AMD تتوقع انحسار مشكلة نقص الشرائح لأجهزة PS5 و Xbox Series – في النصف الثاني من 2022

كشف رئيس Xbox في الفترة الماضية عن توقعاته باستمرار مشاكل نقص الشحنات حتى 2022، وهي نفس التصريحات التي جاء على لسان شركة AMD ، المزود الرئيسي لمنصات الجيل الجديد بوحدات المعالجة المركزية والرسومية، ولكن مع توقعات إيجابية أن تتلاشى مشكلات إمداد الرقائق تدريجيًا في النصف الثاني من عام 2022.

تحدثت Lisa Su، المدير التنفيذي لشركة AMD، في مؤتمر Code بكاليفورنيا بالأمس موضحة أن مشكلة نقص الشرائح في النصف الأول من عام 2022 ستكون محدودة على الأرجح، فضلًا عن توقعاتها أن يكون النقص العالمي أقل حدة في النصف الثاني من عام 2022 حيث ستبدأ مقرات التصنيع الجديدة تؤتي ثمارها، وتابعت:

google 2

قد يستغرق الأمر، كما تعلمون، من 18 إلى 24 شهرًا لإنشاء مصنعًا جديدًا، وفي بعض الحالات أطول من ذلك، خاصة أن هذه الاستثمارات بدأت قبل عام.

شهدت الفترة الماضية معاناة مصنعي أجهزة الألعاب من نقص المخزون لأكثر من 18 شهرًا حتى الآن، وذلك بعد أن أغلق تفشي وباء Covid-19 سلاسل التوريد الأساسية وشهد الطلب على أجهزة الألعاب زيادة كبيرة مع بقاء المواطنين في منازلهم وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في معظم دول العالم.

إذاً أزمة كورونا وما فرضته من صعوبات في صناعة أشباه الموصلات أو ضعف الإنتاج لقلة اليد العاملة أو مشاكل الشحن شكل ضغطاً على مايكروسوفت أو سوني بعمليات توريد أجهزتهم للجيل الجديد.

وكنا قد سمعنا بأن مشاكل نقص شحنات الجيل الجديد قد تستمر حتى منتصف 2022، وفقاً لتقرير مصدره مصانع Foxconn.

The post AMD تتوقع انحسار مشكلة نقص الشرائح لأجهزة PS5 و Xbox Series – في النصف الثاني من 2022 appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/ps5-and-xbox-supplier-amd/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى