حقائق ومعلومات ربما لا يعرفها الجميع عن سلسلة Halo | ثقافة الألعاب

بعد أيام قليلة سنشهد إطلاق Halo Infinite أحدث أجزاء سلسلة هيلو للاكسبوكس والحاسب الشخصي، حيث يأتينا الإصدار النهائي في 8 ديسمبر مع طور القصة الفردي الذي سيركز على مواجهة Master Chief لألد أعدائه. إطلاق هذا الجزء يأتي تزامناً مع احتفال مايكروسوفت بالذكرى السنوية 20 لإصدار أول أجزاء هيلو  Halo: Combat Evolved الذي صدر في 15 نوفمبر 2001.

لذا أحببنا استغلال هذه المناسبة لنحتفل مع جمهور السلسلة بهذا المقال الخاص الذي يسلط الضوء على أبرز الحقائق والمعلومات عن هذا العنوان.

google 2

مايكروسوفت كرهت الاسم

المصمم بفريق بنجي Jaime Griesemer كشف قبل سنوات بعض الأسرار حول بدايات هذه السلسلة التي عمل عليها الفريق بالسابق، حيث ذكر Jaime أن مايكروسوفت بدايةً لم يعجبها اسم Halo حتى أنها ذكرت لهم بأنها تكرهه وطلبت تغييره.

“لقد قالوا لنا بأن لديهم أسباب عدة لتغيير الاسم، فهو لا يعني أي شيء، وهو لا يصلح ليكون علامة تجارية لأن ما نقوم ببيعه هنا هو ذاك البطل الخارق وليس ذلك الفضاء الغريب، وفي كل اللغات الأجنبية يبدو هذا الاسم غريباً، إنه اسم مؤنث، كان لديهم أسباب عدة لتغيير الاسم، لقد غابوا لشهور عدة ثم عادوا إلينا بالعديد من الأسماء الأمر الذي فتح باب أكبر للنقاشات والجدال.”

بعد هذه النقاشات قررت مايكروسوفت أن تبقي على اسم Halo ولكن مع إضافة عنوان جانبي إليها وهو Combat Evolved وبالفعل شهدنا طرح لعبة Halo: Combat Evolved عام 2001.

وللعلم بأن هذا الاسم لم يرق للمطور وهذا بحسب تصريح لـ Jaime Griesemer حيث قال بأن بنجي كره الاسم وقال بأن تسمية اللعبة باسم Halo Combat Evolved هو كتسمية لعبة ميتل قير باسم Metal Gear Solid: Sneaking Rediscovered.

     

اللعبة كادت تخلو من الطور الجماعي

فريق بنجي كاد يستغني عن طور اللعب الجماعي في Halo بسبب المشاكل التي واجهتهم فكان يبدو الأمر وكأنك تطلق النار على مجموعة من الأشخاص الذين لا يموتون. وكان من الممكن أن يلغى حتى وقت قليل من شحن اللعبة، الاستوديو كان يريد أن يقدم شيء أشبه بمنافسات الحلبات arena في طور اللعب الجماعي بهيلو ولكن الوقت لم يسمح له بفعل ذلك، لذلك توجهوا نحو منافسات بين الأفراد head-to-head.

فريق التطوير وجد نفسه مجبراً على تقليل التكاليف والالتزام بموعد تسليمٍ ضيق، كما أن مايكروسوفت لم تكن قد انهت العمل بعد على شبكة الـXbox Live، فاتخذ قرار التخلي عن طور اللعب الجماعي. ولكن عندما سمع كل من Michael Evans و Hardy LeBel بهذا القرار لم يوافقوا عليه وتم العمل على إكمال تطوير طور اللعب الجماعي، والمثير للاهتمام أنه تمت إضافته في اللحظات الأخيرة قبل طرحه للاعبين.

Steve Jobs هو من كشف عن اللعبة رسمياً

صحيح أن Halo وبطلها ماستر شيف يعدان الأيقونة الخاصة باكسبوكس لكن من كشف عن اللعبة الأولى رسميا لم يكن مسؤول ضمن مايكروسوفت، ففي عام 1999 وخلال مؤتمر Macworld Conference & Expo صعد Steve Jobs من أبل على خشبة المسرح ليكشف عن قدرات أجهزة الماك الجديدة وخلال الاستعراض تم الإعلان عن أولى ألعاب Halo من تطوير فريق بنجي. واللعبة كادت أن تكون خاصة بأجهزة ماك آنذاك حتى تدخلت مايكروسوفت وبعدها استحوذت على العنوان.

كاد أن يكون اسمها Monkey Nuts

لعبة Halo Combat Evolved كان يطلق عليها بالأصل وأثناء عملية التطوير اسم Monkey Nuts لكن Jason Jones من فريق التطوير لم يكن يريد أن يخبر والدته عن أنه يعمل على لعبة أو مشروع باسم ” Monkey Nuts” لذا تم تغيير الاسم وقتها إلى Balm، ولاحقاً اقترح أحد مصممي اللعبة اسم هيلو وتم اختياره للعبة.

لم تكن بدايةً لعبة تصويب وإنما استراتيجية

تعد هيلو الآن واحدة من أشهر ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول لكن ما لا يعرفه الجميع بأن خطط بنجي لهذا العنوان كان بجعله لعبة استراتيجية تشبه Command & Conquer، لكن لاحقاً قرر بنجي أن يغير هذه الخطة فعمل أولاً على إعادة صناعة اللعبة لتكون لعبة أكشن بمنظور شخص ثالث، وبالفعل بمعرض E3 بالعام 2000 تم استعراض اللعبة مجدداً كلعبة أكشن.

فكرة تحويل اللعبة للمنظور الثالث لم تستمر طويلاً حيث واجه الاستوديو عقبات أثناء التطوير، ليقرر بعدها تعديلات على محرك أو بالأحرى إعادة بناء محرك اللعبة مجدداً لتكون اللعبة لعبة تصويب من منظور الشخص الأول. وقد لمس الفريق صوابية قراره هذا عند استعراض لعبته بشكلها الجديد بمعرض E3 2001 حيث حازت حينها على الكثير من الاهتمام من قبل الإعلام واللاعبين على حد سواء.

Cortana و نفرتيتي

كورتانا هي شخصية AI خيالية أو افتراضية توفر للاعبين المعلومات الخلفية والتكتيكية اللازمة للعب، ولكن ما قد يجهله الكثير من اللاعبين بأن فريق بنجي استوحى تصميم المظهر الخارجي لتلك الشخصية من الحضارة المصرية القديمة، والاستلهام يأتي تحديداً من الملكة المصرية نفرتيتي.

سبب غريب وراء تأجيل إصدار Halo 2 للحاسب

لعبة Halo 2 صدرت عام 2004 لجهاز اكسبوكس لكنها لم تطرح للحاسب إلا في 2007 ورغم تحديد مايكروسوفت لتاريخ الإصدار في 22 مايو 2007 ولكن فجأة تم تأجيل الموعد حتى 31 مايو والسبب كان غريباً بالقعل، حيث علمنا لاحقاً بأنه تم تأخير إطلاق لعبة Halo 2 لجهاز الحاسب الشخصي بسبب إخفاء صورة غير لائقة تظهر فيها مؤخرة أحد مهندسي اللعبة Charlie Gough ضمن محرر الخرائط، فكان لا بد من تأخير الإطلاق لتلافي هذا الخطأ المحرج حيث تم إصدار تحديث يزيل تلك الصورة.

آلية غريبة لتسجيل أصوات الوحوش باللعبة

عملية تطوير Halo: Combat Evolved كانت مليئة بالابتكارات وإحداها كان الطريقة الغريبة لإنتاج وتسجيل أصوات الوحوش باللعبة. فقد استعان الاستوديو بالأصوات المسجلة لشخصيات اللعبة باللغة الإنكليزية ثم قام بعكسها وتسريع التسجيل ليحصل على أصوات خاصة ينطق بها الوحوش، على سبيل المثال عبارة “Go! Go! Go!” تحولت إلى ما يشبه لفظ “Wort! Wort! Wort!”.

الحقيقة خلف تكوين ونشأة الـ Spartans

جنود Spartan-II الذي ينتمي إليهم ماستر شيف قد لا تعلمون بأنهم بالأصل كانوا جزءاً من برنامج سري للدكتورة Catherine Halsey، هذا البرنامج ارتكز على اختطاف العديد من الأطفال وإجراء اختبارات عليهم والتعديل في جيناتهم ليصبحوا أقوى كذلك تم تغيير خصائص أجسادهم وعقولهم ليصبحوا جنوداً خارقين. وفي محاولة لإخفاء عمليات الاختطاف التي قاموا بها، استبدلوا الأطفال بنسخ طبق الأصل عنهم يموتون بعد حوالي عام، هذه المعلومة ظهرت في الروايات الخاصة بعنوان هيلو مثل Halo The Fall of Reach.

معلومات متفرقة

  • درع Mjolnir لا يمكن أن يتم ارتدائه إلا من قبل الـ Spartan
  • لعبة Halo 3 ODST كانت بالأصل محتوى إضافي Halo 3 لكن لاحقاً تم طرحها بشكل منفصل.
  • في بداية التطوير كانت Halo CE تحتوي على 25 مرحلة في القصة ليس 10 مراحل.
  • السلاح الشهير في السلسلة Energy Sword مستوحى من سلاح Katara الذي يعود تاريخه للقرن 14.
  • الحرب بين البشر وفصائل الـ Covenant بدأت قبل 27 عاماً من بداية أحداث الجزء الأول، واللعبة الفرعية Halo Wars عادت لتركز على بداية تلك الحرب، تلاها لعبة Halo Reach والفرق بين نهاية Halo Reach وبداية Halo CE يوم واحد فقط.

  • Halo CE كانت تحتوي على 3000 نص للشخصيات، Halo 2 احتوت على 14000، بينما Halo 3 احتوت على 39000.
  • لم يكن من المقرر ان تكون Halo ثلاثية، فمايكروسوفت هي من دفعت بنجي لتطوير أجزاء جديدة بعد نجاح الجزء الأول.
  • يوجد العديد من الروايات الرسمية لهذه السلسلة والتي تحكي لنا قصصاً أوضح وأعمق عن عالمها، عدد هذه الروايات 25 رواية وقد تجاوزت مبيعاتها 11 مليون نسخة.

هذه كانت بعض من المعلومات الخاصة بتاريخ نشأة هذه السلسلة ومجموعة حقائق ربما لا يعرفها الجميع عن هيلو، عموماً من لديه حقائق أخرى عنها غفلنا عن ذكرها ليشاركنا بها بقسم التعليقات، ولا تنس الاطلاق على مقالنا السابق حقائق قد لا يعرفها الجميع عن Xbox.

The post حقائق ومعلومات ربما لا يعرفها الجميع عن سلسلة Halo | ثقافة الألعاب appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/things-about-halo-only-true-fans-know-about/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى