10 ألغاز لم تُحلّ في لعبة GTA 5 حتى اللحظة | Top 10

كعادة ألعاب السلسلة السابقة، تضمنت Grand Theft Auto 5 العديد من التلميحات والإسقاطات السياسية والاجتماعية الخاصة بالمجتمع الأمريكي، بالإضافة للكثير من الألغاز التي لم تُحلّ بعد كل هذه السنوات وأصبحت جزء لا يتجزأ من مجتمع GTA 5 وستجد عشرات المقاطع والمقالات المبنية حولها من تكهنات ونظريات مختلفة.

من خلال مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات توب تن أو Top 10، نتعرف سويًا على أكثر 10 ألغاز لم تُحلّ في لعبة GTA 5 حتى اللحظة.

google 2

تحذير: يتضمن المقال معلومات قد يعتبرها البعض حرقًا لأحداث اللعبة، لذ وجب التنبية.

لغز الغرفة المخفية في قاع المحيط

إذا كنت واحدًا من محبي GTA 5 وقضيت عشرات الساعات في استكشاف عالمها برًا وجوًا و”بحرًا”، فبالتأكيد صادفت غرفة مخفية بشكل غامض مدفونة في قاع المحيط مع نافذة صغيرة تنبعث منها أضواء من الداخل، تقع هذه المنطقة على الجانب الشرقي من الخريطة وتتواجد في بقعة يزداد فيها الضغط ما يفرض على اللاعبين توخي الحذر عند زيارتها.

إذا انتظر اللاعب بجوار الغرفة لفترة كافية، سيسمع صوتًا قادمًا من الداخل، كما لو أن شخصًا ما يطرق الباب، تلك النقرات على الباب هي عبارة عن شفرة موريس، وعند ترجمتها حصلنا على جملة “مرحبًا، أنت لا تتصل أبدًا، كيف تتخيل الذهاب للعب البولينج؟”، في تلميح كوميدي لشخصية “رومان بيليك” من لعبة GTA 4، رغم ذلك، لم يتم اكتشاف الغرض الحقيقي من تلك الغرفة حتى اللحظة.

لغز بيج فوت المستمر لسنوات

ظل ذو القدم الكبيرة أو Bigfoot عنصرًا أساسيًا في GTA لسنوات، حيث يُزعم أنه احتل غابات سان أندرياس وفرض سيطرته عليها، وقام اللاعبون بمسح كل بوصة في الخريطة على أمل العثور على المخلوق الأسطوري دون نتيجة، قبل أن تنتقل تلك الحكاية الخيالية للعبة GTA 5 ولكن هذه المرة تبدو واقعية أكثر من أي وقت مضى.

في مهمة Predator خلال أحداث GTA 5، يمكنك العثور على Bigfoot لثواني باستخدام المنظار الحراري قبل أن يختفي بسرعة في الغابة، وبالرغم من أن هذ المشهد قد يكون مقصودًا ومجرد تلميح للرواية الأسطورية التي ظهرت مع جزء San Andreas، يظل اللاعبون مصرين على أنه يمكنك العثور علي هذا المخلوق في الجبال والغابات المحيطة، رغم استمرار البحث لسنوات دون نتيجة.

لغز كهف تونجفا هيلز

يوجد كهف غامض يقع في وادي تونجفا يُعرف باسم كهف تونجفا هيلز، لسوء الحظ، الكهف قاحل تمامًا باستثناء وجود جزء من سفينة فضائية مدمرة، لكن هذا لم يمنع اللاعبين من سرد القصص والتكهنات، حيث يعتقد البعض أن مخلوق تونجفا هيلز الأسطوري يقع بالقرب من الكهف، بينما يظن الآخرون أن الكهف موطن لقبيلة من السكان الأصليين.

بالطبع تم ربط الكهف بالمؤامرات الخاصة بالكائنات الفضائية، وهو أمر طبيعي لوجود حطام سفينة فضائية داخله، ولكن حتى الآن لا يوجد تفسيرًا واضحًا لهذا اللغز، ولا نعلم ما إذا كان مرتبطًا بأحداث أخرى أم لا.

لغز الوجه الغامض في منطقة الجبال

في الجزء العلوي من الخريطة الخاصة بمنطقة الجبال، وفي منطقة صخرية شديدة الانحدار يستحيل على اللاعبين الوصول إليها سيرًا على الأقدام، يمكن العثور على رسم طباشيري باللون الأبيض لما يشبه الديك، ولكن المثير للاهتمام حقًا أن تلك الرسمة حلت محل صورة كانت متواجدة من قبل لرجل لم يتم تأكيد هويته مطلقًا.

التخمين الأكثر شيوعًا من قبل اللاعبين هو شخصية جيسي بينكمان من مسلسل Breaking Bad، بينما فقد البعض الأمل في الوصول لحقيقة الشخصية مما جعلهم يتكهنون أن الصورة خاصة بمطور سابق في Rockstar Games قرر نحت وجهه على صخرة ضخمة داخل عالم اللعبة قبل أن تكتشف الشركة الأمر وتقرر استبدال الصورة في نسخ PS4 و Xbox One الصادرة عام 2014.

لغز حطام السفن

إذا قضيت وقتًا كافيًا في قاع المحيط لاستكشاف ملامحة قبالة الساحل الشرقي لمرتفعات بالومينو، ستعثر على حطام ضخم جدًا لسفينة عملاقة يبدون أنها مشطورة لنصفين، في الوقت نفسه، هناك حطام آخر لباخرة تدعى Olifantus يقع قبالة الساحل الجنوبي الغربي لحصن زانكودو، بالإضافة لحطام سفن أصغر في مناطق متفرقة في أعماق المحيط، وبغض النظر عن العناصر المثيرة للاهتمام التي ستعثر عليها عند استكشاف تلك المناطق، إلا أنه لا يوجد أي تفسير منطقي لحطام السفن الضخمة على الأقل، وكيف أنتهى بها الأمر في قاع المحيط رغم أن جملة “السلامة أولًا” تعتلي سطح سفينة Olifantus.

لغز جدارية جبل تشيلياد

ربما تكون جدارية جبل تشيلياد هي اللغز الأكثر إثارة للجدل في اللعبة، حيث تصور اللوحة الجدارية ما يشبه الجبل، وبعض الصناديق والرموز العشوائية، وتجسيد لمركبة فضائية على ما يبدو، وفي حين أن هناك بالفعل جسم غامض على قمة جبل تشيلياد، إلا أن بقية اللوحة الجدارية لم يتم فك رموزها بالكامل بعد.

لم يتم التوصل لأي حقائق بخصوص اللوحة على الرغم من محاولات اللاعبين توسيع نطاق البحث ودمج الخرائط سويًا دون الوصول لإجابة، رغم ذلك يظن البعض أنها ترمز لوجود الـ jetpack في اللعبة والتي يمكن استخدامها في الطيران واستكشاف العالم بلا قيود.

لغز والدة تريفور

أحد الألغاز التي قد يواجهها كل لاعب يختار الإبقاء على تريفور على قيد الحياة هو لغز ظهور والدته ثم اختفائها فجأة، فبعد الانتهاء من خوض أحداث المهمة الأخيرة في طور القصة، ومع بقاء تريفور على قيد الحياة، ستظهر علامة استفهام تشير لمهمة Strangers and Freaks جديدة تدعى Mrs. Philips.

تشهد تلك المهمة ظهور السيدة فيليبس والدة تريفور بعد قضاء فترة في السجن لتطلب من ابنها سرقة شاحنة مليئة بالمخدرات، وبعد تنفيذ المهمة، تنتهي حكاية تريفور دون وجود أي مهام إضافية لمتابعة الأحداث، ما جعل اللاعبون يتساءلون عما حدث للسيدة فيليبس، والجواب المنطقي هو أنها غادرت فجأة قبل اكتمال المهمة، ومع ذلك، تشير نظريات أخرى إلى أن المهمة بأكملها كانت هلوسة ناجمة عن عادة تريفور في استنشاق البنزين، وفي كلتا الحالتين، لا يوجد تفسيرًا منطقيًا لاختفائها حتى اللحظة.

لغز الضوء الأخضر في مبنى البحوث الإنسانية

إذا قررت السير خلف مبنى Humane Labs and Research في فترة الليل، ستتمكن من رؤية ضوء أخضر غامض يتوهج في الماء قبالة الشاطئ مباشرة، وبطبيعة الحال، تكثر النظريات حول مصدر هذا الضوء، حيث يقول البعض إنه مرتبط بالأطباق الطائرة التي تظهر في اللعبة، ويعتقد آخرون أنه مرتبط بجدارية جبل تشيلياد.

هناك رأي ثالث يقول أنه نوع من النفايات النووية أو الكيميائية التي تقوم الشركة بإلقاءها في المحيط، في حين أن البعض يرى أن تلك الأضواء الخضراء على علاقة مباشرة بمهمة green goo والعناصر الخضراء التي قام CJ بجمعها خلال أحداث المهمة، رغم ذلك تبقى تلك الأضواء لغزًا حتى اللحظة.

لغز الفتاة المستذئبة

هذه واحدة من أحدث الألغاز التي ظهرت من اللعبة، حيث تم اكتشافها فقط في أواخر عام 2017، وهناك فيديو موثق لأحد اللاعبين أثناء مصادفته الفتاة لأول مرة، فقد تم العثور على هذا المخلوق في مرتفعات بالومينو، ولديه جسد فتاة رشيقة ورأس ذئب.

لا يمكن التواصل معها ولا تظهر إلا لثواني معدودة قبل أن تختفي، ولا أحد يعلم حقيقتها، ومع ذلك كانت هناك قصص عن مخلوق غامض يعيش في المرتفعات منذ إطلاق اللعبة قبل 8 سنوات، لذا ربما تكون Wolf Girl هي المقصودة.

لغز القاتل المتسلسل

يعد لغز Infinity Killer حكاية غامضة مع نهاية لم تُحلّ جزئيًا، يبدأ هذا اللغز في بلدة ساندي شورز الصغيرة، حيث يتواجد كوخًا مهجورًا سيعثر اللاعبين داخله على قصاصة صحيفة تشير إلى رجل يُدعى “ميرل أبراهامز” يُفترض أنه مات في السجن، وعلى بعد بضعة شوارع من موقع الكوخ، يمكن للاعبين العثور على المنزل المحترق لهذا القاتل المسؤول عن قتل ثمانية ضحايا، والذي يعتلي جدرانه أعمال شغب وتخريب بجانب مجموعة من الرسائل للقاتل نفسه، وعند اتباع التعليمات الموجودة في تلك الرسائل يصادف اللاعبون في النهاية رسمًا تقريبيًا لخريطة يرمز إلى مكان حقيقي داخل عالم GTA 5.

عند زيارة الموقع الذي تشير له الخريطة والغطس تحت المحيط، ستجد نفسك أمام مشهد تقشعر له الأبدان، ثماني جثث مغطاة بقطعة قماش ملقاة في قاع المحيط، وبالرغم من أن العثور على تلك الجثث ينهي قصة القاتل الغامض، إلا أنه في نهاية إحدى رسائل “ميرل” كتب “حتى أعود”، مشيرًا إلى أنه لم يمت وأنه طليق في مكان ما في العالم، وحتى الآن لا يعرف أحد حقيقة وجوده من عدمه داخل اللعبة.

تلك هي أبرز الألغاز التي يحاول اللاعبين حلها منذ سنوات، أخبرونا باللغز الأكثر إثارة للاهتمام من وجهة نظركم، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “10 شخصيات من سلسلة Red Dead Redemption تستحق ألعاب منفصلة“.

The post 10 ألغاز لم تُحلّ في لعبة GTA 5 حتى اللحظة | Top 10 appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/top-10-gta-5-unsolved-mysteries/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى