10 نصائح هامة ستفيدك قبل لعب Horizon Forbidden West

صدرت لعبة Horizon Forbidden West من استوديو Guerrilla Games رسميًا اليوم على PS4 و PS5، حيث تواصل Aloy سعيها لإنقاذ العالم مجددًا، ويمكنكم التعرف على السلبيات والإيجابيات الكاملة للعنوان من خلال تقييمنا هنا.

في حال كان العنوان ضمن دائرة اهتماماتك وتخطط لتجربته في أقرب فرصة، نقدم لك في مقال اليوم بعضًا من النصائح الهامة لتساعدك في اللعب وذلك ضمن سلسلة مقالات النصائح التي نقدمها لكم في سعودي جيمر.

google 2

الماسح الضوئي (Focus) وسيلتك لتخطي أي عقبة

المسلاط أو الماسح الضوئي (Focus) هو مفتاح النجاح وعبور المهام بنجاح في عالم Horizon الشاسع، يتيح لك هذا الجهاز فحص العالم حولك والتعرف على الأدوات القابلة للاستخدام والعناصر التي يمكن الاستفادة منها لبلوغ نقطة محددة أو الخروج من الأنقاض والكهوف الممتدة تحت الأرض.

قد يكون من الصعب في البداية تمييز متى وأين يمكنك استخدام الأدوات الجديدة، لذلك إذا واجهتك مشكلة، لا تتردد في استخدام المسلاط لمعرفة ما فاتك، كذلك يتيح لك الكاشف الضوئي معرفة الصخور التي يمكن استخدامها في التسلق، وهو أمر مربك لمعظم اللاعبين في البداية، والأهم، أنه يتيح لك فحص الآلات ومعرفة نقاط الضعف والمعدات القابلة للفصل وغيرها من المعلومات المفيدة.

اجمع كل العناصر والنباتات بلا توقف!

تغلبت اللعبة على أبرز مشاكل Horizon Zero Dawn المتعلقة بتخزين الأدوات ونفاد العناصر التي تستخدمها سريعًا، في هذا الجزء، لديك مطلق الحرية في جمع النباتات والزهور والصخور وعناصر الصياغة بحرية تامة، حتى وأن وصلت للحد الأقصى فيما يخص العناصر التي يمكنك حملها، سيتم إرسال أي عناصر إضافية للمخبأ تلقائيًا.

في حال نفدت منك عناصر محددة، مثل النباتات المخصصة للاستشفاء، يمكنك زيارة أي معسكر أو مخيم أو مدينة وإعادة ملء مخزونك سريعًا عن طريق الضغط على زر المربع، سيتم تجديد جميع العناصر تلقائيًا بحسب ما تمتلكه، ويمكنك الانطلاق في مهمتك التالية دون القلق بخصوص الذخيرة أو المعدات المختلفة.

إعادة ترتيب قائمة الاختصارات السريعة

تتواجد قائمة الاختصارات أو Quick Slots في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة، وتتضمن مجموعة من العناصر القابلة للاستخدام مثل الفخاخ وتعزيزات الصحة وجرعات التظهير وقنابل الدخان والصخور، يمكنك التبديل بين هذه العناصر بسرعة داخل الاشتباكات أو خارجها، وبينما تتقدم في القصة، ستحصل على عناصر أكثر مما سيجعل تلك القائمة غير مرتبة ومربكة نوعًا ما.

إذا قمت بالضغط على D-pad، فبإمكانك الدخول للقائمة حيث تصنع الفخاخ والجرعات أثناء التجول، كذلك، يمكنك الضغط على زر المربع أو Square في تلك القائمة لإعادة تعيين الأدوات بحسب تفضيلاتك، والتخلص من أي أدوات لا تلائم طريقة لعبك ولا تعتمد عليها كثيرًا.

استخدم نقاط المهارة بحرية

هناك قائمة مهارات ضخمة ومتشعبة لستة فئات في “الغرب المحظور”، كل منها يلائم أسلوب لعب معين، سواء التسلل والتخفي، أو الاشتباكات المباشرة، أو تطوير الفخاخ والمعدات أو حتى ترويض الآلات، لذا، قد تظن أنه عليك التركيز على فئة معينة في البداية لإكمال مغامرتك على أكمل وجه، وهو أمر صحيح نسبيًا، ولكنه لا يستحق كل هذا القلق والتركيز.

ستحصل نقاط المهارة بلا توقف طوال فترة لعبك، سواء تطرقت لمهمة قصيرة أو فرعية أو رئيسية أو حتى الانشطة المختلفة المرتبطة بالآلات، لذا، لن تشعر بأي قيود فيما يخص تلك الجزئية، في المقابل، يفضل أن تركز في البداية على مهارات القتال نظرًا لأنك ستواجه الكثير من الآلات الصغيرة التي قد تحول حياتك إلى جحيم في حال هاجمتك في مجموعات كبيرة.

لا تتطرق لأي مهمة جانبية قبل التأكد من امتلاك الأدوات اللازمة

لعبة Horizon Forbidden West تقدم خريطة شاسعة مع محتوى هائل يستغرق أكثر من 70 ساعة تقريبًا لإنهائه بالكامل، وبالتالي، قد تجد نفسك تضل طريقك في بعض المهام وتتطرق لأنشطة أخرى في الجوار، وبالنظر لحجم المحتوى المتاح، هناك بعض الأنشطة التي لا يمكن الوصول إليها بعد تخطي مهام محددة في القصة للحصول على الأدوات المطلوبة، أو التحديات التي يجب فتح المهارات الخاصة بها من شجرة المهارات.

لحسن الحظ، يمكنك معرفة ما إذا كانت المهمة متاحة أم لا من الخريطة نفسها وقبل قطع مسافة طويلة هباءً، ستعرض الخريطة توضيحًا بسيطًا وستعلمك أن الأداة المفقودة مطلوبة للتقدم في تلك المنطقة، بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من طبيعة التحديات التي تنتظرك قبل الذهاب إليها.

تبادل أطراف الحديث مع كل شخص تقابله

Horizon Forbidden West

للتغلب على المشكلات التي عانى منها الجزء الأول فيما يخص تصميم الشخصيات والقصص الفرعية التي كانت محدودة وضعيفة إلى حد ما، يوفر هذا الجزء نظام للحوارات متفرع يتيح لك الحديث مع كل شخصية تقابلها بحرية ومعرفة المزيد عن العالم الافتراضي والشخصيات والعشائر الأخرى، وحتى الأسلحة والأدوات النادرة التي لن تجدها بمفردك.

لن تجبرك اللعبة على التحدث مع شخص ما بشكل مباشر، ولكن في حال لم تفعل، ستفتقد العديد من الأدوات المثيرة التي يمكنها أن تجعل رحلتك أكثر سهولة ويسر، ستجد أيضًا أشخاصًا منتشرين في جميع أنحاء العالم سيقدمون لك معلومات حول المواقع التي يمكنك استكشافها والأنشطة الجديدة والمهام الجانبية التي تركز على السرد، ناهيك من الشائعات المنتشرة في كل معسكر والتي توفر أيضًا محتوى جديد مجزي يكافئ كل من يتطرق له.

استكشف العالم بحرية وتنقل لأي مكان

يمكنك التنقل في الغرب المحظور بحرية تامة، ولكن قد تكون ميزة السفر السريع مربكة للبعض، كل ما عليك فعله هو زيارة موقع أو نار المخيم، وستتمكن من السفر لتلك المنطقة فيما بعد، لذا، إذا رأيت معسكرًا على مرمى البصر، فمن المفيد أن تسير في هذا الاتجاه بجوار نار المخيم، لست بحاجة لإشعال تلك النيران حتى تصبح متوفرة في ميزة السفر السريع، وإنما يتوجب عليك السير بجوارها فقط.

كما ذكرنا، يمكنك السفر لأي منطقة مفتوحة من خلال نار المخيم، ولكن في حال كنت ضائعًا في البرية ولا يمكنك العثور على أي مخيم، يمكنك استخدام حزمة السفر السريع، وهي عبارة عن أدوات يتم شرائها من التجار وتتيح لك السفر لأي منطقة دون قيود، لذا، تأكد من شراء البعض في كل مرة تتوقف عند أي تاجر لفحص بضاعته.

التسلل هو الخيار المثالي دائمًا

كما هو الحال في أي لعبة تدعم عناصر التسلل والتخفي، يمتلك هذا الخيار الأفضلية لما يوفره من قدرة على تجاوز أكبر عدد من المخاطر بأقل الأضرار، قد تشكل الآلات الأضعف في الغرب المحظور تهديدًا حقيقيًا إذا هاجمتك في مجموعات كبيرة، وفي ظل توسع آليات اللعب في تلك الجزئية مع المزيد من الفخاخ والترقيات، يفضل دائمًا أن تجعل التسلل خيارك الأول للتخلص من أكبر عدد ممكن من الأعداء قبل الكشف عن نفسك، حتى وأن تم كشف أمرك ووجدت خصمك أكثر قوة مما توقعت، يمكنك دائمًا استخدام الحبال لتثبيت الآلات والهرب من المنطقة قبل العودة مجددًا مع أدوات وأسلحة أقوى.

تخلص من كل المقتنيات واستثمر في الأسلحة

يمكنك استخدام الخردة أو القطع المعدنية التي تعثر عليها في البيع والشراء عند كل تاجر تزوره في كل معسكر أو مخيم، يوفر التجار مجموعة متنوعة من الأدوات والأسلحة والملابس والأقمشة وغيرها من الترقيات، وبما أن معظم تلك العناصر ستجمعها بسهولة من خلال التطرق للمهام المختلفة، يفضل أن تركز بدرجة كبيرة على شراء الأسلحة والملابس فقط.

تعتمد آليات اللعب هنا على العناصر ذات التأثيرات المختلفة لكل عدو، لذا، تحتاج لأسلحة تشمل تأثيرات الصعق والبلازما والنيران والتأثير الحمضي وغيرها الكثير، ما يعني ترسانة متنوعة للتعامل مع أي تهديد مفاجئ، سيكون من الصعب شراء جميع تلك الأسلحة في البداية، خاصة وأنها بتصنيفات مختلفة يتم ترقيتها مع التقدم في الأحداث وفتح مناطق جديدة، لذا، ركز دائمًا على بيع المقتنيات التي تعثر عليها في كل مهمة واشتر في المقابل أسلحة بأنواع ذخيرة مختلفة قبل التفكير في ترقية أسلحتك المفضلة.

تجاوز الآت بشكل مستمر وفي كل موقف

الآلات هي المحور الرئيسي لأحداث هوريزون، تشكل تهديدًا واضحًا على البشر ولكنها مفيدة في الكثير من الأوقات، ستحتاج إلى تجاوز الآت البسيطة في البداية لاستخدامها في التنقل واستكشاف العالم حولك، وكلما تقدمت في الأحداث، كلما تمكنت من فتح المزيد من الآت للتجاوز مما سيوفر لك أفضلية في المعارك سواء من خلال استخدام تلك الآت في الاشتباكات المباشرة، أو ترويض المزيد من الأنواع واستخدامها في مهاجمة أقرانها.

توفر اللعبة باقة متنوعة من الآلات القابلة للامتطاء، مع قدرات هجومية ودفاعية مختلفة، لذلك، تذكر دائمًا أن تستكشف الأنواع القابلة للتجاوز، وأن تركز جهودك على ترويض الأعلى رتبة والأكثر تأثيرًا في المعارك والاشتباكات.

تلك هي أبرز النصائح التي ستساعدك في Horizon Forbidden West دون إضاعة وقتك، وفي حال كان لديك نصائح أخرى لا تتردد في مشاركتها في قسم التعليقات، كذلك يمكنك الاطلاع على مقالتنا السابق “10 نصائح هامة ستفيدك قبل لعب Dying Light 2“ و “10 نصائح هامة ستفيدك قبل لعب Sifu“.

The post 10 نصائح هامة ستفيدك قبل لعب Horizon Forbidden West appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/horizon-forbidden-west-10-tips/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى