مايكروسوفت رفضت التعاون مع مطور Ori بسبب ثقافة العمل القمعية – تقرير

في ديسمبر الماضين نقلنا لكم تصريحات مطور Ori التي انتقد من خلالها مايكروسوفت وأعلن تعاونه مع ناشر جديد في مشروعه القادم، ومنذ ذلك الحين، لم تعلق مايكروسوفت على تلك الاتهامات ولكن بحسب التقارير الأخيرة التي ظهرت على الشبكة في الساعات الماضية، يعاني الاستوديو من ثقافة العمل القمعية والتحرش الجنسي مما دفع مايكروسوفت لتجاهل دعم مشروعهم القادم.

وفقًا لتصريحات الصحفي Jeff Grubb الأخيرة، كانت ثقافة العمل القمعية داخل أروقة استوديو Moon هي السبب الرئيسي في رفض مايكروسوفت التعاون معهم، وتابع:

google 2

تدرك مايكروسوفت جيدًا طبيعة العمل داخل أروقة الاستوديو، وعندما تم الانتهاء من تطوير Ori 2، كان من الطبيعي أن يتعاقد الاستوديو مع Private Division لنشر لعبتهم الجديدة وليس مايكروسوفت، كانت مايكروسوفت على علم بكل ما يحدث داخل الاستوديو وثقافة العمل، كانت سمعة الاستوديو تضر مايكروسوفت على المستوى المالي، ومن هنا جاء قرار الانفصال.

بالرغم من أن تصريحات Jeff Grubb لا تصدق دائمًا، إلا أن الساعات الماضية شهدت انتشار تقارير مختلفة تتحدث عن ثقافة العمل، بما في ذلك تقرير kotaku الذي تطرق لثقافة العمل داخل الاستوديو والتعليقات الجنسية بين القادة وكيف يشعر العديد من المطورين بعدم الراحة.

بالرغم من انتشار تلك التقارير، إلا أن قادة الاستوديو نفوا تلك المعلومات بالكامل:

نحن لسنا مثاليين ولكننا نهتم بشدة بموهبتنا ونعمل بجد لتحسينها. إذا جعلنا أي شخص يشعر بعدم الارتياح أو خذلنا أي شخص، فنحن نأسف لذلك وسنسعى دائمًا للقيام بعمل أفضل.

يشار إلى أن المشروع القادم من المطور سيكون من نشر Private Division وليس مايكروسوفت.

The post مايكروسوفت رفضت التعاون مع مطور Ori بسبب ثقافة العمل القمعية – تقرير appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/microsoft-didnt-fund-moon-studios-next-game/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى