Top 5: خمس ميزات مثيرة ستتواجد في لعبة Forza Motorsport الجديدة

كشفت مايكروسوفت النقاب عن لعبة Forza Motorsport في مؤتمرها الإعلامي الأخير بعد شهور من الشائعات والتسريبات، وكما علمنا، لن تحمل اللعبة أي رقم، وستصدر باسم Forza Motorsport في 2023 على PC و Xbox Series.

من خلال مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5، نتعرف سويًا على خمسة ميزات مثيرة ستتواجد في لعبة Forza Motorsport الجديدة.

google 2

دعم تقنية تتبع الأشعة في الوقت الفعلي

Forza Motorsport

يصف فريق Turn 10 اللعبة بأنها “لعبة السباق الأكثر تقدمًا من الناحية التقنية في تاريخ ألعاب السباقات”، وصف مثل هذا كافي لإشعال حماسك خاصة وأن الاستوديو لم يخذل اللاعبين من قبل، ولكن من المهم أن تعلم أن جزءًا من هذا الأداء التقني غير المسبوق يعتمد بدرجة كبيرة على دعم تقنية تتبع الأشعة في الوقت الفعلي أثناء السباقات، في سابقة ستكون الأولى من نوعها.

دعم تتبع الأشعة في الوقت الفعلي سيجعلنا أمام لعبة سباق واقعية وحقيقية بشكل مذهل، حيث تنعكس ظلال السيارات على السيارات الأخرى، وتعكس الصورة في المرايا الخاصة بهم، ناهيك عن هيكل السيارة والأجنحة وحتى شكل المسار وتفاصيله بحسب التوقيت اليومي.

تحسينات رسومية كبيرة خاصة في الإضاءة

Sports Car, Car, Vehicle

يقول فريق التطوير Turn 10 أن كل شيء بدءًا من البيئات والمسارات والحشود إلى السماء والغيوم والصخور والعشب سيبدو أكثر واقعية وتفصيلاً، ويشمل هذا السيارات نفسها بالطبع، يمكنك توقع تحسينات في الكثير من المجالات الأخرى بجانب تتبع الأشعة، حيث تشهد الإضاءة تحسينات كبيرة بفضل الإضاءة الأمامية، والأضواء المعتمدة على عناصر مادية في المسار، بينما ستكون البيئات أيضًا أكثر تفصيلاً بفضل استخدام القياس التصويري والمسح ثلاثي الأبعاد للعناصر المختلفة.

تغير الوقت بشكل مستمر

Forza Motorsport

لزيادة الواقعية والإثارة وتوفير أجواء مختلفة في كل سباق، ستدعم Forza Motorsport تغير الوقت بشكل ديناميكي تمامًا مثلما يحدث مع حالة الطقس، لن يقتصر تأثير الوقت على الرؤية وتغيير شكل المسار فحسب، بل سيكون له المزيد من التأثيرات الملموسة مثل التغيرات في درجة الحرارة التي بدورها ستؤثر على سطح المسار مما سيؤثر على استهلاك الإطارات بشكل أسرع إذا كنت عدائي.

 سيؤثر الوقت أيضًا على قدرتك في التحكم في السيارة، مما سينعكس على طريقة قيادتك والطريقة التي تعمل بها مركبتك، ووفقًا لتصريحات Turn 10، فتغير الوقت سيجعل السباقات أكثر ديناميكية وتنوعًا.

نظام فيزيائي محسن بالكامل لمزيد من الواقعية

Forza Motorsport 8

يقول المطور إنه قام بإصلاح تجربة القيادة الأساسية بالكامل في Forza Motorsport، الأمر الذي استلزم أيضًا نظامًا فيزيائيًا محسنًا بالكامل والفضل في ذلك يعود لقدرات أجهزة Xbox Series، وعلى الرغم من أن فريق التطوير لم يشاركنا أي تفاصيل محددة بعد بخصوص هذا الجزئية حتى الآن، إلا أنه أكد وجود تحسينات أكثر بـ48 مرة من حيث محاكاة فيزياء الحركة.

محاكاة الضرر بشكل واقعي

Tire, Wheel, Machine

أحد المجالات التي ربما لم ترق فيها ألعاب Forza Motorsport الماضية إلى مستوى توقعات المعجبين هو كيفية محاكاة الضرر على السيارة وتنفيذه بشكل صحيح، ولكن يبدو أن الجزء القادم في 2023 سيجري بعض التحسينات الرئيسية في هذه الجزئية أيضًا.

وفقًا لتصريحات Turn 10، ستكون محاكاة الضرر في Forza Motorsport أكثر دقة وأصالة، وكتب المطور في هذا الصدد:

في Forza Motorsport، يتم إعادة العمل على محاكاة ضرر السيارة وصولاً إلى الخدوش الفردية على الهيكل الخارجي، هناك محاكاة جديدة تمامًا فيما يخص حجم الضرر، وكيف يتقشر الطلاء عند الحواف المكشوفة والمرتفعة، وفي تآكل العجلة، وفي تراكم الأوساخ، إن ضرر السيارة هو حقيقة واقعة في السباقات وقد تم تقديمه بشكل أصلي في لعبة Forza Motorsport الجديدة.

تلك هي أبرز الميزات في لعبة Forza Motorsport الجديدة، شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “خمسة ألعاب مُعاد إنتاجها قادمة في 2022 وما بعدها“.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://www.saudigamer.com/top-5-things-about-forza-motorsport-2023/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى