سمات ومزايا نرغب برؤيتها في God of War Ragnarok الجديدة | Top 10

نقترب يوماً بعد يوم من تجربة الجزء الجديد God of War Ragnarok، وكما تعلمون كان الجزء السابق الذي صدر في عام 2018 إعادة إحياءٍ للسلسلة بقدرات الجيل الجديد، ونجح نجاحاً باهراً كما كان متوقعاً حيث جلب المزيد من العشاق الجدد للسلسلة لاسيما بأسلوب اللعب المختلف وشخصية Kratos الذي أصبح أكثرَ صبراً وتحفظاً، ولايستخدم القوة إلاَّ إن اضطر لذلك. زميلي خالد قام بتوفير مقال يسلط فيه الضوء عن كل ماتريد معرفته عن لعبة جود اوف وار:راجناروك حتى الآن، من خلال قراءة هذه المقالة يمكنك التعمق أكثر في تفاصيل ومعرفة قصة اللعبة وحقيقة شخصية أتريس، كما أنه يمكنك أن تتعرف على أهم الشخصيات الجديدة في اللعبة وحكاياتهم الاسطورية.

من خلال مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات توب تن أو Top 10، سنذكر لكم اليوم 10 أشياء أحببناها في الأجزاء السابقة ونريدها رؤيتها مجدداً في الجزء القادم من السلسلة God of War Ragnarok، بدءاً من السمات والمزايا وصولاً إلى أسلوب اللعب وغيرها الكثير.

google 2

 

ألبسة يمكن شرائها أو فتحها “Costumes”

كما تذكرون في God of War II على الـ PS2 لم يبخل مطوروا اللعبة في تسخير كل مايمكن لإبتكار وتصميم المزيد من الألبسة أو البدلات لـ Kratos، التي لم تبدو عظيمة المظهر وتغير من شكل بطلنا فحسب، بل أعطته تحسيناتٍ لنقاط الصحة أو القوة وغير ذلك.

بينما كان الجزء السابق من السلسلة على الــ PS4 يملك بعض خواص الـ RPG، والقليل من الإمكانية للتعديل على الأدرع، لكنه لم يغير من شكل Kratos عند تغير الدروع أو الألبسة، لذا إن أراد المطورون أن يكملوا السير على المنهج القديم الذي كان مميزاً آنذاك عليهم إبتكار المزيد من الألبسة أو الأدرع التي تغير شكل بطلنا وتغير من خصائص ونقاط قوته في الجزء القادم المنتظر، وكما يمكن إضافة لباسٍ سري مثل Spider-Cop في لعبة Spider Man.

 

عناصر “Artifacts” قابلة للتعديل والتحسين

احتوت الأجزاء السابقة القديمة من سلسلة God of War على معداتٍ وأدوات قابلة للتطوير، وكذلك شيءٌ مهمٌ جداً وهو المستحاثات أو القطع الأثرية التي يمكن أن تغير من وظائف اللعبة بعد ارتدائها وإنهائك للعبة للمرة الأولى، مما يعني كونها بمثابة كلماتٍ سرية أو أساليب غش تمنح Kratos قدراتٍ لا نهائية من الصحة أو السحر أو الغضب، وتخفض من حجم الضرر الذي يتعرض له.

وكما تعلمون سمحت ألعابٌ حديثة مثل Control و Modern Warfare 2 Remastered باستخدام أساليب الغش، لذا لن يكون غريباً ما إن امتلك الجزء القادم من God Of War أساليب غش جديدة تمنح مستخدمها قدراتٍ استثنائية مثيرة، من خلال امتلاكه لأدواتٍ أو مستحاثاتٍ أثرية مثل Ragnarok skyrocket، يمكن استخدامها في بعد إنهاء اللعبة للمرة الأولى والبدء في New Game+.

 

ساحةٌ للقتال والتدريب

سلسلة God of War ابتكرت أسلوب قتالٍ كفنٍ قائمٍ بذاته، قربها من نمط قتال Devil May Cry و Sekiro المبني على الحدس والشكل وروعةِ المشاهدة، لكن الشيءَ المفقود هو المكان الذي يمكنك الاستمتاع به بشكلٍ حُر والتدرب عليه، ومن الصحيح أن تحديات Muspelheim حققت اللذةَ المرجوة من نمط التحديات الموجودِ في ألعابٍ مشابهة، لكن لم تصل إلى الدرجة التي تشكل تحدياً أكبر على Kratos، وكان من الممكن توسعتها بشكلٍ أفضل.

تعتبر القدرة على التمكن من قدرات شخصيتك القتالية وإتقانها، وتسخيرها لكل الظروف جزءاً مهماً في تجربة ألعاب القتال والتقطيع والذبح، لذا التدرب في ساحاتٍ كبيرة ضد دمىً مخصصة للتدريب تعطيك مجالاً واسعاً لتجربة كل قدراتِ شخصيتك وقوتها لتتمكن من تجاوز كل ما سيقف في وجهك أثناء مغامرتك.

لذا فإن إضافة المزيد من التحديات وساحةً للتدريب سيكون جزءاً مرحباً به قبيل مواجهتك للفوضى العارمة القادمة في God of War Ragnarok.

 

أحداثٌ زمنية مؤقتة وألعاب مصغرة

لقد كانت حياةُ Kratos مختلفةً للغاية عندما كان تابعاً لـ Ares وثم سيداً للحرب في الأجزاء الأولى من السلسلة، حيث ملأها الفجور والأفعال السيئة، لكنه اعتاد على الحصول على بعض الكرات الحمراء “red orbs” وتطوير قوته باستمرار، بالإضافة إلى توفر بعض الألعاب المصغرة في طريقه ومواجهات تجري كأحداثٍ زمنية مؤقتة، سيكون من الممتع مشاهدتها مجدداً في الجزء القادم.

حيث أتيحت الفرصة دوماً لـ Kratos لإنهاء خصومه بشكلٍ دموي واستثنائي بحركات مثيرة وعنيفة وهي حركات QTE والتي تتطلب منك ضغط زرٍ بسرعة بوقت محدد، تستخدم هذه الحركات العنيفة سواءً كان خصمه وحشاً صغيراً أو عملاقاً جديراً بالتحدي، والحصول على عددٍ من الكرات الحمراء التي تمنحه الصحة أو السحر أو القوة، بينما تعتبر حركات إنهاء الخصوم في الإصدار الأخير من السلسلة مختلفةً ولم تحوي على عناصر الألعاب أو التحديات المصغرة التي تمنحك الصحةَ أو السحر وغيره، لذا إن استطاع استوديو Santa Monica تطبيق ذلك مجدداً سيكون شيئاً مرضياً وضرورياً للغاية.

 

القفز المزدوج

لم يملك الإصدار الأخير من السلسلة القدرة على القفز التقليدي أو المزدوج، ومنع اللاعبين من الوصول إلى الأدوات أو ما يرونه في مكانٍ مرتفع بطريقةٍ تقليدية سهلة، وعوضاً عن ذلك تم وضع حافاتٍ ملونة بشكلٍ ملفت للتصلق عليها بالإضافة إلى بعض الأدوات والمعدات الأخرى للانتقال من نقطةٍ إلى أخرى.

وتعتبر القدرة على القفز أو القفز المزدوج شيئاً مرغوباً في الجزء القادم، رغم أنها قد تعبث بالكاميرا أو وظائف اللعبة، لكنها مهمةٌ للغاية لما تمنحه للاعبين من قدراتٍ عالية في المناورة وتفادي الضربات، وسيكون من الممتع مشاهدة كيف سيدمج الاستوديو المطور أسلوب الألعاب القديمة مع الجديدة من خلال تسخيره لهذه القدرة في Ragnarok أو حتى إتاحةِ أجنحةٍ شبيهةٍ بــ Icarus wings لتسمح له في التجول في عالم اللعبة الشاسع الذي يشابه Breath of the Wild الشهيرة.

 

عودةُ لقطات الكاميرا المُقربة التي تُظهر بيئة اللعبة في الخلفية

إن كنت من لاعبي الأجزاء السابقة من السلسلة لاشك أنك لا زلت تذكر اللقطات المُقربة التي تمنحك شعوراً بالرهبة وتُظهر معالم البيئة التي تسير فيها، وتفاوتها الشاسع بين بعضها، وتسمح لك برؤية الخصوم والوحوش عن قُرب، حيث كانت كلُّ لقطةٍ بمثابةِ نافذةٍ للعالم الذي ستجري مغامرتك فيه وقد تهيئك نفسياً لما سيظهر أمامك لاحقا، من كهوفٍ عملاقة أو براكين وغير ذلك.

بينما اعتمد الجزء الأخير من السلسلة على الكاميرا المركزة على Kratos، لذا سيكون العودة إلى أسلوب عرض اللعبة من خلال اللقطات البيئية المقربة في بعض اللقطات شيئاً جميلاً ومرغوباً بشدة لاسيما ضمن فئة عشاق اللعبة القدامى، وسيسمح للجميع بالاستمتاع ببيئة العوالم الإسكندنافية عن قُرب.

 

المزيدُ من الأسلحة

كانت إحدى أمتع الأشياء في الأجزاء السابقة من السلسلة هي اتساع ترسانةِ الأسلحة المخصصة لبطل القصة Kratos وتنوعها بشكلٍ مثير، حيث حصل بعد كل مواجهةٍ مع زعيمٍ قوي تقريباً على سلاحٍ جديد أو قوةٍ ما لاستخدامها في مغامرته.

بينما لم يقدم الجزء الأخير سوى فأس “Leviathan Axe”، ودرع “Guardian Shield”، وأعاد ظهور سلاح Kratos القديم الشهير”Chaos Blades”، بينما سمح للبطل باستخدام قبضته، ووجود Atreus سمح بتسخير المزيد من الخيارات والتنوع في القتال، لكن التجربة كانت لتصبح أقوة وأفضل بكثير ما إن أتيح لبطلنا المزيد من الأسلحة الأسطورية لاستخدامها ضد خصومه.

لاشك أن تنوع وكثرة الأسلحة في Ragnarok شيءٌ مرغوبٌ بشدة، فلقد كان اللعب في السلسلة على هذه الشاكلة منذُ زمنٍ بعيد.

 

عودة الألغاز والأحاجي

كما تعلمون احتوت الأجزاء السابقة من السلسلة على العديد من الأسرار والأحاجي والألغاز التي أضافت طعماً أخر للعب، لاسيما لُغز الـ leviathan المُعقد، والأبواب المغلقة وغيرها، وسيكون من الجميل رؤية تلك الأشياء تعود من جديد.

حيث اكتفى الجزء الأخير بألغازٍ لفتح البوابات وبعض الأشياء البسيطة المخفية، وسيكون من الممتع مواجهة اللاعبين للعديد من الألغاز والأحاجي الصعبة التي تمنحهم تحدياً حقيقياً وخصوصاً ما إن تمت إضافة الخصوم أثناء ذلك.

 

حصول Kratos على قوةِ كلِّ سيد أو زعيمٍ تتم هزيمته

شاهدتم في الأجزاء الماضية كيف حصل Kratos على قوةِ كل سيد أو آلهةٍ يونانية قام بهزيمتها، مثل أجنحة Icarus wings فقد يكون ذلك شيئاً مثيراً واستثنائياً لرؤيته في العوالم الاسكندافية وحضارة الـ Norse، لاسيما الحصول على مطرقة Thor على سبيل المثال أو قدرته على تسخير البرق لخدمته، والمزيد من المزايا الخاصة بهؤلاء الأسياد أو الآلهة كما يصفونهم في الروايات اليونانية الخيالية.

 

اتاحة نمط اللعب الجماعي في Ragnarok

ظهر نمط اللعب الجماعي سابقاً في السلسلة عام 2013 من خلال جزء God of War Ascension، الذي أتاح العديد من الخرائط والتحديات القتالية الجماعية على الشبكة والتي كانت شيئاً مثيراً للغاية لعشاق السلسلة، لا شكَّ أن حصول الجزء الجديد على شيءٍ مماثل شيءٌ بعيد لكنه ما إن حصل سينقل اللعبة إلى مستوىً جديدٍ تماماً وقد يحقق نجاحاً غير مسبوقٍ في مبيعات اللعبة، ويجعله الجزء الأفضل على الإطلاق لاسيما بقدرات الجيل الجديد المتميزة.

ختاماً …سلسلة God Of War تذهلنا في كل مرة من خلال قدرتها الكبيرة في الرسوم والمرئيات والموسيقى والتصوير والحوارات وأسلوب القتال، وسرد القصة، ولا شكَّ أنها ستستمر في ذلك، ونتمنى من  Santa Monica أن يضع ما يرغب به اللاعبون قيد الحسبان وأن ينظر لعناصر القوة في الأجزاء السابقة للسلسلة ويعيد إحيائها كذلك، لكن بصورةً أفضل وأحدث لاسيما باستخدام قدرات الـ PS5،

عموماً المطور سبق وأكد أن اللعبة قد تشهد عودة آليات القتال الكلاسيكية من الأجزاء القديمة، نتمنى ذلك فعلاً ونتمنى أيضاً أن تكون قائمتناً قد نالت إعجابكم، ونرجوا مشاركتكم وطرح أفكاركم والأشياء التي ترغبون برؤيتها في الجزء المُقبل God of War Ragnarok الذي يقترب موعد صدوره أكثر فأكثر.

The post سمات ومزايا نرغب برؤيتها في God of War Ragnarok الجديدة | Top 10 appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/god-of-war-gameplay-features-we-want-to-return-in-ragnarok/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى