ويندوز 11 يتوفر للحواسيب القديمة المخصصة للألعاب – دون دعم رسمي من مايكروسوفت!

أثارت Microsoft الكثير من اللغط بخصوص نظام التشغيل Windows 11، وتحديدًا المعالجات المركزية غير المدعومة والتي تم الكشف عنها في الفترة الماضية، وقبل أسابيع قليلة من إطلاق نظام التشغيل بشكل رسمي، يبدو أن تلك الحواسيب القديمة سيكون بمقدورها الوصول لويندوز 11 ولكن دون دعم رسمي.

في محاولة لجعل نظام التشغيل أكثر أمانًا، حجبت Microsoft القدرة على تثبيت Windows 11 على أي نظام به وحدة معالجة مركزية لا تدعم معايير الأمان الخاصة بالشركة، رغم ذلك، عند تثبيت أحدث إصدار من بيتا ويندوز 11 على أجهزة غير مدعومة، تظهر خطوة جديدة في عملية التثبيت تطالب المستخدمين بقبول أن تثبيت نظام التشغيل “غير موصى به” وأن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم “لن يتم دعمها ولن يحق لها تلقي التحديثات”.

google 2

يعني هذا أن كل من يمتلك حاسب شخصي بوحدة معالجة مركزية غير مدعومة عليه تحمل مخاطر تثبيت ويندوز 11 دون الحصول على أي تحديثات رسمية من قبل Microsoft، الأمر الذي قد يترتب عليه مشاكل مستقبلية مرتبطة بوسائل الأمان والحماية.

يشار إلى أن Microsoft أوضحت في بيان مطول نشر على موقعها الرسمي أنه لطالما كانت الألعاب أساسية لنظام التشغيل Windows، وتابعت الشركة:

نبني Windows ليكون مكانًا سحريًا، حيث يمكن للجميع اللعب والتواصل والابداع. لهذا السبب يسعدنا أن نقدم لك Windows 11، مع رسومات فائقة وسرعة مذهلة ومجموعة رائعة من الألعاب.

وفقًا للإعلان الرسمي، سيصبح ويندوز 11 متاح للجميع في 5 أكتوبر 2021، حيث سيبدأ طرح الترقية المجانية لأجهزة الكمبيوتر المؤهلة التي تعمل بنظام Windows 10 وأجهزة الكمبيوتر التي تأتي محملة مسبقًا بنظام التشغيل.

The post ويندوز 11 يتوفر للحواسيب القديمة المخصصة للألعاب – دون دعم رسمي من مايكروسوفت! appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/windows-11-older-gaming-pcs/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى