google

براءة اختراع من Sony لتقنية AI تلعب ألعابك نيابة عنك!

في الوقت الذي تتحدث فيه التسريبات عن استعداد Sony للإعلان عن خدمة PlayStation Plus Video Pass، لا يبدو أن جهود الشركة بخصوص تقديم ميزات وخدمات جديدة ستتوقف في أي وقت قريب، حيث أشار أحدث التقارير إلى براءة اختراع جديدة ستساعد اللاعبين الذين يعانون في الألعاب المختلفة، مثل ألعاب Souls على سبيل المثال.

تم شرح الفكرة بالتفصيل في طلب براءة اختراع حديث، والذي يصف الميزة بأنها “وضع التحكم الآلي بالذكاء الاصطناعي للعب مهام محددة من خلال تطبيقات الألعاب على بلايستيشن“، ونظرًا لأن اللاعب يلعب بعض الألعاب عدة مرات، فسوف يدرس الذكاء الاصطناعي سلوكه ويطبقه على ملف شخصي للـAI، مما يعني أنه بمرور الوقت سيبدأ في اتخاذ قرارات مماثلة تمامًا للاعب.

google 2

تكمن الفكرة في الحصول على ملف شخصي للذكاء اصطناعي (AI) يلعب بشكل مشابه للاعب، كذلك سيكون هناك خيار يسمح للذكاء الاصطناعي بالتحكم في اللعبة ولعبها نيابة عن اللاعبين، ويشير الوصف المدرج في براءة الاختراع إلى قيام اللاعبين بمطالبة الذكاء الاصطناعي “بالمتابعة في الوضع التلقائي لإكمال مهام محددة يصعب على المستخدم تخطيها”.

تشير براءة الاختراع أيضًا إلى أن الألعاب قد تكون قادرة على المساعدة إذا احتاج اللاعب إلى مساعدة الذكاء الاصطناعي للتغلب على مهمة ما، على سبيل المثال “إذا أكمل الـAI مهامًا محددة، فيمكن تحديد هذه المهام على أنها مكتملة من قبل اللاعب بمساعدة من الذكاء الاصطناعي”.

كيف سيتم تطبيق تلك الميزة في ألعاب PlayStation، ومتى تتوفر رسميًا؟ لا يوجد إجابة واضحة حاليًا، وقد لا يتم التطرق لتلك الميزة على الإطلاق كما حدث من قبل مع العديد من براءات الاختراع التي سجلتها Sony في السنوات الماضية.

The post براءة اختراع من Sony لتقنية AI تلعب ألعابك نيابة عنك! appeared first on سعودي جيمر.

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://saudigamer.com/sony-has-patented-an-ai-that-will-play-your-games/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى