هل تقبل خدمة ابل باي الدفع بالعملات الرقمية؟

العملات المشفرة أو العملات الرقمية باتت من الأمور الشائعة سواء في الاستثمار أو الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت. ابل – على لسان رئيسها التنفيذي تيم كوك – تحدثت عن مستقبلها مع العملات الرقمية المشفرة.

هل تقبل خدمة ابل باي الدفع بالعملات الرقمية؟

google 2

تيم كوك: ابل لن تستثمر في العملات الرقمية

أفاد تيم كوك في المقابلة الصحفية التي أجراها مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن ابل لن تدخل مجال الاستثمار في العملات الرقمية مستقبلاً.

وأضاف كوك أنه شخصياً يمتلك عملات رقمية ويقوم بالاستثمار فيها لكن شركته لن تفعل، مشيراً إلى أنه يفصل رؤيته الشخصية عن القرارات التي يتخذها.

كوك أضاف أن ابل لن توظف أموال المستثمرين ومالكي الأسهم فيها في سوق العملات الرقمية لأن ذلك سيكون عاملاً إضافياً في تقلب أسعار الأسهم، وإذا ما أراد المستثمرون في ابل شراء العملات المشفرة فعليهم أن يفعلوا ذلك مباشرةً وليس عن طريق ابل.

دعم ابل باي للعملات الرقمية

قد لا يهم المستخدم العادي اهتمام ابل ورئيسها التنفيذي بالاستثمار في العملات الرقمية المشفرة من عدمه قدر  اهتمامه بدعم خدمة ابل للدفع الإلكتروني Apple Pay لها.

مثلاً في حالة دعم خدمة ابل باي للعملات الرقمية المشفرة يمكن استخدام العملات الرقمية على متجر الآب ستور لشراء التطبيقات والألعاب وحجز الاشتراكات أو شراء البضائع من المتاجر من خلالها.

تيم كوك أضاف ان ابل تراقب سوق العملات الرقمية منذ فترة لكن هذا لا يعني أنها تمتلك أي خطط عاجلة للدخول فيها.

حالياً لا تدعم خدمة ابل باي للدفع الإلكتروني العملات الرقمية ولا يبدو ذلك في المستقبل القريب مع العلم أن هناك منصات منافسة مثل بايبال باتت تقبل البيع والشراء باستخدام العملات الرقمية. يُقال حالياً أن جوجل قد تكون الأسبق في ذلك مع خدمة جوجل باي.

The post هل تقبل خدمة ابل باي الدفع بالعملات الرقمية؟ appeared first on اخبار التطبيقات والتقنية.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://www.arabapps.org/2021/11/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D8%A8%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%B9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D9%85%D9%8A%D8%A9/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى