتي هذا النظام من أجل تحسين تجربة الاستخدام والأداء على الحواسيب المحمولة المخصصة للأغراض التعليمية في المدارس والمنازل ومن أجل منافسة نظام جوجل كروم الذي يلقى قبولاً وانتشاراً واسعاً لاسيما داخل المدارس الأمريكية.

سيكون ويندوز 11 SE محسناً بحيث يستطيع تشغيل برامج مايكروسوفت المكتبية بصورة أفضل وكذلك متصفح إيدج وخدماتها السحابية، ويسمح النظام بتثبيت البرامج حتى من خارج متجر مايكروسوفت.

يمكن للمستخدم تثبيت البرامج التي يحتاج إليها من الإنترنت كمتصفح كروم أو برنامج زووم وغير ذلك ولن يتقيد المستخدم بمتجر مايكروسوفت خلافاً لما كان موجوداً سابقاً مع ويندوز 10X قبل إلغاؤه.

أزالت مايكروسوفت بعض الأشياء من نظام ويندوز 11 في إصدار SE مثل إزالة الويدجت من سطح المكتب حتى لا يشتت المستخدم، وكذلك حذف بعض الأدوات والبرامج الافتراضية التي لا تخدم العملية التعليمية، وتحسين أداء تطبيقات مثل Teams للمحاضرات عبر الإنترنت، و Onedrive للنسخ الاحتياطي.

ما هو Windows 11 SE ؟

متى يتوفر نظام ويندوز 11 SE ؟

سيبدأ ويندوز 11 SE في التوفر على أجهزة الحاسوب المحمول المخصصة للأغراض التعليمية بدايةً من نهاية العام الجاري.

الشركات المصنعة لأجهزة الحاسوب مثل ديل ولينوفو و HP وآيسر وأسوس وغيرهم سوف يبدأون بإطلاق أجهزة محمولة منخفضة التكلفة والمواصفات تعتمد على نظام Windows 11 SE خلال الأشهر القادمة.

مايكروسوفت نفسها أطلقت جهاز الحاسوب المحمول Surface Laptop SE والذي يتوفر بشاشة 11 إنش بسعة تخزين 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت للنسخة الأساسية بسعر 250 دولار أمريكي.

واحدة من المشاكل الأساسية في أجهزة الحاسوب المحمول منخفضة المواصفات والتكلفة ضعف أدائها مع نظام ويندوز حتى في أداء أبسط المهام الاعتيادية من التصفح ومشاهدة المحتوى وتشغيل البرامج المكتبية، لذا من الجيد رؤية نسخة من نظام زيندوز تعالج ذلك.

ويندوز 11 الجديد تم إطلاقه رسمياً مطلع شهر أكتوبر الماضي، لكن لا يزال الكثير من المستخدمين غير قادرين على ترقية أجهزتهم – وخاصةً إن كانت قديمة نسبياً – نظراً للقيود المفروضة من مايكروسوفت على عملية الترقية حتى الآن.

The post ما هو نظام تشغيل Windows 11 SE الجديد؟ appeared first on اخبار التطبيقات والتقنية.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://www.arabapps.org/2021/11/%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%AA%D8%B4%D8%BA%D9%8A%D9%84-windows-11-se-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%9F/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى