أجوبة لأسئلة شائعة قد تخطر ببالك حول PlayStation Plus الجديدة – الجزء الثاني

نستكمل معكم في هذا المقال الجزء الثاني من فقرة سؤال وجواب التي نجيبكم خلالها على أهم الأسئلة التي تهم المشتركين بخدمة PlayStation Plus وفي هذا الجزء سنكون مع أجوبة تهم خصيصاً أولئك اللاعبين في السعودية الذين ينوون الاشتراك بالخدمة.

ملاحظة: بإمكانكم الاطلاع على الجزء الأول لهذا المقال من هنا.

google 2

لدي قسيمة عضوية في PlayStation Plus أو PlayStation Now صالحة لمدة شهر واحد أو 3 أشهر أو 12 شهرًا. ماذا سيحدث في حال استرداد العضوية؟

إذا لم تكن تمتلك عضوية نشطة، يحدث ما يلي:

ستوفر لك قسيمة PlayStation Plus التي تستردها إمكانية الوصول إلى PlayStation Plus أساسي طوال الفترة الزمنية المشار إليها في قسيمتك الأصلية. فعلى سبيل المثال، ستوفر قسيمة PlayStation Plus الصالحة لمدة شهر واحد إمكانية الوصول إلى PlayStation Plus أساسي لمدة شهر واحد. ستوفر لك قسيمة PlayStation Now التي تستردها الوصول إلى PlayStation Plus فاخر لمدة زمنية تعادل القيمة النقدية لقسيمتك الأصلية. فعلى سبيل المثال، ستوفر قسيمة PlayStation Now الصالحة لمدة شهر واحد حق الوصول إلى PlayStation Plus فاخر ما يقرب من 3 أسابيع. انظر مخطط التحويل هنا للحصول على تفاصيل.

إذا كنت من العملاء الحاليين، فسيحدث ما يلي:

تحوّل قسيمة PlayStation Plus أو PlayStation Now التي تستبدلها إلى مدة زمنية في خطة عضويتك الحالية في PlayStation Plus تعادل القيمة النقدية للقسيمة التي تستبدلها. فعلى سبيل المثال، ستوفر قسيمة PlayStation Plus الصالحة لمدة شهر واحد إمكانية الوصول إلى PlayStation Plus إضافي ما يقرب من 3 أسابيع أو ما يقرب من 2.5 أسبوعًا في PlayStation Plus فاخر.

Text, Nature, Outdoors

متى سيتم تحديث مكتبة الألعاب بشكل دوري؟

سيحدث ذلك مرتين في الشهر، أول يوم ثلاثاء من كل شهر ستضاف الألعاب المجانية للاشتراك الأساسي لأجهزة  PS5 و PS4. وفي منتصف الشهر ستضاف مجموعة من الألعاب الخاصة بمكتبة ألعاب باقات Extra و Deluxe.

هل احتاج للاتصال بالنت للعب الألعاب في جميع الباقات؟

لست بحاجة لاتصال دائم للعب ألعاب الخدمة. ولكن للمشتركين في باقة Extra و Deluxe سيتعين عليك الاتصال عبر الشبكة على الأقل كل 7 أيام ليتحقق النظام من عضويتك ولتتمكن من الوصول للألعاب.

Person, Human, File

هل ستدعم ألعاب 1 PlayStation و PSP من كتالوج PlayStation Plus الكلاسيكية التروفيز؟

قد تدعم بعض عناوين PlayStation و PSP الجوائز أو التروفيز مثل Ape Escape و Hot Shots Golf و IQ Intelligent Qube و Siphon Filter. ولكن دعم هذه الميزة سيكون اختياري حسب المطورين.

هل يمكنني نقل حفظ التقدم للعبة من ألعاب Game Trials محدودة المدة المضمنة في خطة PlayStation Plus Premium / Deluxe  إذا قررت شراء اللعبة؟

نعم. سيتم نقل ملف التقدم والحفظ وأي جوائز من الديمو التجريبي للعبة الكاملة، إذا قمت بشراء اللعبة.

هل سيتم نقل تقدم اللعبة من كتالوج ألعاب PlayStation Plus بين أجهزة PS4 و PS5 إذا اخترت إنهاء اللعبة على جهاز مختلف؟

إذا كنت تلعب لعبة تم تنزيلها من كتالوج ألعاب PlayStation Plus ملفات الحفظ ستكون موجودة على أجهزة PS4 أو PS5 ، اعتمادًا على الجهاز الذي تلعب عليه. يمكنك يدوياً رفع ملف الحفظ عبر التخزين السحابي على PlayStation Plus وتنزيلها على الجهاز PS4 أو PS5.

أما إذا كنت من مشتركي بريميوم وتلعب عبر السحابة فسيتم حفظ تقدمك تلقائياً وبإمكانك إكمال اللعب لاحقاً على أي جهاز آخر.

Text, Interior Design, Indoors

ماهي المتطلبات الموصى بها لتجربة مكتبة ألعاب بلايستيشن بلس سحابياً عبر PC؟

  • نظام Windows 7 (SP 1), 8.1 or 10
  • معالج 3.5GHz Core i3 / 3.8GHz AMD A10 أو أسرع
  • مساحة تخزين 300MB أو أكثر
  • ذاكرة بسعة 2 جيجا بايت

PlayStation Plus

هل يمكن تفعيل الخدمة في جهازين؟

نعم تستطيع تفعيل الخدمة على جهازين PS5 أو جهازين PS4 أو PS5 وPS4  مع بعض بشرط يكون الحساب الذي ستلعب فيه هو الحساب الذي فيه الخدمة. لكن لا تستطيع أن تلعب بحساب سعودي وأنت مشترك في أمريكي وتفعل الخدمة بجهازين من نفس النوع، ففي هذه الحالة تستطيع فقط أن تفعلها على PS5 وPS4  فقط.

إذا كان جهازي  PS4 وحسابي أمريكي مشترك بفئة اكسترا هل يستطيع صديقي يملك  PS5 وحسابه سعودي أن يلعب ألعاب خدمة اكسترا؟

نعم يمكن لصديقك أن يفعل حسابك الأمريكي الذي فيه الخدمة في جهازه PS5 ويحمل منه الألعاب ويلعبها بحسابه السعودي.

PlayStation Plus

هل الأفضل أشترك بالخدمة عبر الحساب الأمريكي أم السعودي؟

من يشترك عبر الحساب الأمريكي فهو سيحظى بميزة غير موجودة بالحساب السعودي وهي ميزة اللعب السحابي حصريًا لبعض الألعاب الكلاسيكية وألعاب Ps3 لكن عليك بالتأكد أن بعض الألعاب مسموحة بالمتجر وخلاف ذلك لن تتمكن من لعبها وسيتعين عليك الاشتراك في حساب آخر يدعم اللعبة.

PlayStation Plus

البث السحابي لاشتراك بلايستيشن بلس بريميوم الأمريكي يعمل لو اشتركت بحساب أمريكي في السعودية؟

نعم، يمكنك اللعب سحابياً لكن سلاسة اللعبة تعتمد على سرعة اتصال الانترنت لديك. للعب بجودة ممتازة تحتاج على الأقل سرعة اتصال 15 ميجابت في الثانية.  وننصح بالألياف فقد تواجد مشاكل بالاتصال لو كانت السرعة أقل. علماً أنه أقصى دقة ممكنة لتجربة الألعاب عبر البث السحابي 1080p.

هل يعني هذا أستطيع اللعب في حسابي السعودي عبر الاشتراك من حسابي الأمريكي؟

بالطبع، طالما حسابك الأمريكي مفعل كحساب رئيسي يمكنك لعب كل الألعاب الموجودة في الخدمة عبر تحميلها في جهازك لكن الألعاب المدعومة سحابياً ستتطلب منك اللعب عبر حسابك الأمريكي فقط. وإذا حسابك الرئيسي سعودي وأردت فتح حساب أمريكي والاشتراك في خدمة بلس بريميوم فبإمكانك مشاركة كل الألعاب من الأمريكي إلى السعودي. وبالنسبة للبث السحابي تلعب بالأمريكي فقط لا يمكننك بالسعودي.

PlayStation Plus

ما الفرق بين تجربة اللعب عبر التحميل أو عبر البث السحابي في الخدمة؟

اللعب عبر التحميل يعني اللعب بدقة تصل إلى 4K  للألعاب المدعومة واللعب بنفس أنماط مخارج الصوت للعبة أيضاً ستتمكن من تحميل ألعاب PS VR، بالإضافة إلى ذلك، لن يمكن الوصول إلى بعض الميزات عبر الإنترنت، مثل add-ons و online mode، إلا من خلال الإصدار الذي تم تنزيله من اللعبة.

بينما باللعب عبر السحابة فأنت ستحتاج سرعة اتصال 15 ميجابت بالثانية، وأعلى دقة للعب 1080p وتختلف الدقة حسب سرعة اتصال الانترنت، كذلك الإضافات غير مدعومة للألعاب السحابية.

هل سأتمكن من لعب الإضافات أو DLC الخاصة بالألعاب المتوفرة بالخدمة؟

نعم يمكنك شراء الإضافات ولعبها مع الألعاب التي قمت بتحميلها من الخدمة. لكن بعد انتهاء فترة الاشتراك أو حذف اللعبة من الخدمة لن تتمكن من لعب الإضافات إلا في حال أعدت الاشتراك أو قررت شراء اللعبة من المتجر.

لكن الإضافات لن تكون مدعومة عند اللعب عبر البث السحابي.

بالختام ندعوكم أيضاً للاطلاع على مقال آخر مفيد للغاية حول الخدمة ويجب أن يقرأه كل شخص مشترك بها أو يفكر أن يشترك بها وهو حول كيف يمكن للاعبين معرفة متى ستغادر الألعاب خدمة PS Plus الجديدة؟

شارك هذه الصفحة عبر 👇

مصدر الخبر: https://www.saudigamer.com/playstation-plus-qa-saudi-part-2/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى