منظمة FIFA تؤكد انفتاحها على العمل مع شركاء جدد بعد توتر علاقتها مع EA

منذ أيام فاجأتنا شركة EA مطور وناشر FIFA 22 بتصريحات بخصوص تفكيرها بتغيير اسم سلسلة فيفا مستقبلًا، لتلحق بمنافستها كونامي التي سبقت EA وأعلنت عن تغيير اسم سلسلة PES إلى eFootball الجزء الجديد القادم مجانًا لجميع اللاعبين.

حينها الكل استغرب من السبب الذي قد يدفع EA لتغيير اسم فيفا في أوج نجاح هذا العنوان وبسطه السيطرة الكاملة على سوق ألعاب كرة القدم. بعدها اتضحت الصورة حينما انتشر تقرير يذكر بأن المفاوضات بين EA و FIFA تعثرت بسبب زيادة الرسوم إلى 2.5 مليارات دولار.

google 2

اليوم نشرت منظمة فيفا بياناً ترد فيه على تلك التقارير، حيث ذكرت بأنها متفائلة حول المستقبل الخاص باستخدام عنوان فيفا على المدى الطويل لاسيما في مجال الرياضة الالكترونية.

وصوبت سهامها باتجاه EA عندما قالت بأنها ترغب في ترخيص العلامة لأكثر من شركة واحدة لألعاب الفيديو و الرياضة الإلكترونية. وأضافت بأن الشركات تتنافس الآن فيما بينها لتحصل على حقوق استخدام FIFA والمنظمة تخوض المحادثات الأولية فعلاً مع مجموعة من الشركات و المطورين من أجل منحهم حقوق استخدام الاسم.

بحسب تقرير صحيفة نيويورك تايمز فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب EA بدفع رسوم إضافية تجعل إجمالي المبلغ يصل إلى 2.5 مليار دولار لتوقيع عقد الشراكة الجديد مع الناشر الأمريكي.

يشار إلى أن العقد الأخير بين EA والاتحاد الدولي لكرة القدم والمستمر لمدة 10 سنوات ينتهي بنهاية كأس العالم 2022 المقام في قطر، بينما قام الناشر مؤخرًا بتسجيل علامة تجارية باسم EA Sports FC قد تكون الاسم البديل لألعاب FIFA في المستقبل القريب.

The post منظمة FIFA تؤكد انفتاحها على العمل مع شركاء جدد بعد توتر علاقتها مع EA appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/fifa-says-its-open-to-working-with-other-developers/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى