تقليص مساحة Subnautica على PS5 بنسبة 70% بفضل وحدة تخزين SSD

نجحت Subnautica في شق طريقها لقائمة الألعاب العشرة الأكثر مبيعًا في بريطانيا هذا الأسبوع، وبالرغم من أن مساحة اللعبة تعتبر صغيرة مقارنة بالعناوين الأخرى، إلا أنها أصبحت أصغر بالفعل بفضل وحدة تخزين SSD في جهاز PS5.

تتوفر Subnautica لجهاز PS4 بمساحة 14 جيجابايت، وبفضل التحديث الأخير للعبة، تم تقليص مساحتها من 14 إلى 3.5 جيجابايت فقط على PS5 بفضل وحدة تخزين SSD، ما يعني تقليص مساحتها الإجمالية بنسبة 70% مقارنة بإصدار PS4.

google 2

الفضل في ذلك يرجع لتقنية الضغط التي توفرها وحدة تخزين SSD لجهاز PS5 والتي استخدمها فريق التطوير Unknown Worlds لتقليل مساحة اللعبة قدر المستطاع دون التأثير بالسلب على الأداء العام.

تفاخرت Sony من قبل بقدرة وحدة تخزين SSD لجهازها المنزلي الجديد على تقليص أحجام الملفات، ولكن ما حدث مع Subnautica يعتبر أفضل مثال ملموس، وبالنظر لسعة التخزين المحدودة لجهاز PS5، فقد تكون هذه الخطوة بمثابة ميزة إضافية للمنصة إذا بدأ المطورون في الاستفادة من تلك التكنولوجيا بشكل جماعي، عوضًا عن مساحات الألعاب الضخمة التي نراها في الفترة الأخيرة.

يشار إلى أن Subnautica صدرت لأول مرة عبر خدمة Early Access في عام 2018، بينما توفرت على PS5 و Xbox Series X هذا الشهر إلى جانب الجزء الثاني Subnautica Below Zero، ويتضمن إصدار PS5 و Xbox Series X وضع أداء يدعم 60 إطارًا في الثانية كبديل لوضع الدقة 4K.

The post تقليص مساحة Subnautica على PS5 بنسبة 70% بفضل وحدة تخزين SSD appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/subnautica-devs-use-ps5-ssd-tech/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى