مايكروسوفت تستعرض خطابًا من العام 1999 – عندما فشلت في الاستحواذ على Nintendo

تحتفل مايكروسوفت حاليًا بالذكرى الـ20 على إطلاق أول منصة Xbox بالأسواق، تحديدًا في 15 نوفمبر 2001، ولكن قبل هذا التاريخ بعامين، حاول عملاق التكنولوجيا الأمريكي الاستحواذ على شركة Nintendo ولكن لم تسر الأمور كما خطط لها بحسب ما ورد في خطاب يعود تاريخه لأكثر من 20 عامًا.

نشرت مايكروسوفت مؤخرًا خطابًا للمفاوضات التي شهدتها تلك الفترة بينها وبين Nintendo، تم إرساله من قبل ريك طومسون، رئيس أجهزة Xbox في ذلك الوقت، إلى جاكالي ستوري، رئيس الفرع الأمريكي للشركة اليابانية، يناقش إمكانية عقد لقاء عمل مع أساطير الناشر الياباني في ذلك الوقت مثل رئيس الشركة Hiroshi Yamauchi ورئيس قسم الأجهزة Genyo Takeda.

google 2

تم نشر الرسالة في متحف Xbox الافتراضي للاحتفال بالذكرى الـ20 لإطلاق المنصة، ورغم حجب جزءًا كبيرًا منها، إلا أن هناك بعض النصوص التي يمكن قراءتها بوضوح مثل:

عزيزتي جاكالي، أقدر لك الوقت الذي قضيته في محاولة تنظيم اجتماع مع السيد تاكيدا والسيد ياموتشي لمناقشة شراكة استراتيجية محتملة بين نينتندو ومايكروسوفت بشأن منصات ألعاب الفيديو المستقبلية.

تم حجب معظم أجزاء الخطاب، ولكن هناك إشارة موجزة لعمل مايكروسوفت في ذلك الوقت على منصة Xbox، مع وعود بمساعدة نينتندو لجعل منصة Dolphin الأفضل في السوق، حيث كان Dolphin هو الاسم الرمزي لجهاز GameCube في ذلك الوقت.

بحسب تصريحات كيفن باتشوس، المدير السابق لشراكات الطرف الثالث بشركة مايكروسوفت، سارت الجلسة النهائية للاستحواذ على الناشر الياباني بشكل سيء، وتابع:

جعلنا ستيف بالمر (الرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت) نذهب للقاء Nintendo لمعرفة ما إذا كانوا سيفكرون في الاستحواذ، ولكنهم سخروا من تلك الخطوة، تخيل نفسك جالسًا لمدة ساعة أمام شخص يسخر منك. ذلك هو الوصف الأمثل لما حدث في الاجتماع.

رغم ذلك لم تتوقف محاولات مايكروسوفت لعقد شراكة مع نينتندو، فبعد عامين، عرضت الشركة الأمريكية مساعدة الناشر الياباني من خلال العمل على تصميم المنصة نفسها للصمود في وجه بلايستيشن الذي كان متفوقًا في ذلك الوقت، مقابل تركيز نينتندو على تطوير الألعاب مثل ماريو والعناوين الأخرى، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق بخصوص تلك الصفقة أيضًا.

The post مايكروسوفت تستعرض خطابًا من العام 1999 – عندما فشلت في الاستحواذ على Nintendo appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/microsoft-failed-to-buy-nintendo/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى