10 نصائح هامة ستفيدك قبل خوض أحداث Biomutant

بعد فترة من الترقب والانتظار، وفي ظل غياب الإصدارات المميزة عن شهر أبريل باستثناء Resident Evil Village و Mass Effect Legendary، صدرت Biomutant من استوديو Experiment 101 لتوفر للاعبين مغامرة ضخمة بعناصر أر بي جي مع آليات لعب مميزة ومعارك محتدمة.

بغض النظر عن التفاوت الواضح في الآراء حول العنوان، وبعد أن قدمنا لكم في مقال سابق خمسة أمور تُثير حماسنا للعبة Biomutant، نقدم لكم في مقال اليوم بعضًا من النصائح الهامة لتساعدك في اللعب وذلك ضمن سلسلة مقالات النصائح التي نقدمها لكم في سعودي جيمر.

google 2

صمم شخصيتك بحرية دون قيود

لدى Biomutant مصمم شخصيات مثير للاهتمام عندما تبدأ مغامرتك، يتنوع ما بين الإحصائيات الرئيسية والفصيل الذي تفضل الانضمام له إلى جوانب مختلفة من حيث المظهر الجسدي، لذا لديك مطلق الحرية في تصميم الشخصية التي تفضلها بحسب اهتماماتك.

بينما يبدو من الواضح أن هذه قرارات مبكرة إلزامية، ضع في اعتبارك أنه كلما تقدمت في اللعبة، سيكون لديك بالفعل مساحة كبيرة لتجربة المزيد من الخصائص، ولن تكون مقيدًا من خلال الاختيارات التي اتخذتها في بداية الأحداث، لذا لا تجهد نفسك كثيرًا في البداية  واختر ما يناسبك بحرية.

فتح ترقية Airglider مبكرًا

تستمر اللعبة في اعطائك طرقًا جديدة للسفر في عالمها الافتراضي كلما تقدمت في الأحداث، ولكن الشيء الذي يجب أن تبحث عنه مبكرًا هو Airglider أو الطائرة الشراعية، والتي تسمح لك بالطيران فوق عالم اللعبة.

للحصول على تلك الميزة يمكنك فتح ترقية Automaton هذه عن طريق إنهاء مهام mirage، لذا تأكد فقط من البحث عن الموقع المحدد في أقرب وقت ممكن، وبمجرد الانتهاء من المهمة، يمكنك تحديد ترقية Airglider، والتي ستفيدك كثيرًا في التنقل بشكل أكثر سهولة ويسر.

قم ببيع المعدات المميزة وتخلص من العناصر غير الضرورية

عندما يكون لديك مجموعة من المعدات غير المرغوب فيها التي لن تستخدمها، فلديك خياران لا ثالث لهما، أما بيعها أو التخلص منها.

ليس من الصعب الحصول على الموارد في Biomutant، لكنك لا تحصل على الكثير، لذا فإن الحصول على ما يكفي لترقية الأسلحة إلى أقصى مستوى يتطلب ساعات طويلة من اللعب، وهذا هو السبب الرئيسي في تشجيع اللاعبين على بيع المعدات، على الأقل أي شيء يستحق أكثر من 2000 عملة افتراضية، ثم تفكيك العناصر التي تقل عن هذا المبلغ.

تجدر الإشارة إلى أن ندرة العنصر الذي تتخلص منه لا علاقة لها بكمية الموارد التي تتلقاها في المقابل، ولا تؤثر على مقدار المال الذي ستحصل عليه مقابل بيع هذا العنصر أيضًا.

يمكنك تجنب معظم المواجهات القتالية في العالم المفتوح

ليس عليك محاربة كل عدو تراه في عالم اللعبة الضخم، على الأقل لا يعتبر الأمر إلزاميًا بمجرد حصولك على وسيلة للتنقل داخل العالم الافتراضي، حيث ستتمكن من المرور بين جحافل الأعداء وسيفقدون الاهتمام بك بعد بضع ثوانٍ.

بمرور الوقت يصبح من السهل معرفة ما إذا كنت تريد الوصول إلى موقع معين بأسرع وقت، أو التجول ومقاتلة كل من يعترض طريقك في حال كنت تمتلك الوقت الكافي.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الأعداء الوحيدون الذين لن ينطبق عليهم تلك الاستراتيجية هم الذين يتجولون حول مبنى تحتاج إلى دخوله أو استكشافه، أو أولئك المرتبطين بمهام القصة.

التركيز على ترقية المقاومة عوضًا عن العثور على الدروع

ستعثر على مناطق مختلفة في Biomutant مليئة بعنصر من نوع أو آخر، مما يجعل الوصول إليها يبدو غير ممكن، هناك أربعة عناصر رئيسية تشمل الحرارة والبرودة والإشعاع والأخطار البيولوجية، كل منها لديه مهمة جانبية خاصة يمكنك الشروع فيها للعثور على بعض الدروع التي تمنحك حماية بنسبة 100٪ ضد هذه العناصر.

هذه المهام غالبًا ما تكون على بعد أميال من مكان تواجدك، الدروع نفسها تمتلك مقاومة منخفضة للغاية، ومن خلال الاستمرار في اللعب ستحصل على Bio Points كافية بحيث يكون من الأسهل بكثير رفع مستوى مقاومتك لكل منها، أضف إلى ذلك أنه عندما يكون لديك مقاومة بنسبة 50٪، يمكنك البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة، لذا لا تهتم بإعطاء الأولوية للدروع.

قدرة Turtleform للانزلاق عبر المنحدرات

إن قدرة Turtleform ليست قوية ومفيدة باستمرار مثل الطائرة الشراعية، لكنها لا تزال مفيدة جدًا وممتعة أيضًا، ولكن ماذا تفعل؟ حسنًا، كما يوحي الاسم، فهي تسمح لك بأخذ شكل سلحفاة، وتتيح لك الانزلاق على المنحدرات الحادة بسرعات أعلى بكثير، يمكنك فتح تلك الميزة باستخدام Bio Points، ولكنها في نفس الوقت ليست ضرورية، لذلك لا تجعلها أولوية قصوى بالنسبة لك، ولكن ضعها في اعتبارك واستمر في العمل إلى أن تتمكن من فتحها لتتمكن من استكشاف العالم بشكل أفضل وأكثر سلاسة.

إياك والانسحاب من المعارك والاشتباكات المختلفة

هناك عدة طرق تشجعك بها Biomutant على أخذ زمام المبادرة في المعارك القتالية، أحد هذه الأسباب هي أن الأعداء يتمتعون بحالة صحية قوية، في الواقع، لا يستمر الخصوم في تجديد حالتهم الصحية باستمرار، ولكن إذا تراجعت بعيدًا عنهم، سيبدأون في استعادة نشاطهم والحالة الصحية كاملة كما لو أنك لم تهاجمهم في الأساس، لذا، تأكد من أنك لا تفعل ذلك، واعتمد على المراوغة وتفادي ضرباتهم عوضًا عن الانسحاب إذا كنت تفضل الأساليب الدفاعية.

المراوغة وصد الهجوم استراتيجية أساسيات لا يمكن تجاهلها

تعلمك Biomutant في وقت مبكر جدًا أن صد الضربات القادمة ومواجهة هجمات العدو هو جزءًا مهمًا من نظام القتال، لذلك يجب عليك التعود على هذه الآليات بأسرع وقت ممكن، نظرًا لكونها مفيدة في العديد من المواقف، لكنها مفيدة بشكل خاص عندما تقاتل مجموعات أكبر من الأعداء، وتساعدك في الحفاظ على قدر أكبر من الحركة، وبالتالي يصعب إصابتك، في نفس الوقت ستحتاج إلى الانتباه إلى الإشعارات التي تظهر على الشاشة، لذا ضع ذلك في الاعتبار.

تنوع الأسلحة وأنواعها

تمتلك اللعبة عددًا لا بأس به من أنواع الأسلحة المختلفة التي يمكن للاعبين استخدامها في الاشتباكات، يأتي كل منها بنقاط القوة والضعف الفريدة الخاصة به، بدءًا من الأسلحة المخصصة للمسافات البعيدة ومرورًا بالمطارق الضخمة وصولًا إلى الأسلحة التي يمكنك استخدامها بشكل مزدوج.

من الجيد تجربة أكبر عدد ممكن من أنواع الأسلحة (أو حتى جميعها) لمعرفة الأنواع التي تفضلها، ونظرًا للعدد الهائل من الخيارات المتاحة، سيكون من الضروري العثور على عدد قليل من الأسلحة التي تناسب أسلوب لعبك، لذا لا تلتزم بأي نوع من الأسلحة يبدو لائقًا في بداية اللعبة، ولا تحصر نفسك في سلاح معين لفترة طويلة.

صياغة العناصر والأسلحة عوضًا عن شرائها

تمنحك Biomutant العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالعتاد والمعدات، ويمكنك العثور على العناصر المختلفة في العالم المفتوح، وصياغة وترقية الغنائم الخاصة بك، أو يمكنك شراء معدات جديدة من البائعين.

الخيار الأخير هو الأقل فائدة بشكل عام، لماذا تنفق الأموال على شراء العناصر بينما يمكنك بسهولة صياغتها وتوفير أموالك لأشياء أخرى؟ تضمن خيارات الترقية أيضًا إمكانية الاحتفاظ بالمعدات التي لديك في مستوى محدد دون مشاكل، خاصة في بداية الأحداث، لذا فإن شراء معدات أكثر قوة يعد إهدارًا للمال ولا يترتب عليه أي فائدة حقيقية.

تلك هي أبرز النصائح التي ستساعدك على خوض أحداث بيوموتانت بشكل أفضل دون إضاعة وقتك، وفي حال كان لديك نصائح أخرى لا تتردد في مشاركتها في قسم التعليقات، كذلك يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق “10 نصائح هامة ستفيدك قبل خوض أحداث Resident Evil Village“.

The post 10 نصائح هامة ستفيدك قبل خوض أحداث Biomutant appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/biomutant-10-tips/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى