عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يبدون قلقهم من الاستحواذ على Activision

سبق وأن علمنا بأن مفاوضات الاستحواذ على Activision بدأت بعد 3 أيام من تقرير WSJ الفاضح لرئيس الشركة، لكن تلك الصفقة الضخمة عارضها البعض بينهم رئيس البنك الدولي الذي انتقد صفقة استحواذ Microsoft على أكتيفجن وقال بأنه شعر بالذهول من قيمتها.

هذه الصفقة لم تكتمل بعد وهي بحاجة لموافقة لجنة مكافحة الاحتكار كما سيتم مراجعتها أيضاً من قبل لجنة التجارة الفيدرالية بدلاً من وزارة العدل. وهذه اللجنة معروفة بصرامتها بموضوع صفقات الاستحواذ التي تشمل عمالقة تكنولوجيا المعلومات، وتدقق كثيراً بمسألة احتمالية وجود احتكار وممارسات تضر المنافسين.

google 2

واليوم سمعنا بأن أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أبدوا قلقهم من صفقة الاستحواذ تلك حيث قالوا بأن الأمر أعمق بكثير من مجرد مكافحة احتكار ومنافسة، حيث أرسل Elizabeth Warren, Bernie Sanders, Sheldon Whitehouse, و Cory Booker خطاباً إلى لجنة التجارة الفيدرالية ورئيستها لينا خان توضح قلقهم الشديد حول عملية الاستحواذ، ودعوها لضرورة النظر في ثقافة العمل ضمن أكتيفجن وما يخص التحركات والاعتراض التي يقودها العمال، حيث تضمن نص الخطاب كالتالي:

نخاطبكم اليوم حول استحواذ Microsoft المقترح بقيمة 68.7 مليار دولار على Activision Blizzard، وهو اندماج يهدد المطالب التي يقودها العمال بالمساءلة ويمكن أن يخلق سابقة خطيرة في الصناعة.

قاد العاملون في Activision بعد سنوات من سوء السلوك والتحرش الجنسي المتفشي والتمييز وممارسات العمل غير العادلة، دعوات لمزيد من الشفافية والمساءلة في صناعة الألعاب ، ونحن قلقون للغاية من أن هذا الاستحواذ قد يزيد من حرمان هؤلاء العمال من حقوقهم ويمنع أصواتهم من الوصول لنا.

مؤخراً علمنا بأن مستثمرو أكتيفجن سيصوتون هذا الشهر على صفقة الاستحواذ.

The post عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يبدون قلقهم من الاستحواذ على Activision appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/senators-concern-microsoft-activision-blizzard-purchase/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى