تقارير عن نزوح جماعي واستقالات كبيرة بصفوف مطوري Ubisoft

في شهر نوفمبر الماضي سمعنا بأن رئيس تطوير ألعاب Far Cry أعلن مغادرته Ubisoft بعد 10 سنوات، وهو طبعاً لم يكن المطور الوحيد الذي خسرته الشركة.

فمنذ فترة والشركة الفرنسية تعاني من مغادرة الكثير من موظفيها، ومؤخراً أشارت التقارير الأخيرة إلى أن استوديوهات يوبيسوفت الكندية قامت بزيادة الرواتب في الفترة الماضية للتغلب على أزمة مغادرة كبار المطورين للشركة.

google 2

واليوم لدينا تقرير جديد من Axios يشير إلى أن استوديوهات يوبيسوفت في كندا تخسر الكثير من موظفيها بما تم وصفه عملية نزوح وهجرة جماعية من استوديوهات يوبيسوفت كندا.

وبحسب التقرير فإن كل من Ubisoft Montreal مطور Rainbow Six Siege و Assassin’s Creed و Ubisoft Toronto مطور Far Cry، قد خسرا 120 موظفاً في الستة أشهر الأخيرة، وهذه فقط الأسماء التي استطاع الموقع إحصائها من خلال بروفايلات المطورين عبر LinkedIn لذا يعتقد بأن العدد للموظفين المغادرين قد يكون أكثر.

وهذه الاستقالت طالت خمسة من أبرز 25 موظفاً عمل على Far Cry 6، و 12 من أبرز 50 موظفاً عملوا على Assassin’s Creed Valhalla.

بشكل عام تعاني الشركة من انخفاض بأعداد موظفيها بنسبة 12% وهي تُعد نسبة كبيرة جداً وحدها Activision تتفوق عليها بهذه الناحية حيث انخفضت نسبة الموظفين بها إلى 16%.

قد أدّت كل هذه الاستقالات إلى تأخير بعض المشاريع التي تعمل عليها الشركة بحسب التقرير فبعض المشاريع تم تجميدها لبعض الوقت والبعض الآخر حدث نوع من أنواع التباطؤ بتطويرها.

من أسباب هذه الاستقالات هو سوء بيئة العمل وضعف الرواتب والأهم زيادة المنافسة حيث قامت عدة شركات بافتتاح استوديوهات تطوير في كندا مونتريال وهذه الفرق الجديدة تستقطب المبدعين وتمنحهم عروضاً أفضل.

بالرغم من حملة الاستقالات هذه إلا أن ذلك لا يعني بأن الشركة لا تجذب أيضاً بعض الأسماء اللامعة إليها، فمؤخراً سمعنا عن عودة الكاتب الرئيسي لسلسلة Assassin’s Creed لشركة يوبيسوفت من جديد. كما أن المصمم الرئيسي للعبة Battlefield 2042 ينضم لشركة يوبيسوفت بمنصب نائب رئيس التحرير.

The post تقارير عن نزوح جماعي واستقالات كبيرة بصفوف مطوري Ubisoft appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/ubisoft-stalled-exodus-canadian-studios/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى